حادث\ سقوط طائرة ركاب روسية عقب اقلاعها من شرم الشيخ

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
«بوتين» يشكر السيسي ويشيد بقوة ومتانة العلاقات بين البلدين

572.jpg


أعرب الرئيس الروسي فلاديمير عن شكره وتقديره للرئيس عبد الفتاح ، مشيدًا بدور السلطات المصرية المعنية التي هرعت إلى موقع الحادث للوقوف على ملابساته، وبادرت إلى تشكيل لجنة للتحقيق من أجل التعرف على أسباب سقوط الروسية.

وأكد أن ذلك يعكس متانة وقوة العلاقات بين البلدين.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه بوتين من الرئيس ، حيث أشار السيسي خلال الاتصال إلى متابعة مؤسسة الرئاسة عن كثب لتطورات الموقف مع لجنة إدارة الأزمة التي تم تشكيلها لهذا الغرض، والتي يتولى رئاستها .

واتفق الرئيسان على مواصلة التنسيق بين الجانبين المصري والروسي في الفترة المقبلة من أجل التوصل إلى كشف ملابسات الحادث وتحديد أسباب وقوعه.

 
استهداف الطائرات المدنية عمل جبان فعلا بغض النظر عن التبريرات

بل إستهداف أي برئ مهما كان دينه و لونه و أصله عمل خسيس و لا يقره شرعنا الحنيف.. خالص العزاء لإهالي الضحايا و أمرهم الى الله يعفو و يعذب فهي مشيئته سبحانه و تعالى
 
عرضت قناة " olnTV" الروسية، السبت، فيديو لحل في طريقه للنور، من شأنه أن ينقذ المئات من الغرق في المحيطات أو التحطم فوق الجبال، بعد كارثة تحطم طائرة روسية في سيناء، وذلك عن طريق وضع صندوق داخل الطائرة يشمل جميع مقاعد الركاب، وعند حدوث كارثة داخل الطائرة يتم إنزال الصندوق بعيدا عن موقع الانفجار، أو الاصطدام.
يذكر أن طائرة روسية من طراز إيرباص 321، وعلى متنها 217 راكبا، إضافة إلى طاقمها المكون من 7 أفراد، تحطمت صباح السبت، قرب مدينة الحسنة بسيناء.
وكانت الطائرة في رحلتها من مدينة شرم الشيخ إلى مدينة سان بيترسبورج الروسية، إذ أقلعت الطائرة في الساعة 5:51 فجرا بتوقيت القاهرة، واختفت من على شاشات الرادار فور إقلاعها.
 
عاجل
طائرة اف 18 تابعة لداعش هى من اسقطت الطائرة
-------------------------
بالامس خرجت اخبار من مصادر اجنبية تقول ان بعض الشركت الاوروبية قررت عدم تحليق طائراتها فوق سيناء
الامر ومافيه ان هناك اناس فى وسائل اعلامية عملوا هالة اعلامية سوداء بان الطائرة اسقطت ووووو وخلافة
كل هذا يترك اثر فى الاجانب واثر كبير مجرد وجود اشاعة يجعل بعض المتشككين يصدقونها وهؤلاء المتشككين سيتخذون اجراءات مثل خبر منع التحليق فوق سيناء
لكن ظهرت بعض الرحلات الاوروبية فوق سيناء الفتره الماضية بعد الحادث خاصة من الشركات التى صرحت
اذا هل نقول ان الاخبار التى وردت بالمنع غير صحيحة ام ما هو موقفهم بالضبط ؟
 
فحص محتويات الصندوقين الأسودين للطائرة الروسية خلال ساعات

1020153119364950512188707_10208448212110713_2116878996_n.jpg

قالت مصادر قضائية وحكومية فى مصر اليوم الأحد، إن المحققين المصريين والروس سيبدأون خلال ساعات فحص محتويات الصندوقين الأسودين للطائرة الروسية المنكوبة التى تحطمت فى شبه جزيرة سيناء أمس السبت. وأضافت المصادر أن الفحص سيجرى فى مقر وزارة الطيران المدنى بالقاهرة.

 
على فكرة صاروخ صغير زي الايجلا ممكن يصيب الطائرات المدنية الكبيرة بنسبة اصابة عالية لو الطائرة على ارتفاع منخفض ..

لكن الفكرة هي ... انه الطائرة بنسبة كبيرة قد تنجح في الهبوط سالمة تماماً ..

, و ابرز مثال طيارة الـDHL الايرباص سنة 2003
حتى وان فرضنا جدلاًان كل المحركات تعطلت .. من الممكن ان يطير الطيار لمدى جيد شراعياً لاقرب مطار
 
صنداى تايمز: الطائرة الروسية المنكوبة تعرضت لحادث سابق فى مطار القاهرة

10201531214574311020153119142269%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D9%87-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D9%83%D9%88%D8%A8%D9%87-%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%81%D8%A7%D8%B9-%288%29.jpg

قالت صحيفة الصنداى تايمز إن الطائرة الروسية المنكوبة تعرضت من قبل لضرر كبير عام 2001 فى مطار القاهرة، عندما اصطدم ذيلها بالمدرج أثناء الهبوط وهو الحادث الذى يعرف بـ"ضربة الذيل". وتشير الصحيفة البريطانية، فى تقرير الأحد، إلى أن الطائرة من إنتاج عام 1997، ويجرى تشغيلها من قبل شركة "ميتروجيت" منذ عام 2012، موضحة أن شركة "كوجاليمافيا" المالكة لمتروجيت، تواجه حاليا تحقيقات جنائية تتعلق بتجاوزات ماضية خاصة بإجراءات الصيانة. واستبعد المسئولون الروس ارتكاب الطيار أى أخطاء مؤكدين أن قائد الطيارة، فاليرى نيموف، 48 عاما، لديه خبرة طويلة من التحليق وتلقى تدريبا موسعا على تشغيل الطائرة إيرباص A321، بمركز تدريب فى تركيا عام 2008. وسقطت الطائرة الروسية صباح السبت، فى منطقة العريش عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ، ولقى جميع من كانو على متنها، أكثر من 200 شخص، حتفهم.

 
يا عيني علي و حلاوة الحب

الناجية الوحيدة من حادث الطائرة الروسية عطلها الحب فى شرم الشيخ عن السفر

1020153119845295_SLM5571---Copy.jpg

فى واقعة مثيرة تحكمت الأقدار بها، تخلفت فتاة روسية فى العقد الثانى من العمر عن ركوب الطائرة الروسية التى تحطمت بسيناء. وأفادت مصادر مطلعة، بأن الفتاة كانت ضمن الركاب المسافرين على الطائرة المنكوبة، ولكن تخلفت عن الرحلة، بعد أن نشأت علاقة عاطفية بينها وبين شاب مصرى خلال تواجد الفتاة بشرم الشيخ. وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الفتاة تخلفت عن ركوب الطائرة بعد إصرارها على عدم العودة إلى موسكو، بعد تطور علاقتها العاطفية بشاب مصرى، والبقاء معه لفترة أخرى بعد انتهاء مدة إقامتها بمصر.

 
مراكز بحثية تفند شائعة تنظيم داعش الإرهابى حول إسقاط الطائرة الروسية.. الصواريخ المحمولة على الكتف لا يمكن أن تصل لارتفاع 30 ألف قدم..وربط جثث الضحايا بحزام الأمان يؤكد أن الطيار حذر من مشكلة فنية

1020153120419224hhhhh.jpg


تداول عدد من المراكز البحثية على الإنترنت مقالا قصيرا لأحد الخبراء الاستراتيجيين، تعليقا منهم على الإشاعات المترددة حول مسئولية تنظيم داعش الإرهابى عن إسقاط الطائرة الروسية فوق سيناء، قال فيها إن هذه هدفها إثارة حالة من البلبلة فى الشارع المصرى، وأضاف المقال أن هناك قوى خارجية وداخلية تحرص باستمرار على استغلال كل مناسبة للإضرار بالأمن القومى، خاصة فى ظل التطورات المتلاحقة التى تشهدها المنطقة، والتى أدت إلى تفتيت عدد من الدول، فيما يشهد البعض الآخر صراعات وحروبا متواصلة. وأضاف المقال أن هناك عددا من الأمور التى تكشف زيف هذه الشائعة، وهو ما يمكن توضيحه فى النقاط التالية:

1- لا يمكن لصواريخ محمولة على الكتف مضادة للطائرات أن تصل لارتفاع الطائرة التى كانت تحلق عليه وهى تقريبا 30 ألف قدم حوالى 10 كيلو مترات.


2- الصواريخ المحمولة على الكتف المضادة للطائرات من نوع ستريلا والمنتشرة بين الميليشيات ومحمولة على الكتف أقصى ارتفاع قد تصل إليه هو 14 ألف قدم.


3- الصواريخ القادرة على الوصول لارتفاعات عالية مثل صواريخ SAM7 وستريلا 10 وتحتاج لمنصات خاصة ورادارات للتحكم بها ومهندسين حربيين لتشغيلها وإطلاقها، وعادة تكون هذه الصواريخ مملوكة للجيوش النظامية ولا يمكن أن تقع بين أيدى الميليشيات وهذه الصواريخ قادرة على الوصول لمسافة أكثر من 10 كيلومترات لكن يجب توجيهها بالرادار أولاً.


4- والأهم بحسب الأخبار فإن الطائرة سقطت بعد 25 دقيقة من إقلاعها لو افترضنا أن معدل الارتفاع لطائرة من طراز A321 هو 14 ألف قدم فى الدقيقة، فإنها تحتاج لحوالى 20 دقيقة حتى تصل لارتفاعها المطلوب وهو 30 ألف قدم وهذا ينفى علاقة التنظيمات الإرهابيية بالحادث .

5- وجدت جثث الضحايا مربوطة بأحزمة الأمان وهذا معناه أن الكابتن طلب منهم ربط حزام الأمان لشعوره بوجود مشكلة على متن الطائرة.


وأضافت المصادر أن هناك أنواعا من الصواريخ التى تمتلكها الجيوش والدول والقادرة على الوصول للطائرات المدنية وإسقاطها، ولفتت إلى أن أربعة أنواع من الصواريخ الروسية الصنع القادرة على ذلك :


1- صاروخ Buk Missile System SA-11/SA-17: قادر على الوصول لارتفاع 83 ألف قدم ومداه من 3-31 ميلا.

2- صاروخ S-400: قادر على الوصول لمسافة 98 ألف قدم ومداه 248 ميلا.

3- صاروخ 2K12Kub: قادر على الوصول لأكثر من 36 ألف قدم بمدى 2-15 ميلا.


4- صاروخ S-75A Dvina قادر على الوصول لمسافة 114,000 قدم بمدى 41 ميلا.

وفى سياق متصل طالبت مصادر رفيعة المستوى كافة أفراد الشعب بالتيقظ إلى حقيقة المؤامرة التى تشترك فيها العديد من الأطراف الداخلية والخارجية بهدف الإضرار بأمن واستقرار البلاد. وشددت على أن الجماعات الإرهابية المتطرفة وصلت إلى حالة كبيرة من الضعف خلال الفترة الماضية على وقع الضربات الموجعة التى تلقتها من قوات الشرطة والجيش وهو ما دفعها إلى محاولة استغلال أى حدث تمر به البلاد فى عمل بروباجندا تحاول من خلالها إثبات أنها مازالت على قيد الحياة.

 
مساعد قائد الطائرة المنكوبة في آخر اتصال مع ابنته: «أشك في سلامة الرحلة»

454.jpg


نقلت شبكة «فوكس نيوز» الإخبارية، التصريحات لزوجة مساعد قائد الطائرة الروسية المنكوبة، التي سقطت أمس السبت في ، والتي أكدت فيها أن زوجها تشكك في معايير سلامة الطائرة قبل الخروج في الرحلة.

وقالت الزوجة "ناتاليا تروخاشيفا" في لقاء مع إحدى الشبكات التليفزيونية الروسية أن زوجها شك في حالة الطائرة قبل الإقلاع في الرحلة خلال محادثته لابنتهما هاتفيًا، مؤكدًا لها أن المستوى التقني لها أقل بكثير من المقبول.

وأكدت الشبكة الإخبارية أن المزيد من التفاصيل حول الحادث ستكشف بعد الانتهاء من فحص الصندوق الأسود الخاص بالطائرة والذي عثر عليه بعد ساعات من الحادث.

 
موسكو: نقل رفات ضحايا الطائرة المنكوبة إلى روسيا يبدأ غدا الاثنين بحد أقصى

10201531191227596_SLM5565---Copy.jpg

عقب سقوط طائرة الركاب الروسية فى مصر، والتى كان على متنها 224 شخصًا ذكرت وزارة الطوارئ الروسية، أنه من المقرر نقل أولى رفات الضحايا إلى مدينة سانت بطرسبرج الروسية غدا الاثنين بحد أقصى. وقال فلاديمير ستيبانوف من وزارة الطوارئ الروسية فى موسكو اليوم الأحد لوكالة "إنترفاكاس" للأنباء، إنه من الممكن أن تقلع أول طائرة تنقل رفات الضحايا من القاهرة ليلا. وأضاف أن السلطات المصرية نقلت جميع الجثث تقريبا من موقع سقوط طائرة "إير باص ايه 321" المنكوبة فى شبه جزيرة سيناء إلى العاصمة المصرية. وللتعرف على هوية الضحايا، أوضح ستيبانوف أن السلطات الروسية أخذت عينات من الحمض النووى لأقارب الضحايا. وقال وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف عقب وصوله إلى القاهرة، إنه بعد أول مشاهدة تبين أنه لم يلحق سوى تلفيات محدودة بالصندوق الأسود ومسجل الصوت بالطائرة. وأضاف أنه سيتم فحص الصندوق الأسود الذى لا يزال مغلقا فى روسيا أو فى مصر. وكان سوكولوف قد توجه إلى موقع الحادث برفقة وزير الطوارئ فلاديمير بوشكوف ورئيس هيئة مراقبة الحركة الجوية الروسية ألكسندر نيرادكو.

 
بعد التعليقات والافكار تثير الضحك
فعلا شر البليه مايضحك
 
مواطنون يصلون السفارة الروسية بالقاهرة لوضع زهور حداداً على ضحايا الطائرة

122014812295.jpg

وصل منذ قليل عدد من المواطنين المصريين الى محيط السفارة الروسية بالقاهرة حاملين أكاليل من الزهور حداد على ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة . وأكد عدد من المواطنين لليوم السابع أن هذه الخطورة تعد تعبيرا عن تضامن الشعب المصرى بكافة طوائفه مع ضحايا الحادث الاليم ومؤازرة للشعب الروسي فى محنته ، فى ظل العلاقات الدبلوماسية القوية التى تربط بين الشعبين . وأضاف المشاركون فى المبادرة أن الشعب المصرى بطبيعته محب للسلام مشيدين بالعلاقات القوبة التى تجمع الدولتين على الصعيدين السياسى والاقتصادى. يذكر أن مصدر طبى مسئول بشمال سيناء، أكد اليوم أنه تم انتشال 173 جثة من موقع سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء حتى اليوم . وأوضح المصدر أن من بين الجثث 9 جثث نقلت بواسطة سيارات إسعاف من موقع الحادث إلى القاهرة، فى حين نقلت بقية الجثث بواسطة الإسعاف الطائر إلى مطار كبريت بالسويس . ووصل إلى موقع الحادث اليوم فرق طبية من القاهرة والعريش، كما نقلت كميات من المؤن وأدوات بحث ودفعت محافظة شمال سيناء بسيارات مياه وخيام وكميات من الأدوية والأغذية لمساعدة فرق البحث . وقال شهود عيان إن البحث اليوم توسع إلى مساحة 8 كم بمحيط موقع الحادث.

 
خبراء لصحيفة أمريكية: روسيا لديها سجل سيئ فى صيانة وسلامة الطائرات

10201531214574311020153119142269%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D9%87-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D9%83%D9%88%D8%A8%D9%87-%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%81%D8%A7%D8%B9-%288%29.jpg


اهتمت الصحف الأمريكية بحادث سقوط الطائرة الروسية فى سيناء أمس السبت، وقالت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية، إن الطائرة من طراز A321، كانت آمنة نسبيا، وقال ستيفين ماركس، المحامى فى شئون الطيران فى أمريكا، إن حتى الأنواع الجديدة نسبيا من نفس طراز الطائرة يمكن أن يكون بها خلل فى عوامل السلامة، وسيفحص المحققون سجلات الصيانة وتسجيلات الطائرة لمعرفة الخطأ الذى حدث. وأضاف أن معدل انزلاق الطائرة "ستة آلاف قدم فى الدقيقة" أشد بكثير من الانزلاق بمعدل 200 أو 2500 قدم فى الدقيقة المرجح لو كان الطيار قد حاول الهبوط حتى فى حالة فقدانه كلا المحركين، وتابع قائلا: "أنت تريد أن تخفض معدل الهبوط لتمنح نفسك مزيدا من الوقت لإيجاد مطارات للتعامل معها، لكن الطيار كان يهوى إلى الأرض فقد كانت هناك مشكلة كبرى فى السيطرة على الطائرة". وكانت شركة إيرباص المنتجة للطائرة قد أصدرت بيانا قالت فيه، إنها ستقدم معلومات فنية للتحقيقات المعنية بالوقوف على أسباب الحادث، وقد تم إنتاج الطائرة المنكوبة فى عام 1997 وحلقت لحوالى 56 ألف ساعة فى 21 ألف رحلة. ويشير ماركس محامى عدد من العائلات الروسية التى ترفع قضايا بسبب حوادث طائرات روسية تخص طائرات إيرباص مثل رحلة إير فرانس 447 التى سقطت فوق المحيط الأطلنطى، إلى أن روسيا لديها سجل سيئ فى السلامة أكثر من الدول المتقدمة فى أوروبا والولايات المتحدة. ويتابع قائلا، إن الروس يميلون لأن يكونوا أقل صرامة عندما يتعلق الأمر بالصيانة ولا يخضع الطيارون للتدقيق، كما هو الحال فى الدول المتقدمة. من ناحية أخرى، قالت صحيفة واشنطن بوست، إن الحادث دفع اثنتين من شركات الطيران الكبرى إلى تحويل رحلاتهما عن المنطقة، بعدما حاول إرهابيون فى سيناء أن ينسبوا مسئولية الحادث لأنفسهم، رغم تفنيد الخبراء لمزاعمهم، وكانت أكبر شركتين للطيران فى أوروبا، إير فرانس KLMولوفهنزا قد أعلنتا أمس عدم تحليق طائراتهما فوق المجال الجوى فى سيناء، حتى تحديد سبب تحطم الطائرة.
112015111592103%D8%A8%D8%B1%D9%86%D8%AA-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B5%D9%84%D9%89.jpg

 
مساعد قائد الطائرة المنكوبة في آخر اتصال مع ابنته: «أشك في سلامة الرحلة»

454.jpg


نقلت شبكة «فوكس نيوز» الإخبارية، التصريحات لزوجة مساعد قائد الطائرة الروسية المنكوبة، التي سقطت أمس السبت في ، والتي أكدت فيها أن زوجها تشكك في معايير سلامة الطائرة قبل الخروج في الرحلة.

وقالت الزوجة "ناتاليا تروخاشيفا" في لقاء مع إحدى الشبكات التليفزيونية الروسية أن زوجها شك في حالة الطائرة قبل الإقلاع في الرحلة خلال محادثته لابنتهما هاتفيًا، مؤكدًا لها أن المستوى التقني لها أقل بكثير من المقبول.

وأكدت الشبكة الإخبارية أن المزيد من التفاصيل حول الحادث ستكشف بعد الانتهاء من فحص الصندوق الأسود الخاص بالطائرة والذي عثر عليه بعد ساعات من الحادث.



الفكره القادمه ان احد طاقم الضيافه داعشي وفجر الطائره من الداخل:D:D:D
استمتع بالتعليقات
 
يا عيني علي و حلاوة الحب
الناجية الوحيدة من حادث الطائرة الروسية عطلها الحب فى شرم الشيخ عن السفر


يقال ومن الحب ما قتل
واقول ومن الحب ما انجا من الموت ـ بعد اذن الله عز وجل ـ
هذه الفتاة محظوظة بهذا الشاب

مجرد اسباب
فهي في الحقيقة لازال لها من العمر بقية
ولم يحن اجلها
 
مصدر قضائى: الانتهاء من فحص 178 جثة لضحايا الطائرة الروسية حتى الآن

10201531214574311020153119142269%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D9%87-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D9%83%D9%88%D8%A8%D9%87-%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%81%D8%A7%D8%B9-%288%29.jpg

الرئيسية أخبار عاجلة مصدر قضائى: الانتهاء من فحص 178 جثة لضحايا الطائرة الروسية حتى الآن الأحد، 01 نوفمبر 2015 - 12:02 م صورة أرشيفية_ حطام حادث الطائرة الروسية صورة أرشيفية_ حطام حادث الطائرة الروسية تطبيق آخر الأخبار من اليوم السابع كتب أحمد متولى قال مصدر قضائى، إن النيابة العامة بشمال سيناء انتهت حتى الآن من مناظرة 178 جثمانا وأشلاء لضحايا حادث سقوط طائرة الركاب الروسية، موضحا أن فريق المحققين يبذل جهودا مضنية لإنجاز التحقيقات تمهيدا لإعلان نتائجها أمام الرأى العام. وأوضح المصدر، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن مصلحة الطب الشرعى انتهت أيضا من إجراء تحليل DNA للجثامين والأشلاء، لإعداد تقرير طبى بالنتائج التى سيكشف عنها الفحص، لافتا إلى أن الجهات المختصة مازالت تجرى أعمال المسح لموقع الحادث، لاستخراج جثث ركاب الطائرة الروسية المنكوبة، تمهيدا لمناظرتها من قبل فريق النيابة العامة، ونقلها إلى مشرحة زينهم بالقاهرة لاتخاذ الإجراءات اللازمة. وأصدر النائب العام المستشار نبيل صادق، قرارا باعتبار النطاق المكانى بسيناء الذى يوجد به حطام الطائرة الروسية المنكوبة، محل لتحقيقات النيابة العامة فقط يحظر التواجد فيه أو إجراء أى تدخلات أو فحص أجزاء منها إلا بعد انتهاء تلك التحقيقات. يشار إلى أن فريقا من نيابة استئناف الإسماعيلية تولى التحقيقات فى الحادث، وقرر التحفظ على حطام الطائرة والصندوق الأسود لتفريغ محتوياته بحثا عن أسباب سقوطها وإعلان النتائج التى توصلوا إليها أمام الرأى العام الدولى.

 
رجال الإنقاذ يعثرون على جثة طفلة على بعد 8 كم عن مكان سقوط الطائرة الروسية



عثر رجال البحث والإنقاذ المصريون على جثة طفلة صغيرة في الثالثة من عمرها يعتقد أنها من ضحايا تحطم طائرة الركاب الروسية يوم أمس السبت في شبه جزيرة سيناء المصرية.
وقال أحد رجال الإنقاذ في تصريح صحفي إنه تقرر بعد ذلك توسيع مساحة منطقة البحث عن جثث ضحايا الحادث ليصل نصف قطرها إلى 15 كيلومترا.

في غضون ذلك أعلن مجلس الوزراء المصري عن وصول 163 من جثامين ضحايا الطائرة الروسية التي سقطت صباح أمس في سيناء، إلى مشرحة زينهم ومستشفى الساحل ومعهد ناصر ومستشفى بولاق الدكرور.

وأوضح المجلس، في بيانه الثامن اليوم، أنه "يجرى استكمال أعمال البحث في الموقع صباح اليوم، بواسطة القوات المسلحة، وفريق الإسعاف التابع لوزارة الصحة المصرية".
وكشف البيان عن "انتقال فريق البحث والإنقاذ الروسي مع نظيره المصري إلى موقع الحادث لاستكمال أعمال البحث والإنقاذ، وبدء التحقيقات حول ملابسات الحادث".

يذكر أن الطائرة الروسية المنكوبة من طراز "إيرباص — 321" التابعة لشركة "كوغاليم آفيا" تحطمت في سيناء، أمس السبت، أثناء رحلتها من شرم الشيخ إلى مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، وكان على متنها 217 راكبا و7 من أفراد الطاقم ولقي الجميع مصرعهم.

وفي روسيا أعلنت السلطات الأحد يوم حداد على ضحايا طائرة الركاب المنكوبة في مصر.



:إقرأ المزيد
 
وزير الخارجية المصري: روسيا توفر إمكانيات فنية للتحقيق في حادث سقوط الطائرة

1016175581.jpg


أشار وزير الخارجية المصري سامح شكري، فجر الأحد، إلى أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يقدر الاهتمام بالتواصل ومستوى التعاون بعد فترة وجيزة من وقوع حادث سقوط الطائرة الروسية في شبه جزيرة سيناء، أمس السبت.
وأضاف شكري، خلال تصريحات صحفية، عقب وصوله إلى الجزائر، للمشاركة في اجتماع ثلاثي خاص بالوضع في ليبيا، أن التعاون الإيجابي بين موسكو والقاهرة سوف يثمر عن الكشف عن حقيقة الملابسات والأسباب التي تحيط بالحادث.

وأكد على متابعة الإجراءات المتعلقة بالحادث، مضيفاً، "إن روسيا تقوم بتوفير ما لديها من إمكانيات فنية، وأنه سيتم الإعلان عن نتائج التحقيقات فور اكتمالها"، مشيراً إلى أن التحقيقات ستتناول كامل ملابسات والظروف التي أحاطت بالحادث.

وطالب وزير الخارجية المصري بالحذر من اتخاذ أي إجراءات والإيحاء بما لا يعكس حقيقة الأمر، وما لهذا من انعكاسات على الاقتصاد المصري، وأن على الدول أن تراعي العلاقات التي تربطها بمصر، ولا تفترض أي شيء يتعلق بالحادث، إلا عندما تكتمل التحقيقات في ضروف الحادث.



:إقرأ المزيد
 
يا اخوان
رجاء رجاء رجاء
لنبتعد عن الناحية الدينية
والله موجود من يذكر الايات القرانية خطأ
فيكتب الاية جزء من سورة وجزء من سورة اخرى
وهذا امر غير جائز حتى ولو كان بدون قصد
فاذا لم نكن متأكدين من الاية او الحديث فلا نكتبها ابداً
هذا عدا الفهم الخاطئ عند البعض لبعض نصوص القران والحديث
فليس من اختصاصنا تفسير النصوص كيفما نشاء وانما هو من اختصاص العلماء
فلا يأخذنا الاندفاع فنتجرأ على الله عز وجل وعلى رسوله صلى الله عليه وسلم ونتحدث عنهم بغير علم
ولنتذكر اننا محاسبون على كل كلمة نقولها او نكتبها او ينقلها عنا البعض الى غيرنا وخاصة في الدين
اللهم هل بلغت ... اللهم فاشهد

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى