الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

خارطة الجانب الشرقي الذي به مقاتلي تنظيم الدولة طبعا غير موجود
نريد خريطة للريف الجنوبي لحلب فقد سلم الثوار وهيئة تحرير الشام 40 قرية للأسد واشغلوا الناس بقريتين بادلب
للاسف حساب نورس منذ اربعة ايام اصبح يستحمر متابيعه وينفذ توجهات معينة ولم يعد ينشر خرائط شرق السكة
DTczZFVX0AAlvtk.jpg





download.php

 
سليماني اصبح نذير شؤم على كل من يتصور معه من قادة ومقاتلي مليشياته وهذا آخرهم من مليشيات حزب اللات على يد تنظيم الـــدولة بكمين على طريق البوكمال ..

DTc1u0xXUAA6DBz.jpg
 
تطورات الوضغ العسكري باليوم مع سقوط ريف حلب الجنوبي بالكامل مع تل الضمان وانسحااب هيئة تحرير الشام من المنطقة



p_743ydi861.jpg
 
النظام يسيطر على قرى شرق حماة، وجيش العزة “هذه استراتيجيتنا بالمعارك”

سيطرت قوّات النظام، مساء اليوم السبت الثالث عشر من يناير / كانون الثاني الجاري، على قريتي “أبو كهف والسكري” في ريف حماة الشرقي عقب اشتباكات أسفرت عن انسحاب تنظيم الدولة منهما. بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة.

وأعلن تنظيم الدولة، عبر وكالته “أعماق” اليوم، عن تدمير دبابة للنظام السوري بصاروخ موجّه قرب قرية “أبو كهف”.

وفي سياق آخر، قال مراسلنا: إنّ قوّات النظام استعادت سيطرتها مساء اليوم، على قرية “عطشان” في ريف حماة الشمالي الشرقي بعد اشتباكات مع فصائل المعارضة.

ومن جانبه، أفاد النقيب “مصطفى معراتي” المتحدث الرسمي باسم “جيش العزّة” ضمن غرفة عمليات “وإنّ الله على نصرهم لقدير” في تصريح خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” بأنّ قرية “عطشان” حالياً خالية من قوّات النظام ولا توجد سيطرة لها، مشيراً إلى استمرار المعارك شرق حماة وجنوب إدلب باتجاه قرية الحمدانية وبلدة أبو دالي، بعد استعادة الفصائل سيطرتها مساء اليوم، على قريتي “الخوين وتل مرق وصوامعها” والعمل متواصل لتقطيع أوصال النظام وميليشياته، وما خططوا له منذ أشهر ونفذوه بأشهر يتم استعادته بساعات مما يدلّ ويثبت هشاشتهم.

وأشار النقيب، إلى أنّ الخطط العسكرية المتبعة في العمل الحالي، هي استخدام أساليب تكتيكية مثل (الكمين والإغارة) لاستدراج ميليشيات النظام ثم القضاء عليها وتقطيع أوصالها، و بعد استدراجها للتقدّم من أجل أن يكون انتشارها واسع وعريض لكي يسهل الانقضاض عليها وتشتيتها ووقوع عناصرها بين أسير وقتيل وجريح فضلاً عن تدمير كلّ آلياتهم واغتنامها.

وذكر مراسلنا: إنّ غارات روسيّة استهدفت مدينة “كفرزيتا” مساء اليوم، وأوقعت إصابات من المدنيين، كما طالت الغارات قرى “الجابرية وتل هواش وأطراف بلدة كفرنبودة” بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي للنظام طال “مدينة اللطامنة وقرية معركبة” شمال حماة
 
قرابة ٤٠ قرية بيد الأسد جنوب حلب، واتهامات لتحرير الشام بالانسحاب

تواصل قوّات النظام والميليشيات المساندة لها تقدمها في ريف حلب الجنوبي، وسيطرت اليوم السبت الثالث عشر من يناير / كانون الثاني الجاري، على ست وثلاثين قرية وبلدة أهمها “تل الضمان” الاستراتيجية جنوب مدينة السفيرة وغرب بلدة خناصر، بمساحة تقدّر بـ (17) كيلو متراً، وذلك بعد معارك مع فصائل هيئة تحرير الشام والفرقة 23 في بعضها وانسحاب الهيئة من بعضها الآخر دون قتال، وسط قصف جوّي ومدفعي وصاروخي استهدف محاور الاشتباكات وبعض القرى, كما نفّذت الهيئة أثناء المعارك، كميناً بإحدى مجموعات النظام أسفر عن أسر عشرة عناصر من النظام وقتل ثلاثة آخرين، في قرية “جب الأعمى”.

وقال إعلام النظام الحربي، مساء اليوم، إنّ النظام وحلفائه شنّا اليوم، عملية خاطفة انطلاقاً من مواقعهما في محيط جبل الأربعين جنوب حلب، وتمّت السيطرة على قرى: “بردة، تل حطابات، بطرانة، جعفر منصور، رجيلة، أرجل، غريرفة، منبطح” وصولاً إلى بلدة “تل الضمان” غرب خناصر، لتلتقي بقوات الجيش والحلفاء التي تقدمت بدورها من “تل أحمر” جنوب غرب خناصر، حيث تعمل قوات النظام حالياً على تمشيط القرى والمناطق التي تقع إلى الشمال الشرقي من القرى التي سيطرت عليها على أطراف طريق “خناصر – تل الضمان – جبل الأربعين”.

وفي سياق متصل، اتهم نشطاء من ريف حلب في بيان مساء اليوم، عناصر تحرير الشام، بالانسحاب من كامل منطقة “جبل الحص” في العاشر من الشهر الحالي، وتفريغ نقاط الرباط وسحب السلاح الثقيل، حيث لم يبقَ في المنطقة إلا أبناء القرى القريبة من خط الجبهة وهم تابعين للهيئة أيضاً بسلاحهم الخفيف دون تقديم أيّ مؤازرات الأمر الذي سهّل تقدّم قوّات النظام، ثمّ قامت وكالة إباء التابعة للهيئة، بإعلان تحرير جبل الحص بالكامل يوم أمس، وعلى أساسه دخل بعض المجاهدين من أبناء المنطقة بغرض العودة إلى نقاط رباطهم ليتفاجؤوا بوجود قوّات النظام التي قامت بأسر اثنين منهم ثم قامت بتصفيتهما ميدانياً.

يذكر أنّ طريق خناصر مروراً بتل الضمان وصولاً إلى جبل الأربعين يبلغ طوله حوالي الـ (45) كم، وكمن أهمية الطريق كونه يؤمن منطقة ريف حلب الجنوبي الشرقي بشكل كامل.

دقة عالية:
p_743vh6ab1.jpg
 
ناشطون
عاجل نحو 30 عنصرا من الـ PKK بين قتيل وجريح إثر عملية ثنائية استهدفت تجمعا لهم في بلدة #غرانيج بريف #دير_الزور
• نساء الـ PKK تُذبح بصمت



DTb3r4zVAAAw_Nw.jpg
 
اعماق
مقتل 5 عناصر من الـ PKK وتدمير عربة همر وعربة BMB إثر استهدافهم بصاوريخ موجهة بريف #دير_الزور أمس
 
اللحظات الأولى لانطلاق المرحلة الثانية من العملية العسكرية للثوار بريف #إدلب ودخول الإقتحاميين لكسر خطوط الدفاع لميليشيات الأسد قبل قليل
#رد_الطغيان
تقرير : معاذ الشامي
 
إعلام النظام يعلن مقتل مدير سجن صيدنايا.. هذه سيرته

120181411020494.jpg

عين معتوق مديرا لسجن صيدنايا في أيار/ مايو من العام 2013- أرشيفية

أعلنت صفحات موالية للنظام السوري، مقتل مدير سجن صيدنايا العسكري، سيئ الصيت، قبل يومين.
وقالت صفحات النظام إن العميد الركن محمود أحمد معتوق، مدير سجن صيدنايا العسكري، قتل "أثناء تأديته الواجب الوطني"، دون أي توضيح آخر.
وذكر ناشطون أن مصادر مقربة من عائلة معتوق زعمت أنه قتل بمعارك إدارة المركبات في حرستا شرقي دمشق.
ولم يستبعد ناشطون فرضية التصفية من قبل النظام، قائلين إن وجود معتوق يشكل خطرا على النظام، إذ إن مدير "صيدنايا" متورط بعمليات قتل جماعية تسربت العديد منها إلى وسائل الإعلام وفق تقارير حقوقية غربية.
وجاء تعيين معتوق مديرا للسجن منتصف العام 2013، بعد مقتل مدير السجن السابق اللواء طلعت محفوظ، بكمين للثوار في بلدة التل بريف دمشق.
وبالعودة إلى سجل معتوق، فإن العميد الركن الذي ينحدر من قرية فديو بريف اللاذقية الجنوبي، هو المسؤول الأول عن إدارة "المسلخ البشري" كما وصفته منظمة العفو الدولية.
وأكدت المنظمة في تقرير لها صدر في شباط/ فبراير من العام الماضي، أن 13 ألف معتقل غالبيتهم من المدنيين، تم إعدامهم خلال خمس سنوات من انطلاقة الثورة.وأوضحت المنظمة أن وجبات الإعدام كانت تتم مرتين في الأسبوع، وغالبية الإعدامات تكون شنقا حتى الموت.

 
جزار درعا" قتيلاً في إدلب.. والنظام ينعى أبرز ضباطه
  • 1515878596.jpg

كشفت وسائل إعلام نظام الأسد عن مقتل عدد من الضباط برتب عالية في المعارك الدائرة بريف إدلب، ضمن حملة النظام والميليشيات الإيرانية المستمرة على المحافظة.
وقالت صفحات موالية لنظام الأسد، إن من بين القتلى العميد (شرف عز الدين حسن ياغي) والمعروف بلقلب "أبو شعيب" وهو قائد كتيبة الرداد في الفيلق الخامس التابع لميليشيا النظام والممول من إيران.
ويعتبر "الياغي" الذي ينحدر من قرية (مزرعة أبو ريش) في محافظة طرطوس، أحد أبرز ضباط النظام الذين ارتكبوا مجازر بحق المدنيين، حيث يعرف "الياغي" بين أهالي درعا بمسؤوليته عن مجازر بلدات (الحراك والصور والغرايا) في ريف درعا الشرقي، وتعد مجزرة الحراك أبرزها، حيث راح ضحيتها عشرات المدنيين جلهم أطفال، إثر استهداف ملجأ كانوا يحتمون به عام 2012، وكان "الياغي" يشغل آنذاك منصب قائد كتيبة (114ميكا) في الفرقة التاسعة بقوات النظام.


7654654.jpg

الضابط شرف ياغي مرتكب مجازر الحراك والغاريا والصور بدرعا

في السياق، اعترفت صفحات تابعة للنظام بمقتل عدد من قادة الميليشيات المحلية، أبرزها "مجموعة شاهين" التابعة لميليشيا "قوات النمر" والتي يتزعمها (سهيل الحسن) الملقب بـ "النمر".

وقالت الصفحات، إنه "بعد وصول قواتنا على بعد 4 كم من الجنوب من مطار أبو الظهور، قامت الفصائل بعملية تسلل والتفاف على قواتنا من الخلف"، موضحة أن عملية الالتفاف التي نفذتها فصائل الثوار أسفرت عن "خسارة خيرة قادة مجموعاتنا الميدانيين" على حد وصفها، بينهم (بديع علي حسن) قائد مجموعة "شاهين3" والملقب "فادي" من قرية دير الصليب التابعة لمدينة مصياف، والقائد الميداني لمجموعات الشاهين (ماهر قحطان إبراهيم) من ريف جبلة.



65464567.jpg


كذلك كشفت صفحات مقربة من قوات النظام في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) عن مقتل العقيد (وسام جحجة) قائد منطقة شمال حماة وقائد "قوات النمور".

6758765876.jpg

العقيد وسام جحجة قائد منطقة شمال حماة

وكانت مصادر خاصة قد كشفت لأورينت نت (السبت) عن وصول 52 قتيلاً من قوات النظام وميليشياته إلى "مستشفى حماة الوطني" خلال اليومين الماضيين

ونوهت المصادر إلى أن حصيلة قتلى النظام تشمل اليومين الأولين من بدء معركة "رد الطغيان" التي أطلقتها فصائل الثوار في ريف إدلب الشرقي وريف حماة الشمالي، مشيرة إلى أن الحصيلة لا تشمل القتلى الذين تركت ميليشيات النظام جثثهم على الأرض إثر انسحابها أمام ضربات الثوار خلال اليومين الماضيين.

 
مايحدث في مدينتي وغوطتي لا يمكن وصفه ولا إختذاله ببضع كلمات بسيطة ..في هول الواقع وكثرت الظلم والقتل والآسى نتناسى آلام كثيرة وكبيرة تجعل الحليم حيران
في كل ليلة وقبيل نومي أحاول تجنب مشاهدة مايجري من تداول صور الأطفال فهي تذبح الفؤاد وتآتي بالويلات للقلوب
هل تعلمون أن اطفال مدينتي اليوم إستنشقوا الموت مجدداً؟
هل تعلمون أن طفلة دومانية بريئة تدعى ببراءة قد إستشهدت بعد قصفها وحرقها وخنقها؟
كل براءة تحتاج للخنق والحرق والقصف؟
هل تعلمون أن طفلاً دومانياً قد سال دمه ليختلط بدم والده بل إختلطتت أحشائهم وإستشهدا معاً ؟
آه عليك ياوطني ويا أطفال مدينتي كم تبكي أم براءة في ليلة باردة موحشة دون من يواسي قلبها
وكم تبكي زوجة فقدت زوجها وفلذة كبدها
وكم من جريح يآن ويآن ويآن هذه اللحظات ولا يجد من يخفف عذابه وآلمه...
لن أطيل عليكم لربما كم من ساهر وسامر في ملهاه ومأكله وملعبه ومطعمه قد لا تعجبه أخبار وطني.
- براء عبد الرحمن
 
مشاهد من التمهيد المدفعي من قبل فصائل "رد الطغيان" على معاقل الاسد في بلدة الخوين جنوب ادلب قبيل تحريرها

 
الفصائل الثورية تستعيد السيطرة على 16 بلدة وقرية في ريفي #ادلب و حماة خلال ال 24 ساعة الماضية وتغتنم معدات وأسلحة متنوعة
القرى هي : " رسم الورد، الطيبة، مزارع الحسيان، الخوين الكبير، الدبشية، طلب ، الربيعة، الخريبة، السطبلات ، جدعان، الويبدة، سروج، المشيرفة، أم الخلاخل، تلة خزنة، تل مرق"
وما تزال المعارك مستمرة ..
 
عاجل| الفصائل الثورية تستعيد السيطرة على بلدات "عطشان ، الزفر الكبير، السلومية" خلال معارك ريفي #ادلب وحماة قبل قليل .
 
أم عزيز تكابد عناء المرض ومشقة نزوحها مع أفراد أسرتها من منزلها في ريف #إدلب مع اشتداد المعارك في المنطقة

 
عودة
أعلى