الدعم الإداري

الامارات تعلن الخروج من منظمة الاوبك.

برايك الشخصي: هل تعتقد ان قرار الامارات بالانسحاب من اوبك هو قرار سليم اقتصاديا على المدى البعيد


  • مجموع المصوتين
    130
  • سيتم إغلاق هذا الاستطلاع: .
العراق كان يطالب بهذه الحصه قبل خروج الامارات
الي فهمته هناك اعضاء قسمو حصه الامارات بالاجتماع القادم من دون العراق وقللو حضوضه
ننتضر الاجتماع القادم حتى يحدد مصير المنضمه
شوف نتمى للعراق كل الخير بغض النظر هو عضو في المنظمة او لا فهو في الاخير بلد شقيق. لكن السعودية على سبيل المثال عندها تخفيض طوعي اخر على حساب نفسه بجانب اتفاقيه اوبك بلس.
 
السعوديه يجب ان تصدر بكامل طاقتها وكل دوله يحق لها ان تصدر بكامل طاقتها ما المشكله في ذلك؟ ينزل النفط يوصل ٣٠ دولار
ياهلابه وانا اصدر ١٤ مليون وين المشكله ؟
يجب ان لا نقلق من خروج اي دوله من منظمة أوبك كذلك يجب ان ننتج بكامل طاقتنا مثلنا مثل غيرنا ويجب ان نغير من سياستنا في المنظمه
السعر المناسب لبرميل النفط هو ٤٠ او ٥٠ دولار
طالما عندك فائض اين القلق واين المشكله الفكر القديم يجب ان يتغير والسعوديه اولا ؟
السعودية مستثمرة بقوة بالتكرير و التوزيع.. فاغلب نفطنا يرسل لمصافينا بالخارج و لا يوجد منافسة للحصص في هذه الشبكات.. يعني ما نبيع كل نفطنا بالسوق المفتوح... جزأ كبير من المصدر موجه لشبكاتنا... و يبقى جزأ للاسواق المفتوحة و هذي الي فيها منافسة على الحصص...
 
- الخلاف حول الحصه ، لا يعني بالضروره عدم الرضى ( القبول بالمعيار )
- هناك دول تريد اكثر من حقها ( حسب المعايير ) مثلاً ترى ان الجهه الاستشارية ( وهو طرف محايد ومقبول من المنظمة ككل ) لم تنصفها..
- اشبه لك الامر باحتساب ( ركلة جزاء ) بكرة القدم ، الفريق المتضرر راح يتذمر ويشكك علماً ان الحكم طرف محايد..​

- لا ، ليس من حقها ، لكن بإمكانها الخروج من المنظمة..
في النهاية المنظمة طوعيه وليست اجبارية..


- هدف المنظمة - بدون تنميق - ان يكون المردود المالي اعلى مايمكن مع اخذ بالحسبان العوامل الاخرى المتعلقه مثل التضخم ونحوه..

- اما الذي لا يهمه المردود المالي وليس لديه اللتزامات ، واعتقد انك هنا تقصد ( الامارات ):
- الذي لا يهمه اسعار مرتفعه ، لماذا يطالب بزيادة الانتاج عدة مرات قبل خروجه؟
- اليس من المنطق ان يبادر بتخفيض لصالح الدول الاخرى والحفاظ على النفط الثروه الغير متجدده ، طالما ان اللتزامته قليله..​

لكن المشاهد:
- رأينا الامارات تخرج وتعلن نية زيادة الانتاج وان اوبك تكبلها ، وهذا يعني انها تريد مردود مالي اكبر..​
- ولكي تحقق مردود مالي اكبر عن طريق زيادة الانتاج تحتاج الى ( ثبات السعر او زيادته ) وهو ماتعمل عليه منظمة اوبك+..​
- غير ذلك ( حرية الانتاج للجميع ) سوف تكون الفائده هامشية او خسارة عن الوضع السابق ( كمية نفط اكبر > مردود مالي مماثل او اقل )..​
- لذلك المراقبين اعتبروها خطوه بدافع سياسي ( محاولة اضرار بالاخرين ) اكثر من انها اقتصاديه..​
اعتقد الامارات حاليا تستطيع ان تعيش بدون دخل نفطي اعتمادا على دخلها غير النفطي. البلد صغير و قليل السكان.
حاليا يتضح لي ان الامارات ستجعل من النفط اداة لتركيع اعدائها او منافسيها بالمنطقة. ايران العراق السعودية. هي لا تستطيع حرب ايران فافضل لها تدمير اقتصادها و جعلها تنفجر من الداخل. و لا بأس من ضرب النفط لجعل السعودية تعاني و تأديبها على مصادمتها لمشاريع الامارات الخارجية.
يجب ان نستعد لهذا السيناريو.
 
اعتقد الامارات حاليا تستطيع ان تعيش بدون دخل نفطي اعتمادا على دخلها غير النفطي. البلد صغير و قليل السكان.
حاليا يتضح لي ان الامارات ستجعل من النفط اداة لتركيع اعدائها او منافسيها بالمنطقة. ايران العراق السعودية. هي لا تستطيع حرب ايران فافضل لها تدمير اقتصادها و جعلها تنفجر من الداخل. و لا بأس من ضرب النفط لجعل السعودية تعاني و تأديبها على مصادمتها لمشاريع الامارات الخارجية.
يجب ان نستعد لهذا السيناريو.
ودنا يتهورون...اغلب اراضي الامارات تبعنا تاريخيا ودنا نستعيدها بثرواتها...

1782469226875.jpeg
 
ل
ودنا يتهورون...اغلب اراضي الامارات تبعنا تاريخيا ودنا نستعيدها بثرواتها...

مشاهدة المرفق 869569
لا تتحمس واجد. ان شاء الله ما تنزلق الامور لاكثر من كذا.
ان شاء تجتمع راية دول الخليج على المصلحة و الخير بدل ما كل واحد رايح طريق. و ان شاء الله تكون السعودية الخيمة اللي تجمعهم.
اذا دعيتم فأحسنوا الدعاء.
 
ودنا يتهورون...اغلب اراضي الامارات تبعنا تاريخيا ودنا نستعيدها بثرواتها...

مشاهدة المرفق 869569
اذا بتلجأ للتاريخ ...
ودنا يتهورون...اغلب اراضي الامارات تبعنا تاريخيا ودنا نستعيدها بثرواتها...

مشاهدة المرفق 869569
انت تعديت الامنيات ودخلت بالاحلام .. باقي لك مشاركتين وتصير هولاكو
 
ل

لا تتحمس واجد. ان شاء الله ما تنزلق الامور لاكثر من كذا.
ان شاء تجتمع راية دول الخليج على المصلحة و الخير بدل ما كل واحد رايح طريق. و ان شاء الله تكون السعودية الخيمة اللي تجمعهم.
اذا دعيتم فأحسنوا الدعاء.
الاماني شي و الواقع شي ثاني...
 
- الخلاف حول الحصه ، لا يعني بالضروره عدم الرضى ( القبول بالمعيار )
- هناك دول تريد اكثر من حقها ( حسب المعايير ) مثلاً ترى ان الجهه الاستشارية ( وهو طرف محايد ومقبول من المنظمة ككل ) لم تنصفها..
- اشبه لك الامر باحتساب ( ركلة جزاء ) بكرة القدم ، الفريق المتضرر راح يتذمر ويشكك علماً ان الحكم طرف محايد..​

- لا ، ليس من حقها ، لكن بإمكانها الخروج من المنظمة..
في النهاية المنظمة طوعيه وليست اجبارية..


- هدف المنظمة - بدون تنميق - ان يكون المردود المالي اعلى مايمكن مع اخذ بالحسبان العوامل الاخرى المتعلقه مثل التضخم ونحوه..

- اما الذي لا يهمه المردود المالي وليس لديه اللتزامات ، واعتقد انك هنا تقصد ( الامارات ):
- الذي لا يهمه اسعار مرتفعه ، لماذا يطالب بزيادة الانتاج عدة مرات قبل خروجه؟
- اليس من المنطق ان يبادر بتخفيض لصالح الدول الاخرى والحفاظ على النفط الثروه الغير متجدده ، طالما ان اللتزامته قليله..​

لكن المشاهد:
- رأينا الامارات تخرج وتعلن نية زيادة الانتاج وان اوبك تكبلها ، وهذا يعني انها تريد مردود مالي اكبر..​
- ولكي تحقق مردود مالي اكبر عن طريق زيادة الانتاج تحتاج الى ( ثبات السعر او زيادته ) وهو ماتعمل عليه منظمة اوبك+..​
- غير ذلك ( حرية الانتاج للجميع ) سوف تكون الفائده هامشية او خسارة عن الوضع السابق ( كمية نفط اكبر > مردود مالي مماثل او اقل )..​
- لذلك المراقبين اعتبروها خطوه بدافع سياسي ( محاولة اضرار بالاخرين ) اكثر من انها اقتصاديه..​


اولا
احيك على ردك المحترم اتفق مع بعض النقاط واختلف مع بعضها

وعن جزئية خروج الامارات وانه سبب سياسي اختلف معاك
الامارات استثمرت ودخل معها شركاء دوليين واستثمروا بالمليارات لتطوير الحقول ورفع الطاقه بهدف التصدير
ولان الامارات تعتبر النفط طاقه غير متجدده وممكن ان العالم يجد بدائل كثيره او انه خلال السنوات القادمه يبدا يستغني عن النفط
لديها خطة ان بعد حوالي 40 -45 سنه تحتفل بتصدير اخر برميل نفط وتكون وضعت الأسس لاقتصاد قوي بعيدا عن
الادمان على النفط ..
ف تريد اخراج ما في الارض وبيعه والاستفاده من الاموال بتمويل مشاريع وبناء ثروه سياديه قويه
 
اعتقد الامارات حاليا تستطيع ان تعيش بدون دخل نفطي اعتمادا على دخلها غير النفطي. البلد صغير و قليل السكان.
حاليا يتضح لي ان الامارات ستجعل من النفط اداة لتركيع اعدائها او منافسيها بالمنطقة. ايران العراق السعودية. هي لا تستطيع حرب ايران فافضل لها تدمير اقتصادها و جعلها تنفجر من الداخل. و لا بأس من ضرب النفط لجعل السعودية تعاني و تأديبها على مصادمتها لمشاريع الامارات الخارجية.
يجب ان نستعد لهذا السيناريو.

تصادم السعوديه بالنفط .. نرفع الانتاج مثلهم

وايضا حاجه بسيطه ثانيه نرفع الجمارك

والغاء ميزة دول الخليج في البضائع

تلعب معي العب معك
 
ل

لا تتحمس واجد. ان شاء الله ما تنزلق الامور لاكثر من كذا.
ان شاء تجتمع راية دول الخليج على المصلحة و الخير بدل ما كل واحد رايح طريق. و ان شاء الله تكون السعودية الخيمة اللي تجمعهم.
اذا دعيتم فأحسنوا الدعاء.
 
الامور طيبة يالوسمي
واحييك دايما على ردودك العقلانية
هذي الصورة معبرة نشرها تركي ال الشيخ البارح
 

المرفقات

  • IMG_1888.jpeg
    IMG_1888.jpeg
    354 KB · المشاهدات: 6
اعتقد الامارات حاليا تستطيع ان تعيش بدون دخل نفطي اعتمادا على دخلها غير النفطي. البلد صغير و قليل السكان.
حاليا يتضح لي ان الامارات ستجعل من النفط اداة لتركيع اعدائها او منافسيها بالمنطقة. ايران العراق السعودية. هي لا تستطيع حرب ايران فافضل لها تدمير اقتصادها و جعلها تنفجر من الداخل. و لا بأس من ضرب النفط لجعل السعودية تعاني و تأديبها على مصادمتها لمشاريع الامارات الخارجية.
يجب ان نستعد لهذا السيناريو.

هذه ليست سياسة الامارات وانما سياسة السعوديه التي تستخدم النفط لخدمة مصالحها ولو كان على حساب غيرها
كما حصل فالاغراق النفطي الاخير ..
 
عودة
أعلى