يفرقون بين الأخ و أخيه
ويقولون هذا من قوم و هذاك من قوم مختلفين

هولاء اخوه من رجل واحد
واخوة في نبوة لا نفرق بين احد من رسل الله

يقولون كان إسماعيل لما يتكلم مع إسحق
اخوه
بينهم مترجمين واحد من اسبانيا و المترجم الثاني من بيشاور

منطق عجيب
استغفرالله العظيم

التاريخ هنا

قرأت ذات مرة

ان الرئس المصري الراحل جمال عبدالناصر
قبل أن يموت قال لــــ حسنين هيكل

أنا خايف يا هيكل

شوية بدو في السعودية
أخرجوا العثمانين من الحجاز

وبعدها أسسوا دولة

ماكملتش 30 سنة
كسروا الحلم العربي

وأجهضوه من بين فكي دول عربية
مثل مصر وسوريا والعراق بتاريخهم الجبّار

شوية بدو مسوين كل ده

إذا بتسيـبـوهم على راحتهم

كلها 50 سنة وكل الدول

العربية بياخدوها أمهم
بدل مصر يا هيكل

ما تسبهومش
وحياة أمك ياهيكل

إذا اجتمع الدين مع القوة والحكمة لا تستغرب شيئا

كانت المقاصد لاعلاء كلمة الله والتوحيد والدين السمح .. فكان الله معنا وناصرنا على اعدائنا ..

200الف جندى منين هو تعداد السكان اصلا وقتها عندكم كان كام مش واسعة شويتين دى
🥲

قبيلتي وحدها في الوثائق العثمانيه قبل 100 سنه من 92 الى 97 الف انسان وبني زيد اكبر منا بنفس المنطقة

التعديل الأخير:
200الف جندى منين هو تعداد السكان اصلا وقتها عندكم كان كام مش واسعة شويتين دى
عدد سكان السعودية الاولى عام 1800
2.1 مليون بعض القبائل متقلبه كانت تقف في صف الشريف عند انقلاب الشريف على السعوديين انقلبت هذه القبائل معه وعندما عزل محمد علي الشريف هاجمت محمد علي

2.1 مليون بعض القبائل متقلبه كانت تقف في صف الشريف عند انقلاب الشريف على السعوديين انقلبت هذه القبائل معه وعندما عزل محمد علي الشريف هاجمت محمد علي
العدد غير دقيق ولا اظن هذا العدد الحقيقي

لو صح قولك يبقى حكاية 200الف مقاتل مستحيلة لاعتبارات عملية كتيرة جدا

لو صح قولك يبقى حكاية 200الف مقاتل مستحيلة لاعتبارات عملية كتيرة جدا
انا ملخبط كنت اعتقد انه يقصد الدولة السعودية الاولى طلع يتكلم عن السعودية الثالثة

بنسبة للدولة السعودية الثالثة اللي ساهم في توحيدها هم اخوان من طاع الله اللي كانو جيش عبدالعزيز عددهم من 40 الف وبالكثير 74 الف ومستحيل يتجاوز هذا الرقم

انا ملخبط كنت اعتقد انه يقصد الدولة السعودية الاولى طلع يتكلم عن السعودية الثالثة

بنسبة للدولة السعودية الثالثة اللي ساهم في توحيدها هم اخوان من طاع الله اللي كانو جيش عبدالعزيز عددهم من 40 الف وبالكثير 74 الف ومستحيل يتجاوز هذا الرقم
حتى لو الثالثة مع كل الاحترام لم تكن المملكة تملك مالا كافيا لجيش بهذا الحجم مصر ايام محمد على فى عزها ومعاه الشام والحجاز لم يتجاوز جيشه ال140الف مقاتل

من احصى هذا العدد ؟؟ عام 1800 م

عودة
أعلى