بايدن يمنح 550 مليون دولار لأوكرانيا وتسلمها أربع منظومات هيمارس جديدة

بايدن يمنح 550 مليون دولار لأوكرانيا وتسلمها أربع منظومات هيمارس جديدة

في 1 أغسطس ، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن مساعدة أمنية بقيمة تصل إلى 550 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الأمنية .والدفاعية الحيوية لأوكرانيا. وهذا التفويض هو السحب السابع عشر لإدارة بايدن للمعدات من مخزونات وزارة الدفاع لأوكرانيا منذ أغسطس 2021.

وتشمل القدرات في هذه الحزمة المعدات التي يستخدمها الأوكرانيون بشكل فعال للدفاع عن بلادهم مثل:

1. 75000 طلقة من ذخيرة مدفعية عيار 155 ملم ؛
2 – ذخيرة إضافية لأنظمة صواريخ المدفعية عالية الحركة (هيمارس).

وفي المجموع ، التزمت الولايات المتحدة بحوالي 8.8 مليار دولار كمساعدة أمنية لأوكرانيا منذ بداية إدارة بايدن. منذ عام 2014 ، وخصصت الولايات المتحدة أكثر من 10 مليارات دولار كمساعدة أمنية لأوكرانيا.

وصول أربع قاذفات صواريخ M142 HIMARS إضافية تبرعت بها الولايات المتحدة إلى أوكرانيا

بايدن يمنح 550 مليون دولار لأوكرانيا وتسلمها أربع منظومات هيمارس جديدة
بايدن يمنح 550 مليون دولار لأوكرانيا وتسلمها أربع منظومات هيمارس جديدة

بحسب المعلومات المنشورة على حساب تويتر لوزارة الدفاع الأوكرانيةأوليكسي ريزنيكوففي 1 أغسطس 2022 ، وصلت أربع. منظومات M142 هيمارس MLRS (أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة) التي تبرعت بها الولايات المتحدة إلى أوكرانيا.

وفي 24 يوليو 2022 ، أفاد فريق تحرير التعرف على الجيش أن الولايات المتحدة سترسل أربعة آخرينM142 هيمارسMLRSs .(أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة) إلى أوكرانيا. واليوم ، القوات المسلحة الأوكرانية لديها ما مجموعه 16 HIMARS.

M142 HIMARS

ونقلاً عن معلومات من وزارة الدفاع الأوكرانية ، أظهرت M142 HIMARS التي تبرعت بها الولايات المتحدة فعالية كبيرة في المعارك. ضد القوات الروسية. ووفقًا للصور ومقاطع الفيديو المنشورة على الشبكات الاجتماعية ، تعرضت عشرات مستودعات الأسلحة الروسية. للقصف والتدمير بصواريخ أطلقتها HIMARS الأمريكية التي تديرها القوات الأوكرانية.

إن HIMARS التي يديرها الجنود الأوكرانيون هي كابوس للقوات الروسية ، وأصبحت أهدافًا ذات أولوية نظرًا لقدرتها على الوصول .إلى هدف أرضي على مدى يصل إلى 70 كم باستخدام الصواريخ الموجهة.

ونقلاً عن المعلومات التي نشرها موقع “EUROMAIDAN PRESS” على الإنترنت ، منذ تسليم أول HIMARS إلى أوكرانيا .قبل بضعة أسابيع ، دمر الجيش الأوكراني أكثر من 20 مستودعًا للمدفعية وقاعدة تخزين روسية في مختلف الأقاليم في جميع أنحاء البلاد . بما في ذلك أراضي المحتل. ولايات خيرسون وزابوريزهجيا وإقليم “دونيتسك ولوهانسك الجمهوريتين الشعبيتين”.

وطلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من الولايات المتحدة توفير المزيد من HIMARS MLRS من أجل الحصول .على ميزة تكتيكية على القوات الروسية التي لديها عدد كبير من أنظمة إطلاق الصواريخ المتنقلة.

أحدث أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة

بايدن يمنح 550 مليون دولار لأوكرانيا وتسلمها أربع منظومات هيمارس جديدة
بايدن يمنح 550 مليون دولار لأوكرانيا وتسلمها أربع منظومات هيمارس جديدة أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الHIMARS M142هي واحدة من أحدث أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة في العالم. وهي قادرة على إطلاق صواريخ موجهة .وغير موجهة بمدى إطلاق أقصى يبلغ 70 كم وكذلك صواريخ تكتيكية بمدى إطلاق أقصى يبلغ 300 كم.

إن نظام صاروخ المدفعية عالية الحركة M142 HIMARS هو نظام مدفعي بعجلات أثبتت كفاءته في القتال ، ويمكن نشره بسرعة. عبر C-130 وقابل للتشغيل في جميع ظروف الطقس والرؤية.

ومحطة قاذفة الصواريخ HIMARS مثبتة على هيكل معدّل بخمسة أطنان من عائلة المركبات التكتيكية المتوسطة.و يسمح الهيكل ذو العجلات بحركة أسرع على الطريق وتكاليف تشغيل أقل ويتطلب عددًا أقل بكثير من عمليات النقل الجوي الإستراتيجي (عبر C-5 أو C-17). لنقل بطارية إطلاق النار مقارنة بنظام الإطلاق الصاروخي المتعدد M270 المتعقب (MLRS) الذي يحل محله.

ويوفر M142 HIMARS نيران صواريخ وصواريخ أرض-أرض سريعة الاستجابة ودقيقة للغاية وقاتلة للغاية من 15 إلى 300 كيلومتر.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*