الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

من أراد أن ينتقم المجازر التي تحصل في أدلب فعليه أولا البدء بمجازر في كفريا والفوعة التي هي في قلب أدلب ومادون ذلك هو كذب ومعارك وهمية وأستنزاف للفصائل
DVQT6fdWAAAUQTm.jpg
 
مجازر روسية و تصعيد عنيف في #ادلب
نتيجة التفاهمات القذرة بين #تركيا و #روسيا على حساب الشعب السوري المدني
بعد كل اجتماع و تصريح بين البلدين
نشاهد مجازر على الارض
عدا تشريد مئات الالاف من ريف #ادلب وحلب نتيجة اتفاق #عفرين !
يا لقذارة الاصدقاء المزيفين و حلفاء الدم



DVOYEeiXUAYByTB.jpg


DVOYEeaW4AAgrad.jpg

DVOYEebWAAElvln.jpg


DVOh7ZfXUAA79Et.jpg
 
رتل عسكري تركي هو الثاني اليوم مؤلف من 180 آلية عسكرية دخل سورية من قرية #كفرلوسين وتوجه نحو ريف #إدلب الشرقي
 
هل انتهت مرحلة الحرب بالوكالة بين إيران وتركيا في سوريا وسنشهد مرحلة جديدة التصادم والاشتباك المباشر وبدايتها في ريف حلب الجنوبي الغربي الأتراك في بلدة العيس ورفعوا علمهم والايرانيين في بلدة الحاضر سابقا مرفوع علمهم ويشاهدون بعضهم بالعين المجردة المسافة بينهم اقل من4كم
 
مزمجر الشام
تمتد الرقعة الجغرافية التي اُصطلح تسميتها بقطاع البادية من المنطقة الممتدة من شمال شرقي حماة ، مروراً بريف إدلب الشرقي وصولاً إلى ريف حلب الجنوبي
وهي رقعة جغرافية واسعة ، تحوي مئات القرى والبلدات ، ذات طبيعة عشائرية ، وتشكل أهمية كبيرة كونها همزة وصل بين مختلف المحافظات السورية ( شمالا - جنوبا - شرقا )

كما يمر فيها شريان النظام الرئيسي نحو معاقله في الشمال والشرق ( طريق خناصر ، اتوستراد السلمية - حماة- الرقة ) .
كما تحوي ثروات باطنية كالنفط والغاز والفوسفات

تاريخياً : ومع انطلاق شرارة الثورة وبدء عمليات التحرير ، تواجد الجيش الحر في المنطقة وسيطر على معظم مفاصلها ، وشهدت المنطقة معارك عدة ضد قوات النظام أشهرها " الجسد الواحد" و " قادمون ياحمص ".

وفِي منتصف عام 2014 شنت جموع من جبهة النصرة - المنسحبة من الرقة إثر القتال مع داعش - هجوماً على منطقة الرهجان في البادية ، وهو ماشكل أول تواجد فعلي لتنظيم القاعدة في المنطقة تلك مع سيطرة جبهة النصرة على الرهجان وصراعها مع باقي فصائل الجيش الحر ، لم يبق أي تواجد يُذكر لفصائل الجيش الحر هناك ، وباتت المنطقة بالكامل تحت سيطرة شبه تامة لجبهة النصرة وحركة أحرار الشام

تعاقب على قيادة جبهة النصرة في البادية عدة " أمراء" ، بدءاً من أبي عيسى الطبقة ، ومن ثم وبعد مقتله تولى "أبو محمد شورى" قيادة التنظيم هناك وبعد وصول مقاتلي قاطع الشرقية من درعا إلى الشمال ، عيّن الجولاني " أبو محمد شحيل" أميرا على البادية ، وبعد موته في ظروف غامضة تقلد معاونه "حازم الديري" قيادة القطاع
أما أحرار الشام فقد تركت قطاع البادية تحت إمرة " أبو البراء معرشمارين" ، كما احتفظ أبو عمر الفرا- أحد قادة جيش الإيمان التابع للحركة - بمقرات ومواقع له في المنطقة ومنذ ذلك الوقت وحتى تاريخ اليوم ، لم تشهد المنطقة أي محاولات جدّية لقطع طريق إمداد النظام ( طريق خناصر ) ، فضلاً عن محاولة السيطرة على "عقيربات" الاستراتيجية ، و فك الحصار عن حمص أو القلمون أو الغوطة !
ورغم الأهمية الاستراتيجية البالغة للبادية ، وسيطرت أكبر فصيلين عسكريين في الساحة ( جبهة النصرة - أحرار الشام ) عليها ، إلا انها بقيت مجمّدة خارج دائرة الصراع مع النظام ! لم يقف الامر عند ذلك ! بل منعت جبهة النصرة أي فصيل من فتح معركة في تلك المنطقة ، وعطّلت ولادة "جيش العسرة" الذي تشكّل من عدة فصائل للتوغل عبر البادية وصولاً الى العاصمة دمشق






DVSoUs7XkAAQyFl.jpg
 
أحد الحسابات الموالية للنظام يتنبأ بانصهار #هيئة_تحرير_الشام مستقبلاً في الجيش التركي أو إنشاء ميليشيات جديدة تقاتل لصالح الأتراك مقابل منح أفراد الهيئة الجنسية التركية ومكان سكن في #تركيا.


DVTRGR0WsAEbchZ.jpg
 
ناشطون
تدمير 5 دبابات للجيش السوري و3 عربات BMP خلال مواجهات مع مقاتلي الدولة شرق بلدة سنجار بريف إدلب الجنوبي

DVR9q1iXUAAz-mQ.jpg
 
ناشطون
سقوط 15 عنصرا من الـ PKK بين قتيل وجريح وتدمير عربة همر و3 آليات بمفخخة في محيط قرية البحرة شمال غرب مدينة هجين بريف دير الزور وكان سقط من الـ بي كي كي أمس حوالي 25 قتيل وجريح بهجمات بريف دير الزور
 
الخسائر البشرية والمادية للقوات المدعومة من التحالف الدولي في #العراق و #سوريا خلال شهر يناير المنصرم على يد مقاتلي الدولة


DVTAkp7XcAUY0AX.jpg
 
مزمجر الشام
استخفاف الجولاني بعقول عناصره ، واستهزائه بعقول السوريين ، لم يقتصر على هذا فقط ! بل عاد بالأمس ليطالب الفصائل بالمشاركة في استعادة المناطق التي انسحب منها هو وسلمها للنظام !!

DVS96F1X4AEnDXb.jpg
 
داعش يوقع قتلى بقسد عبر مفخخة, والتحالف مستمر بقصف شرق دير الزور


استهدف طيران التحالف الدولي اليوم الإثنين الخامس من فبراير / شباط، بلدة “الشعفة” بريف البوكمال شرقي ديرالزور، بعدة غارات تسببت بدمار العديد من الأبنية والمنازل السكنية و المحال التجارية، كما استهدفت قوات سوريا الديمقراطية مواقع قوات النظام في بلدة “البغيلية” بريف ديرالزور الغربي بقذائف الهاون بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة.

وفي ذات السياق، تجددت الاشتباكات اليوم بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في بلدة “البحرة” شرقي دير الزور، حيث أعلن التنظيم عبر وكالته الخاصة (أعماق) أنه استطاع القضاء على 15 عنصر من قسد جرّاء استهدافهم بعربة مفخخة تابعة لـ تنظيم الدولة في بلدة البحرة ما أسفر عن مقتلهم على الفور، بالإضافة لتدمير عربة همر وثلاث آليات، وذلك بحسب مراسل الوكالة.

و أضاف مراسلنا: جرت اشتباكات بين التنظيم وقوات النظام في بادية البوكمال شرقي دير الزور حيث قتل على إثرها عناصر من الطرفين، كما قام مجهول بإلقاء قنبلة على حاجز تابع لقوات قسد في قرية “بريهة” بريف دير الزور الشرقي أسفر عن قتلى وجرحى من عناصر الحاجز.

يذكر أن قوات النظام المتمركزة في مدينة “البوكمال” استهدفت أمس البارحة الأحد بقذائف المدفعية الثقيلة بلدتي “الباغوز ، السوسة” في الريف الشرقي لدير الزور، كما أكدن مصادر تابعة لتنظيم الدولة عن سقوط أكثر من 38 قتيل بينهم 20 امرأة و7 أطفال جراء قصف طيران التحالف الدولي على بلدة البحرة بريف دير الزور الشرقي.







 
تسوية ومصالحة جديدة مع الأسد بمدينة “الرحيبة” بالقلمون الشرقي, فما بنودها؟!


أصدرت اللجنة المدنية المكلفة بالتفاوض مع قوات النظام في مدينة “الرحيبة” بريف دمشق، أمس البارحة الأحد الرابع من فبراير/شباط بياناً تتحدث من خلاله عن النقاط التي تم الإتفاق عليها بين فصائل الجيش السوري الحر وقوات النظام، بعد تعثّر المفاوضات بين الطرفين.

وجاء في نص البيان ما يلي: “بعد الوصول إلى طريق مسدود وتجميد جميع النقاشات التي جرت من خلالها تلك المفاوضات فيما يخص مدينة “الرحيبة” وذلك بأن كل ما كان يطرح من مبادرات يفضي في النهاية من وجهة نظر (فصائل المعارضة) إلى المصالحة مع قوات النظام، وتسليم السلاح أو وضعه تحت سلطة الدولة وهو ما رفضته رفضا قاطعاً في البداية بعد توقف المفاوضات”.

“حيث بدأ الحصار يشتد على المدينة وشمله نقص الغذاء والدواء والمحروقات ومواد البناء وغيرها حتى مخصصات الأفران من مواد المازوت والطحين، كما تزايدت حملة الإعتقالات بحق أبناء المدينة”.

وأضاف البيان: “شكلت لجنة مدنية من أهالي ضمت العديد من الوجهاء والمؤثرين من أبناءها، وأخذت على عاتقها التواصل مع ممثلي النظام والفصائل المعارضة للوصول إلى حل يبعد عن المدينة شبح الحرب ومآسيها من تهجير وتدمير ومن أجل رفع الحصار وإيقاف حملة الاعتقالات وللسماح بإخراج المرضى وإعادة الموقوفين عن عملهم”.

واختتم البيان: بعد التواصل مع الجهات المعنية في المنطقة تم التوافق على عدة أمور وهي:

1_منح المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والإحتياط مدة عام لتسوية أوضاعهم
2_ إخراج السلاح الثقيل والمتوسط خارج مدينة “الرحيبة” وإغلاق كافة المقرات التابعة للمعارضة وإلغاء جميع المظاهر المسلحة في المدينة
3_تسوية أوضاع الطلاب والموظفين من أجل إعادتهم إلى وظائفهم
4_تقديم لوائح بأسماء من يرغب بتسوية وضعه
5_ دخول جميع مؤسسات الدولة وتفعيل المشفى وباقي المنشآت الأخرى

حيث تم الاتفاق على الشروط بعد اجتماعات مع قادة فصائل المعارصة والجهات الأخرى، لعودة فتح معابر المدينة وتفعيل عمل المؤسسات المعنية داخلها، ولم يتبيّن تاريخ بدء العمل وفق الشروط المنصوصة من قبل الطرفين.

 
هيئة تحرير الشام تفرج عن أبو عبد الله الخولي القيادي السابق في حركة حزم بعد اعتقال دام أكثر من ثلاثة أعوام.
* الصورة للخولي بعد الإفراج عنه

27709576_2030938737191326_732716002862820204_o.jpg
 
تنسيقية #دوما::
فيديو يظهر بعض الموقوفين في #الغوطة_الشرقية بعد تعرض مبناهم لقصف من قبل طائرات النظام المجرم.

 
المشافي والمراكز الصحية التي خرجت عن الخدمة بشكل كامل بعد الحملة الروسية الأخيرة على #ادلب وريفها
- مشفى عدي في سراقب
- المركز الصحي بسراقب
- المركز الصحي في تل مرديخ
- مشفى معرة النعمان الوطني
- مشفى السلام في معرة النعمان
- مشفى كفرنبل الجراحي
- مركز السلام في إدلب
- المركز الصحي في الشيخ إدريس
- بنك الدم بسراقب
 
شبكة حلب نيوز || عرض موشن غرافيك لإحصائية خسائر قوات النظام التي تكبدتها على يد الثوار الشهر الماضي في عموم سورية

 
عودة
أعلى