القائد شان كونغ الحكيم

الجدود معرّبه والفعول مجرّبه
مراسلين المنتدى
إنضم
19 يونيو 2016
المشاركات
12,597
التفاعل
29,977 1,691 0
الدولة
Saudi Arabia
سؤال تبادل لذهني كثيرًا هل نحن اقوياء أو العالم غمره الضعف؟

أبحرت بالتاريخ وكتبه لابحث عن إجابة سؤالي ووجدت مما لاشك فيه إن هذا الكيان العظيم قوي ووقف في وجه كل من حاول يحيدنا عن تحقيق أهدافنا وتطلعاتنا من عهد الإمام الموحد رحمه الله الى عهد الإمام سلمان حفظه الله وسيكون الموضوع تفاعلي كل شخص سيذكر موقف من المواقف الي تثبت للعالم قوتنا وحزمنا دفاعًا عن مصالحنا وقيمنا ومصالح الامة العربية والاسلامية.

وسأبدا اولا
تهديد الدولة العثمانية القبورية للإمام رحمه الله ورده عليهم

وقرأ الأمير سعود في مقابلته مع الإعلامي الراحل عبدالرحمن الشبيلي، نص رسالة القائد العسكري التركي، حسن شكري إلى "الملك عبدالعزيز"، والتي وصفت المعركة بـ"الفتنة" وحملت تهديد إلى المؤسس وأنه بذلك يعصى الله ورسوله بمخالفة "خليفة الدولة العثمانية".
لن تبقي لي ثقة بمبعوث تركي
ثمَّ قرأ الأمير سعود رد "الملك عبدالعزيز" على القائد العسكري التركي، والذي قال فيه: "جناب المحترم حسن شكري، فهمنا خطابكم إلى أخره، وأما قولك أن أمير المؤمنين بلغه أمر هذه الفتنة في البلاد العربية وما هان عليه إلا إصلاحها، فسبحان الله تخفى عليه حقيقة الأحوال وهو المضرم لها، وهي غاية مقاصده، وما الحامل لمبارك الصباح لتحيزه إلى دولة أجنبية إلا سوء أفعال محسن باشا والي البصرة، فهو الذي نفره وأضرم هذه الفتنة، فلذلك لن تبقي لي ثقة بوالٍ أو مبعوث تركي".
تريدون أن تغدروا بإماراتي
وأضاف "الملك عبدالعزيز": "وإني مختار لنفسي ما اختاره الشيخ مبارك الصباح، والأحسن رجوعك من هذا، وأما قولك أن الخليفة بعثك للخلاف الواقع بيني وبين أبو الرشيد فليس إلا أنكم تريدون أن تغدروا بإماراتي، ولو كان الأمر كما زعمت لكنت نظرت في باديء الأمر لمن تكون بلاد نجد ولمن كان الأمر عليها، من قديم ومتى كان أبو الرشيد فيها وكيف دخل هذه الإمارة، وأحوالها لا تخفي عليكم وليس له حق في المنازعة".
لا نعترف لكم بسيادة
وتابع "الملك عبدالعزيز": "وكان يمكنكم التدخل منذ أربع سنوات في بادئ الأمر قبل استفحاله وقبل أن يداخلنا الشك في سوء أفعالكم، وأما الآن فلا نقبل لكم نصيحة ولا نعترف لكم بسيادة والأحسن ترجع من مكانك الذي أنت فيه إذا كنت لا تحب سفك الدماء، وإذا تعديت مكانك هذا مقبلًا علينا فلا شك أننا سنعاملكم معاملة المعتدي علينا، فإن كنت حر منصف فلا تخفاك أن السبب في عدم طاعتي هو عدم ثقتي بكم أنظر إلى ولاية البصرة كيف فرطت في الكويت، وإلى والي اليمن كيف سلوكه في اليمن وأنه أضرم فيها نار الفتنة".
الأتراك خائنون منافقون فلا طاعة لكم علينا
وختم "الملك عبدالعزيز" بقوله: "وأنظر إلى الحجاز وأهله التعساء وما يلاقونه هم وحجاج بيت الله الحرام من السلب والنهب في نفس البلاد من الحكام، وأي نصيحة تبيدها لي يا حضرة الأمير مع ما أراه من سوء المقاصد، وخلاصة القول أن العمال الذي رأيناه من الأتراك خائنون منافقون فلا طاعة لكم علينا بل نراكم كسائر الدول الأجنبية".
 


قرأت ذات مرة

ان الرئس المصري الراحل جمال عبدالناصر
قبل أن يموت قال لــــ حسنين هيكل



أنا خايف يا هيكل

شوية بدو في السعودية
أخرجوا العثمانين من الحجاز

وبعدها أسسوا دولة

ماكملتش 30 سنة
كسروا الحلم العربي

وأجهضوه من بين فكي دول عربية
مثل مصر وسوريا والعراق بتاريخهم الجبّار

شوية بدو مسوين كل ده



إذا بتسيـبـوهم على راحتهم

كلها 50 سنة وكل الدول

العربية بياخدوها أمهم
بدل مصر يا هيكل

ما تسبهومش
وحياة أمك ياهيكل
 
من مواقف القوة والسيادة

طرد السفير الامريكي من الرياض للمنطقة الشرقية ومن بعدها يمسك الباب الى امريكا

حتى بيات بالرياض مافيه :ROFLMAO:


ومن مواقف السفراء ايضا السفير الكندي غرد بشأن داخلي مسك الباب


السفارة الامريكية تقول لرعاياها بالسعودية احترموا القانون

أن كل شخص يخضع للقوانين بالسعودية، وتابعت: “لا نستطيع التدخل لإخراجك من السجن؛ ولكن نحاول زيارتك ومراقبة أوضاعك خلال فترة الاحتجاز”.
 
ونعين رؤساء و نزبن رؤساء
و ننهي قوة عظمى السوفيتي و نتوج أمريكا بلقب و اول زيارة لترامب لها و بايدن شحدها والكونجرس يتغير على هوانا نثبت عروش و نفزع ونمنح
و الصين و بريكس بقربنا يحلمون
و الأوربي يهذي من سخونه البعد عنه
نسترجع دول من محتل و نردع السفله من عدن ل ٣/٤ اليمن نضرب ثم نستخرج قرار اممي بضرب

ودولار يستمد قوته منا

والحمدلله
 

بعد قليل سيبدأ الصياح
وستصل كتيبة المقاتلات البَلَكُونِيّات المجوقلة
IdealHospitableAfricanwilddog-size_restricted.gif

 
فكرة الموضوع باختصار
إن كل واحد يذكر موقف أو مواقف للملكة مع الدول الاخرى يبين حزم السعودية وسطوتها وإن الحزم الحالي ليس وليد اللحظة بل من يوم نشأت الدولة الى يومنا هذا وبلادنا العزيزة تعطي على قفى ذي الكلاب.
 


قرأت ذات مرة

ان الرئس المصري الراحل جمال عبدالناصر
قبل أن يموت قال لــــ حسنين هيكل



أنا خايف يا هيكل

شوية بدو في السعودية
أخرجوا العثمانين من الحجاز

وبعدها أسسوا دولة

ماكملتش 30 سنة
كسروا الحلم العربي

وأجهضوه من بين فكي دول عربية
مثل مصر وسوريا والعراق بتاريخهم الجبّار

شوية بدو مسوين كل ده



إذا بتسيـبـوهم على راحتهم

كلها 50 سنة وكل الدول

العربية بياخدوها أمهم
بدل مصر يا هيكل

ما تسبهومش
وحياة أمك ياهيكل
انت بتهبد كلنا نعلم خلاف عبد الناصر مع السعوديه قديما بسبب ثورة اليمن لكن على مستوى العلاقات الأخوية كانت جيده
سأترك لك بعض الصور التى تفضح هبدك

استقبال سعود بن عبد العزيز آل سعود ملك السعودية بمنزل عبد الناصر

6208-3.jpg


6208-5.jpg



الاجتماع بولى عهد السعودية ورئيس وزرائها فيصل بن عبد العزيز آل سعود

97-1.jpg



سعيد الشحات يكتب: ذات يوم 18 ديسمبر 1969.. «لقاء المصالحة» بين جمال عبدالناصر والملك فيصل.. والقاهرة تخرج لاستقبال العاهل السعودى​


202012180742344234.jpg


قبل العاهل السعودى الملك فيصل، دعوة الرئيس جمال عبدالناصر التى حملها إليه الوزير عباس حسن زكى، لزيارة القاهرة، وتحدد لها يومى 18، و19 ديسمبر عام 1969، حسبما يذكر عبدالمجيد فريد، فى كتابه «من محاضر اجتماعات عبدالناصر العربية والدولية، 1967 - 1970»، كان «فريد» يحضر اجتماعات عبدالناصر باعتباره أمين رئاسة الجمهورية، ويقوم بتسجيل وتدوين محاضرها، ومنها المحاضر الخاصة بهذا اللقاء.

يؤكد «فريد» أن هذه الزيارة كان لها مغزى خاص، إذ جاءت بعد فترة عداء سافر بين البلدين، كانت ذروتها حرب اليمن، كما أنها جاءت قبل انعقاد مؤتمر القمة العربى فى الرباط، والذى تكهنت دوائر سياسية بانفجار الموقف العربى خلاله، لوجود العديد من المشاكل خصوصا بين السعودية ومصر.

يضيف فريد، أن عبدالناصر كان حريصا على نجاح زيارة «فيصل»، ويكشف: «كانت أوامره المحددة له بصفتى أمينا عاما للاتحاد الاشتراكى فى العاصمة، التنظيم السياسى الوحيد فى مصر آنذاك، على ضرورة استقبال الملك فيصل استقبالا شعبيا حافلا»، يؤكد: «تمكنا من ذلك بعد حوار ساخن مع كوادرنا السياسية، واسترعت انتباه الكثيرين صورة الملك فيصل وهو واقف فى السيارة المكشوفة بجوار عبدالناصر يحى جماهير القاهرة التى خرجت عن بكرة أبيها لاستقبال ضيف مصر الكبير».

يتذكر «فريد»، أن «الدقائق الأولى فى أول لقاء بين الوفدين يوم 18 ديسمبر، مثل هذا اليوم، 1969، كانت حرجة وحاسمة»، يضيف: «جلس أعضاء الوفدين فى مواجهة بعضهما البعض، ومرت فترة صمت قصيرة، ولكنها مرت كأنها سنين طوال، فالحوار كان مقطوعا بين الجانبين منذ سبع سنوات، وكانت بينهما حرب ساخنة، ولعل الصمت كان مرجعه أن أحدا من الجانبين لا يعرف بالضبط من أين يبدأ، وخيل إلى وأنا جالس خلف عبدالناصر أن الصمت سيمضى إلى الأبد، لكن عبدالناصر قطعه فجأة، مرحبا، ومعبرا عن الرغبة الصادقة لنجاح هذه اللقاء، وقال: نحاول من جانبا تحسين العلاقات منذ 1967، ورحب شعبنا بذلك، كما عبر لكم اليوم عندما استقبلكم هذا الاستقبال الحافل، لأنه شعر أن هناك علاقات غير طبيعية معكم، وأن المصلحة العربية تنادى بضرورة عودتها إلى الطريق الطبيعى، خصوصا وأن العلاقات المصرية السعودية كانت دائما وعلى مر السنين علاقات متينة تسودها الأخوة، ولا شك أن هذا اللقاء وزيارتكم سيقطعان الطريق على كل المستفيدين من هذا الخلاف، وإذا كانت حرب اليمن أساءت للعلاقات بيننا، فقد انتهت الحرب الآن، ولم يعد هناك مبرر لعدم تحسين ونمو العلاقات بيننا».

رد الملك فيصل، شاكرا على الترحيب الرسمى والشعبى، وقال لعبدالناصر: «جميع ما تفضلتم به بشأن العلاقات بيننا هو الصواب، والخلاف بيننا كان أمرا شاذا، ومنذ أيام الملك عبدالعزيز والعلاقات بيننا كانت طبيعية وقوية، أما ماحدث بعد ذلك فهو أمر غير طبيعى، وأقول دائما أن أى خلاف يحدث بين طرفين فلابد وأن هناك طرفا ثالثا وراء هذا الخلاف».

كرر عبدالناصر قوله بأن حرب اليمن منذ عام 1962 أثرت كثيرا على العلاقات المصرية السعودية، وقال، إن القمة العربية فى الخرطوم، أغسطس 1967، تاريخ فاصل فى العلاقات بيننا، وكشف أنه أصدر تعليماته من وقتها إلى جميع أجهزة الحكم فى مصر بعدم التدخل فى الشؤون الداخلية لأى بلد عربى، وأن كل الجهود تتركز فى محاربة إسرائيل فى كل الميادين، وأضاف «عبدالناصر»: «أرسلت الوزير حسن عباس زكى ليوضح لكم سياستنا فى جميع المجالات، لكنه أبلغنى بعد عودته عن المخاوف والشكوك التى ما زالت تساوركم عن نشاط بعض أجهزتنا، وقلت له أن يبلغكم أن أى فرد سيخرج عن تعليماتى فى هذا الخصوص سأحاكمه قبل أن تحاكموه، وأرجو عدم إغفال حقيقة مهمة، وهى أن هناك دائما أفرادا يحاولون وسيحاولون تعكير الجو بيننا».

رد «فيصل»، أنهم بالفعل ما زالت لديهم «رواسب»، وأكد: «هناك بعض الذين يسعون لتوسيع شقة الخلاف بيننا»، وتحدث عن أن هناك أشخاصا تم القبض عليهم فى المملكة، وادّعوا أنهم على صلة بأفراد وأجهزة فى مصر، وهناك أيضا مجموعة قليلة العدد من الشيوعيين ويرددون أن لهم علاقات واتصالات مع مصر.

رد عبدالناصر بتأكيده على عدم وجود فروع حزبية للنظام المصرى فى الخارج، وقال: «لم نوافق على إنشاء قيادات قُطرية لنا فى البلاد العربية مثل حزب البعث»، يتذكر «فريد»، أن فى هذه اللحظة رد فيصل بانفعال شديد: «حزب البعث؟! الله يخرب بيت حزب البعث»، استكمل «عبدالناصر»: «وحتى بالنسبة للمنظمات الفدائية الفلسطينية رفضنا أن تكون لنا تشكيلات تتبعنا، أما وضعنا بالنسبة للشيوعية فيعرفه العالم بأكمله شرقه وغربه، نحن لسنا شيوعيين أو فرعا لحزب شيوعى».

.. وتواصلت المناقشات.

 
التعديل الأخير:
كشفت رسالة موجهة من تشارلز دبليو السفير الأمريكي الجديد آنذاك في السعودية إلى كلينتون عن طبيعة المملكة وشعبها، قال فيها: "السعودية هي المجتمع الوحيد على هذا الكوكب الذي لم يخترقه الاستعمار الغربي ولم تحتله أي جيوش أوروبية، وعندما وصل الغرب أخيراً إلى هناك لم يجدوا أنفسهم كمحتلين بل عمالة مستأجرة بمقابل".
 


قرأت ذات مرة

ان الرئس المصري الراحل جمال عبدالناصر
قبل أن يموت قال لــــ حسنين هيكل



أنا خايف يا هيكل

شوية بدو في السعودية
أخرجوا العثمانين من الحجاز

وبعدها أسسوا دولة

ماكملتش 30 سنة
كسروا الحلم العربي

وأجهضوه من بين فكي دول عربية
مثل مصر وسوريا والعراق بتاريخهم الجبّار

شوية بدو مسوين كل ده



إذا بتسيـبـوهم على راحتهم

كلها 50 سنة وكل الدول

العربية بياخدوها أمهم
بدل مصر يا هيكل

ما تسبهومش
وحياة أمك ياهيكل

الي كتبها بيشرب حشيش كثير 😂 او كابتاجون كثير

و انصحه بالتوجه للعلاج لان الحاله خطر علية

عبد الناصر في اخر ايامه ترك اسرائيل و الخلاف مع سوريا و ازمة الاردن و فلسطين اللي البعض قال انها السبب في موته... و قرر يتحدث عن السعودية 🥴
 
الدولة العثمانية القبورية
اذا كان المقصود بذلك هو تاريخ الدولة العثمانية منذ البداية الى النهاية
فهذا افتراء ، والا فيجب أن نقول الخلافة العباسية المعتزلية ... الخ
الدولة العثمانية مثلها مثل جميع الدول الاسلامية التي سبقتها لها ما لها وعليها ما عليها

ونعم هي ليست خلافة ، لان الخلافة في قريش
ونعم في نهاية أمرها وقعت في أمور شركية
 
اذا كان المقصود بذلك هو تاريخ الدولة العثمانية منذ البداية الى النهاية
فهذا افتراء ، والا فيجب أن نقول الخلافة العباسية المعتزلية ... الخ
الدولة العثمانية مثلها مثل جميع الدول الاسلامية التي سبقتها لها ما لها وعليها ما عليها

ونعم هي ليست خلافة ، لان الخلافة في قريش
ونعم في نهاية أمرها وقعت في أمور شركية

لا ليس افتراء بل حقيقة وهم لا ينكرونها و اول عمل قامو به عند دخولهم القسطنطينية هو ادعائهم انهم وجدو قبر ابو أيوب الأنصاري رضي الله عنه و بنو عليه ضريح و منذ ذلك الوقت وحتى نهايتهم يتم تنصيب السلاطين هناك
 
نحن اقويا لاننا نملك عدة قوى بفضل الله ثم جهود المؤسسين لهذه الدولة.
قوة دينية
قوة اقتصادية
قوة سياسية
قوة جغرافية

لا ينقصنا بعد مشيئة الله الا قوة صناعية عسكرية في جميع الافرع.
 


قرأت ذات مرة

ان الرئس المصري الراحل جمال عبدالناصر
قبل أن يموت قال لــــ حسنين هيكل



أنا خايف يا هيكل

شوية بدو في السعودية
أخرجوا العثمانين من الحجاز

وبعدها أسسوا دولة

ماكملتش 30 سنة
كسروا الحلم العربي

وأجهضوه من بين فكي دول عربية
مثل مصر وسوريا والعراق بتاريخهم الجبّار

شوية بدو مسوين كل ده



إذا بتسيـبـوهم على راحتهم

كلها 50 سنة وكل الدول

العربية بياخدوها أمهم
بدل مصر يا هيكل

ما تسبهومش
وحياة أمك ياهيكل
يعني عبدالناصر ساب الملك و ساب العدوان الثلاثي و ساب النكسة و حرب الاستنزاف و قعد يشرب قهوة مع هيكل و اتكلم معاة عن البدو و ان السعودية ام الدول العربية بلاش هبد في التاريخ لان التاريخ متاح للصغير قبل الكبير
 
عودة
أعلى