الدعم الإداري

الامارات تعلن الخروج من منظمة الاوبك.

برايك الشخصي: هل تعتقد ان قرار الامارات بالانسحاب من اوبك هو قرار سليم اقتصاديا على المدى البعيد


  • مجموع المصوتين
    130
  • سيتم إغلاق هذا الاستطلاع: .
امريكا تحتاج نفط رخيص
روسيا تحتاج اسعار مرتفعه !!

انت تحتاج اسعار مرتفعه
يعني على المدى الطويل لاتستطيع تحمل اسعار منخفضه من الاساس
اذا عاد عناد فسوف نتحمل حتى 30 دولار
خلينا المنتجين في تعنت روسيا يبيعون بالسالب يعني تحت الصفر
 
امريكا تحتاج نفط رخيص
روسيا تحتاج اسعار مرتفعه !!

انت تحتاج اسعار مرتفعه
يعني على المدى الطويل لاتستطيع تحمل اسعار منخفضه من الاساس
كل دول الخليج لا تحتمل سعر منخفظ لسنوات
بس في امر لا تقفل عنه وهو مهم مهمى حاولنا نخليه على جمب باي اقتصاد بالمنطقه السعوديه لاعب اساسي لانا هي الهدف الرئيسي وهي التارقت لكل الشركات لانها اكبر سوق ويتوفر سيوله
عكس مثلا مصر يتوفر عدد بس سيوله لا
الامارات الكويت قطر يتوفر سوق وسيوله بس محدود التحرك عكس السعوديه
لو تبي نفردها بدون حزازيات وزعل كل الشركات او اغلبها الي بالمنطقه التارقت الاعلى عندها السعوديه
 
كل دول الخليج لا تحتمل سعر منخفظ لسنوات
بس في امر لا تقفل عنه وهو مهم مهمى حاولنا نخليه على جمب باي اقتصاد بالمنطقه السعوديه لاعب اساسي لانا هي الهدف الرئيسي وهي التارقت لكل الشركات لانها اكبر سوق ويتوفر سيوله
عكس مثلا مصر يتوفر عدد بس سيوله لا
الامارات الكويت قطر يتوفر سوق وسيوله بس محدود التحرك عكس السعوديه
لو تبي نفردها بدون حزازيات وزعل كل الشركات او اغلبها الي بالمنطقه التارقت الاعلى عندها السعوديه

السوق السعودي الاكبر هذه لايوجد بها جدال
ولكن موضوع ان الشركات بالمنطقه هدفها السوق السعودي هذا غير صحيح والبعض للاسف زرع الفكره هذه في بعض الشعوب وجعلهم يتوهمون ..

لدينا على سبيل المثال الشركات تستهدف الشرق الاوسط وشمال افريقيا وسوق فيه اكثر من 300 مليون نسمه

حين تعمل اتفاقية تجارة حره يكون هدفها ايصال البضائع لكل الشرق الاوسط وشمال افريقيا وليس الاسواق المحليه فقط مثلا أسواق الخليج نتكلم عن 50 مليون نسمه تقريبا

والقوى الشرائيه متفاوته
وتجارتنا الخارجيه في عام 2025 ترليون دولار !!
( غير نفطيه )

حتى الشركات الكبرى حين تفتح مقرها في دبي
هي تستهدف المنطقة كامله لاتستهدف اسواقنا المحليه ولكنا جزء من المنطقة
 
يارجال عين خير واذكر الله في هذه الجمعة المباركة

حرب الاسعار ما احد راح يسلم منها … لانها راح تؤثر على الانفاق الحكومي وبالتالي راح يتاثر كذلك منها القطاع الخاص … قادة الدولتين اكبر من انهم يضرو انفسهم وراح يتفقون … حتى لما انسحبت الامارات قالت راح يكون فيه تنسيق مع اوبك
بافتراض انهم عقلانيين.

بالله عليك بلاليطو عاقل؟ سألتك بالله ههه
 
امريكا تحتاج نفط رخيص
روسيا تحتاج اسعار مرتفعه !!

انت تحتاج اسعار مرتفعه
يعني على المدى الطويل لاتستطيع تحمل اسعار منخفضه من الاساس
بالعكس اخ خالد
امريكا لها معادلة خاصة
فهي لا تريد اسعار تحت ٥٠ دولار والا خرجت جميع الشركات من السوق لان تكلفة الانتاج عالية … وبنفس الوقت لا تريد سعر برميل فوق ٨٠ دولار حتى لا يرتفع التضخم عندهم …اما الخليج كله معتمد على النفط وكل ما كان السعر اعلى كل ما كان للاقتصاد افضل
 
السوق السعودي الاكبر هذه لايوجد بها جدال
ولكن موضوع ان الشركات بالمنطقه هدفها السوق السعودي هذا غير صحيح والبعض للاسف زرع الفكره هذه في بعض الشعوب وجعلهم يتوهمون ..

لدينا على سبيل المثال الشركات تستهدف الشرق الاوسط وشمال افريقيا وسوق فيه اكثر من 300 مليون نسمه

حين تعمل اتفاقية تجارة حره يكون هدفها ايصال البضائع لكل الشرق الاوسط وشمال افريقيا وليس الاسواق المحليه فقط مثلا أسواق الخليج نتكلم عن 50 مليون نسمه تقريبا

والقوى الشرائيه متفاوته
وتجارتنا الخارجيه في عام 2025 ترليون دولار !!
( غير نفطيه )

حتى الشركات الكبرى حين تفتح مقرها في دبي
هي تستهدف المنطقة كامله لاتستهدف اسواقنا المحليه ولكنا جزء من المنطقة
محد زرعها المبالغه بوصف بعض الافكار هو الغلط
ثاني شي معاك بعض الشركات مش تارقت لها السعوديه صحيح
لكن الاغلب لا وهذا على لسان مدير اقليمي بالشرق الاوسط لاحد الشركات العالميه من لسانه يوم الاثنين قالي اياها
 
خلينا العضلات لكم يابو سار عندنا عضلات
وما خلو فيكم المجوس عضلة ما هبدوها
طازه ههه

1782481089594.png
 
اولا
احيك على ردك المحترم اتفق مع بعض النقاط واختلف مع بعضها

وعن جزئية خروج الامارات وانه سبب سياسي اختلف معاك
الامارات استثمرت ودخل معها شركاء دوليين واستثمروا بالمليارات لتطوير الحقول ورفع الطاقه بهدف التصدير
ولان الامارات تعتبر النفط طاقه غير متجدده وممكن ان العالم يجد بدائل كثيره او انه خلال السنوات القادمه يبدا يستغني عن النفط
لديها خطة ان بعد حوالي 40 -45 سنه تحتفل بتصدير اخر برميل نفط وتكون وضعت الأسس لاقتصاد قوي بعيدا عن
الادمان على النفط ..
ف تريد اخراج ما في الارض وبيعه والاستفاده من الاموال بتمويل مشاريع وبناء ثروه سياديه قويه
قد سبق اني سمعت هذا الطرح من زمان من اقتصادي اماراتي لا اذكره و اعتقد انه خاطئ و خطير. يجب ان تحتفظ بنفطك لاكبر مده ممكنة. ماذا لو استنفذت بترولك و جاءت حرب بعد ٤ عقود و دمرت بنيتك التحتية؟ كيف لك ان تبنيها بدون نفط؟ماذا لو صودرت صناديقك السيادية. (هل انت اقوى من روسيا؟).
هذا رأيي الشخصي و الامارات اعرف بمصلحتها.
 
انت تصيح الان, لسه ما بدينا ههه

الموضوع IQ بصراحه الله المستعان.
غير صحيح،انت اكثر واحد يصيح ومالي المواضيع الفاظ بذيئة يا بو IQ



شو رايك ناخذ راي النقيدان عن مستوى الذكاء عندكم


سبق ان قال يسهل استحماركم وشهد شاهد من اهلها 😂
 
غير صحيح،انت اكثر واحد يصيح ومالي المواضيع الفاظ بذيئة يا بو IQ



شو رايك ناخذ راي النقيدان عن مستوى الذكاء عندكم


سبق ان قال يسهل استحماركم وشهد شاهد من اهلها 😂
روح البس سروال الله يصلحك ههه

و خلك بعيد عن النوافذ, تحذير حكومي ::Lamo::
 
تصادم السعوديه بالنفط .. نرفع الانتاج مثلهم

وايضا حاجه بسيطه ثانيه نرفع الجمارك

والغاء ميزة دول الخليج في البضائع

تلعب معي العب معك

ارجوك اقرأ مره اخرى

اكثر دوله تستقبل الصادارات السعوديه هي الامارات و ما يعادل 25 مليار دولار سنويا

يعني بترفع الجمارك برفع الجمارك و انت الخسران

 
محد زرعها المبالغه بوصف بعض الافكار هو الغلط
ثاني شي معاك بعض الشركات مش تارقت لها السعوديه صحيح
لكن الاغلب لا وهذا على لسان مدير اقليمي بالشرق الاوسط لاحد الشركات العالميه من لسانه يوم الاثنين قالي اياها



ممكن بعض الشركات الصغيره هدفها المنطقه
ولكن الشركات الكبرى العالميه تحديدا هدفها اكبر من المنطقه واكبر سوق بحجم 60 مليون نسمه تقريبا GCC



لان لو كان هدف اغلب الشركات كما تقول لماذا من الاساس لم تتواجد في السعوديه ؟
الى اليوم ومع جميع الاغراءات من السعوديه
اغلب شركات السيارات فالعالم ( على سبيل المثال
تخدم المنطقه من دبي
 
ارجوك اقرأ مره اخرى

اكثر دوله تستقبل الصادارات السعوديه هي الامارات و ما يعادل 25 مليار دولار سنويا

يعني بترفع الجمارك برفع الجمارك و انت الخسران
"صادرات" :icon-spass: البلاليط اعاده تصدير ما فيه ادنى داعي لوجود بلاليطو في الحلقه, العكس غير صحيح لو وقفنا بتتضاربون على الاكل خصوصا الان.

و احلى ما في الموضوع انه بعد التعديل الجمركي الاخير التحصيل يروح للجهه النهائيه, يعنى بلاليطو شغال عندنا يلم بيزات.

مش عاجبك توكل يوم السعد, نفسي اشوف اليوم هذا و الله بيكون حفله.
 
عودة
أعلى