حادث\ سقوط طائرة ركاب روسية عقب اقلاعها من شرم الشيخ

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ثقة
وزارة الصحة المصرية : انتشال 175 جثة حتى الآن من ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة


حيث تواصل قوات الجيش الثالث الميدانى بالتعاون مع عناصر البحث والإنقاذ التابعة للقوات المسلحة والقوات الجوية عمليات انتشال جثامين ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة التى سقطت فى وسط سيناء أمس السبت.

وقال مصدر في وزارة الصحة إن القوات تمكنت من انتشال 175 جثة حتى الآن، وقد تم نقلهم من خلال الاسعاف الطائر إلى مطار كبريت العسكرى، الذى يتم من خلاله نقل الجثامين إلى القاهرة، وقد تم رفع حالة الطوارئ فى مستشفيات الجيش الثالث الميدانى بالسويس ووسط وجنوب سيناء، وتم دفع احتياطيات عربات الإسعاف للمعاونة فى عمليات الإخلاء، وذلك وفق توجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة.



 
اعلن اتحاد شركات السياحة الروسية ان حادث سقوط الطائرة بعد إقلاعها من شرم الشيخ لن يؤثر على السياحة الروسية القادمة لمصر.

واستمرار توافد الرحلات بدون توقف الي مصر و أن الحادث نتيجة عطل فنى، مؤكدين أن صداقة مصر وروسيا وحب الروس لن يؤثر عليهم حادث عارض.
وان مصر هيا الواجهة السياحية المفضلة للمواطنين الروس دائما

.​
 
روسيا تعلن الأحد يوم حداد على ضحايا الطائرة المنكوبة في سيناء
© . Alexei Nikolsky​

وقد وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما رئاسيا، أمس السبت، أعلن فيه يوم حداد في عموم روسيا حيث ستنكس الأعلام على جميع المباني الحكومية وتلغى الاحتفالات والبرامج الترفيهية.​

كما بحث الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والمصري عبدالفتاح السيسي في اتصال هاتفي حيثيات كارثة تحطم الطائرة الروسية في سيناء، التي راح ضحيتها 224 شخصا كانوا على متن الطائرة، أمس السبت.

وقال الكرملين في بيان إن الرئيس السيسي وعد بوتين بتوفير كل الظروف اللازمة لمشاركة واسعة للمختصين الروس في التحقيقات حول أسباب تحطم الطائرة الروسية في سيناء.

وأعرب الرئيس المصري عن خالص التعازي لذوي الضحايا في حادث سقوط الطائرة.

يذكر أن الطائرة الروسية المنكوبة من طراز "إيرباص — 321" التابعة لشركة "كوغاليم آفيا" تحطمت في سيناء وكان على متنها 217 راكبا و7 من أفراد الطاقم ولقي الجميع مصرعهم.

 
مصادر أمنية: تكشف حقيقة فيديو إسقاط "بيت المقدس" للطائرة الروسية بسيناء
© . Militant website


أكدت مصادر أمنية، أن مختصين فنيين داخل إحدى الجهات السياسية بعد فحصهم لفيديو بثته جماعة "بيت المقدس الإرهابية" لما وصفته بلحظة استهدافها سقوط الطائرة الروسية بسيناء"مفبرك" ولايمت لحادث الطائرة بصلة.
وأكد المصدر، أن الطائرة كانت تطير على ارتفاع أكثر من 30 ألف قدم ويتطلب إسقاطها منظومة دفاع جوي معقدة ومتطورة لاتمتلكها جميع الدول المتقدمة وبالتالي يستحيل اسقاط الطائرة من جانب العناصر الإرهابية في سيناء.

وكانت جماعة بيت المقدس الإرهابية نشرت فيديو عبر الانترنت ادعت فيه أنه يرصد لحظة إسقاطها للطائرة الروسية.
 
المنطقه مسكونه و العفاريت هم من اسقط الطائره كما اكد اخونا مشرف قسم ما وراء الطبيعه alaa tamer @alaa tamer
و علي السادة الركاب استخدام مضادات العفاريت

سؤال يا معلم : انا شايف 3G هيا مصر مافيهاش 4G ?

مصر فعلاً مفيهاش 4G ..

شفت مسخرة أكتر من كدة ؟؟؟ تحب تعرف سعر الانترنت هنا أغلى كام عشرين ضعف من عندكم بالمرة :D ؟؟
 
وصول " مكسيم سوكولوف" وزير النقل الروسى و " فلاديمير بوشكوف " وزير الطوارىء وفريق من المحققين الي مصر وتوجهوا من مطار شرق القاهرة العسكرى على طائرة عسكرية إلى مطار كبريت ومنه إلى موقع الحادث لمتابعة عمليات البحث والإنقاذ وعمليات التحقيق لكشف ملابسات الحادث.

صور فريق المحققين الروس بعد وصوله مصر للمشاركة مع الجانب المصري
768.jpg

769.jpg
 
الشرطة الروسية تداهم مكاتب شركة الطيران المسئولة عن رحلة شرم الشيخ

داهمت القوات الروسية مكاتب شركة الطيران وشركة تنظيم الرحلات السياحية، المسئولتين عن الرحلة التي سقطت طائرتها في وسط وراح ضحيتها 224 قتيلا.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن محققين من وألمانيا يصلون إلى مصر اليوم، في إجراء يطبق عادة عند تحطم أي طائرة ايرباص إذ أن البلدين هما أكبر عضوين في الكونسورسيوم الأوربي المنتج لهذه الطائرات.

ووصل سوكولوف ووزير الحالات الطارئة الروسي فلاديمير بوشكوف مساء السبت إلى القاهرة مع فريق من الخبراء لمشاركة في التحقيق الذي سيقوده المصريون.

وفي روسيا ستنكس الأعلام الأحد على كل الرسمية، بموجب مرسوم أصدره الرئيس فلاديمير ونشره الكرملين السبت، طلب من كل محطات التليفزيون إلغاء البرامج الترفيهية.


وكالات
 
ماهي تداعيات سقوط الطائرة على السياحة في شرم ؟
 
ماهي تداعيات سقوط الطائرة على السياحة في شرم ؟

حتى الان غير معروف ...

بصراحة it's still premature لنحكم

يمكن الحكم بعد 15-45 يوم من الان

لكن حتى الان حركة الطيران طبيعية و لا توجد رحلة ألغيت لشرم حسب كلام خالد فودة محافظ جنوب سيناء .. لكن ايضا مازال مبكرا الحكم .. ربما نرى تأثير سلبي لاحقاً
 
وصول " مكسيم سوكولوف" وزير النقل الروسى و " فلاديمير بوشكوف " وزير الطوارىء وفريق من المحققين الي مصر وتوجهوا من مطار شرق القاهرة العسكرى على طائرة عسكرية إلى مطار كبريت ومنه إلى موقع الحادث لمتابعة عمليات البحث والإنقاذ وعمليات التحقيق لكشف ملابسات الحادث.

صور فريق المحققين الروس بعد وصوله مصر للمشاركة مع الجانب المصري

769.jpg

فريق الخبرا الروس جايين بالعفريتة ؟؟؟
 
صور ترصد مأساة حادث الطائرة الروسية
391.jpg

تعزية السفير الروسي في القاهرة
583.jpg
588.jpg
636.jpg
638.jpg
641.jpg
599.jpg

633.jpg
635.jpg
603.jpg

598.jpg
628.jpg

644.jpg

675.jpg
646.jpg

 
اخر صورة علي حساب احد الضحايا وهو يصعد للطائرة المنكوبة مع ابنته
:(:(:(
صورة حزينة جدا
606.jpg
 
صورة توضح وصول عدد من الوزراء الروس و معهم فريق الخبراء الروسي لموقع الحادث فجر اليوم

1029415052.jpg
 
المشكله انه لو كانت نتيجة خلل فني فان القسم الاكبر من المسؤوليه يقع على عاتق الكوادر الفنيه على الارض ,الموضوع حساس ,وجميع اخبار الطائره تحت مجهر الاعلام الغربي و الروسي ,فارجو ان يتم ضبط الاخبار عن هذه الطائره ,و عدم السماح لبعض المهرجين الاعلامين ان يتناولو الموضوع باي شكل من الاشكال ,وان يترك موضوع اخبار الطائره الى متخصصين في الاعلام
 
وفد روسى يشارك اليوم فى التحقيقات الخاصة بسقوط الطائرة الروسية بسيناء

10201531223566401020153121533624179401.jpg


قالت وكالة سبوتنيك الروسية إن وفدًا من سلطات الطيران المدنى الروسى، يبدأ اليوم الأحد، المشاركة فى التحقيقات الخاصة بحادث سقوط الطائرة الروسية فى سيناء، وذلك عقب وصوله فجر اليوم على متن طائرة خاصة للمشاركة فى التحقيقات بالتنسيق مع الجانب المصرى. وأشارت الوكالة إلى إصدار النائب العام المستشار نبيل صادق، قرارًا باعتبار النطاق المكانى الذى يتواجد فيه حطام طائرة الركاب المدنية محل تحقيق من قبل النيابة العامة ويحظر التواجد فيه، وحظر إجراء أى تدخلات أو رفع أى أجزاء من موقع الحادث، إلا بعد انتهاء أعمال معاينات النيابة العامة واللجان الفنية المنتدبة وصدور تصريح بذلك من النيابة العامة، وذلك ضمانًا لسلامة التحقيقات. ووصل إلى القاهرة فجر اليوم الأحد، وفد من روسيا للانضمام إلى فريق التحقيق حول الحادث بالتعاون مع السلطات المصرية، إلى جانب عدد من خبراء الإنقاذ .


 
وزيرا النقل والطوارئ الروسيان يتوجهان إلى مكان تحطم الطائرة الروسية في سيناء


1016175918.jpg


توجه وزيرا النقل والطوارئ الروسيان ماكسيم سوكولوف وفلاديمير بوتشكوف، صباح اليوم الأحد، إلى مكان تحطم طائرة الركاب الروسية أمس السبت في شبه جزيرة سيناء المصرية.
وعلمت "سبوتنيك" أن الوزيرين يترأسان فريقا كبيرا من خبراء الإنقاذ الروس الذين وصلوا إلى القاهرة على متن ثلاث طائرات للمشاركة مع زملائهم المصريين في أعمال البحث عن جثث ضحايا تحطم الطائرة وإرسالها إلى الوطن.
يذكر أن الطائرة الروسية المنكوبة من طراز "إيرباص — 321" التابعة لشركة "كوغاليم آفيا" تحطمت في سيناء، أمس السبت، أثناء رحلتها من شرم الشيخ إلى مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، وكان على متنها 217 راكبا و7 من أفراد الطاقم ولقي الجميع مصرعهم.

وصرح الوزير بوتشكوف، صباح اليوم، بأن عمليات البحث الجارية عن جثث قتلى تحطم طائرة "ايرباص- 321" في مصر، سيتم الانتهاء منها في غضون عدة أيام.

وفي روسيا أعلنت السلطات الأحد يوم حداد على ضحايا طائرة الركاب المنكوبة في مصر.

وقد وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما رئاسيا، أمس السبت، أعلن فيه يوم حداد في عموم روسيا حيث ستنكس الأعلام على جميع المباني الحكومية وتلغى الاحتفالات والبرامج الترفيهية.

كما بحث الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والمصري عبدالفتاح السيسي في اتصال هاتفي حيثيات كارثة تحطم الطائرة الروسية في سيناء، التي راح ضحيتها 224 شخصا كانوا على متن الطائرة، أمس السبت.

وقال الكرملين في بيان إن السيسي وعد بوتين بتوفير كل الظروف اللازمة لمشاركة واسعة للمختصين الروس في التحقيقات حول أسباب تحطم الطائرة الروسية في سيناء.

وأعرب الرئيس المصري عن خالص التعازي لذوي الضحايا في حادث سقوط الطائرة.



:إقرأ المزيد



:إقرأ المزيد
 

هام..

#الأسوشيتدبرس:مساعد طيار الطائرة المنكوبة شكا من حالتها لابنته قبيل الإقلاع


10201531214574311020153119142269%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D9%87-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D9%83%D9%88%D8%A8%D9%87-%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%81%D8%A7%D8%B9-(8).jpg



قالت زوجة مساعد الطيار، فى الطائرة الروسية المنكوبة التى سقطت فى سيناء، صباح أمس السبت، إن زوجها شكا من حالة الطائرة قبيل إقلاعه بها. وبحسب وكالة الأسوشيتدبرس، فإن ناتاليا تروخاشوفا، زوجة مساعد الطيار، قالت فى لقاء مع التليفزيون الروسى، مساء السبت، إن ابنتهم هاتفت والدها قبيل إقلاع الطائرة من مطار شرم الشيخ وقد شكا الأب من الأحوال الفنية للطائرة. وفيما استغل تنظيم داعش الحادث، زاعما مسئوليته عن إسقاط الطائرة، فإن الوكالة الأمريكية تشى إلى أن التنظيم الإرهابى لم يقدم أى دليل. ونقلت تصريحات وزير النقل الروسى، ماكسيم سوكولو، لوكالة إنترفاكس الروسية، قائلا إن مثل هذه التقارير لا يجب الاعتماد عليها. وتقول الأسوشيتدبرس إن المسلحين فى سيناء لم يسقطوا حتى الآن أى طائرات تجارية أو مقاتلات حربية، ورغم بعض التقارير الإعلامية الواردة بشأن حصولهم على صواريخ مضادة للطائرات إلا أن هذه الصواريخ لا تستهدف سوى الطائرات التى تطير على مسافات منخفضة.







 
بعد 16 عاما.. سخرية القدر تجمع بين الرحلتين الروسية "9268" والمصرية "990"

5635a735c3618888438b45ca.jpg


الرحلة 990 للطائرة المصرية التي شكل تحطمها في المحيط الأطلسي، بعد نحو ساعة من إقلاعها من مدينة نيويورك في طريقها إلى القاهرة لغزا لفترة طويلة، كانت تقل على متنها 217 شخصا لقوا مصرعهم جميعا، وهو نفس عدد ركاب رحلة الطائرة الروسية "إيرباص 321"، رقم "9268"، باستثناء طاقمها الـ7، والتي تحطمت في نفس اليوم، لكن بعد 16 عاما في منطقة جبلية بشبه جزيرة سيناء.

وبهذا الحادث تنضم حادثة الطائرة الروسية لمجموعة أبرز حوادث الطيران التي شهدتها مصر خلال 65 عاما لترفع بذلك العدد إلى 11 كارثة راح ضحيتها المئات.

وأول الحوادث وأبرزها لكوارث الطيران في مصر كان سنة 1950، عقب سقوط طائرة في "الصحراء المصرية" غربي القاهرة، ونتج عنه 55 قتيلا، وحسب عدة تقارير فإن التسلسل الزمني للحوادث والكوارث كان كالتالي:

1 سبتمبر/ أيلول 1950:

يعد حادث تحطم طائرة الرحلة 903 التابعة لشركة "خطوط عبر العالم الجوية TWA" أحد أقدم حوادث الطيران التي تشهدها مصر، عندما سقطت الطائرة "نجمة ماريلاند"، من نوع "لوكهيد كونسلتيشن A749"، في منطقة صحراوية غرب القاهرة.

كانت الطائرة في طريقها من بومباي بالهند إلى نيويورك، مرورا بالقاهرة وروما، وبعد قليل من إقلاعها من العاصمة المصرية، سقطت الطائرة بمنطقة "وادي النطرون"، نتيجة خلل فني بأحد محركاتها، مما أسفر عن مصرع 55 شخصا كانوا على متنها، بينهم سبعة من أفراد الطاقم.

56359cacc46188ec798b45b4.jpg
مصر للطيران
19 يونيو/ حزيران 1962:


بعد إقلاعها من هونغ كونغ، في طريق عودتها إلى القاهرة، عن طريق تايلاند، تحطمت طائرة الرحلة 869 التابعة لشركة "الطيران العربية المتحدة"، في منطقة "خاو ياي" بتايلاند، مما أسفر عن مصرع 26 شخصا كانوا على متنها.

19 مارس/ آذار 1971:


تحطمت طائرة "مصر للطيران" الرحلة 763، من طراز "ماكدونل دوغلاس DC32-9"، بينما كانت في رحلة من القاهرة إلى مدينة عدن، نتيجة اصطدامها بجبل "شمسان" جنوبي اليمن، وأسفر الحادث عن مصرع 30 شخصا كانوا على متنها، وهم 21 راكبا وطاقم من تسعة أفراد.

21 فبراير/ شباط 1973:


وقع أول حادث طيران في شبه جزيرة سيناء بينما كانت تحت الاحتلال الإسرائيلي، لطائرة ركاب تابعة لشركة "الخطوط الجوية العربية الليبية"، من طراز "بوينغ 727"، بينما كانت في طريقها من مطار طرابلس إلى القاهرة، عبر مدينة بنغازي.

أثناء دخول طائرة الرحلة 114 الأجواء المصرية، تعرضت لعاصفة رملية، أدت إلى دخولها أجواء سيناء بالخطأ، فقامت طائرتان حربيتان إسرائيليتان بإسقاطها، وأسفر الحادث عن مصرع 108 أشخاص ممن كانوا على متنها، فيما نجا خمسة فقط، بينهم مساعد الطيار.

23 نوفمبر/ تشرين الثاني 1985:


بعد فترة من إقلاع طائرة "مصر للطيران" الرحلة رقم 648 من مطار العاصمة اليونانية أثينا، في طريقها إلى القاهرة، قام ثلاثة مسلحين ينتمون لمنظمة "أبو نضال" باختطافها، وإجبار قائدها على الهبوط بها في مطار "لوكا" بمالطا.

كانت الطائرة من طراز "بوينغ 737-266"، تقل 92 راكبا من جنسيات مختلفة، وطاقما من 6 أفراد، وبعد فشل المفاوضات مع المختطفين، قامت قوة عسكرية مصرية خاصة بعملية اقتحام للطائرة، واشتبكت مع الخاطفين ونتج عن ذلك سقوط 56 قتيلا.

56359b73c361887b2d8b459f.jpg

Reuters
تحطم مصر للطيران رحلة 990
31 أكتوبر/ تشرين الأول 1999:


بعد نحو ساعة من إقلاعها من مطار نيويورك، في طريق عودتها إلى القاهرة، تحطمت طائرة "مصر للطيران" الرحلة 990 وسقطت في المحيط الأطلسي قبالة سواحل ولاية ماساتشوستس، مما أسفر عن مصرع 217 شخصا كانوا على متنها.

حادث تحطم الطائرة من نوع "بوينغ 767-300"، ظل لغزا لفترة طويلة، على خلفية جملة "توكلت على الله"، التي قالها مساعد الطيار جميل البطوطي، قبل قليل من سقوطها، كما أن الطائرة كان على متنها وفد عسكري يضم نحو 33 ضابطا بالجيش المصري.

7 مايو/ أيار 2002:


قبل دقائق من هبوط طائرة الرحلة 843 التابعة لشركة "مصر للطيران"، في مطار "تونس قرطاج" الدولي، اصطدمت الطائرة من طراز "بوينغ 737-566" بإحدى التلال المحيطة بالمطار، مما أدى إلى تحطمها، ما أسفر عن مصرع 15 شخصا، بينهم الطيار ومساعده وجميع الطاقم، وإصابة 49 آخرين.

3 يناير/ كانون الثاني 2004:


في سيناريو مشابه لكارثة الطائرة الروسية، وبعد قليل من إقلاعها من مطار شرم الشيخ، سقطت طائرة الرحلة 604، وهي رحلة طيران عارض "شارتر"، تتبع لشركة "فلاش أيرلاينز" المصرية الخاصة، في مياه البحر الأحمر، بينما كانت في طريقها إلى مطار "شارل ديغول" بالعاصمة الفرنسية باريس.

أسفر تحطم الطائرة، من طراز "بوينغ 737 كلاسيك"، عن مصرع جميع من كان على متنها، وعددهم 139 راكبا، إضافة إلى طاقم من ستة أفراد.

AP
صورة من موقع تحطم الطائرة الروسية المنكوبة
15 يناير/كانون الثاني 2008:

سقوط وتحطم طائرة تابعة لهيئة الطاقة النووية المصرية في بورسعيد (شمال شرق)، وكانت رحلتها من القاهرة إلى بورسعيد، ونتج عن الحادث مصرع طيارين، بحسب تصريحات مسؤولين لوكالة الأنباء الرسمية المصرية.

29 يوليو/تموز 2011:

نجا نحو 310 أشخاص من ركاب وطاقم طائرة من طراز بوينغ 777-266 ER تابعة لشركة "مصر للطيران" قبل إقلاعها من مطار القاهرة متجهة إلى مطار جدة في السعودية، بعد أن شب حريق مفاجئ في جسم الطائرة، فيما جرح 7 أشخاص.

31 أكتوبر/تشرين الأول 2015:

سقطت الطائرة الروسية من طراز إيرباص 321 بالقرب من مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ بفترة وجيزة متجهة إلى روسيا، واختفت الطائرة من على شاشات الرادار وتحطمت وهي تقل 224 شخصا معظمهم من السياح الروس.

المصدر: وكالات

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى