الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

خرج أحرار عربين بمظاهرة حيت صمود ثوار و أهالي حي جوبر الدمشقي و اهالي و ثوار بلدة عين ترما بريف دمشق وهتفوا باسقاط النظام و اسقاط جميع الخونة واطلقوا شعارات يا جوبر و عين ترما عربين معاك للموت . #شبكة_الثورة_السورية عدسة/ براء أبو يحيى.

 
20645450_1613882545328980_1514731281845235640_o.jpg
 
كاميرا بلدي نيوز ترصد انتشار قوات روسية عند معبر #الدار_الكبيرة في ريف #حمص
#سوريا تصوير: صالح الضحيك
 
الإقتتال الداخلي بغوطة دمشق وأخر تطوراته في مداخلة حلب اليوم قبل قليل
 
فيديو يظهر حجم الدمار في #حمص القديمة بعد ثلاث سنوات من سيطرة #الأسد
#سوريا
 
#شاهد بالفيديو لحظة إنفجار صواريخ الغارات الجوية أمام المصور في بلدة عين ترما بريف #دمشق
 
وكالة #دراية_الإخبارية
لقاء خاص " مع #العقيد_رياض_الاسعد مؤسس الجيش السوري الحر .

رابط اليوتيوب :

 
الحرب الاهلية السورية
معركة ديرالزور ( محور تدمر - السخنة - دير الزور ) بعد سيطرت مليشيا حزب الله ومليشيا لواء فاطميون على اجزاء من السخة وباسناد مدفعي من قوات النظام والطيران الروسي ولتجنب التطويق والعزل تنظيم الدولة ( داعش ) يشن هجوم مضاد على منطقة السخنة . الخارطة صممت استنادا الى خريطة من موقع ( southfront.org )
السخنة 8 اب 2017.png
 
الحرب الاهلية السورية
معركة دير الزرو ( محور تدمر - السخنة - دير الزور ) الموقف في منطقة السخنة اليوم 9 اب / اغسطس 2017 تم تطويق مدينة السخنة ولم تسقط بالكامل الخريطة منقولة من موقع ( isis.liveuamap.com )]
السخنة 9 اب 2017.png
 
التعديل الأخير:
الرقة 9 اب 2017.jpg
الحرب الاهلية السورية
معركة دير الزور المحور الشمالي ( الرقة - دير الزور ) قوات النظام وباسناد من الطيران الروسي تتقدم باتجاه منطقة المعدان الخريطة منقولة من موقع (SOUTHFRONT.ORG )
 
الحرب الاهلية السورية
معركة الرقة المليشيات الكردية المدعومة امريكيا ( قوات سوريا الديمقراطية ) تحكم سيطرتها على منطقة هشام بن عبدالملك وتعزل الرقة من الجنوب وتديم التماس بالمنطقة القديمة من مدينة الرقة من ناحية الجنوب . الخريطة منقولة من موقع ( SOUTHFRONT.ORG )
09aug_12_20_Raqqah_city_Syria_War_Map.jpg
 
الحرب الاهلية السورية
معركة عرسال الجيش اللبناني يحشد ثلاثة الاف مقاتل بضمنها قوات النخبة شمال منطقة عرسال استعدادا لشن هجوم يحتمل ان يكون باسناد القوة الجوية الامريكية في الايام القليلة المقبلة . الخريطة منقولة من موقع ( isis.liveuamap.com )
عرسال 9 اب 2017.png
 

تنظيم
الدولة" يجند الشباب ويعلن النفير العام في دير الزور والحسكة
================


| 2017-08-09 16:42:02
d714bee518651f53062efe2e.jpg

تنظيم "الدولة" أعلن النفير العام والتجنيد الإجباري للشباب بين 20 -30 عاما
شرع تنظيم "الدولة الإسلامية"، مؤخراً، بتطبيق قرار يقضي بتجنيد الشباب في دير الزور وريف الحسكة الجنوبي بشكل إجباري للقتال إلى جانب عناصره على الجبهات مع ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من الولايات المتحدة ومع قوات النظام المدعومة من روسيا.

وأكد عضو شبكة "فرات بوست" أحمد الرمضان أن تنظيم "الدولة" أعلن النفير العام والتجنيد الإجباري للشباب بين 20 -30 عاما في محافظة دير الزور وريفها أو ما يطلق عليها "ولاية الخير" بعد إخضاعهم لدورة عسكرية وشرعية إلزامية، مشيراً إلى أن أن التنظيم هدد بمحاسبة و"تعزير" كل من لا يراجع ما يسمى مكتب المستنفرين بعد أسبوع من صدور القرار المؤرخ 11 ذو القعدة 1438 هجري، أي قبل خمسة أيام.

وقال "الرمضان" إن التنظيم أعفى عناصر الجيش السوري الحر السابقين ممن يحملون الذين ما تسمى "ورقة استتابة" من التجنيد الإجباري بحجة أنهم غير مؤهلين للجهاد، لافتاً إلى أن تبليغ الشبان مستمر والمهلة تنتهي يوم الجمعة القادم.

وذكرت مصادر محلية إن الشباب المطلوبين للتجنيد في منطقة "الشامية" على ضفة الفرات اليمنى أخذوا بالنزوح منذ ثلاث أيام بأعداد كبيرة إلى منطقة "الجزيرة" عن طريق العبارات (الزوارق أو طوافات تصنع محلياً وتحمل حتى السيارات)، الأمر الذي انعكس سلبا على النازحين هرباً من المعارك والظروف المعيشية الصعبة على شكل ارتفاع تكلفة التهريب الى مبالغ هائلة.

وألصق عناصر التنظيم إعلانات التجنيد للشباب في المساجد وحددوا يوم الخميس القادم كآخر يوم للالتحاق بمعسكرات التجنيد، وفق المصادر ذاتها.

ويأتي قرار التجنيد بعد نحو 4 سنوات من قرار خصمه اللدود حزب "الاتحاد الديمقراطي" وإدارته الذاتية لتجنيد الشبان بين 18-30 عاماً لقتال تنظيم "الدولة" بموافقة ودعم قوات التحالف الدولي التي تقدم الاستشارات والمدربين لمعسكرات الحزب باعتبار عناصره يشكلون العمود الفقري لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية".

وكان قرابة 100 من أبناء المهاجرين الآسيويين والأجانب ممن يطلق عليهم تنظيم "الدولة الإسلامية" اسم "أشبال الخلافة" لقوا مصرعهم بقصف لطيران التحالف الدولي على معسكرهم في بلدة "الكشكية" بريف مدينة دير الزور.

ويخوض تنظيم "الدولة الإسلامية" معركة منذ أكثر من شهرين مع ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة بطيران التحالف الدولي داخل مدينة الرقة، كما خسر مؤخراً أهم معاقله في مدينة "السخنة" على تخوم دير الزور لصالح قوات النظام المدعومة روسياً.​
 


اندماج 24 فصيلا عسكريا في لواء "تحرير دير الزور"
===================

| 2017-08-09 13:20:42
38534c7ae6b34a5015ad04a8.jpg

أرشيف
أعلنت مجموعة من التشكيلات العسكرية من أبناء محافظة دير الزور اندماجها في كيانٍ عسكريٍ موحدٍ تحت مسمى "لواء تحرير دير الزور".

ويهدف التشكيل الجديد بحسب البيان الصادر عن الفصائل "تحرير محافظة دير الزور من القوى التي تسيطر عليها، ومنع أي قوى أخرى معادية للثورة السورية من محاولة دخولها والاستيلاء عليها، ودعم القوى والفعاليات الثورية في مشروعها لإدارة المحافظة، والاستعداد التام للعمل والتنسيق مع كافة القوى العسكرية الثورية والسعي للاندماج الكامل معها ضمن جيش تحرير وطني".

وأشارت الفصائل الثورة في بيان لها أمس الثلاثاء أن الاندماج جاء "استجابة للاستحقاق الوطني والثوري الذي تفرضه الظروف والتحديات الراهنة والقادمة التي تواجه محافظة دير الزور، وإصراراً منا على تحرير أرضنا من براثن النظام وتنظيم الدولة، فقد بادرنا نحن الفصائل الثورية في مدينة دير الزور الموقعين أدناه إلى الاتحاد والاندماج في تشكيل عسكري واحد باسم (لواء تحرير دير الزور)، وتحت راية الثورة بقيادة عسكرية واحدة".

وتم انتخاب "ياسر عز الدين التركي" قائداً للتشكيل الجديد، وهو المخول الوحيد بتمثيله والتحدث باسمه، بحسب البيان.

وأكد البيان التزام التشكيل الجديد بأهداف الثورة وقيمها، وكذلك التزامه بالانضباط العسكري، والقيام بواجباته على أكمل وجه، مؤكداً أن جميع أسماء الفصائل المنضمة قد احتواها الاسم الجديد.

ودعا البيان جميع أبناء دير الزور المقاتلين للالتحاق بهذا التشكيل، كما وجه رسالة لأهالي المحافظة للالتفاف حول هذا التشكيل واحتضانه ودعمه.

ويبلغ عدد التشكيلات المنضوية في "لواء تحرير دير الزور" 24 كتيبة ولواء منها، "لواء المعتصم، لواء درع الثورة، كتيبة الكرامة، كتيبة العباس، حركة أبناء الاسلام، لواء يا الله، كتائب عمر"..وغيرها.​
 

هآرتس: إسرائيل شاركت في مباحثات سرية لبحث هدنة الجنوب
===================

| 2017-08-09 11:34:00
78a758a8321e8284444def60.jpg

درعا
ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن "تل أبيب" وموسكو وواشنطن، عقدت في أوائل تموز يوليو الماضي، سلسلة لقاءات سرية، بهدف بحث اتفاق الهدنة جنوب سوريا.

ونقلت الصحيفة اليوم الأربعاء عن مسؤولين إسرائيليين ودبلوماسيين غربيين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم قولهم، إن اللقاءات التي جرت قبل الإعلان عن إنشاء منطقة تخفيف التوتر جنوب سوريا، عقدت في عمّان وإحدى العواصم الأوروبية، بمشاركة كبار الدبلوماسيين ومسؤولي الأمن من الدول الثلاث.

وأوضحت الصحيفة بحسب وسائل إعلام روسية أن الاجتماعات جرت بحضور كل من المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا "مايكل راتني"، ومبعوث البيت الأبيض إلى التحالف الدولي "بريت ماكغورك" من الطرف الأمريكي، ومسؤولين في وزارة الخارجية والدفاع و"الموساد" من الطرف الإسرائيلي، بينما ترأس وفد موسكو مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا "ألكسندر لافرينتييف".

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولين أردنيين شاركوا أيضا في الاجتماعين اللذين عقدا في عمان، مضيفة أن الاجتماع الثالث في أوروبا عقد على مستوى أعلى مقارنة باجتماعات الأردن.

وذكرت الصحيفة أن الوفد الإسرائيلي عارض مذكرة تخفيف التوتر، مشيرا إلى أن هذا الاتفاق لا يعير الاهتمام اللازم، من وجهة نظر تل أبيب، لتقليص النفوذ الإيراني في الأراضي السورية بأكملها.

واحتج وفد تل أبيب، حسب الصحيفة، على عدم شمول الاتفاق الروسي الأمريكي لـ"حزب الله" والفصائل الإيرانية، مطالبا بسحب مقاتلي الحزب والحرس الثوري الإيراني والجماعات الشيعية من سوريا​
 

تحضيرا لمؤتمر "جديد".. وفد من الائتلاف يتوجه إلى السعودية
======================

| 2017-08-08 20:10:18
c9883bddfb68c908ef311b12.jpg

يرأس الوفد، "رياض سيـف"
يقوم وفد رسمي من الائتلاف الوطني اليوم الثلاثاء بزيارة إلى المملكة العربية السعودية تستمر يومين.

ويرأس الوفد، "رياض سيـف" رئيس الائتلاف، ويضم رئيس الحكومة المؤقتة "جواد أبو حطب"، ورئيس الوفد المفاوض "نصر الحريري"، ونائبي رئيس الائتلاف "عبد الرحمن مصطفى" و"عبد الباسط حمو"، وعضوي الهيئة السياسية "أحمد سيد يوسف" وهادي البحرة".

ومن المقرر أن يلتقي الوفد يوم غد الأربعاء وزير خارجية المملكة "عادل الجبير" وعدداً من المسؤولين.

وقال الائتلاف في بيان له إن هذه الزيارة تحظى بأهمية استثنائية نظراً لدور المملكة الكبير في دعم الشعب السوري وثورته سياسياً وإنسانياً، والجهود التي تبذل لعقد مؤتمر جديد لقوى الثـورة والمعارضة في الرياض في تشرين أول أكتوبر المقبل.​
 

فاتورة "آل الشلي" يثقلها مقتل الابن الثاني لزعيم "مستوطنة" جبل الورد
=================

| 2017-08-09 06:08:05
e0d3b168400adbc2c02ed41f.png

رافع - ارشيف

ذاق أهالي قدسيا والهامة (ريف دمشق) الأمرّين من "جبل الورد" الذي أسسه حافظ الأسد لمرتزقته ومواليه، أسوة بتجمعات أخرى اختيرت مواقعها بعناية في دمشق ومحيطها، ومن هنا لم يكن غريبا أن يطلق البعض على "جبل الورد" اسم مستوطنة، بكل ما في الاسم من محاكاة لمستوطنات الاحتلال، التي تعد بؤر إرهاب وإجرام.

وكحال "عش الورور" و"السومرية" و"المزة 86".. وسواها، وضع شبيحة "جبل الورد" كل ثقلهم وتوحشهم في قمع الثورة، دفاعا عن نظام وظف أكثر أبناء "جبل الورد" في المخابرات والحرس الجمهوري والفرقة الرابعة، إلى درجة يكاد يخلو معها بيت في هذا الحي من ضابط أو صف ضابط يخدم في تلك القطعات.

ويعد "وجيه الشلي" مختار جبل الورد، نموذجا يلخص حكاية الموالين مع نظام الأسد من الألف إلى الياء، حيث ترك ضيعته التابعة لـ"عين الكروم" في ريف حماة، لينضم إلى مئات الآلاف الذين فتح لهم حافظ الأسد "طاقة القدر" وحول الجيش والمخابرات إلى مزرعة خاصة بهم، يعب بعضهم منها المليارات وآخرون الملايين.

استوطن "وجيه الشلي" كحال أبناء طائفته في "جبل الورد"، و"استثمر" أولاده الثلاثة في جيش الأسد.. "وسيم" في الفرقة الرابعة، و"رافع" في الحرس الجمهوري، و"كرمو" في الفرقة الحادية عشرة دبابات، لكن هذا "الاستثمار" لم يدم طويلا، فقد سقط المقدم وسيم وجيه الشلي قتيلا في ساحات الدفاع عن الأسد، تلاه أخوه الرائد رافع الذي أعلن عن مصرعه يوم الاثنين 8 آب/أغسطس الجاري، وبقي "كرمو" بانتظار مصيره.

وينتمي "وجيه الشلي" وأبناؤه إلى عائلة فتحت الثورة أعين السوريين على تمددها في جيش النظام ومخابراته، فمنهم "العميد أكرم الشلي" الذي كان يقود تجمع "الخزانات" في ريف إدلب، وقد لقي مصرعه، ومنهم ضابط المخابرات ذي السجل الأسود المدموغ بعذابات الثمانينات "حكمت الشلي" الذي قتل ابنه المراهق "حكمت" قبل شهر ونيف، في إطلاق نار من مسدس ابن أحد الشبيحة الكبار من بيت "التقي".

ومن عائلة "الشلي" أيضا، امبراطور الشبيحة "علي الشلي"، ربيب العقيد "سهيل حسن"، المتورط بما لا يحصى من جرائم قتل وتعذيب، فضلا عن نهب وتعفيش وفرض إتاوات، فاحت رائحتها كثيرا عند اقتحام أحياء حلب المحررة، حتى اشتكى منها الموالون أنفسهم وضجوا بها.

ويعد "علي الشلي" واحدا من الذي تورمت ذواتهم إلى درجة الادعاء بأنه هو من منع "سقوط دمشق"، وصعلوكا تحول إلى أحد أمراء الحرب وتجارها الذين أثروا بشكل فاحش نقلهم إلى حال لم يعودوا يقيمون فيه أي اعتبار لأي جهاز أمني أو عسكري في دولة الأسد (للاستزادة
 



· ·



تسريبات تشارلز ليستر:

1. مناقشات سياسية كثيفة حول الاتفاق على سوريا بين روسيا وامريكا

2. يبدو ان تركيا قبلت بوجود الاسد بالسلطة

3. الاسد سيسيطر على سوريا المفيدة فقط

4. ايران ستقوم باخراج مليشياتها من سوريا

5. مناطق المليشيات الانفصالية ستكون منطقة حكم منفصلة عن الاسد وستستلم اموال اعادة الاعمار مبدئيا ثم ستسلم الى الاسد

6. تركيا والسعودية يضغطون على هيئة المفاوضات والائتلاف للقبول بالوضع الجديد

7. لن تقوم اوروبا او امريكا بدعم مشاريع اعادة الاعمار في مناطق الاسد وسيعتمد بذلك على الصين وايران

8. الثوار سيحصرون في منطقتين فقط، درعا وادلب​
 
عودة
أعلى