روسيا تدمر 6 راجمات “هيمارس” في أوكرانيا مع صواريخها

روسيا تدمر 6 راجمات “هيمارس” في أوكرانيا مع صواريخها

في جديد الحرب الأوكرانية ما صرح به وزير الدفاع الروسي حيث قال: سيرغي شويغو إن القوات الروسية نجحت في تدمير 6 راجمات صواريخ أميركية من طراز “هيمارس”.

وأوضح سيرغي شويغو أنه خلال العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، تمكن الجيش الروسي من تدمير 6 راجمات “هيمارس”. وما يزيد على 200 صاروخ لهذه الراجمات، بالإضافة تدمير ما يصل إلى 33 مدفع هاوتزر M777 أميركي الصنع.

ونقلت الوكالة عن شويغو قوله، خلال اجتماع الثلاثاء: “تهدد عمليات التسليم غير الخاضعة للرقابة للأسلحة الغربية إلى أوكرانيا بشكل خطير. أمن المنطقة. ونتيجة ضربات القوات الروسية لمواقع الجيش الأوكراني، تم تدمير ما مجموعه 33 مدفع هاوتزر M777 أميركيا. و5 قاذفات لصواريخ هاربون المضادة للسفن، وذلك إضافة إلى 6 قاذفات راجمات صواريخ هيمارس وأكثر من 200 صاروخ له”.

وأضاف شويغو أن “القوات الأوكرانية خسرت خلال الأسبوعين الماضيين فقط 396 صاروخيا مضادا للدبابات من طراز جافلين. و’إن لاو‘، و125 صاروخا محمولا مضادا للطائرات من طراز ستينغر”، بحسب ما ذكرت وكالة نوفوستي الروسية للأنباء.

معركة دونتسيك مستمرة

روسيا تدمر 6 راجمات "هيمارس" في أوكرانيا مع صواريخها
روسيا تدمر 6 راجمات “هيمارس” في أوكرانيا مع صواريخها

وأشار إلى أن الجيش الروسي يواصل تحرير أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية، وقد حرر مؤخرا 6 بلدات هناك، كما بسط سيطرته. على محطة أوغليغورسك للطاقة الحرارية وهي أكبر محطة من نوعها في أوروبا بقدرة تصميمية تبلغ 3600 ميغاواط.

وأشار كذلك إلى أن قوات الدفاع الجوي الروسية تغطي “مواقع مدنية في الأراضي المحررة، مما أنقذ أرواح آلاف المدنيين”.

وقال: “في الشهر الماضي وحده، تم إسقاط 34 طائرة أوكرانية، واعتراض 39 صاروخا من طراز ’توتشكا-أو‘، بالإضافة إلى 226 قذيفة. من راجمات الصواريخ، بما فيها تلك الأجنبية الصنع. وهذا أنقذ أرواح آلاف المدنيين”.

وقال شويغو أيضا إن الجيش الروسي يشارك بنشاط في إعادة الحياة السلمية في “المناطق المحررة”، مشيرا إلى أنه نفذ حوالي 1.4 ألف. مهمة إنسانية، حيث تم تسليم أكثر من 50 ألف طن من الشحنات.

وتابع قائلا إن العسكريين الروس يعملون بوتيرة عالية على إعادة إعمار البنية التحتية المدنية في المناطق التي سيطر عليها الجيش الروسي.

أمريكا ترسل المزيد من هيمارس لأكرانيا لتعويض المدمر

روسيا تدمر 6 راجمات "هيمارس" في أوكرانيا مع صواريخها
روسيا تدمر 6 راجمات “هيمارس” في أوكرانيا مع صواريخها أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت عن مساعدة أمنية بقيمة تصل إلى 550 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الأمنية .والدفاعية الحيوية لأوكرانيا. وهذا التفويض هو السحب السابع عشر لإدارة بايدن للمعدات من مخزونات وزارة الدفاع لأوكرانيا منذ أغسطس 2021.

وتشمل القدرات في هذه الحزمة المعدات التي يستخدمها الأوكرانيون بشكل فعال للدفاع عن بلادهم مثل:

1. 75000 طلقة من ذخيرة مدفعية عيار 155 ملم ؛
2 – ذخيرة إضافية لأنظمة صواريخ المدفعية عالية الحركة (هيمارس).

بحسب المعلومات المنشورة على حساب تويتر لوزارة الدفاع الأوكرانيةأوليكسي ريزنيكوففي 1 أغسطس 2022 ، وصلت أربع. منظومات M142 هيمارس MLRS (أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة) التي تبرعت بها الولايات المتحدة إلى أوكرانيا.

وفي 24 يوليو 2022 ، أفاد فريق تحرير التعرف على الجيش أن الولايات المتحدة سترسل أربعة آخرينM142 هيمارسMLRSs .(أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة) إلى أوكرانيا. واليوم ، القوات المسلحة الأوكرانية لديها ما مجموعه 16 HIMARS.

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*