الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

حين تمعن الطائرات الروسية والسورية في قتل الضحية فتقصف المستشفيات بالتزامن مع قصفها لمدن وبلدات ريف #إدلب
تقرير: أدهم أبو الحسام

 
هذا الكيس الأسود المغلق، هو أشلاء لشهداء مجهولي الهوية!
هل لعقلٍ أن يصدق؟!
هنا #الغوطة_الشرقية اليوم.

27625328_10160233588505727_8671167777346820582_o.jpg
 
#عربين في مجزرتها يوم أمس.
#شبكة_الثورة_السورية
من مراسلها براء أبو يحيى

 
ايها الثوار السوريون؛
هكذا تفاوض الثوار الشيشانيون مع القيادة الروسية ... شاهدوا كيف أجبروا الرئيس الروسي على الجلوس مقابلهم وليس على رأس الطاولة.



عنا عم يتقاتلو بين بعض مين بده يقعد على راس الطاولة من الطرف الثاني
 
ارتقاء 25 شهيدا حتى اللحظة نتيجة القصف على بلدات الغوطة الشرقية....حسبنا الله ونعم الوكيل

 
#ريف_دمشق:
غارات لطيران الأسد الحربي على مدن وبلدات (كفربطنا، زملكا، سقبا، وحزة) في #الغوطة_الشرقية المحاصرة، تسفر عن سقوط شهداء وجرحى من المدنيين
 
#إدلب.. براميل غاز الكلور تخنق المدنيين السوريين من جديد.. فكيف سيكون الرد الدولي هذه المرة؟
تقرير: أدهم أبو الحسام

 
هل تعلم ماذا يجري في #الغوطة_الشرقية المحاصرة ؟ شاهد أخطر مكان للعيش في العالم .. هنا #الغوطة 2018/2/05

 
مشاهد مروعة.. الصواريخ الروسية الموجهة تحول السوق الشعبي في بلدة بيت سوا بريف #دمشق إلى أرض مذبحة بعد أن قصفته في وقت الذروة
تقرير: منتصر أبو نبوت

 
معاً لتكون بلداتنا أجمل" #مشروع_جديد في ريف #الرقة لتحسين الواقع الخدمي وتشجيع #المدنيين على #العودة
#SyPlus #السوريون_حكايتنا #الرقة
 
نصف دقيقة تلخص ماذا تفعل قوات النظام في غوطة دمشق الشرقية من قتل وقصف ودمار 2018/2/6
#تصوير : قاسم الغوطاني
يوتيوب:
 
الدفاع الروسية تعلن حربا شاملة على إدلب وغوطة دمشق
أصدرت القناة المركزية لقاعدة "حميميم" التابعة للقوات الروسية عبر معرفاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، تعليمات موجهة من وزارة الدفاع الروسية لمقاتلاتها الحربية في سوريا، تطالبهم فيها أن يتخذوا الاجراءات الثأرية وانتقاء أهداف غير معينة، في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام.
وأشارت التعليمات الروسية إلى أن "الحكومة السورية ستتولى تحريك وتذخير القاعدة النارية في ريف اللاذقية، بشتى أصناف القذائف، واستهدافها لأي تحرك قد تقوم فيه جبهة النصرة"، حسب زعمها.
وأضافت أن المقاتلات الروسية في قاعدة "حميميم" ستقوم بمهامها في تسيير عشرات الطائرات القاذفة واستنفارها، لرد وسحق الفاعلين من "جبهة النصرة" أينما وجدوا.
وأكدت الوزارة أنها ستشعل مواقع "جبهة النصرة" وتجعلها عرضة للضربات في ريف إدلب ومناطق متفرقة من ريفي حلب وحماة.
يقول الناشط "فارس وتي" لبلدي نيوز، أن "هذه التعليمات الصادرة عن وزارة الدفاع الروسية لمقاتليها في حميميم، اعتدنا عليها منذ بدء دخولها سورية في 30-9-2015 وارتكابها لعشرات المجازر، بحق المدنيين، وتدميرها للبنى التحتية، من منازل سكنية ومنشآت حيوية، كالمؤسسات التعليمية، والطبية، وغيرها، بحجة وذريعة تواجد مقرات عسكرية داخل المدن، ويأتي تصعيدها الجوي على أماكن تجمع المدنيين وقتل أكبر عدد منهم، بغية تهجيرهم من بلادهم، كما فعلوا سابقاً مع الشركس في روسيا".
وأضاف" "أعلنت روسيا اليوم بشكل صريح عبر معرفاتها الرسمية، أن العمل العسكري الجوي على أماكن سيطرة المعارضة هو انتقام من المدنيين وقتلهم وتشريدهم، وليس من أجل الانتقام لطيارها القتيل، فممارساتها الوحشية مستمرة منذ أشهر كثيرة".
وكثفت روسيا من غاراتها الجوية على محافظة إدلب بعد يوم من إسقاط فصائل الثوار لطائرة حربية روسية وقتل قائدها في ريف إدلب الشرقي خلال تنفيذ غارات جوية على مدينة سراقب، الأمر الذي دفع روسيا لشن هجمات انتقامية ضد المدنيين، حيث ارتكبت مجزرتين في خان السبل ومعصران راح ضحيتهما قرابة 15 شهيداً وتابعت غاراتها اليوم بشكل أعنف وأشد وتركزت على المدن الرئيسية.
وتسببت الغارات الجوية من قبل طائرات النظام وروسيا اليوم الثلاثاء، باستشهاد 47 مدنيا في الغوطة الشرقية بريف دمشق، يضافون إلى 32 مدنيا استشهدوا بقصف جوي أول أمس الاثنين في غوطة دمشق المحاصرة.​
 
"الضامن الروسي" يُمهِّد لـ"أستانا 9" بغارات انتقامية على مدن وبلدات إدلب
مهّدت روسيا -الضامن في مباحثات أستانا-، اليوم الثلاثاء، للجولة التاسعة بغارات انتقامية على مدن وبلدات ريف إدلب الواقعة ضمن مناطق "خفض التصعيد".
وأفاد مراسل "شبكة الدرر الشامية"، بمقتل خمسة مدنيين -بينهم أطفال ونساء- في قصفٍ لطيران الاحتلال الروسي بالصواريخ شديدة الانفجار على بلدة ترملا بريف إدلب الجنوبي.
وأضاف "مراسل الدرر": أن عنصرًا من الدفاع المدني قُتل أيضًا في غارة على بلدة الغدفة بريف إدلب، فيما قصف الطيران الروسي مدينة سراقب ومحيط قريتي الصوامع ومعصران بالصواريخ الفراغية.
في ذات السياق، ارتفعت حصيلة ضحايا المجزرة التي ارتكبها الطيران الحربي الروسي، مساء أمس في حي "وادي النسيم" بمدينة إدلب إلى 11 قتيلًا، غالبيتهم من النساء والأطفال.
وتأتي المجازر والغارات الروسية الانتقامية على مناطق "خفض التصعيد" بإدلب، على وقع تصريحات وزير الخارجية الكازاخستانية، خيرت عبد الرحمانوف، بشأن تحديد الجولة التاسعة من مباحثات "أستانا".
ورجح "عبد الرحمانوف"، أن الموعد قد يكون في الثلث الأخير من شهر فبراير/شباط الجاري، مبينًا أن "البت في الموعد يحتاج تأكيدًا من الدول الضامنة المعنية".
يشار إلى أن الجولات الثمانية الماضية من محادثات أستانا لم تسفر عن أي تقدم في حل الأزمة السورية، باستثناء إنشاء مناطق خفض التصعيد في عدد من المناطق بسوريا، والتي لم يلتزم "نظام الأسد" وروسيا بها.​
 
النظام وروسيا يرتكبان سلسلة مجازر في الغوطة الشرقية (فيديو)
ارتكبت طائرات الاحتلال الروسي والتابعة للنظام (الثلاثاء) عدة مجازر في مدن وبلدات الغوطة الشرقية، راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى.
وقال مراسل أورينت إن الطائرات الحربية استهدفت بـ عشرات الغارات الجوية مدن وبلدات الغوطة الشرقية، ما أسفر عن مقتل 52 مدنياً (12 عربين، 6 كفربطنا، 11 دوما، 4 حمورية، 4 زملكا، 5 مسرابا، 3 حزة، 3 سقبا، 4 مديرا).
وأضاف مراسلنا أن حصيلة القتلى قابلة للارتفاع في الساعات القادمة، نظراً لتواجد أعداد كبيرة من الجرحى تحت الأنقاض، مشيراً إلى أن الطائرات الحربية تواصل حتى لحظة كتابة التقرير قصف مدن وبلدات الغوطة.

من جانبه، ذكر الدفاع المدني على حسابه في "فيسبوك"، أن مدينة حرستا تعرضت منذ ليل الاثنين - الثلاثاء، لأكثر من سبعة صواريخ أرض أرض "فيل" ونحو 20 قذيفة مدفعية، مصدرها مواقع قوات النظام في الجبال المحيطة بالغوطة الشرقية.
وكانت طائرات النظام ارتكبت (الإثنين) ثلاث مجازر في الغوطة الشرقية، وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في ريف دمشق (سراج محمود) إن قصف الطائرات الحربية على الغوطة الشرقية، تسبب بمقتل 17 مدنياً.
وأشار (سراج محمود) في تصريح خاص لأورينت نت إلى أن طائرات النظام تعمدت قصف الأسواق الشعبية والأحياء السكنية في مدن وبلدات الغوطة الشرقية.
 
د.عبدالمنعم زين الدين: حسم المعارك مع النظام ليس من الشمال.. بل من هذه الجبهات (فيديو)

اعتبر الدكتور عبدالمنعم زين الدين، المنسق العام بين فصائل الثورة السورية، اليوم الثلاثاء، أن حسم المعارك مع "نظام الأسد" لن يكون من الشمال السوري.
وقال "زين الدين" في كلمة موجهة لأهالي الغوطة الشرقية بثّتها غرفة عمليات "بأنهم ظلموا": "قدر الغوطة أن تدافع عن كل الثورة، أقول لكم ليس أمل الشمال عليكم فقط، بل أمل الملايين خارج سوريا وداخلها ينتظرون منكم حسم المعركة".
وأضاف: "لن يكون الحسم في الشمال، الحسم من عندكم في دمشق، هناك حيث رأس العصابة الأسدية، رأس الأفعى، الذي إن ضرب فستموت كل أطراف الأفعى المجرمة".
وخاطب "زين الدين" ثوار الغوطة الشرقية بكلمات ترفع معنوياتهم، بقوله: "لن تكون مدينة دمشق عصية عليكم بإذن الله، ومعركة إدارة المركبات أعادت الأمل لنا جميعًا".
يشار إلى أن فصائل الثوار في الغوطة الشرقية، أحرزت تقدمًا واسعًا في حرستا وسيطرت على أكثر من 350 بناية عسكرية وأحكمت الحصار على إدارة المركبات ضمن المرحلة الثالثة من معركة "بأنهم ظلموا".​
 
للمرة الثانية.. مقتل عناصر من "الحرس الجمهوري" بصاروخ خاطئ في حرستا
قتل عناصر من "الحرس الجمهوري" التابع لنظام الأسد، اليوم الاثنين، بصاروخ خاطئ مصدره الفرقة الرابعة في حرستا بالغوطة الشرقية لريف دمشق.
وأكد "مركز الغوطة الإعلامي" عبر حسابه على "فيسبوك"، أن عددًا من عناصر "الحرس الجمهوري" المتمركزين بمشفى الشرطة في حرستا، قُتلوا بصاروخ خاطئ "أرض - أرض" من نوع "فيل".
وأشار المركز إلى أن الصاروخ مصدره عناصر الفرقة الرابعة المتمركزين على أطراف حرستا جهة غرب الأوتستراد الدولي بريف دمشق.
هذا، ولم يُعرف عدد القتلى الذين سقطوا بالصاروخ الخاطئ، فيما تشهد حرستا قصفًا مستمرًا من جانب النظام على مواقع سيطرة فصائل غرفة "بأنهم ظلموا".
يشار إلى أن غرفة عمليات "بأنهم ظلموا"، ذكرت الأيام الماضية، أن أربعة أسرى من "قوات الأسد" لديها قُتلوا، بسبب قصف النظام مدينة حرستا بـ27 صاروخ "أرض- أرض" تحتوي على النابلم الحارق.​
 
عودة
أعلى