حروف التيفيناغ العربية

صحيح 100 الف عام لكن في اتجاه الدلتا وليس من القرن الافريقي الى اليمن سباحة الظهر
والصحراء الكبرى ظهرت قبل ذلك التاريخ بكثير
فيما يزعم باحثون آخرون أن الصحراء تشكلت خلال بضعة آلاف من السنين الماضية، بينما يقترح البعض الآخر تاريخًا أطول، حيث تشكلت الصحراء في العصر البليوسيني منذ ما بين 5.3 و2.6 مليون سنة.
اسمحلي انت تعابط.
 

الدكتور الطيب بو عزة ولد البلاد من المغرب.
لتعرف من الأصل اي اصل الحضارة العرب ام الغرب.
أنصت مزيان وتابع حلقاته علك تستفيد ونستفيد جميعا.
 
كلام مكرر لافائده منه
العلمك اكبر تواجد للسلاله هي في العراق واقصد هنا الطفره j1

من قال ان شبه الجزيره العربيه طوبغرافيه واحده هل امعنت النضر في الحجاز وجنوب المملكه مثلاً كيف لايمكن لها ان تحتفض برفاه مع العلم وجدت رفاه بعمر اكثر من الف سنه هناك على نفس السلاله ههههههههه​

:cool: انت متلاعب يساري قومي عراقي استنجد به يساري امازيغي لاثبات ان الامازيغ اصولهم زنجية شامية قبل 15 الف سنة لا علاقة لهم بشبه الجزيرة العربية

تتجار ببقايا اقدم رفات عراقي ومن الشام يحمل J وتدعم الاصل العراقي ل J رغم ان اكبر خزان لها بالمنطقة في شبه الجزيرة العربية الخالية من السكان القاحلة ولا يوجد سبب منطقي في عصر التصحر بالجزيرة العربية يجعل العراقيين الاوائل يتركون ارضهم الخصبة .
Capture d’écran_2024-08-18_23-20-11.png


هذا التناقض يرجعه العلماء للأسباب التالية هذا رأي المجتمع الأكاديمي:

تحليل الجينات يقدم رؤى هامة حول الأصول البشرية والهجرات التاريخية، ولكنه لا يخلو من القيود. فيما يلي بعض القيود الأساسية لتحليل الجينات:

1. **البيانات غير المكتملة**:
معظم العينات الجينية المتاحة تأتي من بقايا تم العثور عليها في مناطق معينة، مما يعني أن العديد من المناطق الجغرافية قد تكون غير ممثلة بشكل كافٍ. على سبيل المثال، في شبه الجزيرة العربية، الصحراء والكثبان الرملية تجعل من الصعب العثور على رفات قديمة، مما يؤدي إلى نقص البيانات الجينية التي يمكن أن تعكس تاريخ السكان في هذه المنطقة. كما ان السعودية تمنع العبث بالرفات لأغراض علمية او غيرها كما جاء في مشاركة الأخ QRPS @QRPS

2. **تحليل متحيز إقليميًا**:
تركز العديد من الدراسات الجينية على مناطق معينة مثل أوروبا وآسيا، حيث يتوفر المزيد من البيانات الجينية، مما قد يؤدي إلى تحيزات في فهم التاريخ الجيني للمنطقة العربية.

3. **الطفرات والمعدلات الزمنية**:
تحديد الوقت الدقيق للهجرات بناءً على الطفرات الجينية يمكن أن يكون غير دقيق بسبب التباين في معدلات الطفرات عبر الزمن والأفراد. هذا يعني أن التأريخ الجيني للهجرات قد يكون غير متطابق تمامًا مع الأدلة الأثرية أو التاريخية.

4. **تفسير محدود للهجرات المعقدة**:
الهجرات البشرية ليست دائمًا بسيطة أو خطية. قد يكون هناك هجرات متكررة ذهابًا وإيابًا، أو اختلاط سكاني معقد لا تستطيع التحليلات الجينية دائمًا كشفه بدقة.


باختصار، رغم أن تحليل الجينات أداة قوية لفهم الأصول البشرية والهجرات، فإنه ليس خاليًا من التحديات والقيود التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار عند تفسير النتائج.

في الحالة التي تم شرحها، حيث علم الجينات له حدود وعيوب، يلعب **علم الآثار** دورًا حاسمًا في استكمال الصورة وتقديم سياق إضافي يساعد في التغلب على تلك العيوب.

### كيف يكمل علم الآثار علم الجينات:
- **تعويض نقص الأدلة الجينية**: في المناطق التي يصعب فيها العثور على رفات قديمة بسبب التحديات البيئية مثل الكثبان الرملية في شبه الجزيرة العربية، يمكن لعلم الآثار أن يوفر أدلة مادية على الاستيطان البشري والهجرات. الاكتشافات الأثرية مثل الأدوات، الفخار، والنقوش يمكن أن تثبت وجود حضارات ومجتمعات حتى في غياب الأدلة الجينية.

- **توفير سياق زمني وثقافي**: علم الآثار يساعد في تأريخ الهجرات وتحديد السياق الثقافي للحضارات القديمة. بينما يقدم علم الجينات تقديرات زمنية للهجرات، يوفر علم الآثار دلائل دقيقة على العصور الزمنية والظروف الاجتماعية والاقتصادية التي قد تكون دفعت للهجرة.

- **إثبات أو دحض الفرضيات الجينية**: في حالة وجود فرضيات جينية تشير إلى روابط بين مجموعات سكانية معينة، يمكن لعلم الآثار أن يؤكد هذه الروابط أو يطرح تساؤلات حولها من خلال الأدلة المادية الموجودة في مواقع محددة.

### النتيجة:
في هذه الحالة، **علم الآثار** يكمل علم الجينات من خلال توفير الأدلة المادية والتاريخية التي يمكن أن تتغلب على التحديات والقيود التي يواجهها علم الجينات. الجمع بين الأدلة من كلا المجالين هو ما يؤدي إلى تكوين رؤية شاملة ومتكاملة عن الهجرات البشرية عبر التاريخ.

الحروف العربية القديمة بكولورادو علم الجينات لم يرصد هذه الهجرة لشمال افريقيا واوروبا وكولورادو


كتاب لباحث عماني يشرح بالادلة الاثرية واللغوية هجرة العرب القدماء لشمال افريقيا
باحث عماني يعرض الاكتشافات في ضفار


الجَزيرَة العَربية هِي أصل الأبجَديات السامية.
▪︎و أن حُروف الجَزيرة العَربية الجنوبية و شَمال إفريقيا هي نَفس الحُروف السَامية القَديمة.
▪︎و أن الحُروف "النُومِيدية" هِي نَفسها الحُروف "الفِينيقية القَرطاجِية". (أنظر إلى الجَدول التَوضيحي)

❗

ملاحظات:
- أنظر إلى جَدول الحُروف العَربية القَديمة في الصُورة، و كَيف مِنها تَطور التِيفيناغ (التِيفيناق الفِينيقية) و كذلك هي أصل حَرف (
♓

) مِنها، من حرف "H" و "HH" و كذلك "Z".
- و كذلك نُلاحظ لا وُجود لِحرف (
♓

) في الحُروف النُوميدية. (فهي من اللهجات الفِينيقية الجَنوبية).
🔹️

هكذا شَرح المُؤرخ و عَالِم اللِسانيات الذكتور الأمريكي "John C.C. Clarke" في كِتابه "أصل و تَنوع الحُروف السَامية", و الذي نشرته "الجمعية العبرية الأمريكية" في طبعتها الثانية بمدينة "Chicago".
🔸️

و يَقول المؤلف:
يَجب عَلينا الرجوع إلى اللغة العربية الجنوبية و شمال إفريقيا، لنَتوصل إلى القَناعة الكاملة في الأصول القديمة للحروف السامية في صورها القديمة.
كما كانت المَنطقة العربية دائما شِبه مَسدودة على الأوربيين، بِمناخ غَير وُدِّي من طرف السكان المحليين، فالسُكان هُم عَرب، و يَتكلمون لهجات مُختلفة.
و سُكان الجزيرة الجنوبية كانوا يُدعَونَ "الحِميريُون"، يَظُن البعض أن هذه التسمية من طَرف مَلك "اليمن" أو رُبما لإحمِرار بَشرتهم.
و يَعتقد عُلماء "اللسانيات" أن أمير قَديم "للقَحطانيين" و حَضرموت، كما ذُكِرُوا في كتاب النصارى "Joktan" و "Hazarmaveth" هم أولاد "Arphaxad/حفيذ نوح".
و أن الأبجدية العربية الجنوبية مُتميزة و هي مَعروفة و مَحفوظة كُليا تقريباً حَتى في مراسلات "الحَبشة".








المصادر :

الانتقادات التي ذكرتها مبنية على فهم عام وتحليل للقضايا المشتركة التي يتم تناولها في الدراسات الجينية. هذه القيود هي موضوع نقاش واسع في الأدبيات العلمية المتعلقة بعلم الوراثة البشرية، ولا تقتصر على مصدر واحد.

غالبًا ما يتم تناول هذه المواضيع في الكتب العلمية والمراجعات الأكاديمية حول علم الوراثة السكانية والهجرات البشرية. بعض المصادر المحتملة التي تناقش هذه القضايا تشمل:

1. **"The Genetic History of Humans"** من تأليف هنري هارپندينگ وراسل غراي، حيث يتم مناقشة القيود الجينية في تحليل الهجرات البشرية.
2. **"Genes, Peoples, and Languages"** من تأليف لوكا كافالي سفورزا، الذي يناقش كيف أن الجينات وحدها لا تروي القصة الكاملة للثقافة والتاريخ البشري.
3. **مقالات مراجعة في مجلات مثل Nature Reviews Genetics وAmerican Journal of Human Genetics**، حيث يتم تسليط الضوء على التحديات المتعلقة بتأريخ الهجرات والتحليل الجيني.
4. **"The Archaeogenetics of Europe"** من تأليف كريستوف لاماس وآخرين: هذا الكتاب يتناول كيفية دمج الأدلة الجينية والأثرية لفهم التاريخ الأوروبي.
5. **"Mapping Human History: Genes, Race, and Our Common Origins"** من تأليف ستيف أولسون: يقدم الكتاب رؤى حول كيف يمكن للجينات والآثار العمل معًا لتقديم نظرة أعمق على تاريخ البشرية.
6. **"The Origins of the British: A Genetic Detective Story"** من تأليف ستيف جونز: يناقش الكتاب العلاقة بين الأدلة الجينية والأثرية في تفسير الهجرات القديمة في بريطانيا.

النظرية التي قدمتها لاصول شمال افريقيا يدعمها علماء كبار امريكيون وبريطانيون
حتى لا يواصل البعض الخروج عن الموضوع والرجوع لنقطة الصفر ردوا:
المجتمع العلمي يعترف ان شبه الجزيرة العربية كانت مروجا وانهارا وان العرب هاجروا الى اتجاهات متعددة بينها شمال افريقيا قبل 20 الف سنة
تحاليل الجينات لانسان تافوغالت عمره 15000 تؤكد انه زنجي بنسبة كبيرة مشرقي بنسبة اقل
تحاليل رفات انسان ايغود والطفل بنواحي الرباط تثبت انهم زنوج عمرهم يتجاوز 100 الف سنة اي ان السكان الاصليون زنوج
امريكا استدعت باحثا من عمان لفك رموز كولورادو ولم تعر اهتماما للصوص التاريخ بشمال افريقيا وقد سرهم تمكنه من فكها
كتابات مشابهة بالبيرو
نفس الحروف بعمان وشمال افريقيا مع نفس النطق
علماء الغربيون من امريكا وبريطانيا يرون ان اصلها مشرقي من شبه الجزيرة
كتاب لباحث عماني يستعرض التطابق بين الحروف و الكلمات الامازيغية والعربية القديمة
باحث بالمعهد الملكي للامازيغية يعترف في اليمن ان الامازيغية اصلها عربي ثم يتراجع عن اقواله بعد احتجاج الغوغاء ويقول انه قال فقط ان الادلة بكونها مشرقية اكثر توفرا من الادلة التي تدعم افتراضات اخرى
ثم يأتي واحد رأسه مربع يقول ان التيفيناغ امازيغية محلية فقط والامازيغ سكان المغرب الاولون لم ياتوا من اي مكان وكأن ادم امازيغي .
هزلت البلاد ضاعت


------------------------------------------------------------------------------
ملحوظة: توقف عن العناد وترويج التحليلات المضللة ودعم اليسار الأمازيغي الاقصائي الاستئصالي. هؤلاء ينكرون وجود العرب في المغرب ينكرون وجود العرب في الاندلس ينكرون وجود علماء عرب ينكرون وجود عقبة ابن نافع ، يروجون بمغالطة تفيد ان موسى ابن نصير مسيحي ادريس الاول شخصية وهمية. بل ان البعض منهم ينكرون اي مساهمة للعرب في حضارة شمال افريقيا والاندلس سواء قبل الاسلام ام بعده ويطالبون العرب في المغرب بتعلم الامازيغية بذريعة انهم امازيغ جينيا ولا علاقة لهم بالعرب ويخدعونهم بالاوتوسومال وتدعمهم الوحدة 8200 ب 20000 مغربي وهمي . انت تدعم من اغتالوا العلماء في العراق ودفعوا ببوش لتخريب العراق. حطها في دماغك واعرف عدوك .
 
التعديل الأخير:
موضوع مفيد ومدعم بالحقائق والأدلة التاريخية
حقيقة مشكور على توضيح الارتباط الوثيق بالحروف المزعومة
بأصلها إلى جزيرة العرب وهذا الشيء يتضح حتى في المفردات
التي تكاد تكون موجودة فقط في ظفار ومحويت اليمن وأجزاء من المغرب العربي.
 
:cool: انت متلاعب يساري قومي عراقي استنجد به يساري امازيغي لاثبات ان الامازيغ اصولهم زنجية شامية قبل 15 الف سنة لا علاقة لهم بشبه الجزيرة العربية

تتجار ببقايا اقدم رفات عراقي ومن الشام يحمل J وتدعم الاصل العراقي ل J رغم ان اكبر خزان لها بالمنطقة في شبه الجزيرة العربية الخالية من السكان القاحلة ولا يوجد سبب منطقي في عصر التصحر بالجزيرة العربية يجعل العراقيين الاوائل يتركون ارضهم الخصبة .
مشاهدة المرفق 710565

هذا التناقض يرجعه العلماء للأسباب التالية هذا رأي المجتمع الأكاديمي:

تحليل الجينات يقدم رؤى هامة حول الأصول البشرية والهجرات التاريخية، ولكنه لا يخلو من القيود. فيما يلي بعض القيود الأساسية لتحليل الجينات:

1. **البيانات غير المكتملة**:
معظم العينات الجينية المتاحة تأتي من بقايا تم العثور عليها في مناطق معينة، مما يعني أن العديد من المناطق الجغرافية قد تكون غير ممثلة بشكل كافٍ. على سبيل المثال، في شبه الجزيرة العربية، الصحراء والكثبان الرملية تجعل من الصعب العثور على رفات قديمة، مما يؤدي إلى نقص البيانات الجينية التي يمكن أن تعكس تاريخ السكان في هذه المنطقة. كما ان السعودية تمنع العبث بالرفات لأغراض علمية او غيرها كما جاء في مشاركة الأخ QRPS @QRPS

2. **تحليل متحيز إقليميًا**:
تركز العديد من الدراسات الجينية على مناطق معينة مثل أوروبا وآسيا، حيث يتوفر المزيد من البيانات الجينية، مما قد يؤدي إلى تحيزات في فهم التاريخ الجيني للمنطقة العربية.

3. **الطفرات والمعدلات الزمنية**:
تحديد الوقت الدقيق للهجرات بناءً على الطفرات الجينية يمكن أن يكون غير دقيق بسبب التباين في معدلات الطفرات عبر الزمن والأفراد. هذا يعني أن التأريخ الجيني للهجرات قد يكون غير متطابق تمامًا مع الأدلة الأثرية أو التاريخية.

4. **تفسير محدود للهجرات المعقدة**:
الهجرات البشرية ليست دائمًا بسيطة أو خطية. قد يكون هناك هجرات متكررة ذهابًا وإيابًا، أو اختلاط سكاني معقد لا تستطيع التحليلات الجينية دائمًا كشفه بدقة.


باختصار، رغم أن تحليل الجينات أداة قوية لفهم الأصول البشرية والهجرات، فإنه ليس خاليًا من التحديات والقيود التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار عند تفسير النتائج.

في الحالة التي تم شرحها، حيث علم الجينات له حدود وعيوب، يلعب **علم الآثار** دورًا حاسمًا في استكمال الصورة وتقديم سياق إضافي يساعد في التغلب على تلك العيوب.

### كيف يكمل علم الآثار علم الجينات:
- **تعويض نقص الأدلة الجينية**: في المناطق التي يصعب فيها العثور على رفات قديمة بسبب التحديات البيئية مثل الكثبان الرملية في شبه الجزيرة العربية، يمكن لعلم الآثار أن يوفر أدلة مادية على الاستيطان البشري والهجرات. الاكتشافات الأثرية مثل الأدوات، الفخار، والنقوش يمكن أن تثبت وجود حضارات ومجتمعات حتى في غياب الأدلة الجينية.

- **توفير سياق زمني وثقافي**: علم الآثار يساعد في تأريخ الهجرات وتحديد السياق الثقافي للحضارات القديمة. بينما يقدم علم الجينات تقديرات زمنية للهجرات، يوفر علم الآثار دلائل دقيقة على العصور الزمنية والظروف الاجتماعية والاقتصادية التي قد تكون دفعت للهجرة.

- **إثبات أو دحض الفرضيات الجينية**: في حالة وجود فرضيات جينية تشير إلى روابط بين مجموعات سكانية معينة، يمكن لعلم الآثار أن يؤكد هذه الروابط أو يطرح تساؤلات حولها من خلال الأدلة المادية الموجودة في مواقع محددة.

### النتيجة:
في هذه الحالة، **علم الآثار** يكمل علم الجينات من خلال توفير الأدلة المادية والتاريخية التي يمكن أن تتغلب على التحديات والقيود التي يواجهها علم الجينات. الجمع بين الأدلة من كلا المجالين هو ما يؤدي إلى تكوين رؤية شاملة ومتكاملة عن الهجرات البشرية عبر التاريخ.

الحروف العربية القديمة بكولورادو علم الجينات لم يرصد هذه الهجرة لشمال افريقيا واوروبا وكولورادو


كتاب لباحث عماني يشرح بالادلة الاثرية واللغوية هجرة العرب القدماء لشمال افريقيا
باحث عماني يعرض الاكتشافات في ضفار


الجَزيرَة العَربية هِي أصل الأبجَديات السامية.
▪︎و أن حُروف الجَزيرة العَربية الجنوبية و شَمال إفريقيا هي نَفس الحُروف السَامية القَديمة.
▪︎و أن الحُروف "النُومِيدية" هِي نَفسها الحُروف "الفِينيقية القَرطاجِية". (أنظر إلى الجَدول التَوضيحي)

❗

ملاحظات:
- أنظر إلى جَدول الحُروف العَربية القَديمة في الصُورة، و كَيف مِنها تَطور التِيفيناغ (التِيفيناق الفِينيقية) و كذلك هي أصل حَرف (
♓

) مِنها، من حرف "H" و "HH" و كذلك "Z".
- و كذلك نُلاحظ لا وُجود لِحرف (
♓

) في الحُروف النُوميدية. (فهي من اللهجات الفِينيقية الجَنوبية).
🔹️

هكذا شَرح المُؤرخ و عَالِم اللِسانيات الذكتور الأمريكي "John C.C. Clarke" في كِتابه "أصل و تَنوع الحُروف السَامية", و الذي نشرته "الجمعية العبرية الأمريكية" في طبعتها الثانية بمدينة "Chicago".
🔸️

و يَقول المؤلف:
يَجب عَلينا الرجوع إلى اللغة العربية الجنوبية و شمال إفريقيا، لنَتوصل إلى القَناعة الكاملة في الأصول القديمة للحروف السامية في صورها القديمة.
كما كانت المَنطقة العربية دائما شِبه مَسدودة على الأوربيين، بِمناخ غَير وُدِّي من طرف السكان المحليين، فالسُكان هُم عَرب، و يَتكلمون لهجات مُختلفة.
و سُكان الجزيرة الجنوبية كانوا يُدعَونَ "الحِميريُون"، يَظُن البعض أن هذه التسمية من طَرف مَلك "اليمن" أو رُبما لإحمِرار بَشرتهم.
و يَعتقد عُلماء "اللسانيات" أن أمير قَديم "للقَحطانيين" و حَضرموت، كما ذُكِرُوا في كتاب النصارى "Joktan" و "Hazarmaveth" هم أولاد "Arphaxad/حفيذ نوح".
و أن الأبجدية العربية الجنوبية مُتميزة و هي مَعروفة و مَحفوظة كُليا تقريباً حَتى في مراسلات "الحَبشة".








المصادر :

الانتقادات التي ذكرتها مبنية على فهم عام وتحليل للقضايا المشتركة التي يتم تناولها في الدراسات الجينية. هذه القيود هي موضوع نقاش واسع في الأدبيات العلمية المتعلقة بعلم الوراثة البشرية، ولا تقتصر على مصدر واحد.

غالبًا ما يتم تناول هذه المواضيع في الكتب العلمية والمراجعات الأكاديمية حول علم الوراثة السكانية والهجرات البشرية. بعض المصادر المحتملة التي تناقش هذه القضايا تشمل:

1. **"The Genetic History of Humans"** من تأليف هنري هارپندينگ وراسل غراي، حيث يتم مناقشة القيود الجينية في تحليل الهجرات البشرية.
2. **"Genes, Peoples, and Languages"** من تأليف لوكا كافالي سفورزا، الذي يناقش كيف أن الجينات وحدها لا تروي القصة الكاملة للثقافة والتاريخ البشري.
3. **مقالات مراجعة في مجلات مثل Nature Reviews Genetics وAmerican Journal of Human Genetics**، حيث يتم تسليط الضوء على التحديات المتعلقة بتأريخ الهجرات والتحليل الجيني.
4. **"The Archaeogenetics of Europe"** من تأليف كريستوف لاماس وآخرين: هذا الكتاب يتناول كيفية دمج الأدلة الجينية والأثرية لفهم التاريخ الأوروبي.
5. **"Mapping Human History: Genes, Race, and Our Common Origins"** من تأليف ستيف أولسون: يقدم الكتاب رؤى حول كيف يمكن للجينات والآثار العمل معًا لتقديم نظرة أعمق على تاريخ البشرية.
6. **"The Origins of the British: A Genetic Detective Story"** من تأليف ستيف جونز: يناقش الكتاب العلاقة بين الأدلة الجينية والأثرية في تفسير الهجرات القديمة في بريطانيا.

النظرية التي قدمتها لاصول شمال افريقيا يدعمها علماء كبار امريكيون وبريطانيون
حتى لا يواصل البعض الخروج عن الموضوع والرجوع لنقطة الصفر ردوا:
المجتمع العلمي يعترف ان شبه الجزيرة العربية كانت مروجا وانهارا وان العرب هاجروا الى اتجاهات متعددة بينها شمال افريقيا قبل 20 الف سنة
تحاليل الجينات لانسان تافوغالت عمره 15000 تؤكد انه زنجي بنسبة كبيرة مشرقي بنسبة اقل
تحاليل رفات انسان ايغود والطفل بنواحي الرباط تثبت انهم زنوج عمرهم يتجاوز 100 الف سنة اي ان السكان الاصليون زنوج
امريكا استدعت باحثا من عمان لفك رموز كولورادو ولم تعر اهتماما للصوص التاريخ بشمال افريقيا وقد سرهم تمكنه من فكها
كتابات مشابهة بالبيرو
نفس الحروف بعمان وشمال افريقيا مع نفس النطق
علماء الغربيون من امريكا وبريطانيا يرون ان اصلها مشرقي من شبه الجزيرة
كتاب لباحث عماني يستعرض التطابق بين الحروف و الكلمات الامازيغية والعربية القديمة
باحث بالمعهد الملكي للامازيغية يعترف في اليمن ان الامازيغية اصلها عربي ثم يتراجع عن اقواله بعد احتجاج الغوغاء ويقول انه قال فقط ان الادلة بكونها مشرقية اكثر توفرا من الادلة التي تدعم افتراضات اخرى
ثم يأتي واحد رأسه مربع يقول ان التيفيناغ امازيغية محلية فقط والامازيغ سكان المغرب الاولون لم ياتوا من اي مكان وكأن ادم امازيغي .
هزلت البلاد ضاعت


------------------------------------------------------------------------------
ملحوظة: توقف عن العناد وترويج التحليلات المضللة ودعم اليسار الأمازيغي الاقصائي الاستئصالي. هؤلاء ينكرون وجود العرب في المغرب ينكرون وجود العرب في الاندلس ينكرون وجود علماء عرب ينكرون وجود عقبة ابن نافع ، يروجون بمغالطة تفيد ان موسى ابن نصير مسيحي ادريس الاول شخصية وهمية. بل ان البعض منهم ينكرون اي مساهمة للعرب في حضارة شمال افريقيا والاندلس سواء قبل الاسلام ام بعده ويطالبون العرب في المغرب بتعلم الامازيغية بذريعة انهم امازيغ جينيا ولا علاقة لهم بالعرب ويخدعونهم بالاوتوسومال وتدعمهم الوحدة 8200 ب 20000 مغربي وهمي . انت تدعم من اغتالوا العلماء في العراق ودفعوا ببوش لتخريب العراق. حطها في دماغك واعرف عدوك .


الجَزيرَة العَربية هِي أصل الأبجَديات السامية :تمام:
طيب السامية هي من جذر الشام اي الشامية؟ طيب لماذا لم تسمى الحروف العروبية وسميت الحروف الشامية؟ 🙃
هل الشام من جزيرة العرب؟
القومية العربية بالجزيرة العربية حديثة العهد ظهرت بالقرن الخامس ميلادي
قومية اقصائية ادت الى حروب اهلية بين العرب والمسلمين لاكثر من 1500 سنة

حاولت بشتى الطرق استعباد واستعمار الشعوب التي بجوارها ولقيت ثورات وراء ثوراث وراء ثوراث حتى تفتت
والاندلس خليها بعيدة عنك 🤭
لو كان الخوخ يداوي لكان داوى راسه ، فليبنوا الخيرالدا في مكة
عنداك تجبد لي الشام عاوتاني ، الشام هو السام وانت تتكلم عن جزيرة العرب
 
موضوع مفيد ومدعم بالحقائق والأدلة التاريخية
حقيقة مشكور على توضيح الارتباط الوثيق بالحروف المزعومة
بأصلها إلى جزيرة العرب وهذا الشيء يتضح حتى في المفردات
التي تكاد تكون موجودة فقط في ظفار ومحويت اليمن وأجزاء من المغرب العربي.

لهجة ضفار حسب موقع اليونيسكو لهجة وليست لغة لانها ليست مكتوبة يعني ماعندها حروف اصلا 🙃
والمصدر اليونيسكو ، وليس اليوتيب
 
الجَزيرَة العَربية هِي أصل الأبجَديات السامية :تمام:
طيب السامية هي من جذر الشام اي الشامية؟ طيب لماذا لم تسمى الحروف العروبية وسميت الحروف الشامية؟ 🙃
هل الشام من جزيرة العرب؟
القومية العربية بالجزيرة العربية حديثة العهد ظهرت بالقرن الخامس ميلادي
قومية اقصائية ادت الى حروب اهلية بين العرب والمسلمين لاكثر من 1500 سنة

حاولت بشتى الطرق استعباد واستعمار الشعوب التي بجوارها ولقيت ثورات وراء ثوراث وراء ثوراث حتى تفتت
والاندلس خليها بعيدة عنك 🤭
لو كان الخوخ يداوي لكان داوى راسه ، فليبنوا الخيرالدا في مكة
عنداك تجبد لي الشام عاوتاني ، الشام هو السام وانت تتكلم عن جزيرة العرب
يا ودي انت مسلم خصك تعرف أن العرب المستعربة هم اولاد سيدنا ابراهيم والسيد هاجر وهو سيدنا اسماعيل ومنه تعربنا جميعا ليس الجزيرة العربية فقط بل كلنا جميعا . حتي الرسول صلى الله عليه وسلم ليس عربي بالدم لان العربية باللسان. يا سيدي اعرف السمح بدون عنصرية.
 
العرب ثقافيا تكونوا كأثنية في الجزيرة.

لكن كمسار هجرات فهم اتوا من العراق كما اتى اسلافهم من القوقاز كما اتى اسلافهم من افريقيا كحال البشرية التي بدأت من هناك..

الساميون هم اثنية عامة كمظلة اشتركت في خصائص اما عرقية او لغوية في الشرق الاوسط، لايعني ان لغة جدة لغة اخرى بل هم امتداد طبيعي لمجتمع كان يعيش في اوقات سحيقة، وحافظوا على بعض المظاهر وان كل واحدة منهم اصبحت لغة قائمة بذاتها..


الامر الاخير العرب لايربطهم اصلا علاقات ثقافية وامتدادات حتى لمصر قبل الاسلام الا فيما ندر وحالات فردية، فما بالكم بمناطق ابعد.


لا أعلم لماذا البعض يستعر من اصله ويحاول اثبات عروبة اقوام قديمة لها ارضها وتاريخها !!
 
الجَزيرَة العَربية هِي أصل الأبجَديات السامية :تمام:
طيب السامية هي من جذر الشام اي الشامية؟ طيب لماذا لم تسمى الحروف العروبية وسميت الحروف الشامية؟ 🙃
هل الشام من جزيرة العرب؟
القومية العربية بالجزيرة العربية حديثة العهد ظهرت بالقرن الخامس ميلادي
قومية اقصائية ادت الى حروب اهلية بين العرب والمسلمين لاكثر من 1500 سنة

حاولت بشتى الطرق استعباد واستعمار الشعوب التي بجوارها ولقيت ثورات وراء ثوراث وراء ثوراث حتى تفتت
والاندلس خليها بعيدة عنك 🤭
لو كان الخوخ يداوي لكان داوى راسه ، فليبنوا الخيرالدا في مكة
عنداك تجبد لي الشام عاوتاني ، الشام هو السام وانت تتكلم عن جزيرة العرب


ملاحظة:

المناطق والمدن التي تقع شمال المدينة المنورة هي (الشام) إلى حدود بلاد الشام حاليا
والمناطق التي تقع جنوب المدينة تسمى بـ (اليمن)
وتسخدم هذه التسميات كإرشادات توجيهية فقط لمعرفة المكان الذي ترتحل إليه القوافل.
اللغة العربية لغة وصفية ويصعب على غير المتمكن من فهم مقاصد الكلام فيها

هذه هي المسميات التاريخية والتأطير الحقيقي للمصطلحات وموقعها على الخريطة
لذلك الشام جزء من جزيرة العرب
 
اليمن انثروبولوجيا...


كذبة اليمن اصل العرب لاقيمة لها علمية واسبابها سياسية، بل ان اليمن قبل الاسلام يختلف لغويا وثقافيا وتركيبة اجتماعية تماما عن العرب في الجزيرة.
 
اليمن انثروبولوجيا...


كذبة اليمن اصل العرب لاقيمة لها علمية واسبابها سياسية، بل ان اليمن قبل الاسلام يختلف لغويا وثقافيا وتركيبة اجتماعية تماما عن العرب في الجزيرة.
صحيح, اليمن الجغرافي اكثر تنوع ثقافيا و دينيا و حضاريا, عكس بقيه المناطق monolithic لحد كبير.

بس اثنيا؟ فرضيه لا تصح. بالعكس هو المستودع البشري للجزيره و الهجرات منه صبغت كل بلدنا بل الاقليم.
 
العرب ثقافيا تكونوا كأثنية في الجزيرة.

لكن كمسار هجرات فهم اتوا من العراق كما اتى اسلافهم من القوقاز كما اتى اسلافهم من افريقيا كحال البشرية التي بدأت من هناك..

الساميون هم اثنية عامة كمظلة اشتركت في خصائص اما عرقية او لغوية في الشرق الاوسط، لايعني ان لغة جدة لغة اخرى بل هم امتداد طبيعي لمجتمع كان يعيش في اوقات سحيقة، وحافظوا على بعض المظاهر وان كل واحدة منهم اصبحت لغة قائمة بذاتها..


الامر الاخير العرب لايربطهم اصلا علاقات ثقافية وامتدادات حتى لمصر قبل الاسلام الا فيما ندر وحالات فردية، فما بالكم بمناطق ابعد.


لا أعلم لماذا البعض يستعر من اصله ويحاول اثبات عروبة اقوام قديمة لها ارضها وتاريخها !!


العرب كانوا ملوك التجارة ويكاد لا تمر قافلة إلا بمرورها من أراضي العرب.
حتى أن رمسيس الثالث له توقع على صخرة ثابتة موجودة في تيماء بالسعودية بتاريخ القرن الـ 12 قبل الميلاد.
ووجود التوقيع يعني أنه قدم إلى تيماء من أجل التجارة

رمسيس الثالث.jpg


وأيضا عن الملك البابلي (العراق) نابونيد الذي ترك بابل وارتحل إلى تيماء عاصمة تجارة البخور
في القرن الـ 5 قبل الميلاد وظل فيها حتى سقط حكمه على يد قورش الفارسي.


التواصل الثقافي كان موجود وأساسه التجارة.
 
العرب كانوا ملوك التجارة ويكاد لا تمر قافلة إلا بمرورها من أراضي العرب.
حتى أن رمسيس الثالث له توقع على صخرة ثابتة موجودة في تيماء بالسعودية بتاريخ القرن الـ 12 قبل الميلاد.
ووجود التوقيع يعني أنه قدم إلى تيماء من أجل التجارة

وأيضا عن الملك البابلي (العراق) نابونيد الذي ترك بابل وارتحل إلى تيماء عاصمة تجارة البخور
في القرن الـ 5 قبل الميلاد وظل فيها حتى سقط حكمه على يد قورش الفارسي.


التواصل الثقافي كان موجود وأساسه التجارة.
نابونيد قصه مثيره. كان روحاني و يقال ان اخواله من تيماء.
 
العرب كانوا ملوك التجارة ويكاد لا تمر قافلة إلا بمرورها من أراضي العرب.
حتى أن رمسيس الثالث له توقع على صخرة ثابتة موجودة في تيماء بالسعودية بتاريخ القرن الـ 12 قبل الميلاد.
ووجود التوقيع يعني أنه قدم إلى تيماء من أجل التجارة

مشاهدة المرفق 710588

وأيضا عن الملك البابلي (العراق) نابونيد الذي ترك بابل وارتحل إلى تيماء عاصمة تجارة البخور
في القرن الـ 5 قبل الميلاد وظل فيها حتى سقط حكمه على يد قورش الفارسي.


التواصل الثقافي كان موجود وأساسه التجارة.

التواصل الثقافي الذي كان فيه انسياح لبعض المكونات كانت في ما يسمى العراق كمملكة الحضر او في الشام مع السريان وغيرهم ولا انفي ذلك. بل هنالك قساوسة عرب ذكروا بعضهم في مجمع افسس وخلقدونية وغيرهم


لكن وجودنا في القارة الافريقية جدا محدود ولم يصل لحد ان كان لنا تأثير عليهم او العكس او تمازج ثقافي. البعض هنا يحاول يصورلك العرب انهم مكون اصيل قديم فيها فقط لربط نفسه معهم لأسباب اما دينية او اعتقادا انه منهم عرقيا.
 
اليمن انثروبولوجيا...


كذبة اليمن اصل العرب لاقيمة لها علمية واسبابها سياسية، بل ان اليمن قبل الاسلام يختلف لغويا وثقافيا وتركيبة اجتماعية تماما عن العرب في الجزيرة.

اقسم بالله كل النقوش التي ينسبونها للعرب لا يستطعون قراءتها او حتى فهمها
واليوم يحاولون الارتماء على الشام الذي كان فيه العبرانيين والكنعانيين
وقلت لهم السامية هي من كلمة شامية وهو مصطلح قديم لا علاقة له من قريب ولا من بعيد بالهاجريين الذين سيسمون لاحقا بالعرب
كما قلت لهم ان مضر هي مصر وبالضبط سيناء ومنها هاجر ام العرب
والتي سيتم نحلها الى سودة بنت عك، او خبية بنت عك او شفيقة بنت عك والتي اختلف فيها المزورون على انها ام العرب
والجميع يعرف ان هاجر هي ام العرب ، وهي من مصر ومصر في الحقيقة هي قبيلة مضر الحقيقية
حتى يعرفوا تاريخهم اولا من ثم يحاضرون في ثقافة الآخرين
 
التواصل الثقافي الذي كان فيه انسياح لبعض المكونات كانت في ما يسمى العراق كمملكة الحضر او في الشام مع السريان وغيرهم ولا انفي ذلك. بل هنالك قساوسة عرب ذكروا في مجمع افسس وغيرهم



لكن وجودنا في القارة الافريقية جدا محدود ولم يصل لحد ان كان لنا تأثير عليهم او تمازج. البعض هنا يحاول يصورلك العرب انهم مكون اصيل قديم فقط لربط نفسه معهم لأسباب اما دينية او اعتقادا انه منهم.
شيل كلمه عرب و حط بدالها سامي, هل لديك مانع ان تقول الساميين اثروا على شمال افريقيا؟

*قبل لا تجاوب تذكر قرطاج
 
صحيح, اليمن الجغرافي اكثر تنوع ثقافيا و دينيا و حضاريا, عكس بقيه المناطق monolithic لحد كبير.

بس اثنيا؟ فرضيه لا تصح. بالعكس هو المستودع البشري للجزيره و الهجرات منه صبغت كل بلدنا بل الاقليم.


الهجرات منه لا تتعارض مع وجود المكون العربي الذي اتى للجزيرة بعدهم وهو عرب باقي الجزيرة. اثنيا يجمعنا جد سحيق، لكن لايصح اننا انبثقنا منهم.


اما فكرة انهم هم اصل اللغة العربية فلا اريد ان اضحك وانا مستلقي حاليا بصراحه
 
شيل كلمه عرب و حط بدالها سامي, هل لديك مانع ان تقول الساميين اثروا على شمال افريقيا؟

*قبل لا تجاوب تذكر قرطاج

قرطاج هي منتج لهجرة فينيقية ولا خلاف لذلك..

حديثي عن العرب وليس عن الساميين وقد ذكرت سابقا ان هنالك سواحل تأثرت بالتجارة من سواحل فينيقيا (لبنان وسوريا) الى تونس بالاخص


لكن هو تواجد جغرافي بسيط ولم يحقق خرق ضخم جينيا في شمال افريقيا بالعموم.
 
اقسم بالله كل النقوش التي ينسبونها للعرب لا يستطعون قراءتها او حتى فهمها
واليوم يحاولون الارتماء على الشام الذي كان فيه العبرانيين والكنعانيين
وقلت لهم السامية هي من كلمة شامية وهو مصطلح قديم لا علاقة له من قريب ولا من بعيد بالهاجريين الذين سيسمون لاحقا بالعرب
كما قلت لهم ان مضر هي مصر وبالضبط سيناء ومنها هاجر ام العرب
والتي سيتم نحلها الى سودة بنت عك، او خبية بنت عك او شفيقة بنت عك والتي اختلف فيها المزورون على انها ام العرب
والجميع يعرف ان هاجر هي ام العرب ، وهي من مصر ومصر في الحقيقة هي قبيلة مضر الحقيقية
حتى يعرفوا تاريخهم اولا من ثم يحاضرون في ثقافة الآخرين


لديك مشكلة حقيقية في تفسير النصوص الدينية والتاريخية.

حين كان موسى عليه السلام في سيناء والمتفق على تسميتها بهذا الاسم بين العبرانيين اليهود والعرب.
أمره الله بالهبوط إلى (مصر) وقال تعالى (اهبطوا مصرًا فإن لكم ما سألتم)
هذا يعني أن سيناء ليست حزء تاريخي من مصر الحديثة، أيضا الإغريق كانوا يسمون سيناء بـ (بيترا أرابيا) بمعنى
بلاد العرب.
 
عودة
أعلى