أوكرانيا بدأت في استخدام نوع خطير للغاية من صواريخ HIMARS

محتويات هذا المقال ☟

القوات المسلحة لأوكرانيا بدأت في استخدام نوع خطير للغاية من صواريخ HIMARS

خلال الصراع في أوكرانيا ، بدأت القوات المسلحة الأوكرانية في استخدام نوع خطير للغاية من الذخائر الموجهة .بدقة لقاذفات M142 HIMARS و M270 MLRS ضد القوات المسلحة RF.

ونحن نتحدث عن صواريخ موجهة M30A1 من عيار 227 ملم ، وقد تم تجهيز رأسها الحربي المتشظي بتقنية LEO (الذخائر المحسنة الفتاكة)

تجدر الإشارة إلى أن ظهور M30A1 على معدات القوات المسلحة الأوكرانية أصبح معروفًا من خلال تقرير الفيديو لمراسل النسخة الأمريكية .لصحيفة وول ستريت جورنال من أراضي أوكرانيا.

و تم إشعال الذخيرة المحددة على هذه الإطارات ، والتي ، كما هو مذكور ، تهدف إلى “طحن مشاة العدو إلى لحم مفروم”.

PBXN-110

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أوكرانيا بدأت في استخدام نوع خطير للغاية من صواريخ HIMARS
أوكرانيا بدأت في استخدام نوع خطير للغاية من صواريخ HIMARS أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وتستخدم هذه الذخائر الحديثة متفجرات PBXN-110. في هذه الحالة ، 88٪ من كتلة المتفجرات تتكون من مادة HMX.و الباقي عبارة عن مادة رابطة بوليمر وملدنات ومثبت.

سرعة التفجير 8330 م / ث. يتم وضع حوالي 180.000 كرة من كربيد التنجستن حول العبوة المتفجرة. ويصل نصف قطر الدمار الناجم عن الشظايا إلى 120 متراً.

ومدى الصاروخ 15-84 كيلومترا. ولا يتجاوز الانحراف المحتمل الدائري 7 أمتار. ويعتمد التوجيه على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

ولاحظ أن أوكرانيا أصبحت ساحة اختبار مناسبة للولايات المتحدة ، حيث يمكنهم اختبار فعالية أي من أسلحتهم تقريبًا ضد روسيا .في سياق الأعمال العدائية الحقيقية.

HIMARS

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أوكرانيا بدأت في استخدام نوع خطير للغاية من صواريخ HIMARS
أوكرانيا بدأت في استخدام نوع خطير للغاية من صواريخ HIMARS أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

“هيمارس إم 142” (HIMARS M142) راجمة صواريخ أميركية تم. تطويرها أواخر السبعينيات من القرن الماضي.لكنها لم تدخل الخدمة فعليا مع الجيش الأميركي وسلاح مشاة البحرية إلا عام 2005.

مميزات “هيمارس”

ـ تصنف منظومة “هيمارس” على أنها وحدة سلاح متنقلة. يمكنها إطلاق صواريخ عدة دقيقة التوجيه في وقت متزامن.

ـ تحمل الراجمة الواحدة 6 صواريخ موجهة بواسطة. نظام تحديد المواقع العالمي “جي بي إس” (GPS) بمدى يقارب .ضعف مدافع الهاوتزر .”إم 777″ (M777)، والتي يمكن إعادة تحميلها في غضون دقيقة بطاقم صغير فقط.

.مزودة بجراب كبير قادر على حمل صاروخ تكتيكي من نوع “إيه تي إيه. سي إم إس” (ATACMS) يبلغ مداه 300 كيلومتر.
ـ النسخة الجديدة للمنظومة الصاروخية “هيمارس 60″ (HIMARS 60) التي. تم إرسالها إلى كييف .تتميز بكونها أخف وزنا وأكثر .رشاقة، ومثبتة على عجلات تسهل نقلها بدون عناء.

ـ منظومة الراجمات توفر الحماية ضد نيران الأسلحة الصغيرة وشظايا قذائف المدفعية وانفجارات الألغام والأجهزة المتفجرة المرتجلة.

.يمكن نقل نظام المدفعية هذا جوا بواسطة طائرة شحن تكتيكية “سي-130 هيركيوليز” (C-130 Hercules).

ـ لضمان الفاعلية الهجومية لهذه المنظومة لا بد من توفر طاقم عسكري صغير مدرب بعناية لإزالة الجراب .المستهلك، وتحميل. واحد جديد في دقائق، من دون مساعدة المركبات الأخرى.

ـ أخف وزنا ويكون مثبتا على العجلات من راجمة. الصواريخ المتعددة “إم 270” (M270) المثبتة .على الجنزير والتي .تم تطويرها في السبعينيات لخدمة القوات الأميركية.

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل