السو-35 ضد التايفون من الافضل ؟؟

نقظة مهمة جدا لا تنسى ان التايفون اعلى اي ان السطح العاكس يكون اكبر و لذلك ستزيد نسبة كشفه من قبل السخوي عكس التايفون التي ستعاني من كشف السخوي بسبب قربها من الارض .
شاهد قصدي في رد الاخ المرشد الدفاعي .
http://defense-arab.com/t4009-5.html

هناك ملاحظه صديقي ريد وهو ان الامريكان افضل من الاوروبيون فيما يخص البرمجيات و النظمه الالكترونيه هما الاثنان افضل من الروس او على الاقل خلال العقد الماضي ولكن كما قلت انت وحسب مشاركتك الاولى فان هذا يثبت جزء من كلامي وهو ان هذا الفارق يتلاشى او تلاشى

اما كتصاميم فان الصاروخ ر-77 م برايي من حيث الاداء الايروديناميكي والمدى افضل

تعديل بسيط ابو انس
الاسلوب الروسي في التقال جو-جو هو اطلاق الصاروخ الحراري اولا ثم الراداري بفارق اقل من 5 ثواني
والسبب
ان اطلاق الصاروخ الراداري اولا سيجعل من رأس الصاروخ الحراري يطبق على محرك الصاروخ الراداري وسيتبعه كالقطار كالمعتوه:smile:

لذلك يتم اطلاق الحراري اولا

كلام سليم..يتم إطلاق الصاروخ الموجه حراريا وبعدها الصاروخ الموجه راداريا

!!! في المقابل ستكتشف التايفون منافستها السوخي من مسافة 160-170 كم look Down وستطلق صاروخها من مسافة 110كم مع أفضلية شديدة للصاروخ الأمريكي لأنه سوف ينقض من الأعلى إلى الأسفل وبسرعة جنونية !! لزيادة نسبة الإصابة ما أمكن يستم اطلق صاروخ ثاني بضرف اقل من 5 ثواني فضلا عن نسبة إصابة أفضل للصاروخ الامريكي على منافسه الروسي بسبب صفة Eccmو Softwere و التكنولوجيا المتطورة المستخدمة في صناعته

بخصوص السيناريو الثاني غداً لنا لقاء أن شاءا لله :wub:

شكرا أخي ابو أنس لكن حتى نكون حياديين يجب أن نعترف أن Aim-120 في حال إنقضاضه من الاعلى على ال Su-35 سوف يتأثر رأسه الباحث الصغير( الذي يتم تشغيله في أخر20 كلم) بتضاريس الارض وربما لن يستطيع الاطباق على ال Su-35 ( في حال إنه سلمنا بأن ال RCS لل Su-35 هو أقل من 1 متر كما تدعي الشركة الصانعة)نهائيا وخصوصا بوجود ابواد تشويش قوية تحملها الSu-35 وهذا الأمر ينطبق أيضا على R-77 وانا بإنتظار السيناريو الثاني

شكرا أخي ابو أنس لكن حتى نكون حياديين يجب أن نعترف أن Aim-120 في حال إنقضاضه من الاعلى على ال Su-35 سوف يتأثر رأسه الباحث الصغير( الذي يتم تشغيله في أخر20 كلم) بتضاريس الارض وربما لن يستطيع الاطباق على ال Su-35 ( في حال إنه سلمنا بأن ال RCS لل Su-35 هو أقل من 1 متر كما تدعي الشركة الصانعة)نهائيا وخصوصا بوجود ابواد تشويش قوية تحملها الSu-35 وهذا الأمر ينطبق أيضا على R-77 وانا بإنتظار السيناريو الثاني

نعم نعم فا تضاريس الأرض تعكس بعض من أشعة رادار الامرام مما سيشوش الصاروخ الأمريكي ولكن هذي النسبة قليلة جداً بحكم الصاروخا لأمريكي لديه قدرة كبيرة على تحمل ظروف التشويش وسجل إصاباته العملية كبير بعكس الصواريخ الروسية التي مازلت سهلت التشويش (حتى مع التطوير الروسي لصورايخ الجديدة رغم انه لم تجرب بعد أي لم تستخدم في الحروب !!!

أهلا أخي عبدا لرحمن تصدق الك وحشه اشتقنلك كثير كثير من زمان لم احكي معك أتمنى انك بخير وصحة وعافية !!! :radar:
تعديل بسيط ابو انس
الاسلوب الروسي في التقال جو-جو هو اطلاق الصاروخ الحراري اولا ثم الراداري بفارق اقل من 5 ثواني
والسبب
ان اطلاق الصاروخ الراداري اولا سيجعل من رأس الصاروخ الحراري يطبق على محرك الصاروخ الراداري وسيتبعه كالقطار كالمعتوه:smile:

لذلك يتم اطلاق الحراري اولا

انا اختارت الأسلوب الامثل لضرب التايفون ولم اتبع الأسلوب الروسي !!:mask: علي اعتبار ان التايفون ستستخدم الحارق بأقصى قوه للمناورة وايضا من الخطاء استخدام صاروخ راداري بسبب ان المسافة طويلة ومن الممكن التشويش علية !!! .........
وشكراً على المعلومة ........

التعديل الأخير:
لدي ملاحظة بسيطة
الازالت الصواريخ الحرارية فعالة
فإذا افترضنا ان سرعتها قوية, فلكي تتجنبها الطائرة يجب ان تقوم بمناورات مما يفقدها سرعتها و تلحق بها الصاروخ اللهم ان اطلقت مضادات كاجهزة فلير و شاف

لكن ملاحظة اخرى: اليس امر إطلاق صاروخين حراري و راداري امر مكلف نوعا ما و هذه من امور روسيا لتي تنهجه.
يعني زيادة نسبة "بي كا" قد يغني عن اطلاق صاروخين

النقاش جميل ودسم بالمعلومات القيمة ..
بس حبيت أعلق على نقطة ..
بانتظار السيناريو القادم لي هذا التعليق :
اولا ان السوخوي تستطيع حمل 12 صاروخ جو-جو ولهذا فان طيار السوخوي له خيار اطلاق 4 صواريخ دفعه واحده(يبقى له حموله مساوبه للتايفون ) وذلك لزيادة نسبة الاصابه بشكل كبير حيث ان البواحث الروسيه تبدوا اقل كفاءه من نظيراتها الغربييه لنقول في العقد الماضي وهذه احدى النقاط ليس شرط ان تظل ثابته للتفوق الغربي

ثانيا هناك خيار لطيار السوخوي اطلاق صاروخ نوع Beam Rider مما يجعل رادار التايفون نفسه هدفا اذا ما استخدم لارشاد الصاروخ او تعقب السوخوي
أساساً لن يعتبر تفوق السخوي في الحمولة من الصواريخ عامل مؤثر !
لأني أضن أنه لا التايفون ولا السخوي يستحيل تكون بتسليحها الكامل (12 صاروخ/ 8 صواريخ) ! طبعا لأن هذا سوف يؤثر بشكل كبير على البصمة الرادارية rcs لكلا الطائرتين وهو عامل قد يكون حاسم تسعى كلا الطائرتين للإستفادة منه في مجابهة يصعب التفضيل فيها

بالعكس الاسوب الروسي يعتمد على ضمان نسبة الاصابة ومن مدى امن يعني ما فائدة ان تطلق صاروخ من اجل كلفته مع احتمال اصابة ليس بالكبير و قد يكلفك هذا خسارت طائرة لان فرصة ان تكون البادئ لا تتكرر .

لكن ملاحظة اخرى: اليس امر إطلاق صاروخين حراري و راداري امر مكلف نوعا ما و هذه من امور روسيا لتي تنهجه
اذا كان صاروخين بسعر 10 مليون (لنفرض) سوف يسقطون طائرة بـــ 30/40 مليون .. أضن لا يهم !

اذا كان صاروخين بسعر 10 مليون (لنفرض) سوف يسقطون طائرة بـــ 30/40 مليون .. أضن لا يهم !

علمت انكم ستفكرون كذلك
طيب بما انك تتكلم من منطلق اقتصادي + تكبيد العدو خسائر
فلمذا لا نقوم بتطوير صاروخ ذو نسبة اصابة اكثر و بذلك بدل ان نطلق صاروخين يساوي كل منهما 500000 دولار نطلق صاروخا واحدا 600000 دولار

انا لا اطرح ذلك على الشركات, لكن هذ الطرح يجب ان يوجه لروسيا التي تنهج الاطلاق الثنائي

وعلى فكرة, كانت هناك فرضيات بصنع صواريخ ذو توجيه ثنائي:راداري حراري و له ميزتان
ـ زيادة نسبة الاصابة
ـ قدرة افضل على مقاومة التشويش

على فكره يا صاحبي ما تنساش تقنية قتل الصواريخ الموجوده في السوخوي-35 اللي بتعتمد على صواريخ الار-74 الجديده.واللي بتقعطي فرصه كبيره للطيار الروسي انه ينجو من هجوم التايفون اذا استخدمت الامرام دي والسر ان بيكمن في نظام Ols-35 وكمان فالامرام دي يستطيع تحقيق 30 جي بينما الار-74 يستطيع تحقيق 90 جي (فارق كبير جدا) ومتوفر منه صواريخ برؤوس راداريه وحراريه عشان الامرام ما يكونش عنده اي فرصه للهروب.

تحياتي.

ممكن اخي محمد معلومه عن هذا الصاروخ الروسي الجديد

او اي اخ يعرف عنه لم اسمع به من قبل

حقيقة اني قرات عليه بعض الملاحظات .
واعتقد انه نسخة مطورة من الار-73 بمدى اكبر و مناورة افضل براس حراري irh مع زاوية انطلاق 60-75 درجة .

زي ما الاخر ريد قالك كده يا ابو حامد هو تطوير للار-73 الممتاز اصلا وكما ذكرت يستطيع تحقيق 90 جي في المناوره يعني بفارق 60 جي عن الامرام ما يجعل الامرام هدفا سهلا له اذا ما اطلق عليه وهذه هي التقنيه المتبعه لقتل الصواريخ على السوخوي-35 على ما اظن.

ومن العناصر الاساسيه لهذه الطريقه نظام ال ols-35 لانه هو الذي سيتولى كشف الامرام دي.

حقيقة اني قرات عليه بعض الملاحظات .

واعتقد انه نسخة مطورة من الار-73 بمدى اكبر و مناورة افضل براس حراري irh مع زاوية انطلاق 60-75 درجة .

شكرا اخي كراش على التكرم بالاجابه

زي ما الاخر ريد قالك كده يا ابو حامد هو تطوير للار-73 الممتاز اصلا وكما ذكرت يستطيع تحقيق 90 جي في المناوره يعني بفارق 60 جي عن الامرام ما يجعل الامرام هدفا سهلا له اذا ما اطلق عليه وهذه هي التقنيه المتبعه لقتل الصواريخ على السوخوي-35 على ما اظن.

هو انا اريد اعرف ماذا يفرق عن النسخه الار-73

وهذا كلامك عن النسخه الار-73

فاناحبيت اعرف ماذا يفرق عنه اوماهي المميزات التي زادت عنه
السرعه هل لازالت نفسها ونصبة الاصابه كم اوالـPKومقاومته للتشويش العالي هل هي ممتازه

او اقل من نظيراتها الغربيه
:
الار-73.
-المدى:40كم.
-السرعه :2.5 ماك.
وزن الراس المتفجر:7.4كغم.
-زاوية البحث الحراري وحسب ما قرات تقدر ب 60 درجه.​

ويمكن توجيه الصاروخين بالاشرعه تحت الحمراء (ir) وايضا بالتوجيه البصري (optical Traking) بواسطة انظمة ال Hmsd التي توفر مرونه اكبر للصاروخ في ملاحقة الهدف وتصعب الافلات منه.​

هذه المعلومات تحتاج الى بحث اخر اخي ابو حامد وان شاء الله اعطيني بعض الوقت وساتيك باذن الله بما استطيع من معلومات عن الصاروخ الجديد.

عودة
أعلى