متوسط الراتب هو متوسط المبلغ الذي يتقاضاه العامل في بلد أو منطقة معينة خلال فترة زمنية.

^
هل يوجد تعريف لمتوسط الدخل غير اللي نعرفه ! رجاء انا احلم ب4000 ريال 😂 خل 9600 🤣

التعديل الأخير:
متوسط الراتب هو متوسط المبلغ الذي يتقاضاه العامل في بلد أو منطقة معينة خلال فترة زمنية.

^
هل يوجد تعريف لمتوسط الدخل غير اللي نعرفه ! رجاء انا احلم ب4000 ريال 😂 خل 9600 🤣
انت عندك مشكله بتقديم نفسك كاموظف

التفائل حلو جدا واحييك 😁

نشوف اذا كانت الحكومه سابقا تعطي رواتب فلكيه كمثال قارنها معا رواتب القطاع الخاص الان واحكم المستقبل

معا ان الحكومه صرحت بضمان الرواتب الحاليه مده محدده بعد كذا مالها علاقه حسب الشائعات المنتشره

اجل عامل وانتاج وعمل بلاك ماتدري ان السعوديين يعملون في المصانع من 15 سنه انا اشتغلت في مصنعين انتاج يوم كنت في المتوسطه اغلبية الانتاج كانو سعوديين طبعا (كارهين الدراسه) هم الغالبيه + جانا واحد خريج بكالوريوس (معلم) اشتغل بعد هذا الكلام تقريبا 2005 بالزمن الجميل ورواتبهم من 1200 الى 2200 ريال بالكثير

الفروقات الان ان السعوديات هن اللي يعملن الان بالانتاج بدل الاسيوي والرجل السعودي

😂

حاضر يامدير

شوف يالغالي الارزاق بيدالله والانسان بطبعه يطمح للأفضل.
لكن والراتب كثير ولا قليل . العلم مدخولك ونفقاتك .

انا اعرف احد الزملاء راتبه حول ٢٠ الف ويتسلف من اخوه الي راتبة ٤ ونص في نصف الشهر

ومع ذلك انا متفائل بطبعي وايجابي..اكره الاحزان والسلبيه والسوداوية عدوي الأمراض.

ولا اتمنى وجود فجوه ف الرواتب بين الناس .

لكن اقتصاديا وجود رواتب عالية لا يشجع الاستثمار

سوق العمل يركز ع التكنلوجي والسيبراني الطباعة الثلاثية الكمبيوتر الذكاء الاصطناعي إضافة التخصصات الصحية والهندسية .

حسب المؤشرات ..

المرفقات

545.8 KB · المشاهدات: 26
    470.7 KB · المشاهدات: 29
عدد السعودين العاملين بالقطاع الخاص 2.2 مليون حسب كلام وزير الموارد البشريه

حسب نوفمبر 2022

العربيه تقول معدل رواتب السعوديين وصلة 9600 ريال وليس المتوسط 😁 وكذا صحيح وفل الفل اما حكاية المتوسط 9600 ريال هذا التكييس بعينه وعلمه

لاحظو الحديث عن النمو للراتب وليس لمتوسط الدخل يعني جماعة ال6600 ريال وصلو ل9600 ريال وهذا لا علاقه له في متوسط الرواتب اذا فاهم غلط وضحو

التضخم ليس بسبب البطاله بل لو قلت البطاله سيزيد التضخم وتدريجيا بيرتفع التضخم لطثرة الطلب
وليس خلاف ذالك
الاهم هو ان يكون هنالك عرض اعلى من الطلب
صحيح لكن عندك حلول التضخم اصبح وهمي لان عندك اسعار ارتفعت 50% و 30% مع ذلك التضخم يبقى منخفض
اذا قلت البطالة يرتفع التضخم عادي لكن فيه حلول مثل محاربة الاحتكار و الغش و التلاعب و هيكلة قطاع التجزئة و إلغاء الوكالة
اقا قمنا بهذه الحلول حتى اذا صفرت البطالة حتى اذا مكنت المتقاعد من التوظيف و الطلاب وظائف موقته
ما راح يرتفع التضخم هذاك الارتفاع اللي نقول راح يرفع الاسعار لانك متحكم و فارض قاربة على السلع و غيرها
الشركات اصبحت على علم مهما رفعت في الاسعار التضخم سيبقى منخفض و هذا خطير مثل ما صار في محاولة رفع اسعار الاسمنت و وكالات السيارت و الموزعين و العقاريين اللي يقولوا ان الاراضي السكنيه ماشيه للمليون ريال
اذا شفت ايرادات القيمه المضافه شهرياً تجد ان الايراد شهرياً في انخفاض حتى نشر تلك الايرادات توقفت

حسب نوفمبر 2022

العربيه تقول معدل رواتب السعوديين وصلة 9600 ريال وليس المتوسط 😁 وكذا صحيح وفل الفل اما حكاية المتوسط 9600 ريال هذا التكييس بعينه وعلمه

لاحظو الحديث عن النمو للراتب وليس لمتوسط الدخل يعني جماعة ال6600 ريال وصلو ل9600 ريال وهذا لا علاقه له في متوسط الرواتب اذا فاهم غلط وضحو

مشاهدة المرفق 623157

صحيح نمو الراتب وليس متوسط الدخل
55% من رواتب أقل من 5000 ريال و 20% أقل من 10000 ريال الاجمالي 75%
طيب كيف يقول متوسط رواتب السعوديين

حسب نوفمبر 2022

مشاهدة المرفق 623157

المعدل هو نفسه المتوسط

انت عندك مشكله بتقديم نفسك كاموظف
الله يحييك ترا الرجل هذا مؤهلاته العلمية اقل من عادية (انتساب وبلا خبرات عملية) ويطالب بتوظيفه بوظيفة مرموقة.

ايضا الدولة عرضت عليه وظيفة على المرتبة الخامسة او السادسة لا اذكر بالضبط ولكنه رفض الحضور الى المقابلة الشخصية او مباشرة عمله.

حدث هذا الامر قبل كورونا.

الرواتب ارانب اقل من 4500 للجامعيين شكله يتكلم عن خبراء في مجالهم

وسوق العمل صار نسويات وشلليه تدخل الشركه كلها حريم الا انت تحس انك خطأ انشائي بالشركه ومرقعينك يكسبون ثواب

وفوق هذا وظايف الموارد البشرية اختصوها بالنساء عمدا وشرط الانقليزي وتعرف النساء من اسوء الرواتب في القطاع الخاص يرضون بأي شي

وفوق هذا من اللي يعطي رواتب اعلى من 4500 ريال غير الحكومه وشركات الكبرى

اذا اصلا قطاعنا الخاص الصغير غالبه تستر تجاري
الرواتب ارانب اقل من 4500 للجامعيين شكله يتكلم عن خبراء في مجالهم

وسوق العمل صار نسويات وشلليه تدخل الشركه كلها حريم الا انت تحس انك خطأ انشائي بالشركه ومرقعينك يكسبون ثواب

وفوق هذا وظايف الموارد البشرية اختصوها بالنساء عمدا وشرط الانقليزي وتعرف النساء من اسوء الرواتب في القطاع الخاص يرضون بأي شي

وفوق هذا من اللي يعطي رواتب اعلى من 4500 ريال غير الحكومه وشركات الكبرى

اذا اصلا قطاعنا الخاص الصغير غالبه تستر تجاري
يارجال الرواتب المتوسط ٧٠٠٠ عند الشركات الا اذا كانو حاسبين القطاع الحكومي واتفق معك النسويات مالين الشركات كل وحدة عبايتها لون وتبي تكون قوية مستقلة

يارجال الرواتب المتوسط ٧٠٠٠ عند الشركات الا اذا كانو حاسبين القطاع الحكومي واتفق معك النسويات مالين الشركات كل وحدة عبايتها لون وتبي تكون قوية مستقلة

😂 فاتك امس كنت في مقابله قالو لي فلانه تعملها معك معا انهم اتفقو معي ان اللي يعملها رجل

انسحبت وانا طالع قالو ارجع ارجع فيه رجل يسوي المقابله

طلعت عنده لقيته هو والحرمه

المهم المقابله طويله كل الوقت الرجل يتكلم معي

اخرتها الحرمه سوت لي الضربه القاضيه تركت كل شي وقالت ( ليش هربت لما عرفت المقابله حرمه بتسويها) ثم ضافت وكلمت مسؤول المقابله الشخصيه معها : قوله انه ماراح يقدر يعيش ويكمل حياته بدون اختلاط راح يسمع منك ماراح يسمع مني 😅

الحرمه حقدت 😂 شكل الوظيفه طارت

الله يحييك ترا الرجل هذا مؤهلاته العلمية اقل من عادية (انتساب وبلا خبرات عملية) ويطالب بتوظيفه بوظيفة مرموقة.

ايضا الدولة عرضت عليه وظيفة على المرتبة الخامسة او السادسة لا اذكر بالضبط ولكنه رفض الحضور الى المقابلة الشخصية او مباشرة عمله.

حدث هذا الامر قبل كورونا.
😂 اولى ياهوقن مراتبنا في البكالوريوس (المرتبه السادسه وفوق)

ثانيا عندي اكثر من 60 دوره اداريه

ثالثا 3 سنوات ادارة مشاريع خاصه

رابعا مستثمر صغير من ثالث متوسط في سوق الاسهم

خامسا كب الركب والارانب 😂

يسوقها 😂 او برجس تسرع فرق بين متوسط الراتب لنصف عدد 2 مليون وكسور وبين ان ابو 6600 ريال زادة معدلات رواتبهم ل9600

شككوني في نفسي والوطن 😂
صحيح نمو الراتب وليس متوسط الدخل
55% من رواتب أقل من 5000 ريال و 20% أقل من 10000 ريال الاجمالي 75%
طيب كيف يقول متوسط رواتب السعوديين

كلها ولا لاتسوى شيء لان اساس تعليمك هو انتساب وقصة الوظيفة التي رفضت الحضور اليها حقيقية وبل اذكر انك تريد تذاكر طيران منهم.

عموما مؤهلاتك رديئة بكل امانة ولا تملك اي خبرة عمل حقيقية. هذا الواقع الذي ترفض التصديق به

اكيد في احدها رفضت بس مو خامسه 😂
لكن طيران مدري

كلها ولا لاتسوى شيء لان اساس تعليمك هو انتساب وقصة الوظيفة التي رفضت الحضور اليها حقيقية وبل اذكر انك تريد تذاكر طيران منهم.

عموما مؤهلاتك رديئة بكل امانة ولا تملك اي خبرة عمل حقيقية. هذا الواقع الذي ترفض التصديق به
نفرض المؤهل علوم اداريه رديئ

مبادى البرمجة
ادارة الجودة
ادارة الموارد البشريه
المحاسبه
المحاسبه الحكوميه
الاحصاء
نقود وبنوك
الحاسب الالي
انظمة المعلومات الاداريه
الاقتصاد الكلي
الاقتصاد الجزئي
الاداره العامة
المنظمات الغير ربحيه
اقتصاد الماليه العامه

ومواد اخرى

كل هذي المواد في التخصص ورديئه يااااه دنت حكايه الحمدلله انك مو مدير جامعه كان ابتلشنا 😂

معا هذا اتفق معك في ناحيه هو تخصص رديء بسبب انه جديد وغير معروف ومتشعب واغلب الوظائف تطلب مني تخصص داخلي واحد بدل محطة المفاعلات النوويه ذي 😂

لدى الجامعه خطأ وهو ترك تخصص ادارة العمليات لمرحلة الماجستير وانا اخذته دوره شهر كامل في الاردن عن بعد الصراحه تخصص جميل وشامل

في ادارة العمليات :
الخدميه
والانتاجيه الصناعيه

يعلمك كيف تصنع السلعه سواء سلعه صناعيه او سلعه خدميه ثم تختار الفكره والتصاميم ومراحل كثيره جميله جدا الى ان تصل للمستهلك النهائي

طبعا شركة موبايلي وباقاتها الاعلانيه اللي تطلع كل شوي هذي من تخصص (ادارة العمليات الخدميه)

اما شركة المراعي اللي كل شوي مطلعه حليب وعصير شكل هذا من (ادارة العمليات الانتاجيه الصناعيه)

كذلك التخصص يعلمك كيف الشركات تقلل الاسعار معا الحفاظ على الجوده والعكس وكيف تقلل الخساره بتخفيض احجام السلع معا عدم الضرر بالسعر الذي يطلبه المستهلك النهائي وطبعا هذا مطبق في سوقنا الان

يتم بيع ابو نص زمان بريال الان
وابو ريال خفض حجمه الى ابو نص لتوفير مواد وزيادة الارباح

الصراحه تخصص ادارة العمليات من اجمل التخصصات في العلوم الاداريه في مرحلة الماجستير 🙂

ليتهم جعلوه في البكالوريوس

اكيد في احدها رفضت بس مو خامسه 😂
لكن طيران مدري

نفرض المؤهل علوم اداريه رديئ

مبادى البرمجة
ادارة الجودة
ادارة الموارد البشريه
المحاسبه
المحاسبه الحكوميه
الاحصاء
نقود وبنوك
الحاسب الالي
انظمة المعلومات الاداريه
الاقتصاد الكلي
الاقتصاد الجزئي
الاداره العامة
المنظمات الغير ربحيه
اقتصاد الماليه العامه

ومواد اخرى

كل هذي المواد في التخصص ورديئه يااااه دنت حكايه الحمدلله انك مو مدير جامعه كان ابتلشنا 😂

معا هذا اتفق معك في ناحيه هو تخصص رديء بسبب انه جديد وغير معروف ومتشعب واغلب الوظائف تطلب مني تخصص داخلي واحد بدل محطة المفاعلات النوويه ذي 😂

لدى الجامعه خطأ وهو ترك تخصص ادارة العمليات لمرحلة الماجستير وانا اخذته دوره شهر كامل في الاردن عن بعد الصراحه تخصص جميل وشامل

في ادارة العمليات :
الخدميه
والانتاجيه الصناعيه

يعلمك كيف تصنع السلعه سواء سلعه صناعيه او سلعه خدميه ثم تختار الفكره والتصاميم ومراحل كثيره جميله جدا الى ان تصل للمستهلك النهائي

طبعا شركة موبايلي وباقاتها الاعلانيه اللي تطلع كل شوي هذي من تخصص (ادارة العمليات الخدميه)

اما شركة المراعي اللي كل شوي مطلعه حليب وعصير شكل هذا من (ادارة العمليات الانتاجيه الصناعيه)

كذلك التخصص يعلمك كيف الشركات تقلل الاسعار معا الحفاظ على الجوده والعكس وكيف تقلل الخساره بتخفيض احجام السلع معا عدم الضرر بالسعر الذي يطلبه المستهلك النهائي وطبعا هذا مطبق في سوقنا الان

يتم بيع ابو نص زمان بريال الان
وابو ريال خفض حجمه الى ابو نص لتوفير مواد وزيادة الارباح

الصراحه تخصص ادارة العمليات من اجمل التخصصات في العلوم الاداريه في مرحلة الماجستير 🙂

ليتهم جعلوه في البكالوريوس
ليش ماقدمت على المراعي او شركات الاتصالات

🫡 يبون لغة كفار وبدينا نتعلم انقليزي ابشركم
خل اشوف ابو متوسط 6600 مدري 9 الف 😂
الانجليزي شرط اساسي لابد تطلع من فكر لغة كفار وغيرها وفيه كثير من المقاطع تساهم في تعليمك اللغة بس لابد تشد حيلك وتجلس على الاقل 4 ساعات للتعلم

الانجليزي شرط اساسي لابد تطلع من فكر لغة كفار وغيرها وفيه كثير من المقاطع تساهم في تعليمك اللغة بس لابد تشد حيلك وتجلس على الاقل 4 ساعات للتعلم
يبغاله واسطه مهما كان المؤهل و الخبرات و الدورات معك واسطه لو مؤهلك كفاءه تاخذ احلى وظيفه

سمعت ان دول الخليج راح يحسبوا التوطين ابناء الخليج
انا افكر اقدم بالامارات بالذات الشارقه الدوام عندهم اربع ايام
قدم هناك و خذ لك فره باقسام الموارد كل إماره لعل و عسى اذا جت تمام
أفضل من تروح للموارد عندنا و يقولوا لك حارس امن و لا كاشير
لا تقبل وظيفه في غير تخصصك

عودة
أعلى