الدعم الإداري

الامارات تعلن الخروج من منظمة الاوبك.

برايك الشخصي: هل تعتقد ان قرار الامارات بالانسحاب من اوبك هو قرار سليم اقتصاديا على المدى البعيد


  • مجموع المصوتين
    130
  • سيتم إغلاق هذا الاستطلاع: .
هذه ليست سياسة الامارات وانما سياسة السعوديه التي تستخدم النفط لخدمة مصالحها ولو كان على حساب غيرها
كما حصل فالاغراق النفطي الاخير ..
الاغراق النفطي بسبب روسيا ان تبي تنتج على راحتها وهي دولة انتاجها النفطي ضخم مش معقولة جالسين اوبك ينظمون الاسعار وهذولا الروس ماهمهم الا مصلحتهم الشخصية… تسعير النفط مصلحة مشتركة لجميع المنتجين
 
اعتقد الامارات حاليا تستطيع ان تعيش بدون دخل نفطي اعتمادا على دخلها غير النفطي. البلد صغير و قليل السكان.
حاليا يتضح لي ان الامارات ستجعل من النفط اداة لتركيع اعدائها او منافسيها بالمنطقة. ايران العراق السعودية. هي لا تستطيع حرب ايران فافضل لها تدمير اقتصادها و جعلها تنفجر من الداخل. و لا بأس من ضرب النفط لجعل السعودية تعاني و تأديبها على مصادمتها لمشاريع الامارات الخارجية.
يجب ان نستعد لهذا السيناريو.
حاليا الي يقدر ينافس السعوديه وياثر عليها بالنفط اثنين الروس والامريكان لكن كا نفس طويل ولا واحد
بخصوص الحصص يحتاجون زمن لانا السعوديه اكثر منتج بالعالم عنده المنتج حاضر بالسوق عالميا بسبب الخزن
والدليل ثقة المستهلكين لمن صارت موضوع بقيق
 
اعتقد الامارات حاليا تستطيع ان تعيش بدون دخل نفطي اعتمادا على دخلها غير النفطي. البلد صغير و قليل السكان.
حاليا يتضح لي ان الامارات ستجعل من النفط اداة لتركيع اعدائها او منافسيها بالمنطقة. ايران العراق السعودية. هي لا تستطيع حرب ايران فافضل لها تدمير اقتصادها و جعلها تنفجر من الداخل. و لا بأس من ضرب النفط لجعل السعودية تعاني و تأديبها على مصادمتها لمشاريع الامارات الخارجية.
يجب ان نستعد لهذا السيناريو.
لهذا ذكرت بالرد السابق الخروج الحالي هدفه ( الاضرار بالاخرين ) وليس اقتصادي..
على عكس مطالبتهم بالسابق كانوا يطالبون بحصه اكبر ، لكن بموافقة اوبك+
بالتالي يكون السعر منضبط ، ويحققون فائده من زيادة الانتاج.

ام خروجهم الاخير ، وترويجهم له بمنصات التواصل الاجتماعي قبل الاعلان بأن ( هناك قرار سوف يعلن قريباً )..
يوضح انه سياسي..

عموماً حصتهم في اوبك كانت 3.4 مليون برميل ويقولون ان قدرتهم الفعليه 4.4 مليون برميل على ان تصل الى 5 مليون سنة 2027
لذلك السوق راح يستقبل مليون ونص برميل اضافي في اسوء الاحوال ، ولا اعتقد انه بذلك التاثير..
واعتقد اصلا اوبك راح تزيد انتاجها..
 
التعديل الأخير:
اولا
احيك على ردك المحترم اتفق مع بعض النقاط واختلف مع بعضها

وعن جزئية خروج الامارات وانه سبب سياسي اختلف معاك
الامارات استثمرت ودخل معها شركاء دوليين واستثمروا بالمليارات لتطوير الحقول ورفع الطاقه بهدف التصدير
ولان الامارات تعتبر النفط طاقه غير متجدده وممكن ان العالم يجد بدائل كثيره او انه خلال السنوات القادمه يبدا يستغني عن النفط
لديها خطة ان بعد حوالي 40 -45 سنه تحتفل بتصدير اخر برميل نفط وتكون وضعت الأسس لاقتصاد قوي بعيدا عن
الادمان على النفط ..
ف تريد اخراج ما في الارض وبيعه والاستفاده من الاموال بتمويل مشاريع وبناء ثروه سياديه قويه
صحيح انت استثمرت وكنت تطالب بزيادة الحصه ، لكن داخل اوبك+ لتحقيق الفائده من الاستثمار..
لهذا ذكرت لك ، لتحقيق الفائدة ( المالية ) من خطوة الخروج وزيادة الانتاج انت تحتاج ( ثبات السعر او زيادته ) وهو ماتعمل عليه منظمة اوبك+
اما ان تخرج وتزيد الانتاج ( وانت بنفسك @Khalid88 وبقية الاعضاء الاماراتيين في هذا الموضوع تريد ان تخرج العراق ويتوقف العمل بـ أوبك وأوبك+ )...
والتي منطقياً سوف يليها انهيار للاسعار..
ثم تقول ان الهدف اقتصادي ونريد الاستفاده..
العاقل يرى ان الخطوه سياسية والهدف منها الضغط على الدول التي تحتاج سعر اعلى لتغطية اللتزاماتها..
 
عشان تبقى السعودية في الاخير تهش ذبان 😂
عساك تهش مخلفاتك يا متخلف يا رخمة
السعودية فين وانتوا فين حنا فوق هام السحب
لايضرها عبدة القبور ولا اصحاب المعابد

فوق هام السحب وإن كنتي ثرى
فوق عالي الشهب يا أغلى ثرى
عزك لقدّام وأمجادك ورا
وإن حكى فيك حسادك ترى
ما درينا بهرج حسادك أبد
أنتي ما مثلك بها الدنيا بلد
 
هذه ليست سياسة الامارات وانما سياسة السعوديه التي تستخدم النفط لخدمة مصالحها ولو كان على حساب غيرها
كما حصل فالاغراق النفطي الاخير ..
ومصيبتكم حلت مع الاغراق مادامكم عارفين لماذا الطقاع
الحل في عاصمة القرار الخليجي والعربي والاسلامي والعالمي رياض الخير
 
جرب ونشوف من يصيح 😂
يارجال عين خير واذكر الله في هذه الجمعة المباركة

حرب الاسعار ما احد راح يسلم منها … لانها راح تؤثر على الانفاق الحكومي وبالتالي راح يتاثر كذلك منها القطاع الخاص … قادة الدولتين اكبر من انهم يضرو انفسهم وراح يتفقون … حتى لما انسحبت الامارات قالت راح يكون فيه تنسيق مع اوبك
 
صيحنا الروس و امريكا و ركعناهم يوم هايطوا بالنفط... ما حن عاجزين عن الاقزام اشكالكم...انتم اوهن من عش العنكبوت...

امريكا تحتاج نفط رخيص
روسيا تحتاج اسعار مرتفعه !!

انت تحتاج اسعار مرتفعه
يعني على المدى الطويل لاتستطيع تحمل اسعار منخفضه من الاساس
 
الاغراق النفطي بسبب روسيا ان تبي تنتج على راحتها وهي دولة انتاجها النفطي ضخم مش معقولة جالسين اوبك ينظمون الاسعار وهذولا الروس ماهمهم الا مصلحتهم الشخصية… تسعير النفط مصلحة مشتركة لجميع المنتجين

مصلحه للجميع وفق اي سعر ؟
 
عودة
أعلى