إستونيا تشتري ستة أنظمة صواريخ M142 HIMARS من أمريكا

إستونيا تشتري ستة أنظمة صواريخ M142 HIMARS من أمريكا

وفقًا للمعلومات التي نشرتها وزارة الدفاع الأمريكية ، في 15 يوليو 2022 ، اتخذت وزارة الخارجية الأمريكية قرارًا بالموافقة. على بيع عسكري خارجي محتمل إلى حكومة إستونيا يتضمن منظومة هيمارس والمعدات ذات الصلة بتكلفة تقديرية تصل إلى 500 مليون دولار.

وطلبت حكومة إستونيا شراء ما يصل إلى ستةM142 هيمارس(نظام الصواريخ المدفعية عالي الحركة) قاذفات بالإضافة إلى ما يصل إلى ستة وثلاثين. M30A2 نظام إطلاق صواريخ متعدد التوجيه (GMLRS) برؤوس حربية بديلة (AW) مع نظام دفع ذخائر. غير حساسة (IMPS) وموجة مستمرة معدلة التردد – اتجاهية نطاق دوبلر (FMCW-DDR) قدرة مستشعر ارتفاع القرب (HOB).

وطلبت إستونيا أيضًا ما يصل إلى ستة وثلاثين (36) M31A2 GMLRS حافظة صواريخ أحادية شديدة الانفجار (HE) مع IMPS و FMCW-DDR .ذات قدرة مستشعر القرب HOB ؛ وما يصل إلى ستة وثلاثين XM403 ذات المدى الممتد GMLRS ER GMLRS . ورؤوس حربية بديلة (AW) مع IMPS وإمكانية HOB مستشعر القرب (SMPS) ؛

م ما يصل إلى ستة وثلاثين وحدة XM404 ذات النطاق الواسع GMLRS ER GMLRS مع قدرة IMPS و SMPS HOB ؛ وما يصل إلى ثمانية عشر كبسولة صواريخ للجيش التكتيكي M57 (ATACMS).

M142 HIMARS

إستونيا تشتري ستة أنظمة صواريخ M142 HIMARS من أمريكا
إستونيا تشتري ستة أنظمة صواريخ M142 HIMARS من أمريكا أو,و,كما,حيث,لعل

هو نظام قاذفة صواريخ متعددة طورته الشركة الأمريكية Lockheed Martin Missiles.و يتم تثبيت نظام قاذفة الصواريخ على هيكل شاحنة 6×6 FMTV.

الM142 هيمارس يمكن أن تطلق طلقة MLRS القياسية ، ولكن أيضًا عائلة MLRS بأكملها من الذخائر ، بما في ذلك الصاروخ بعيد المدى ، وصاروخ التدريب ذي المدى المنخفض . وجميع المتغيرات المستقبلية.

ويمكنه أيضًا إطلاق الصواريخ الموجهة GMLRS ذات المدى الممتد ، والتي يصل مداها إلى أكثر من 70 كم. كما أنها قادرة على إطلاق الصاروخ التكتيكي TACMS بمدى أقصى يبلغ 300 كم.و يمكنها إطلاق جميع الذخائر في المجموعة. المخطط لها حاليًا من عائلة الذخائر

MLRS (نظام إطلاق الصواريخ المتعددة) (MFOM) ، بما في ذلك صواريخ نظام الصواريخ التكتيكية (ATACMS) وصواريخ MLRS الموجهة (GMLRS).

وستدعم عملية البيع المقترحة هذه السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال تحسين أمن حليف الناتو. الذي لا يزال يمثل قوة مهمة. للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في أوروبا.

و يتوافق هذا البيع مع مبادرات الولايات المتحدة لتزويد الحلفاء الرئيسيين في المنطقة بأنظمة حديثة من شأنها. تعزيز إمكانية التشغيل البيني. مع القوات الأمريكية وزيادة الأمن.

كما سيساهم هذا البيع في الأهداف العسكرية لإستونيا المتمثلة في تحديث القدرة مع زيادة تعزيز قابلية التشغيل البيني مع الولايات المتحدة وحلفاء آخرين. تعتزم إستونيا استخدام هذه المواد والخدمات الدفاعية لتحديث قواتها المسلحة. وتوسيع قدرتها على تعزيز دفاعها عن الوطن. وردع التهديدات الإقليمية. ولن تجد إستونيا صعوبة في استيعاب هذه المعدات في قواتها المسلحة.

وقد يتطلب تنفيذ هذا البيع المقترح تعيين ما يقرب من خمسة عشر ممثلًا للحكومة الأمريكية وما يصل إلى خمسة عشر . ممثلًا للمقاول إلى إستونيا في أي وقت ، أثناء التسليم والتدريب والتكامل واختبار قدرة HIMARS.

أو,و,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,كما,حيث,لعل

أو,و,كما,حيث,لعل