الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

قائد عسكري لـ "نداء سوريا": الجيش السوري الوطني سيفتتح عملياته بمعركة عفرين
أفاد قيادي عسكري في الجيش السوري الحر أن العملية المقبلة على مناطق سيطرة ميليشيات الحماية الكردية شمال غرب حلب ستشارك فيها الفصائل تحت مسمى "الجيش السوري الوطني".
وأكد القيادي الذي فضَّل عدم ذكر اسمه لشبكة "نداء سوريا" أن هناك مباحثات مبدئية بين الفصائل بمختلف أعراقها "عرباً وتركماناً" مع الضباط الأتراك الموجودين في قواعدهم العسكرية شمال وشرق حلب لبحث تفاصيل المعركة والمحاور التي سيتم التحرك فيها، مفضلاً عدم ذكر أي تفاصيل إضافية للحفاظ على سرية العمل.
ولفت القيادي إلى أن مهمة الفصائل خلال المعركة ستكون استرداد المناطق العربية التي احتلتها ميليشيات الحماية الكردية YPG من أجل إعادة سكانها المتشردين في المخيمات الحدودية، أما في ما يخص مدينة عفرين وأريافها فأكد أنها ستبقى للشعب الكردي وتحت إدارته لكن بعد إخراج الميليشيات منها.
وردّاً على سؤالٍ عن المدة المتوقعة لبدء المعركة قال: "بالرغم من إرسال الجيش التركي تعزيزات عسكرية إلى الحدود؛ إلا أنه لا يوجد توقيت واضح لبدئها، كما أنه يجب ألا ننسى أن العملية مرتبطة بموافقة من الدول الفاعلة في المنطقة "أمريكا وروسيا"، مستدركاً أنه من المرجَّح أن ترفع الولايات الأمريكية يدها عن عفرين مقابل حصولها على مكاسب أخرى "لم يوضحها".
من جهة أخرى قال النقيب "أبو إبراهيم" القائد العسكري لغرفة عمليات "أهل الديار" لـ "نداء سوريا" إنهم على تواصل وتنسيق عالٍ من القوات التركية الموجودة في المنطقة، كما أنه تم القيام بعمليات الرصد على طول خط الجبهة وتجهيز المقاتلين وعتادهم تمهيداً للدخول في معركة تحرير المناطق المحتلة والمواقع التي تتمركز بداخلها الميليشيات "بحسب قوله".
وكان قد أعلن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" في وقت سابق من اليوم الثلاثاء أن العملية العسكرية على مواقع "ميليشيات الحماية الكردية YPG" شمال غرب حلب ستكون بمشاركة "المعارضة السورية"، متوعداً بتدمير ما وصفها بـ "أوكار الإرهابيين" بدءاً من مدينتي عفرين ومنبج بريف حلب​
 
البنتاغون: لا ندعم ميليشيات الحماية الكردية في عفرين
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنها لا تدعم عناصر ميليشيا الحماية الكردية في عفرين شمالي سوريا، ولا تراهم جزءًا من قوات مكافحة تنظيم الدولة.
وتستعد تركيا للبدء بعملية عسكرية بمشاركة من فصائل المعارضة السورية على مدينة عفرين شمال غربي مدينة حلب المعقل الرئيسي للميليشيات غربي سوريا.
وقال المتحدث باسم البنتاغون الرائد "أدريان رانكين غالاوي" اليوم الثلاثاء لوكالة الأناضول إن بلاده لا ترى عناصر YPG في عفرين جزءًا من العمليات القتالية ضد تنظيم الدولة، وليس لديها أي صلة بهم، ولا تدعمهم بالسلاح أو التدريب "بحسب قوله".
وأوضح أن بلاده تدعم العناصر المنضوية ضمن ما يسمى ميليشيات سوريا الديمقراطية فقط، والمجموعات التي شاركت فعليًّا في العمليات القتالية لمكافحة تنظيم الدولة.
ونوه المتحدث بأن الولايات المتحدة ليست جزءًا من أي عملية عسكرية تركية محتملة في عفرين، مطالباً جميع الأطراف بعدم اتخاذ خطوات تؤدي إلى تصاعد التوتر "على حد وصفه".
ومن جهة أخرى أكد المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد "ريان ديلون" أن "واشنطن التي تقود التحالف لن تدعم مسلحي YPG في عفرين في حال قيام تركيا بعملية عسكرية في المنطقة"، وقال: "عفرين لا تدخل ضمن مجالنا العمليَّاتي وهي خارج نطاق مسؤولية التحالف".
وأعلن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" أن العملية العسكرية على عفرين ربما تبدأ غداً أو بعد غدٍ، وأن قوات بلاده "ستدمر أوكار الإرهابيين (في إشارة منه إلى ميليشيا الحماية الكردية) بدءًا من مدينتي عفرين ومنبج بريف محافظة حلب الشمالي".
يذكر أن الناطق الرسمي السابق باسم ميليشيات سوريا الديمقراطية والمنشق عنها "طلال سلو" قال الشهر الماضي: "إن واشنطن لم تقدِّم أي ضمانات بشأن عفرين"، وأضاف: "سألت مكغورك (المبعوث الأمريكي الخاص إلى التحالف) عندما التقيت به أول مرة، في ذلك الوقت لم يكن هناك أي اتصال جغرافي أو تواصل بين عفرين والمناطق الشرقية، طلبت منه مساعدة عفرين، فأجاب قائلًا: إن الإدارة الأمريكية لن تدعمها".​
 
جيش النصر || التصدي للطيران الحربي بالرشاشات الثقيلة في سماء ريف إدلب الجنوبي


جيش النصر || التصدي للطيران الحربي بالرشاشات الثقيلة في سماء ريف إدلب الجنوبي
 
خلال عام 2017 ارتقى (12375) شهيداً
12 ألفاً .. هل باتت أرواحنا رخيصة إلى هذا الحد ؟؟!!!!
** حسب توثيق اللجنة السورية لحقوق الإنسان
لقراءة التقرير كاملا:
 
ياربي طال الحرمان .. رجع لبلدنا الآمان
بصوت طفل من أطفال الغوطة الشرقية المحاصرة .

 
7 شهداء.، 6 أطفال و امرأة ضحية المجزرة التي ارتكبتها الطائرات المجرمة بعد قصفها قرية #طبيش في ريف #ادلب

 
إصلاح محطة #مياه الزاهرة بريف #الرقة يشجع المدنيين على العودة إلى منازلهم والتخلص من عناء #المخيمات!
#SyPlus #أزمة_المياه
 
بعد أسبوعين من المناشدات المتكررة.. الاستجابة الإغاثية الأولى لنداءات #نازحي ريفي #حلب و #إدلب الجنوبيين
#SyPlus #معاناة_النازحين
 
مقتل الرائد "وليد خليل" من مليشيات الاسد في معارك حرستا، يعمل كمراسل حربي

DTvYPEwX0AAGF3r.jpg
 
نورس للدراسات
فوج النيرب الشيعي والتابع لمليشيات الدفاع المحلي الايرانية تشارك ايضا بمعارك ريف حلب الجنوبي


DTuKK8zW0AAIqX5.jpg
 
نورس للدراسات
مليشيات الاسد تسيطر على تل الشهيد وتلة هوبر وام رويل وتل ماسح وبلدة ماسح في ريف حلب الجنوبي
 
تم اليوم تسليم ٤ عناصر اسدية للنظام كانوا قد اسروا لدى الثوار في 2015/2/18
ريف حلب الشمالي
وهم من بلدة الزهراء :

1_ وائل علي سلطان

2_ فادي حسين لحلوح

3_ حسين علي فواز

4_ حمزة محمد علي ديروان
من سكان دمشق حي الأمين



DTvcvQNWkAUdGdM.jpg


DTvcvqlXkAAAxBG.jpg

DTvcwFoW0AAoEdJ.jpg
 
عودة
أعلى