الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

DVXngMTX0AAkDEc.jpg



DVXvSd0X4AE9Q_b.jpg
 


الى قيادة أحرار الشام: من يريد صلحا حقيقا وإعادة لم للشمل وتوحيد البندقية وإخراج للمعتقلين فليكن واعيا لارتدادات مثل هذا السفه الإعلامي والمراهقة الفصائلية،واسترداد الحقوق يحتاج عقلاء يدركون حساسيةاللحظة،لاموتورين ينفثون سمومهم على حساب الساحة،أنصحكم بإخراس هذه الأصوات أو التبرؤ منها.
DVWu5D0W0AUoJIj.jpg
DVWu57bXcAERXFX.jpg

 


هذا الوفد المجتمعي المثقف السوري ذهب لاجتماع بفرنسا منذ 71 سنة، وعاد منها منتزعا استقلال سوريا وحريتها،هؤلاء شخصيات يليقون بوجه سورية الحضاري والثقافي ....للمجتمعات مفاصل من لايفهمها عليه اعتزال الشأن العام والقيادة.
DUyeKjRX0AAyGA6.jpg

أعجزت قيادة الهيئة والأحرار والزتكي وبقية الفصائل أن يتفقوا على عشرة مثقفين بالساحة يتواصلون مع نخبة بالخارج من أولي البصيرة ثم يفرغونهم فيصوغون رؤية سياسية واقعية حول مستقبل سوريا ثم يقدموها لحليف دولي فيقوونه ويتقوون به ،فما نجحت ثورة دون برنامج سياسي أو حليف داعم.
من شهور وأنا أناشد القادة والعقلاء بالداخل،إما أن تصوغوا رؤية سياسية لسوريةالمستقبل ،أو أن هناك من سيصوغها لكم،زمن الهروب من الاستحقاقات الحقيقية قد ولى،والثورة السورية ترسم مسارات حلها بعيدا عنا،فيما نحن مستهلكين بجزئيات مخجلة،قفوا أمام شعبكم وارسموا له خارطة طريق تستثمر تضحياته
 
أحد شبيحة موسكو مستنكراً التنديد بجرائم الاحتلال الروسي ويعتبر نفسه معارض


" من بيان الْيَوْم تجاوز المكتب الإعلامي صلاحياته عبر إصدار بيان عن إدلب والغوطة يوم أمس لم يجر التوافق و التصويت عليه ونحن غير معنيين بهذا البيان وسنطالب بمحاسبة المسؤولين عنه لتجاوزهم صلاحياتهم

 
ريف ديرالزور الشرقي:

1- من قيام داعش بعمليات طحن لـ PKK بـ م\د عند مثلث الموت غرانيج -البحرة - باغوز :

DVXLEeVXkAAhnnc.jpg


DVXLHq6WAAA5MDg.jpg




2- وهنا في قرية الشعفة : استهداف عربة بـ م\د

img_20180206_120736_small.jpg



img_20180206_120733_small.jpg

img_20180206_120731_small.jpg

img_20180206_120728_small.jpg

img_20180206_120726_small.jpg

 



الخلاف بين الرؤى الدولية بسوريا لايتعلق بشخص الأسد بل بشكل الدولة مستقبلا،

حيث يصر الأمريكان على نموذجهم بالحكم (الفيدرالي البرلماني) وفق النموذج العراقي،

بينما يتمسك الروس(بالمركزي الرئاسي)

ويميل الأتراك للرؤية الروسية بشكل الدولة ويختلفون معهم بالانتقال السياسي المفضي لزوال الأسد.

 



الخلاف بين الرؤى الدولية بسوريا لايتعلق بشخص الأسد بل بشكل الدولة مستقبلا،

حيث يصر الأمريكان على نموذجهم بالحكم (الفيدرالي البرلماني) وفق النموذج العراقي،

بينما يتمسك الروس(بالمركزي الرئاسي)

ويميل الأتراك للرؤية الروسية بشكل الدولة ويختلفون معهم بالانتقال السياسي المفضي لزوال الأسد.

 






قتل أكثر من 14 عنصراً من عصابات في كمين محكم على جبهة في الغوطة الشرقية إثر تفجير الثوار لإحدى نقاط تجمع قوات العدو التي تحاول اقتحام جبهات الغوطة الشرقية





كتيبة الهندسة في فيلق الرحمن تنفذ كميناً جديداً بقوات الأسد على جبهة

DVR05sLW4AEyWk2.jpg


DVR06noW0AEyoOU.jpg




رابط فيديو:

[/URL]​
 






قتل أكثر من 14 عنصراً من عصابات في كمين محكم على جبهة في الغوطة الشرقية إثر تفجير الثوار لإحدى نقاط تجمع قوات العدو التي تحاول اقتحام جبهات الغوطة الشرقية





كتيبة الهندسة في فيلق الرحمن تنفذ كميناً جديداً بقوات الأسد على جبهة

DVR05sLW4AEyWk2.jpg


DVR06noW0AEyoOU.jpg




رابط فيديو:




 
مصرع قيادي في الحرس الثوري الإيراني بمعارك في سوريا
==

3574814945-crop.jpg



بلدي نيوز - (عمر حاج حسين)
قتل قيادي في الحرس الثوري الإيراني، خلال المعارك الدائرة في سوريا، بحجة دفاعه عن المراقد الدينية، بحسب ما ادعته مواقع إيرانية.

وقالت وكالة تسنيم أن القيادي يدعى "جاسم حميد" وينحدر من مدينة الأهواز، وأن جثته وصلت إلى إيران أمس الأحد، وأن تشييعه ومكان دفنه سيعلن عنه يوم غد الثلاثاء.

وأشار الموقع إلى أن القيادي قتل باشتباكات مع "الإرهابيين" في منطقة الشيخ هلال بريف حماة الشرقي.

يشار إلى أن الحرس الثوري الإيراني، خسر المئات من عناصره وقياداته في سوريا، بحجة الدفاع عن المراقد الدينية، لاسيما في مدينة حماة ودير الزور والمناطق الشرقية والشمالية في سوريا.
 
عشرات الشهداء بحملة إبادة يشنها النظام على غوطة دمشق

بلدي نيوز – ريف دمشق (خاص)
2166377145-crop.jpg

استشهد 29مدنيا، وأصيب آخرون، بينهم أطفال ونساء، اليوم الاثنين، بقصف جوي من طائرات النظام الحربية على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق.
وأفاد مراسل بلدي نيوز في غوطة دمشق (طارق خوام) أن "11 مدنيا استشهدوا، وجرح العشرات، جراء قصف جوي استهدف سوقا شعبيا في بلدة بيت سوى".
وأضاف مراسلنا أن "7 مدنيين استشهدوا، وجرح آخرون، جراء قصف جوي لطائرات النظام، على السوق الشعبي في مدينة عربين".
وأردف أن "6 مدنيين استشهدوا، وجرح آخرون، بقصف جوي على بلدة حزة".
وأكد مراسلنا أن "4 مدنيين استشهدوا وجرح آخرون، بقصف جوي على مدينة زملكا بريف دمشق.
واستشهد مدني، وجرح آخرون، جراء قصف جوي مماثل على مدينة حمورية، بحسب مراسلنا.
إلى ذلك، أصيب عدد من المدنيين بجروح جراء قصف جوي على بلدة عين ترما ومدينة دوما بريف دمشق.
وتتعرض مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة لقصف جوي ومدفعي من قبل قوات النظام وميليشيات إيران، رغم دخولها في اتفاق خفض التصعيد الموقع في أستانا بين روسيا وتركيا وإيران.رات الشهداء بحملة إبادة يشنها النظام على غوطة دمشق
 
داعش يوقع قتلى بقسد عبر مفخخة, والتحالف مستمر بقصف شرق دير الزور


استهدف طيران التحالف الدولي اليوم الإثنين الخامس من فبراير / شباط، بلدة “الشعفة” بريف البوكمال شرقي ديرالزور، بعدة غارات تسببت بدمار العديد من الأبنية والمنازل السكنية و المحال التجارية، كما استهدفت قوات سوريا الديمقراطية مواقع قوات النظام في بلدة “البغيلية” بريف ديرالزور الغربي بقذائف الهاون بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة.

وفي ذات السياق، تجددت الاشتباكات اليوم بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في بلدة “البحرة” شرقي دير الزور، حيث أعلن التنظيم عبر وكالته الخاصة (أعماق) أنه استطاع القضاء على 15 عنصر من قسد جرّاء استهدافهم بعربة مفخخة تابعة لـ تنظيم الدولة في بلدة البحرة ما أسفر عن مقتلهم على الفور، بالإضافة لتدمير عربة همر وثلاث آليات، وذلك بحسب مراسل الوكالة.

و أضاف مراسلنا: جرت اشتباكات بين التنظيم وقوات النظام في بادية البوكمال شرقي دير الزور حيث قتل على إثرها عناصر من الطرفين، كما قام مجهول بإلقاء قنبلة على حاجز تابع لقوات قسد في قرية “بريهة” بريف دير الزور الشرقي أسفر عن قتلى وجرحى من عناصر الحاجز.

يذكر أن قوات النظام المتمركزة في مدينة “البوكمال” استهدفت أمس البارحة الأحد بقذائف المدفعية الثقيلة بلدتي “الباغوز ، السوسة” في الريف الشرقي لدير الزور، كما أكدن مصادر تابعة لتنظيم الدولة عن سقوط أكثر من 38 قتيل بينهم 20 امرأة و7 أطفال جراء قصف طيران التحالف الدولي على بلدة البحرة بريف دير الزور الشرقي.







[/URL]​
 

عاجل : الكرملين | بوتين وروحاني يعربان في اتصال هاتفي عن استعدادهما لمواصلة العمل على تطوير صيغة أستانة بشأن سوريا ..
شكلو ايران متل ما ذكرنا الصبح ما عجبها انتشار الاتراك بنقطة من نقاط المراقبة المتفق عليها باستانة .. و بدها تغير النقاط لتوسع سيطرة مليشياتها في الشمال ..


 

التوتر شمالا تتصاعد ..
بعد دخول الجيش التركي لتلة العيس احدى نقاط انتشاره حسب اتفاق استانة .. صرحت ايران منددة بالسلوك التركي شمال سورية .. تلاه قطع ايران للغاز المجاني لتركيا .. تلاه تبادل قصف مدفعي بين المليشيات الرديفة للجيش السوري في الحاضر و وحدات الحيش التركي في تلة العيس .. ثم مساء تصريح لاحد قادة المليشيات الرديفة لرويترز ان الجيش السوري نشر وحدات دفاع جوي في مناطق التماس شمالا ..
محرك التصعيد شمالا ايران التي تطمح بتوسيع سيطرة مليشياتها في ريف حلب و ريف ادلب .. بانتظار تدخل الروس للتهدئة ان ارادو التهدئة ..
و بعد تأكد ان سبب مقتل الطيار الروسي غبائه بقرار المواجهة بعد سقوطه و ربما انتحاره خوفا من الاسر .. فالوضع التركي الروسي على حاله ..
 
عودة
أعلى