ألمانيا ستزود أوكرانيا بأربعة أنظمة صواريخ للدفاع الجوي IRIS-T

ألمانيا ستزود أوكرانيا بأربعة أنظمة صواريخ للدفاع الجوي IRIS-T

أعلنت السفيرة الألمانية لدى أوكرانيا أنكا فيلدهوسن أن ألمانيا ستزود أوكرانيا بأربع بطاريات من أنظمة الدفاع الجوي. الصاروخية IRIS-T.و لا تزال هذه الأنظمة قيد الإنتاج وسيتم الانتهاء من أول نظام IRIS-T وأول نظام دفاع جوي في نهاية أكتوبر 2022.

وصُنعت أنظمة الدفاع الجوي IRIS-T خصيصًا لأوكرانيا ، وهي ليست في الخدمة مع الجيش الألماني ، كما أضافت السفيرة الألمانية. في أوكرانيا أنكا فيلدوزين.

وفي 1 يونيو 2022 ، أفاد فريق تحرير التعرف على الجيش بأن المستشار الألماني أولاف شولتز أعلن أن ألمانيا ستزود أوكرانيا .بنظام الصواريخ الألماني IRIS-T كثيف الهواء الذي تصنعه شركة Diehl Defense.

ومنذ بداية الحرب في أوكرانيا ، أظهرت ألمانيا مشاركتها في مساعدة أوكرانيا بتزويدها بكمية كبيرة من المعدات العسكرية والمركبات القتالية .بما في ذلك 30 مدفعًا ذاتيًا مضادًا للطائرات.

وجيبرد، نظام رادار مضاد للبطاريةكوبرا، 54 ناقلة جند مصفحة من طراز M113 ، و 10 مدافع هاوتزر ذاتية الدفعبانزرهابيتز. 2000، 3 قاذفات صواريخ متعددةمارس 2 M270بالذخيرة وكذلك الذخيرة والمعدات الفردية للجنود.

وفي الآونة الأخيرة ، وافقت ألمانيا أيضًا على بيع 18 RCH-155مدافع هاوتزر ذاتية الدفع عيار 155 ملم لأكرانيا وهي .من صنع الشركة الألمانية Kraus-Maffei Wegmann KMW .

IRIS-T SLM

ألمانيا ستزود أوكرانيا بأربعة أنظمة صواريخ للدفاع الجوي IRIS-T
ألمانيا ستزود أوكرانيا بأربعة أنظمة صواريخ للدفاع الجوي IRIS-T

هو نظام صاروخي دفاعي أرض-جو متنقل تم تصميمه وتطويره من قبل شركة Diehl BGT Defense الألمانية. ويمكن استخدام الصاروخ لمواجهة وتدمير الأهداف الجوية مثل الطائرات والمروحيات وصواريخ كروز والأسلحة الموجهة وصواريخ جو – أرض.

والصواريخ المضادة للسفن والصواريخ المضادة للرادار والصواريخ ذات العيار الكبير.و يمكن استخدامه أيضًا لتدمير المركبات الجوية غير المأهولة على مسافات قصيرة جدًا ومتوسطة المدى.

IRIS-T هو صاروخ موجه جو-جو قصير إلى متوسط ​​المدى بالأشعة تحت الحمراء تم تطويره لاعتراض الأهداف سريعة الحركة. والصغيرة ، مثل صواريخ جو – جو / سطح – جو وصواريخ جو – صواريخ أرض / أرض – أرض وصواريخ وطائرات بدون طيار /. بدون طيار وصواريخ كروز.

استنادًا إلى IRIS-T ، طورت شركة Diehl Defense الألمانية IRIS-T SL ، وهو إصدار أرضي. يمكن إطلاق الصاروخ .من محطة إطلاق عمودية يمكن تثبيتها على مركبات قتالية ذات عجلات أو مجنزرة. IRIS-T SLM هو الإصدار متوسط ​​المدى من IRIS-T SL.

يبلغ أقصى مدى إطلاق صاروخ IRIS-T SLM 40 كم وارتفاع يصل إلى 20 كم. تستخدم مركبة القيادة والسيطرة على الحرائق. لإجراء تحليل للتهديدات وإرسال أوامر إطلاق النار إلى وحدات الإطلاق. المركبة متصلة عبر شبكة بمراكز عمليات قتالية متفوقة.

الرادار متعدد الوظائف قادر على اكتشاف التهديدات الجوية بمدى أقصاه 200 كم بزاوية 360 درجة. يمكنه اكتشاف. ما يصل إلى 500 كائن في نفس الوقت.

 

أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل