تدمر 4 راجمات “هيمارس وأكرانيا تبحث عن توس1 المرعبة

روسيا تدمر 4 راجمات صواريخ “هيمارس وأكرانيا تبحث عن راجمة توس1 المرعبة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن وسائل الدفاع الجوي الروسية قامت بإسقاط 12 طائرة مسيرة أوكرانية وتدمير 4 .راجمات صواريخ أمريكية من طراز “هيمارس”.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: “قامت وسائل الدفاع الجوي الروسية خلال يوم واحد بإسقاط 12 طائرة مسيرة أوكرانية. في مناطق مالايا كاميشيفاخا، وفيرنوبوليي، وأوكنينو، وبالاكليا، وفيربوفكا، وسلاتينو، ودولغينكوي، وتشيرفوني أوسكول، .وبيشانوي بمقاطعة خاركوف، وبيتروفسكوي، وزلاتوأوستوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية”.

وأضاف بيان الوزارة: “في الفترة من 5 إلى 20 تموز/يوليو، تم تدمير أربع منظومات راجمات صواريخ “هايمارس” أميركية الصنع،. ومركبة تلقيم واحدة، باستخدام أسلحة عالية الدقة متمركزة برا وجوا”.

ووفقا لبيانات الوزارة، فقد تمد تدمير منظومتين “هايمارس” في منطقة مالوتارانكوفا، ومنظومة أخرى ومركبة تلقيم في منطقة كراسنوأرمييسك،. والمنظومة الرابعة تم تدميرها في شرق كونستانتينوفكا، منوهة إلى أن كل هذه المناطق تقع في جمهورية دونيتسك الشعبية.

هذا وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير/ شباط الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.

الجيش الأوكراني يبحث عن راجمات توس 1

روسيا تدمر 4 راجمات صواريخ "هيمارس وأكرانيا تبحث عن راجمة توس1 المرعبة
روسيا تدمر 4 راجمات صواريخ “هيمارس وأكرانيا تبحث عن راجمة توس1 المرعبة

وفي سياق الحرب ذاتها كشف نائب قائد فصيلة الراجمات الثقيلة في الجيش الروسي أن الجيش الأوكراني يبحث عن أنظمة راجمات الصواريخ .الثقيلة من طراز ” توس 1“، وذلك بسبب فعاليتها العسكرية وقوتها في تغيير الواقع الميداني.

وقال الجنرال إيفان بهذا الخصوص: “هناك الكثير من عمليات البحث عن هذه السيارة، وكذلك عن طاقمها نظرًا لخصوصياتها وتفردها”.

ووفقا له، فإن المسلحين الأوكرانيين خائفون جدا من صواريخ منظومة راجمات “توس” الحرارية، والتي لا يمكن الهرب والاختباء .من ضرباتها لأنها قادرة على خلق ضغطًا زائدًا أثناء الانفجار وكرة نارية تصل درجة حرارتها إلى حوالي 3000 درجة مئوية.

وأشار العسكري إيفان أن بعد ضربات هذه المنظومة يتكبد العدو هزائم مؤكدة في الميدان.

وتوس “سولنتسبيك”- قوة رهيبة تحتوي الراجمة الواحدة على 24 مقذوفًا حراريًا. إنها قادرة على تغطية مساحة 200 × 200 متر،. مع تدمير كل شيء: القوى العاملة، والمركبات الخفيفة، وحتى التحصينات. تعتبر المواجهة غير واقعية، باستثناء تدمير الجهاز نفسه. هذا هو السبب في مطاردة القوات الأوكرانية لهذه المنظومة.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل