ألمانيا ستزود أوكرانيا بأنظمة دفاع جوي متطورة من طراز Iris-T

ألمانيا ستزود أوكرانيا بأنظمة دفاع جوي جديدة من طراز Iris-T

وعدت القيادة الألمانية مرة أخرى بمساعدة عسكرية أخرى لأوكرانيا وهذه المرة تحدثت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بوربوك عن أحدث نظام دفاع جوي Iris-T-SLM.

وأكدت أنه حتى الآن هذه المجمعات قيد الإنتاج ولم يتم تحديد تاريخ الإصدار المحدد حتى للنسخ الأولى بدقة.

وقالت سنرسل إلى أوكرانيا ، على سبيل المثال ، IRIS-T – أحد أحدث أنظمة الدفاع الجوي ، والذي هو الآن في مرحلة الإنتاج فقط . ولم يتم إنتاجه بعد ، لكنني آمل أن يكون جاهزًا في نهاية الصيف

من الغريب أن المستشار الألماني أولاف شولتز أدلى ببيان حول توريد أنظمة الدفاع الجوي IRIS-T إلى كييف في أوائل يونيو. وعلاوة على ذلك ، كان رئيس ألمانيا أكثر حزما فيما يتعلق بتوقيت أنظمة الإرسال.و قال المستشار:

في الأسابيع المقبلة ، سنسلم أسلحة جديدة. على سبيل المثال ، نظام IRIS-T ، وهو نظام الدفاع الجوي .الأكثر تقدمًا في ألمانيا.

وفي اليوم السابق ، نشرت الحكومة الألمانية على موقعها على الإنترنت خطة للمساعدة العسكرية لأوكرانيا. بشرط عدم الكشف عن معلومات أكثر تفصيلاً حول توقيت ونطاق وحجم عمليات التسليم حتى لحظة التنفيذ لأغراض أمنية.

Iris-T-SLM

ألمانيا ستزود أوكرانيا بأنظمة دفاع جوي متطورة من طراز Iris-T
ألمانيا ستزود أوكرانيا بأنظمة دفاع جوي متطورة من طراز Iris-T

هو صاروخ اشعة تحت الحمراء وهو برنامج بقيادة ألمانيا لوضع صاروخ قصير المدى جو جو ليحل محل صواريخ إيه آي إم-9 سايدويندر. لخدمة الأعضاء في حلف شمال الأطلسي. أو أي طائرة قادرة على حمل وإطلاق سايد هي أيضا قادرة على إطلاق IRIS – T.

وهو من إنتاج شركة Diehl Defense الألمانية ويباع حتى الآن في الخارج فقط. ومن بين المشترين السويد والنرويج ومصر. كما أعربت السعودية والإمارات عن اهتمامهما بشراء الوحدات.

يستخدم البوندسوير صواريخ Iris-T فقط كنظام صاروخي جو-جو على طائرات Tornado و Eurofighter . والتي لا تمتلكها APU. ولا يستخدم البوندسوير نظام أرض – جو الذي يجب أن تستقبله أوكرانيا ، وبالتالي ، ليس لديه مدربون للعمل مع نظام الدفاع الجوي هذا.

 

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook