نتيجة كارثية تعرضت لها دبابة T-90 في سوريا

مدفع 152 ستكون نسخة مدفعية ميدان و ليست دبابة قتال رئيسية
علم اخونا EL-3kaad @العقاد

فكرة تزويد الدبابة بمدفع 152 موجوده
object_292_2.jpg
 
اذا تعرضت بقصف جوي فهنا كلام اخر عن الدبابة الروسية
مشكلة أنور يأتي بصور لا يعلم حتى تفاصيل ما جرى لو كان العضو لادنائي أو قناص الإسلام موجودين يأكدون صحة كلامي الحادثة وقعت سنة 2017
 
أكيد هيتم تحسين خصائص الارتداد في المدفع الجديد
عموما هيا بديل أفضل لل T90
أو الدول التي تبحث عن إنتاج مشترك بسعر رخيص عن الغربي
T90 لم تعوض t72 بعد لكي تعوضها T14
مسار تطوير الدبابة جد متأخر و لا أعتقد أنه سيتم حل مشاكلها عما قريب
بالمناسبة الدبابة ليست رخيصة !
 
خطأ مصر لم تتجه للدبابه الكوريه بل المدفع k9 فقط لكن فعلا اخبار تصنيع التي 90 في مصر قد اختفت

 
الدبابة تعرضت لقصف جوي أتذكر الحادثة أعطوني دبابة تبقى سليمة بعد قصفها

مصدر الهجوم سواء أكان بري أو بحري أو جوي ليس هو المشكلة، بل لب المشكلة في النتائج !! ثقب دروع الدبابات الروسية يكون له نتائج وخيمة على الدبابة والطاقم والروس يعترفون بالمشكلة ولا ينكرونها !!!
 
مدفع 152 ستكون نسخة مدفعية ميدان و ليست دبابة قتال رئيسية

مدفع مشروع الدبابة أرماتا يحمل التعيين الرسمي 2A83 وهو من عيار 152 ملم. المدفع يبلغ طول سبطانته 7200 ملم وهو من تطوير مصنع المدفعية No.9 (تأسس في العام 1942 وهو المطور الرئيس ومنتج أنظمة المدفعية في روسيا، كما أنه الوحيد المسئول عن تطوير مدافع الدبابات الروسية). المدفع كان معداً لاستخدام وإطلاق القذائف التقليدية وكذلك إطلاق المقذوفات الموجهة ليزرياً من نوع "كرانسبول" Krasnopol لمدى يتراوح ما بين 12 إلى 20 كلم.. عموما مستقبل الأرماتا لا يزال مجهول وأقرب للحفظ من الإنتاج التسلسلي!!!
 
علم اخونا EL-3kaad @العقاد

فكرة تزويد الدبابة بمدفع 152 موجوده
مشاهدة المرفق 439743

الروس كغيرهم من الأمم، اختبروا جزئياً فوائد زيادة عيار مدافع دباباتهم. وتتحدث مصادرهم عن تجربة هذا النوع من الأسلحة وتحديداً العيار 152 ملم على عدد من المنصات ذاتية الحركة.. فخلال العقود القليلة الماضية، السوفييت ومن بعد ذلك صناع الأسلحة الروس، كانت لديهم محاولات عدة لتطوير مدافع دبابات ملساء الجوف من عيار 152 ملم.

ابتكار مثل هذه الأسلحة ودخولها العملياتي كان سيشكل بالتأكيد بداية ثورة حقيقية في صناعة الدبابات، لكن بسبب مصاعب تقنية technical difficulties وأخرى اقتصادية هذه الأسلحة لم تدخل الخدمة ولم تجهز الدبابات خلال الحقبة السوفييتية وتم الاكتفاء باعتماد العيار الكلاسيكي 125 ملم. قصة محاولات زيادة عيار مدافع الدبابات السوفييتية تعود إلى منتصف الثمانينات، عندما بدأ الحديث بين منتجي الدبابات وقادة الجيش السوفييتي حول الحاجة لتحسين القوة النارية للدبابات بزيادة قطر مدافعها.

ولغرض دراسة إمكانية تطوير دبابة معركة بهذا السلاح، بدأ العمل على مشروع Object 292. لقد درس تطوير هذا التصميم التجريبي باحثين واختصاصيين من مصنع "لينغراد كيروف" Leningrad Kirov (المصنع الذي أنتج الدبابة T-34 خلال الحرب العالمية الثانية) وكذلك من معهد البحث العلمي وتصميم وإنتاج الآلات VNII Transmash، حيث بوشر العمل تحت إشراف المهندس السوفييتي الشهير "نيكولاي بوبوف" Nikolay Popov والذي سبق له الإشراف بشكل رئيس على تصميم الدبابة T-80 خلال عقد السبعينات..

طبقاً للتقديرات الأولية، تصميم الدبابة بالسلاح الجديد استند على منصة الدبابة T-80BV التي أثبتت الاختبارات أنها لم تكن تتحمل تثبيت سلاح يتجاوز قطر فوهته 140 ملم. فقد عرضت الزيادة الأخرى في القطر أخطار جدية تمثلت في حدوث تشوه وأضرار بنيوية لهيكل المنصة نتيجة قوى الارتداد العنيفة للسلاح. وعلى الرغم من هذه النتيجة وبعد سلسلة من الاختبارات والحسابات، بدا أنه من الممكن إيجاد طرق وفرص تقنية أنجع لزيادة القوة النارية دون المجازفة بفقدان منصة الإطلاق. بالنتيجة، قرر المصممون الروس الاستقرار عند العيار 152.4 ملم لصالح مشروع مدفع الدبابة.
 
اكثر تفكير أشفق عليه عندما تحظر لهم صور اسلحتهم المقدسة مدمرة يدخلو Google image ويبحثو عن أي صور للإبرامز مدمرة ويعرضوها كنوع من تغطية على نقص الذي احسو به جراء خيبة الفرن المتحرك T72 المطورة لي سماوها T90 لدواعي تجارية
شكرا اخي أنور على الموضوع
.

المشكلة أن الروس يعرفون هذه النقيصة في دباباتهم وكذلك السوريين الذين أستخدموا الدبابة في معاركهم الحضرية، والأوكران خلال معاركهم في دونباس (يتبنون تصاميم سوفييتية الأصل).. الجميع لاحظ حجم هذه المشكلة إلا مستخدمي الدبابة من الدول العربية !!!! الأمور وصلت بأطقم الدبابات السورية والأكرانية بالإكتفاء بالذخيرة المخزنة بالملقم وإستبعاد باقي الذخيرة الموزعة في مقصورة القتال والأسباب معروفة طبعا !!!!

مصدر ..
 
مقنعة على الورق ...

حتى بانثر لم تدخل حرب يعني على ورق حسب منطقك

حماية نشطة افضل من تروفي و حماية من صواريخ هجوم سقفي و برج غير مأهول و انت تقول على ورق

و الشيء الذي انت اغفلته انه تم تجريب T-14 في سوريا
 
عودة
أعلى