أمريكا تنفي تدمير HIMARS في أوكرانيا وبريطانيا ترسل نظام مدفعي جديد

أمريكا تنفي تدمير روسيا منظومات HIMARS في أوكرانيا

نفى الجنرال في الجيش الأمريكي ، مارك ميلي ، رئيس هيئة الأركان المشتركة ، تقريرًا نشرته وسائل الإعلام الحكومية الروسية .يفيد بأن قواتها دمرت أنظمة صواريخ HIMARS في أوكرانيا.

وقال ميلي: “لم يتم تدمير أي من أنظمة HIMARS التي قدمتها الولايات المتحدة في أوكرانيا من قبل القوات الروسية”.

وقال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو في 6 يونيو / حزيران إن قواته المسلحة دمرت نظامين متقدمين لصواريخ المدفعية عالية الحركة .(HIMARS) ومخازن ذخيرة في شرق أوكرانيا ، وهو تأكيد رفضته كييف لاحقًا.

واليوم أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير أربع منظومات HIMARS في منطقة مالوتارانكوفا، ومنظومة أخرى ومركبة تلقيم. في منطقة كراسنوأرمييسك،. والمنظومة الرابعة تم تدميرها في شرق كونستانتينوفكا،

شويغو يأمر الجيش بإستهداف HIMARS

أمريكا تنفي تدمير HIMARS في أوكرانيا وبريطانيا ترسل نظام مدفعي جديد
أمريكا تنفي تدمير HIMARS في أوكرانيا وبريطانيا ترسل نظام مدفعي جديد أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وفي وقت سابق أمر وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو الجنرالات بإعطاء الأولوية لتدمير HIMARS والمدفعية بعيدة المدى الأخرى خلال زيارة. إلى الجبهة في أوكرانيا في 18 يوليو ، وهو اعتراف ضمني بمدى أهمية تأثيرهم.

وفي الأسبوع الماضي فقط ، أشاد وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف بقدرة جيشه على إلحاق أضرار جسيمة بقوات الجيش الروسي في أوكرانيا. لا سيما من خلال أنظمة الصواريخ المدفعية عالية الحركة (HIMARS) التي طال انتظارها من الولايات المتحدة.

وقال: “بالنسبة لنا ، يعد إنقاذ حياة شعبنا أمرًا بالغ الأهمية الآن”. “لهذا السبب نستخدم أنظمة HIMARS تمامًا مثل مشرط الطبيب [في] الجراحة.”

وقال وزير الدفاع أوليكسي ريزنيكوف لصحيفة فاينانشيال تايمز إن الصواريخ والمدفعية ستكون ضرورية لأوكرانيا لتغيير مجرى الحرب .ودفع القوات الروسية في هجوم مضاد.

وتابع ريزنيكوف: “نقدم لهم دليلًا على أنه يمكننا استخدامه بدقة وتطور ونحصل على مدى أطول وأطول”. كما نفى مخاطر تهريب الأسلحة . قائلاً إنه من مصلحة أوكرانيا تتبع أسلحة الدول الغربية.

ووفقًا لقائد الجيش الأوكراني فاليري زالوجني ، بفضل HIMARS الأمريكية ، كان من الممكن استقرار الوضع في ساحة المعركة. بفضل الأسلحة الجديدة ، أصبح الجيش الأوكراني قادرًا على شن هجمات دقيقة على مستودعات الذخيرة ومخزونات الوقود ومراكز التحكم ، وفقًا لزالوجني.

تدمر 4 راجمات “هيمارس وأكرانيا تبحث عن توس1 المرعبة

أمريكا تنفي تدمير HIMARS في أوكرانيا وبريطانيا ترسل نظام مدفعي جديد
أمريكا تنفي تدمير HIMARS في أوكرانيا وبريطانيا ترسل نظام مدفعي جديد أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وأعلنت  وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن وسائل الدفاع الجوي الروسية قامت بإسقاط 12 طائرة مسيرة أوكرانية وتدمير 4 .راجمات صواريخ أمريكية من طراز “هيمارس”.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: “قامت وسائل الدفاع الجوي الروسية خلال يوم واحد بإسقاط 12 طائرة مسيرة أوكرانية. في مناطق مالايا كاميشيفاخا، وفيرنوبوليي، وأوكنينو، وبالاكليا، وفيربوفكا، وسلاتينو، ودولغينكوي، وتشيرفوني أوسكول، .وبيشانوي بمقاطعة خاركوف، وبيتروفسكوي، وزلاتوأوستوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية”.

وأضاف بيان الوزارة: “في الفترة من 5 إلى 20 تموز/يوليو، تم تدمير أربع منظومات راجمات صواريخ “هايمارس” أميركية الصنع،. ومركبة تلقيم واحدة، باستخدام أسلحة عالية الدقة متمركزة برا وجوا”.

ووفقا لبيانات الوزارة، فقد تمد تدمير منظومتين “هايمارس” في منطقة مالوتارانكوفا، ومنظومة أخرى ومركبة تلقيم في منطقة كراسنوأرمييسك،. والمنظومة الرابعة تم تدميرها في شرق كونستانتينوفكا، منوهة إلى أن كل هذه المناطق تقع في جمهورية دونيتسك الشعبية.

هذا وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير/ شباط الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.

المملكة المتحدة تؤكد تسليم نظام مدفعي إلى أوكرانيا

أمريكا تنفي تدمير HIMARS في أوكرانيا وبريطانيا ترسل نظام مدفعي جديد
أمريكا تنفي تدمير HIMARS في أوكرانيا وبريطانيا ترسل نظام مدفعي جديد أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وفي ذات السياق أكد وزير الدفاع البريطاني بن والاس يوم الخميس أن بلاده ستزود أوكرانيا بأنظمة المدفعية والذخيرة.

ووفقًا لوزير الدفاع ، ستزود المملكة المتحدة أوكرانيا بالعشرات من بنادق المدفعية ومئات الطائرات بدون طيار ومئات الأسلحة المضادة .للدبابات الأخرى في الأسابيع المقبلة.

سيؤدي تسليم المعدات الجديدة إلى زيادة دعم المملكة المتحدة بشكل كبير حيث تكافح البلاد لصد الجيش الروسي .

وأعلن وزير الدفاع بن والاس في تحديث للبرلمان اليوم أن أكثر من 20 مدفعًا ذاتي الحركة من طراز M109 عيار 155 ملم و 36 مدفع مدفعي L119 .عيار 105 ملم ستصل قريبًا من المملكة المتحدة.

وأضاف أن أنظمة الرادار المضادة للبطارية وأكثر من 50000 طلقة من الذخيرة لمدفعية أوكرانيا الحالية التي تعود إلى الحقبة السوفيتية ستتبعها.

ستعزز هذه المعدات قدرة القوات المسلحة الأوكرانية على الدفاع عن نفسها ضد استخدام روسيا العشوائي للمدفعية.

وسترسل المملكة المتحدة أيضًا أكثر من 1600 سلاح مضاد للدبابات في الأسابيع المقبلة ، إلى جانب طائرات بدون طيار.بما في ذلك مئات الذخائر الجوية المتسكعة.

حتى الآن ، تم إرسال 6900 من الأسلحة NLAW و Javelin و Brimstone وغيرها من الأسلحة المضادة للدبابات . بالإضافة إلى 16000 طلقة مدفعية ، وست مركبات Stormer مزودة بقاذفات صواريخ Starstreak المضادة للطائرات ومئات الصواريخ إلى أوكرانيا.

وقدمت المملكة المتحدة أيضًا صواريخ Brimstone البحرية وأنظمة إطلاق صواريخ متعددة و 120 مركبة قتالية مدرعة وكميات كبيرة. من المساعدات غير الفتاكة بما في ذلك أكثر من 82000 خوذة و 8450 مجموعة من الدروع الواقية للبدن وأكثر من 5000 جهاز للرؤية الليلية.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل