الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

image.jpeg
image.jpeg
 
حققت فصائل الثوار، اليوم الاثنين، تقدمًا جديدًا على حساب "قوات الأسد" المدعومة بالميليشيات الإيرانية في ريف إدلب الجنوبي الشرقي؛ إذ تمكنت من السيطرة على خمسة نقاط مهمة.

وأفاد مراسل "شبكة الدرر الشامية"، بسيطرة الثوار على قرى "المشيرفة، وطويل الحليب، وتل السلطان"، و"كتيبة الدفاع الجوي، والكتيبة المهجورة" غرب وجنوب غرب بلدة أبو الظهور في ريف إدلب الجنوبي.

ونجح الثوار في التقدم إلى المواقع الجديدة بعد عمليات تمهيد مدفعية مكثفة ومعارك عنيفة، خسر على إثرها النظام العشرات من عناصره، فضلًا عن إصابة آخرين.


وكانت الفصائل سيطرة أمس، على "تل السيرياتل، وقرية باريسا، وقرية رأس العين" غربي بلدة أبو الظهور، وأغلقت محورًا كانت تتقدم منه "قوات الأسد" تجاه بلدة سراقب؛ إذ كان يفصلها فقط عن البلدة 15 كم.

وتشارك في المعارك "هيئة تحرير الشام"، بينما يخوض الحزب الإسلامي التركستاني المعارك تحت اسم غرفة "لا يضرهم من خذلهم" وفصائل غرفة عمليات "دحر الغزاة" المشكة أمس من 11 فصيلًا في الشمال السوري.

والفصائل المشاركة في غرفة "دحر الغزاة"، هي: "أحرار الشام، فيلق الشام، جيش الأحرار، جيش إدلب الحر، جيش العزة، جيش النصر، نور الدين الزنكي، جيش النخبة، الجيش الثاني، لواء الأربعين، الفرقة الأولى مشاة".
 
تعديل متقن 100%
DVI6FqcXUAYc9NS.jpg:large

نفس الطريقة اتبعها ضباط الجيش العراقي
السابق الذين انضمو لحركات الجهاد الاسلامي والطريقة
النقشبندية وغيرها اثناء الاحتلال الامريكي للعراق .. خصوصا انه تم استخدامها بكثافة خلال الفترة ما بين 2003
و 2007 .. ابراج البي ام بي كان يتم تفكيكها عن المدرعات المجنزرة المعطلة او المفتقرة للوقود في المخازن وتركيبها على التويوتا بسبب مرونتها .. كان يتم ايضا تخصيص مكان في الخلف لعشرات القذاءف عيار80 و 90 ملم .
 
التعديل الأخير:
مصرع قيادي في الحرس الثوري الإيراني بمعارك في سوريا

3574814945-crop.jpg



بلدي نيوز - (عمر حاج حسين)
قتل قيادي في الحرس الثوري الإيراني، خلال المعارك الدائرة في سوريا، بحجة دفاعه عن المراقد الدينية، بحسب ما ادعته مواقع إيرانية.
وقالت وكالة تسنيم أن القيادي يدعى "جاسم حميد" وينحدر من مدينة الأهواز، وأن جثته وصلت إلى إيران أمس الأحد، وأن تشييعه ومكان دفنه سيعلن عنه يوم غد الثلاثاء.
وأشار الموقع إلى أن القيادي قتل باشتباكات مع "الإرهابيين" في منطقة الشيخ هلال بريف حماة الشرقي.
يشار إلى أن الحرس الثوري الإيراني، خسر المئات من عناصره وقياداته في سوريا، بحجة الدفاع عن المراقد الدينية، لاسيما في مدينة حماة ودير الزور والمناطق الشرقية والشمالية في سوريا.
 
عشرات الشهداء بحملة إبادة يشنها النظام على غوطة دمشق


بلدي نيوز – ريف دمشق (خاص)

2166377145-crop.jpg


استشهد 29مدنيا، وأصيب آخرون، بينهم أطفال ونساء، اليوم الاثنين، بقصف جوي من طائرات النظام الحربية على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق.
وأفاد مراسل بلدي نيوز في غوطة دمشق (طارق خوام) أن "11 مدنيا استشهدوا، وجرح العشرات، جراء قصف جوي استهدف سوقا شعبيا في بلدة بيت سوى".
وأضاف مراسلنا أن "7 مدنيين استشهدوا، وجرح آخرون، جراء قصف جوي لطائرات النظام، على السوق الشعبي في مدينة عربين".
وأردف أن "6 مدنيين استشهدوا، وجرح آخرون، بقصف جوي على بلدة حزة".
وأكد مراسلنا أن "4 مدنيين استشهدوا وجرح آخرون، بقصف جوي على مدينة زملكا بريف دمشق.
واستشهد مدني، وجرح آخرون، جراء قصف جوي مماثل على مدينة حمورية، بحسب مراسلنا.
إلى ذلك، أصيب عدد من المدنيين بجروح جراء قصف جوي على بلدة عين ترما ومدينة دوما بريف دمشق.
وتتعرض مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة لقصف جوي ومدفعي من قبل قوات النظام وميليشيات إيران، رغم دخولها في اتفاق خفض التصعيد الموقع في أستانا بين روسيا وتركيا وإيران.رات الشهداء بحملة إبادة يشنها النظام على غوطة دمشق
 
قصف روسيا يُخرِج جميع مشافي ريف إدلب الجنوبي والشرقي عن الخدمة


بلدي نيوز - إدلب (عبد الله محمد)
خرجت جميع المشافي والنقاط الطبية في ريف إدلب الجنوبي والشرقي عن الخدمة، إثر استهداف الطائرات الروسية المتعمد عليها بالصواريخ الفراغية والارتجاجية، كسيناريو يعاد على نمط محافظة حلب.
واستهدفت الطائرات الروسية أمس الأحد، مشافي معرة النعمان وكفرنبل وسرجة وتل مرديخ، ونقاطا طبية عدة في ريف إدلب الجنوبي، وأعلنت منظمة "سامز" الطبية عن استهداف 4 مشافي لها ومشفيين يتبعان لمنظمة "الهاند أن هاند" في الهجمة الجوية منذ بداية الشهر الحالي.
وقال الدكتور "محمد عبد السلام" مدير المشفى الطبي لمنظمة الهاند أن هاند في منطقة أطمة لبلدي نيوز، "أن القطاع الصحي بشكل عام في المحافظة تدهور بشكل كبير، والوضع الطبي في المنطقة من سيء إلى أسوأ".
وأشار إلى منظمة "هاند أن هاند" تضررت من العمليات العسكرية التي حصلت في ريف إدلب الشرقي وريف حماة الشمالي، حيث تم نقل مركز ابن الوليد الطبي للرعاية الصحية الأولية في الرهجان إلى قرية الشيخ إدريس بريف سراقب، والمنطقة أصبحت تحت الخطر أيضاً.
وأضاف، أن مشفى كفرنبل التابع لهم استهدف بـ4 غارات جوية، ما تسبب بخروجه عن الخدمة بشكل كامل، وتضرر ما يقارب 200 ألف نسمة في القرى المحيطة بالمشفى.
ونوه إلى أنهم يسعون لاستدامة هذه الخدمات بحلول جذرية، كتحصين المشافي، لكن تطور أنواع الصواريخ التي تستهدفهم بشكل مباشر يفشل كافة الإجراءات المتبعة.
وذكر أن مشفى أطمة استقبل 9 أطفال في قسم الحواضن، نتيجة إخلائهم من مشفى معرة النعمان الذي استهدف في اليومين الماضيين.

 
مقتل وإصابة أكثر من 20 عنصراً من "قسد" بدير الزور


بلدي نيوز – (كنان سلطان)
يستمر نزيف العنصر البشري في صفوف قوات سورية الديمقراطية "قسد"؛ فقد خسرت عشرات العناصر في الآونة الأخيرة، في مواجهات مع تنظيم "الدولة"، وتعد خسائرها شبه يومية في ريف دير الزور الشرقي.
في الصدد؛ قتل وأصيب أكثر من 20 عنصرا من قوات سورية الديمقراطية، اليوم الاثنين، في مواقع مختلفة بريف دير الزور الشرقي، بنيران مقاتلي تنظيم "الدولة" ومفخخة.
وأعلنت "وكالة أعماق" مقتل 6 عناصر من "قسد"، جراء كمين لعناصر التنظيم قرب حقل "التنك" النفطي، فضلا عن الاستيلاء على آلية رباعية الدفع.
وأضافت أنه في وقت لاحق؛ قتل وأصيب نحو 15 عنصرا من قوات سورية الديمقراطية جراء عملية انتحارية بعربة ملغمة، استهدفت أحد المواقع في محيط قرية "البحرة" شمال غرب بلدة "هجين".
وفي السياق؛ أشارت الوكالة إلى تدمير عربة "همر" و3 آليات أخرى مختلفة بذات العملية.
وكان قد قتل أربعة عناصر من قوات سورية الديمقراطية "قسد"، وأصيب 8 آخرون، يوم أمس، إثر استهدافهم بصاروخ موجه في قرية "البحرة" شمال غرب بلدة "هجين" بالإضافة إلى مقتل عنصر آخر قنصا، في ذات القرية بريف دير الزور.
وفي السياق ذاته؛ أعلنت "وكالة أعماق" أن عناصر التنظيم استهدفوا ثكنات لقوات سورية الديمقراطية بثلاثة صواريخ من نوع "كاتيوشا" وعدد من قذائف الهاون، شمال شرق قرية "أبو حسن
 
"دحر الغزاة" تسيطر على ثلاث قرى غرب "أبو الظهور" بإدلب


بلدي نيوز – إدلب (محمد وليد جبس)
سيطرت فصائل المعارضة العاملة ضمن غرفة عمليات "دحر الغزاة"، مساء اليوم الاثنين، على ثلاث قرى غرب بلدة أبو الظهور بريف إدلب الشرقي، بعد تمهيد مدفعي وصاروخي مكثف تبعه تقدم مجموعات المشاة.

وصرح مصدر خاص من غرفة عمليات "دحر الغزاة" لبلدي نيوز، أن "الفصائل المشاركة في غرفة العمليات شنت هجوماً على عدة قرى بريف إدلب الشرقي، بعد تمهيد مدفعي وصاروخي مكثف مكنهم من استعادة السيطرة بشكل كامل على عدة قرى كانت قد سيطرت عليها قوات النظام منذ عدة أيام بمساندة ميليشيات محلية وأجنبية غرب بلدة أبو الظهور".
وأكد المصدر سيطرة فصائل غرفة العمليات على قرى "تل السلطان، والمشيرفة، والكتيبة المهجورة وطويل الحليب"، غرب بلدة أبو الظهور بريف إدلب الشرقي، كما تمكنوا من قتل وجرح العشرات من عناصر قوات النظام والميليشيات المساندة لهم، واغتنام أسلحة وذخائر مختلفة، مشيراً إلى أن عناصر الفصائل المشاركة في هذه العملية تعمل الآن على تمشيط كافة الأبنية المتواجدة في المنطقة.

وكانت فصائل المعارضة المشاركة ضمن غرفة عمليات "دحر الغزاة" قد أحكمت سيطرتها مساء أمس الأحد على "تل السيرياتل، وقريتي باريسا ورأس العين" غرب بلدة أبو الظهور بريف إدلب الشرقي.
 
32 شهيداً بمجازر "الأسواق" في الغوطة.. و14 قتيلاً للنظام بكمين


بلدي نيوز – ريف دمشق (خاص)
ارتفع عدد الشهداء في غوطة دمشق إلى 32 مدنيا، بينهم أطفال ونساء، اليوم الاثنين، بقصف جوي من طائرات النظام الحربية على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق. بينما قُتل 14 عنصراً من قوات النظام في كمين محكم نصبته لهم فصائل المعارضة قرب بلدة "عين ترما".

وأفاد مراسل بلدي نيوز في غوطة دمشق (مالك الحرك) أن 11 مدنيا استشهدوا، وجرح العشرات، جراء قصف جوي استهدف سوقا شعبيا في بلدة "بيت سوى".
وأضاف المراسل أن 9 مدنيين استشهدوا وجرح آخرون، جراء قصف جوي لطائرات النظام، على السوق الشعبي في مدينة عربين، فيما استشهد 6 مدنيين وجرح آخرون، بقصف جوي على بلدة "حزة"، و5 مدنيين استشهدوا أيضا بقصف جوي على مدينة "زملكا" بريف دمشق.
في حين، استشهد مدني وجرح آخرون، جراء قصف جوي مماثل على مدينة "حمورية".
إلى ذلك، أصيب عدد من المدنيين بجروح جراء قصف جوي على بلدة "عين ترما" ومدينة "دوما" بريف دمشق.

وتتعرض مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة لقصف جوي ومدفعي من قبل قوات النظام وميليشيات إيران، رغم دخولها اتفاق "خفض التصعيد" الموقع في "أستانا" بين روسيا وتركيا وإيران.

وفي سياق مختلف، أعلنت "حركة أحرار الشام" عبر معرفاتها على الإنترنت، عن تمكن مقاتليها من تدمير عربة "شيلكا" ودبابة T72 وقتل مجموعة على جبهة طريق (دمشق-حمص) الدولي في مدينة "حرستا" بريف دمشق.
كما نشر "فيلق الرحمن" عبر موقعه على الإنترنت، أن كتيبة الهندسة التابعة له تمكنت من قتل ما لا يقل عن 14 عنصرا لقوات النظام، في كمين محكم اليوم نفذته قبل غروب الشمس على جبهة بلدة "عين ترما" خلال محاولة قوات النظام التقدم واقتحام نقاط مقاتليه.
وتستخدم قوات النظام في هجومها غطاء نارياً مكثفاً بكافة أنواع الأسلحة؛ منها المحرمة دوليا، كغاز الكلور والقنابل العنقودية على محور الاشتباك وعلى الأحياء السكنية في مدن وبلدات الغوطة الشرقية.
 
ميليشيات إيران تقصف "قوة المراقبة التركية" جنوبي حلب

بلدي نيوز – حلب (حسين العبيد)
جُرحَ عدة عناصر من قوة المراقبة التركية، في بلدة "العيس" بريف حلب الجنوبي، جراء قصف مصدره الميليشيات الإيرانية الموالية لقوات النظام، اليوم الاثنين.

وفي التفاصيل، أفادت مصادر عسكرية لبلدي نيوز بأن الميليشيات الإيرانية المتمركزة في "سد شغيدلة" و"بلدة الحاضر" بريف حلب الجنوبي، قامت بقصف محيط بلدة "العيس" بريف حلب الجنوبي، بالمدفعية وراجمات الصواريخ، حيث أنشأت قوة تركية نقطة مراقبة ضمن اتفاقية خفض التصعيد أمس، مما أدى إلى جرح عدة عناصر من القوة التركية، تم نقلهم للأراضي التركية.
وأضافت المصادر أن القوات التركية ردت بقصف مصادر النيران بصواريخ "أرض – أرض"، كما استهدفت فصائل المعارضة مواقع تلك الميليشيات براجمات الصواريخ، حيث استمر القصف المتبادل أكثر من ساعتين.

الجدير بالذكر أن رتلاً عسكرياً تركياً وصل الأسبوع الماضي إلى قرية "الكماري" التي تبعد مسافة 4كم عن بلدة "العيس" بريف حلب الجنوبي، إلا أنه تعرض لقصف مدفعي من نفس المصادر، ما اضطره للعودة إلى تركيا
 
طائرات التحالف تقتل 17 مدنياً في دير الزور

بلدي نيوز – (كنان سلطان)
ارتكبت طائرات التحالف مجزرة جديدة؛ وقتلت 17 مدنيا، اليوم الاثنين، جراء الغارات التي شنتها على ريف دير الزور الشرقي، وذلك بعد يوم على مجزرة أخرى استشهد فيها العشرات.
وقالت مصادر محلية إن طائرات التحالف نفذت غارات عدة على قرية "الشعفة"، لليوم الثالث على التوالي، وخلف هذا القصف مجزرة مروعة راح ضحيتها 17 مدنيا من أهالي القرية، فضلا عن دمار طال العديد من المنازل.
وفي السياق؛ قالت "وكالة أعماق" إن 17 مدنيا "قتلوا"، إثر قصف جوي أمريكي شمال شرق قرية "الشعفة"، قرب الحدود السورية العراقية.

يشار إلى إن طائرات التحالف ارتكبت مجزرة مروعة، أمس الأول، جراء استهدافها قرية "البحرة" بريف دير الزور الشرقي، راح فيها عشرات المدنيين.
وقالت مصادر خاصة إن هناك جثث متفحمة وأخرى تحولت إلى أشلاء، ولم ترد حصيلة نهائية عن عدد الضحايا، ولفتت إلى أن هذه القرية تقع ضمن نطاق سيطرة عناصر تنظيم "الدولة".
وأكدت "وكالة أعماق" أن أكثر من 38 مدنيا؛ من ضمنهم 20 امرأة و7 أطفال، استشهدوا جراء القصف الأمريكي العشوائي على قرية "البحرة" شمال غرب مدينة "هجين" بريف دير الزور.

وفي سياق موازٍ؛ استشهد "عواد الحمود الصالح"، جراء إطلاق الرصاص العشوائي من قبل عناصر "قسد"، بالقرب من دوار "العتال" في بلدة "الشحيل" بريف دير الزور الشرقي، اليوم الاثنين.
كما أصيب عدد من أفراد عائلة "جاسم المحمد الحجو"، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم "الدولة" داخل منزله في بلدة "الكشكية" بريف دير الزور الشرقي.
 
نائب قائد #الحرس_الثوري_الإيراني حسين سلامي: #طهران لا تعتزم تقليص نفوذها في الشرق الأوسط، لأن المنطقة كلها هي ميدان استراتيجي لها
 
بعد مقتل عشرات الآلاف من مقاتليها على يد مقاتلي الدولة في معارك كل من #عين_الإسلام و #الرقة و #منبج و #الحسكة وريفها وقرى ريف #دير_الزور قوات الPkk تضطر إلى تجنيد عدد كبير من الأطفال هذه الأيام نظرا لخسائرها كبيرة ونقص الحد في عدد مقاتليها




DVS8t8lXUAAtv5m.jpg


DVS8uM5W4AAsv8y.jpg

DVS8viaWAAAAvq6.jpg

DVS8vyTW0AAYtU1.jpg
 
ناصر التميمي
امريكا نشرت الاف الجنود في شرق #سوريا بدون موافقة #الامم_المتحدة، وتقصف من تشاء بدون موافقة الامم المتحدة، وتزود الوحدات الكردية باسلحة بدون موافقة الامم المتحدة ... لكن عندما يتعلق الامر ب #ادلب او #الغوطة او مناطق اخرى فانها تتذكر الامم المتحدة.

تأمل!
 
عودة
أعلى