السو-35 ضد التايفون من الافضل ؟؟

اخي ابو حامد :
بالنسبه لموضوع التشويش انا وضعته متساوي فقط لانني لا اريد ان نضع في المقارنه شي غير مثبت او معلومات عن حقبه ماضيه وبعيده وغير عادله ..........فحتى المجلات الغربيه التى يكتب بها الخبراء الغربيين يعلقون كالاتي :
best avionics for the best fighters وغيرها من التعليقات التى تمتدح الانظمه في هذه المقاتله ...وهم لا يعنوا بهذا انها مثلا افضل من الف22 وغيرها كما قد يفهم البعض ويتهمني بالتحيز ..... وانما فقط لجودة الافيونكس على متنها فهي مختلفه عن الاجيال الماضيه السوفييتيه
اما قول الاخ ابو انس عن التشويش والامور الالكترونيه بشكل عام فهو صحيح الى حد ما حيث ان امريكا تمتاز بالبرمجه ولتشويش على مستوى خيالي وتليها اوروبا (وهذا ما يدركه الروس)...ولكن هذا لا يعني دائما ولا يعني في كل شي ولا يعني انه تفوق مطلق ولا يعني انه سوف يدوم بل هي عباره عن معدات قابله للتغيير والتبديل والتطوير(وظهر بعضها في ماكس07) دون تغيير المنصه الجويه نفسها .......ولا يعرف الى اي مستوى وصل الطرفان وربما لن نعرف ابدا ............لهذا الافضل استثنائها ............

هل هذا يعني ان F35 او F22 تستطيعان الدخول لمناطق محمية بنظام إس400 او امكانية تدميرها لهذه البطاريات

هذا ما صممتا لاجله.... التفوق الجوي حتى بدون تفوق عددي ...ودخول المجال الجوي للاعداء المحمي بصواريخ سام متطوره وتدميرها لدول مثل الصين وغيرها ...ولكن هذا صراع مستمر ولن يتوقف ابدا

هذا ما صممتا لاجله.... التفوق الجوي حتى بدون تفوق عددي ...ودخول المجال الجوي للاعداء المحمي بصواريخ سام متطوره وتدميرها لدول مثل الصين وغيرها ...ولكن هذا صراع مستمر ولن يتوقف ابدا

طيب يا اخي اشرف
لكن عندما بدأ مشروع F35 لم تكن صواريخ إس400 جاهزة بعد, فهل تم تغيير في المشروع لتستطيع مجابهة التهديدات الجديدة
على حسب علمي, فإن مشروع F35 ربما زاد بنسبة 40% من تكاليف انجازها و هذا ما دفع دول مثل النرويج الانسحاب منه
و اظن ان هذا الارتفاع في التكاليف ربما يعود لادخال تغييرات في المشرو
ع

الامور لا تقاس بهذا الشكل ............الامريكان لن ينتظروا سلاح للظهور حتى يصنعوا اقوى منه
وفي النهايه الشركات الامريكيه وبكل بساطه تصنع ما يطلبه الجيش الامريكي من مواصفات وهذه المواصفات هي وظيفة الجيش الامريكي لتحديدها وهي وظيفة خبراء في معاهد وجامعات متخصصه بهذه العلوم وجواسيس ..الخ ...لا اعرف اذا كان الجواب واضح فربما كان هناك طريقه لجواب افضل ...ولكن بشكل عام لا يتم بناء طائره ضد هدف واحد وانما لقيام بمهمه شامله وبهدف ان تكون قادره على استيعاب تقنيات تتفوق على اعدائها المحتملين مستقبلا . ..وفيما بعد تستمر بالتطور حسب التهديد الذي يظهر لاحقا

صراحه هذا السناريو لا اعتقد صحته وهو مبني على معلومات مغلوطه من اين علمت ان الصاروخ الروسي بالامكان التشويش عليه !! بهذي الثقه! وكذلك رادار السو35 مع انه اخر رادار روسي ولم يعرف قدراته الكامله بعد ام انك تبني على الرادارات السابقه وهذا منطق غريب !!:no:
اول شيء اعتذر منك بسبب ان معلوماتي كلها مغلوطة !!! وأسف علي إزعاجك !!
في النهاية حولت ان أقدم معلومة فقط (رغم أنها صحيح ) وليس لتحيز لطرف من الموجه !!! خصوصنا اني لست روسي ولا امريكي ولا بريطني !!!
وذا كنت المعلومة لديك صحيح صدقني أنا أول واحد يطلبها منك
في النهاية اسف

مش عارف يا بشمهندس.
انا بصراحه مختلف معاك في نقطة المقطع الراداري للاف-22.فانا اعتقد ان 0.01م 2 لان معظم المواقع تقول هذا.وهذه هي البصمه التي حدد عليها مدى كشف رادار الايربس للاف-22.وكذا موقع ذكروا نفس المقطع الراداري مع ان في موقع ذكر ان بصمتها 65 سم مربع.يعني 0.0065 م مربع.

التعديل الأخير:
مش عارف يا بشمهندس.
انا بصراحه مختلف معاك في نقطة المقطع الراداري للتايفون.فانا اعتقد ان 0.01م 2 لان معظم المواقع تقول هذا.وهذه هي البصمه التي حدد عليها مدى كشف رادار الايربس للاف-22.وكذا موقع ذكروا نفس المقطع الراداري مع ان في موقع ذكر ان بصمتها 65 سم مربع.يعني 0.0065 م مربع.

ياريت يا توب انك تعيد كتابة المشاركه بطريقه اوضح لاني لم افهم ما تقصده بالتحديد

تجياتي

اسف يا بشمهندس انا قصدت المقطع الراداري للاف-22 وليس التايفون.

تم التعديل.

اسف يا بشمهندس انا قصدت المقطع الراداري للاف-22 وليس التايفون.

تم التعديل.

ربما يكون كلامك او كلامي او اي شخص في المنتدى صحيح او ربما لا ....وربما هناك شي مغاير تماما حيث اني اذكر اني قرات كلام لطيار امريكي كان يقود ف15 ضد ف22 في مناورات العلم الاحمر ....في موقع لا اذكره صراحه انه فال :
انه كان يرى ف22 بعينه المجرده من مسافه بعيده وبتفس الوقت لم تكن تظهر على شاشة راداره...لا اعرف اذا كان كلامه صحيحا ام لا ..ولكن هذه ف15 التي نتكلم عنها هنا....ما اقصده هو ان كل شخص يضع البصمه الراداريه التي يثق بانها الصحيحه لانه لا يوجد شي رسمي لليوم سواء من المصنع او من خصوم هذه الطائره مثل الروس

في تلك المعركه انتصرت الف22 بنسبة 60:1 فقط خساره واحده امام ف16 نتيجة خطا طيار الف22

في النهاية حولت ان أقدم معلومة فقط (رغم أنها صحيح ) وليس لتحيز لطرف من الموجه !!! خصوصنا اني لست روسي ولا امريكي ولا بريطني !!!
في النهاية اسف

على العكس اخي ابو انس اريد ان اشكرك على المعلومات والسيناريو الجميل حقا ...................................................................................

حسب علمي ان المعلومات حول تفوق الاف 16 لم تكن صحيحة وقد اجري 100 اختبار بين احدث المقاتلات الامريكية والرابتور " باستثناء الاف 35 " .
فازت الرابتور بنتيجة 100-0 .
على كل اين بقية المقارنة ؟؟؟؟؟

ربما يكون كلامك او كلامي او اي شخص في المنتدى صحيح او ربما لا ....وربما هناك شي مغاير تماما حيث اني اذكر اني قرات كلام لطيار امريكي كان يقود ف15 ضد ف22 في مناورات العلم الاحمر ....في موقع لا اذكره صراحه انه فال :
انه كان يرى ف22 بعينه المجرده من مسافه بعيده وبتفس الوقت لم تكن تظهر على شاشة راداره...لا اعرف اذا كان كلامه صحيحا ام لا ..ولكن هذه ف15 التي نتكلم عنها هنا....ما اقصده هو ان كل شخص يضع البصمه الراداريه التي يثق بانها الصحيحه لانه لا يوجد شي رسمي لليوم سواء من المصنع او من خصوم هذه الطائره مثل الروس

في تلك المعركه انتصرت الف22 بنسبة 60:1 فقط خساره واحده امام ف16 نتيجة خطا طيار الف22
نعم حتى الطيار السعودي (القحطني) في المناورة الأخيرة قال انه يشاهد الرابتور ولايستطيع مشاهد الطائرة في الرادار !!! رغم المسافة القريبة !!! :wub:

بالعكس الاسوب الروسي يعتمد على ضمان نسبة الاصابة ومن مدى امن يعني ما فائدة ان تطلق صاروخ من اجل كلفته مع احتمال اصابة ليس بالكبير و قد يكلفك هذا خسارت طائرة لان فرصة ان تكون البادئ لا تتكرر .

10000000000/10000000000
لاشك أن ذلك قد يثير تساؤلا عن تكلفت المعارك في المستقبل ؟؟:eek:

في النهاية اسف

والله اخي العزيز ابو انس انت لم تزعجني ولكنك حساس
ولم اتهمك بان معلوماتك كلها غلط ولكن بجزئيه حددتها لك
وبما ان صاحب الموضوع جعل التشويش متساوي للطائرتين وهذا لم يضعه اعتباطا بل من معرفه فكان من الاجدى ان تتقيد بذلك او تعترض وتناقشه بذلك بالادله واذا استطعت ان تثبت ذلك
اقرينا واعترفنا لك بذلك وشكرناك
اما القول وبدون ادله فليس من الانصاف
يا اخي الروس يقولون عن السو35 انها مدعمه بتكنولوجيا من الجيل الخامس
والبعض يتكلم عنها بانها لا ينقصها لكي تصبح من الجيل الخامس الا التخفي
والغرب كما اشار اخونا اشرف اعترف بتكنولوجياتها العاليه فلماذ تعترض انت؟
اصلا المقاتله مصممه بالاساس للتفوق على التايفون وان لم تتفوق عليها كما ادعى الروس
فعلى الاقل لا تقل عنها
ولكن علينا ان نعترف بما اعترف به الغرب لهذي المقاتله
وان روسيا الان ليست الاتحاد السوفيتي

اخيرا شكرا لك على اثراءك الموضوع
ومجهودك بمحاولة الاقتراب من تخيل نتيجة السناريوهات التي سوف تكون بين المقاتلتين

والله اخي ابو انس لا اعتقد انك متحيز بشكل كبير :twitcy:....بمزح معك

لا فعلا السيناريو واقعي جدا ولكن هناك امر مهم وهو انه برايي السو-35 ستكتشف التايفون بوقت اقل ومسافه اكبر مما قلت لان الايربس ينظر الى التايفون من اعلى ومقطعها سيكون اكبر وهو اصلا يمتلك طاقه كبيره جدا تجعله يكتشف الف35 من المسافه التى ذكرتها انت للتايفون 70-90 كم
ثانيا عندما تناور السوخوي-35 الصاروخ الاول وتشوش عليه فهي تفعل هذا الشي للصاروخ الثاني بنفس الوقت خصوصا باستخدام ال 3dtvc ..........ثم هناك امر اخر وهو ماذا لو التفت السوخوي بسرعه كبيره وجعلت الايم-120 خلفها وتسارعت للاسفل على عكس السيناريوا الذي افترضته الى اعلى ماذا يمكن ان يحصل عند ج عاليه ؟؟؟

اعتقد من الممكن ان ينهار الصاروخ الأمريكي بسبب السرعة العالية !!! وهذا ممكن ...!!! ولكن عليك ان تحسب تحمل قدرة الطيار الروسي علي مثل هذي المناورة الحادة !!! ؟؟ (ليس كل الطيارين الروسي قادرين علي تحمل 11 G !!!)

اعتقد من الممكن ان ينهار الصاروخ الأمريكي بسبب السرعة العالية !!! وهذا ممكن ...!!! ولكن عليك ان تحسب تحمل قدرة الطيار الروسي علي مثل هذي المناورة الحادة !!! ؟؟ (ليس كل الطيارين الروسي قادرين علي تحمل 11 G !!!)

والله الطيار عليه تحمل الg 11 افضل له من تحمل انفجار الايم-120 :yes:.....
سؤال اخي ابو انس :

ما هو تقديرك لاقصى مسافه يستطيع الطيار فيها رؤية الف22 بالعين المجرده؟؟ هذا لاني اريد ان اعرف بالتحديد اذا كانت شهادة الطيارين عن ف22 وعدم ظهورها على شاشة الرادار تتناسب مع ما نعرفه عنها ؟؟؟ ....يعني كم كانت المسافه بين الطيار القحطاني والف22 ؟؟؟؟

أريد أن أتكلم عن F-22 هذه المقاتلة متقدمة ما لا يقل عن 10 سنوات من أقرب منافسيها وهذا وبدون شك....وبها من التكنلوجيا المتطوره ما هو خفي على الكثيرين...إنها بالفعل طائره ثوريه ولكن لا تصلح إلا لدولة مثل أمريكا

أريد أن أتكلم عن F-22 هذه المقاتلة متقدمة ما لا يقل عن 10 سنوات من أقرب منافسيها وهذا وبدون شك....وبها من التكنلوجيا المتطوره ما هو خفي على الكثيرين...إنها بالفعل طائره ثوريه ولكن لا تصلح إلا لدولة مثل أمريكا

اتمنى ان تناقش الكلام عن الاف22 بعيد عن هذا الموضوع فهو ليس للاف 22

ياشباب أليس هذا الموضوع للمقارنة بين طائرتين.........؟

خذوا هذا الرابط وقارنوا

أظنني عرفت من الأفضل فادخلوا بأنفسكم

التعديل الأخير:
يااخي مارشال هذه سوخوي 35 عام 1985
ونحن نتكلم عن سوخوي 35 عام 2007
والفرق بينهما 22 عاما

التعديل الأخير:
عودة
أعلى