الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

لكل شبيح فطس بيعطو لأهلو صندوق برتقال معفن
ههههههههههه

26167444_1387518331376679_8387999618983339078_n.jpg

هههه سابقاً يعطونهم ماعز جبلي ؟!
 
هنا؛ حيث آليات ثوارنا تقوم بتدمير نقاط تمركز قوات #الأسد في إدارة المركبات ضمن معركة #بأنهم_ظلموا.
ومازالت المعركة مستمرة.

 
اشتعال الصراع بين "#أسماء_الأخرس" و"#لونا_الشبل"
فمن دعم #الأسد؟
#SyPlus
 
التغريبة الشرقية لريفي "حماة وإدلب" بين مرارة التشرد والشعور بالخذلان .

 

تنظيم الدولة يستولي على ذخيرة لحزب الله اللبناني، ويوقع العشرات منهم
============

يواصل عناصر “تنظيم الدولة” استهداف “قوات النظام السوري” والميليشيات المساندة له من عناصر “حزب الله اللبناني” وغيرها، عبر طرق التسلل والمباغتة مستغلين الأحوال الجوية المساندة لهم.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حمص : أن مقاتلي التنظيم تمكنوا من ايقاع مجموعة تابعة لقوات النظام مع ميليشيا “حزب الله اللبناني” المساندة لها، وذلك ضمن كمين محكم في منطقة “حميمة” الواقعة على الحدود الإدارية لريف حمص الشرقي وبالقرب من بادية دير الزور أثناء توجههم إلى منطقة السخنة.

فيما قام عناصر التنظيم باستهداف المجموعتين وعلى إثرها اندلعت اشتباكات وصفت بالعنيفة فيما بينهم أسفرت عن مقتل عدد من عناصر قوات النظام والميليشيا المساندة له، وجرح عنصرين من مقاتلي التنظيم.

وأوضحت مصادر محلية أن عناصر ميليشيا “الحزب” كانت تقود 3 سيارات من نوع “فان” وتحوي بداخلها “ذخائر ومخازن أسلحة متنوعة ما بين الأسلحة متوسطة وخفيفة”، ومن المرجح أنها تقوم بتوزيع الذخائر على نقاط تمركز القوى العسكرية في محيط المنطقة، حيث استولى تنظيم الدولة على جميع الذخيرة التي كانت متواجدة بحوزة ميليشيا الحزب.

وفي ذات السياق نعت صفحات موالية للميليشيا المقاتلة في المنطقة وهم ميليشيا “حزب الله اللبناني” و “لواء فاطميون الأفغاني” و “لواء زينبيون الباكستاني” و “حركة النجباء العراقية، مقتل العشرات من عناصرها في البادية.

ومن الجدير بالذكر أن منطقتي “حميمة” و”المعيزيلة” والمحطة الثانية، تشهد إشتباكات منذة عدة أشهر دون تسجيل تقدم لأي من الطرفين.​
 
قتلى مرتزقة أسد الأربعاء 3-1-2018

:مهدي قاضي خان/أفغانستان-ميليشيا فاطميون/قُتِلَ بـِدير الزور-بوكمال
-:رسول خليلي/أفغانستان-ميليشيا فاطميون/قُتِلَ بـِدير الزور-بوكمال
-:حسين معز غلامي/أفغانستان-ميليشيا فاطميون/قُتِلَ بـِدير الزور-بوكمال



DSogRj2W0AEUrSG.jpg
 
مقتل العقيد في الجيش السوري أحمد اسماعيل طحان من أبناء بلدة #كفريا قتل في معارك ريف مدينة #دير_الزور على يد جنود الدولة



DSpdsXqWsAUZfEK.jpg
 

قوات النظام تتقدم بسرعة في ريف إدلب:

اتفاق "أستانة" يطبق على الأرض، فهل من رادع؟
================
كتب مراسل صحيفة "المدن" في الشمال السوري، خالد الخطيب، أن قوات النظام والمليشيات الموالية لها حققت تقدمت سريعا في مناطق ريف إدلب الجنوبي الشرقي، على جانبي سكة الحجاز، خلال الساعات 48 الماضية. وأوضح أن التمهيد الناري والهجمات البرية التي شنتها المليشيات بشكل متواصل تسببت في انهيار دفاعات المعارضة و"تحرير الشام"، بسرعة مفاجئة في المنطقة. وتمكنت المليشيات من السيطرة على عدد كبير من القرى والمزارع شمال شرقي أبو دالي، في محور متجه نحو سنجار-أبو ضهور.​


وتعرضت المناطق المستهدفة لقصف جوي عنيف بالقنابل العنقودية والفراغية. وشنت الطائرات الحربية أكثر من 100 غارة جوية استهدفت معظم القرى في محور التقدم شمال شرقي أبو دالي المتجه نحو سنجار، كما ألقى مروحي البراميل عشرات البراميل المتفجرة مستهدفاً القرى والمزارع ذاتها.


ويتوقع الصحفي "الخطيب" أن تُكثّف مليشيات النظام خلال الأيام القليلة القادمة هجماتها البرية في محور شمال شرقي أبو دالي-سنجار-أبو ظهور، مروراً بعشرات القرى والبلدات التي هجرها معظم سكانها بسبب القصف الجوي المركز على مدى أسبوعين تقريباً. وسيمر خط تقدم المليشيات كما هو مفترض وسط مناطق نائية لا تحوي مراكز عمرانية كبيرة يمكنها تأمين الحماية لمقاتلي المعارضة و"تحرير الشام" الذين ينحدرون في معظمهم من شمال وغرب إدلب وريف حلب، وبنسبة أقل من المناطق المستهدفة بالهجوم. وهذه المناطق تعتبر أقل تضامناً مع الثورة مقارنة بغيرها، وأقل تصديراً للمقاتلين المشاركين في القتال في صفوف الفصائل في الوقت ذاته.


ونقل المراسل عن أحد إعلاميي الثورة أن مليشيات النظام ركزت قتالها الحربي خلال اليومين الماضيين على محور عرضه لا يتجاوز 10 كيلومترات، بهدف التوغل في ريف إدلب الجنوبي الشرقي وصولاً إلى مطار أبو ضهور العسكري. وفي الوقت ذاته، تعرضت تلك المنطقة لقصف عنيف بالطيران الحربي والمروحي، الذي استهدف منازل المدنيين والطرق والمرافق الصحية والتعليمية بهدف إجبار الأهالي على النزوح.


وتتبع ميلشيات النظام الأسلوب الجديد-القديم في تقطيع الأوصال وعزل المناطق والالتفاف على مواقع الخصم في ريف ادلب الجنوبي الشرقي بغية الوصول بسرعة إلى هدفها البارز: مطار أبو ظهور العسكري. وتعتمد بشكل رئيس على التغطية النارية المدمرة لمواقع الخصم وإتباع سياسة الأرض المحروقة في محاور التقدم المرسومة مسبقاً والضغط بنيران هائلة على المناطق التي يتم عزلها بشكل جزئي لدفع الخصم للانسحاب.


وكشف المراسل الصحفي من الشمال السوري، الخطيب، أن مليشيات النظام عززت قدرات ثكناتها ومواقعها المتقدمة جنوبي الحاضر بالمدفعية الثقيلة وقواعد الصواريخ ومقاتلين من مليشيات "لواء الباقر" و"كتائب البعث" و"لواء القدس. ورأى أن نجاح مليشيات النظام في مخططها المفترض، والتقدم في المحورين الشمالي والجنوبي والتقائهما في مطار أبو ظهور، سيعزل منطقة واسعة تسيطر عليها فصائل المعارضة و"تحرير الشام" شرقي سكة الحجاز، وهي منطقة ربما تتساوى مساحتها مع مساحة منطقة "درع الفرات" في ريفي حلب الشمالي والشمالي الشرقي التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة.


ووفقا لتقديرات مراسل صحيفة "المدن"، فإن تشتت فصائل المعارضة المسلحة وعدم توصلها حتى الآن إلى إجماع في الميدان واستمرار خصومة الفصائل الكبيرة منها مع "تحرير الشام"، سيسهل المهمة حتماً على مليشيات النظام، ويريحها من مواجهة كبيرة محتملة، وربما يعجل في تحقيق هدفها بالوصول إلى مطار أبو ظهور العسكري والسيطرة على كامل المنطقة شرقي السكة.


وبدا واضحا اليوم أن إدلب تواجه خطرا حقيقيا، وميلشيات النظام تتقدم دون رادع باتجاه مطار ابو ظهور. وتساءل الناشط الثوري، الأسيف، المدرب العسكري السابق في الجيش الحر والمقرب حاليَا من الهيئة، مالذي يحصل. وأجاب قائلا: "نحن أمام ثلاث احتمالات لا رابع لها : 1- المجاهدون يتبعون أسلوبا جديدا لإدخال العدو في شراك "فك الكماشة" وسحبه للعمق وامتصاص "الصدمة" ثم الانتقال لمرحلة القضم والاستنزاف عبر (إغارة ، كمين) ونسأل الله أن يكون ذلك.


2- تطبيق فعلي لما اتفق عليه في أستانة من دون تصريح علني وتهيئة جو ملائم ليتقبله الجميع عبر إظهار الضعف بالمقارنة مع قوة العدو. أرجو أن يخيب ظن.


3- دخول القيادات العسكرية في اضطراب بسبب نجاح العدو بتأثير"الصدمة"، نتج عن الأمر ترهل عسكري وهزيمة نفسية لعدم الخبرة والكفاءة عند قادة المجموعات والله أعلم".


وكتب "أبو يزيد الإعلامي" السوري قائلا: "من الأخير: الفصائل: لا نريد قتالا ويكفينا أن نعود لحضن الوطن بضمانات دولية ولنا ثأر مع الهيئة لن ننساه. الهيئة: إن التفت إلى النظام فسأفنيه وأُستنزف ويكشف ظهري. الفصائل: إما أن تنهي الهيئة النظام ونحن ننهيها أو لا تقاتل فنقول إنها تطبق أستانة مثلنا".


ويُذكر أنه في خلال يومين نزحت أكثر من 2000 عائلة من قرى جنوب شرق إدلب والنظام يتقدم في أكثر من 7 قرى نحو سنجار على طريق السكة الحديدة نحو مطار أبو الظهور: الهدف الإستراتيجي لقوات النظام وعشرات الشهداء من ثوار "هيئة التحرير" والمجموعات المؤازرة لها وضعفهم من الجرحى خلال معارك ريف حماة الشرقي لمدة 70 يوما وأكثر من 250 ألف مدني تشردوا جراء سقوط قراهم بقبضة النظام بعد تخاذل منقطع النظير لفصائل الثورة، وفقا لتقديرات متابعين مطلعين.





52b0c51b37cea3b3db48b82cc249780f.jpg
 

ما لم يتلاحم الثوار لوقف تقدم النظام، ستصل قواته إلى إدلب بإسناد جوي روسي
============
نقل مراسلون أن مليشيات النظام واصلت تقدمها في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، وسيطرت على قرى جديدة شمال غربي أبو دالي، النيحة وشم الهوى وأم الخلاخيل والزرزور. وحاولت المليشيات التقدم نحو اللويبدة وبريصة وأم التينة وأم جلال، وهي قرى ومزارع تتوزع تبعيتها الإدارية لناحيتي التمانعة وسنجار من ريف إدلب. وقد أصبحت تلك المواقع في مرمى نيران المليشيات إثر تقدمها الأخير في المنطقة. وأتاح لها التقدم الجديد للمليشيات في ريف إدلب الجنوبي الاقتراب أكثر من بلدتي سنجار وجرجناز اللتين تبعدان نحو 10 كيلومترات عن ميدان المعارك جنوبا.​


وتحدث مطلعون أن قوات النظام لم تواجه بمقاومة، كما هو معتاد، في محاور التقدم البري، مستفيدة من الكثافة النارية التي مهدت لتقدمها بالقصف المدفعي والصاروخي. كما شنت الطائرات الحربية غارات مكثفة استهدفت طرق الإمداد والمقار القريبة من خطوط التماس في مختلف محاور القتال بين الطرفين.


وعلى هذا، ما زالت القرى والبلدات تسقط بيد قوات النظام، وآخر مكان وصلت إليه هو قرية ام صهيريج ومحطتها وبذلك يكون على مشارف بلدة سنجار بالريف الشرقي لمحافظة ادلب، ومع هذا ترفض فصائل المشاركة في المعركة الحاسمة، وبعضها يفكر: هل يشارك في غرفة عمليات أم لا؟؟؟


وتوقع المراسل الصحفي من الشمال السوري، "سلطان البليغ"، أن يمضي النظام والروس في هذه المعركة من أجل السيطرة على مناطق مهمة، مثل بلدة سنجار التي تبعد عن الخوين التي سيطرت عليها قوات النظام حوالي 12كلم، ومن ثم التقدم باتجاه ابو ظهور وحصار الريف الحموي الشرقي وريف حلب الجنوبي، وهذا في مرحلة أولى، ثم التقدم فيما بعد شرق اتوستراد دمشق حلب والاتجاه غربا نحو كفريا والفوعة الشيعيتين وفك الحصار عنهما وتهديد إدلب.


وما لم يتلاحم الثوار والفصائل، سيصل النظام إلى إدلب بتغطية روسية. وفي هذا، أفاد المراسل الصحفي أن الثوار الذين يتولون التصدي والدفاع عن إدلب لا يملكون سوى إحداث اختراق في موقف الفصائل الممتنعة أو المترددة بتلك الفصائل، إذ "الاستانيون" فرضوا قعودهم وخذلانهمم على أرض المعركة، ولو صنع الثوار في الشمال صنيع إخوانهم في حرستا بريف دمشق لأمكنهم تغيير الكثير على الأرض.


وأشار تقدير المراسل الصحفي إلى أن "هيئة تحرير الشام" ومعها مجموعات الثوار المؤازرة والمقاتلة تستطيع خوض المعركة لوحدها، لكنها لن تزج بأعداد كبيرة من مقاتليها، لأن في ذلك استنزافا وفخا تدرك خطورتها، خاصة وأن المناطق التي تقاتل فيها النظام مكشوفة وهذا يعقد الوضع القتالي، لذا ستحاول خوض معارك كر وفر وإعاقة التقدم دون أن تستنفد ما في جعبتها من أوراق ضغط عسكري، لأن ما هو قادم أصعب وأخطر. لكن الأوضاع الميدانية في اتجاه الخطورة أكثر فأكثر إذا لم يتدارك الثوار، إذ إن النظام لم يحرز تقدما مهما حتى الآن، لكنه يقترب من مناطق مهمة. ولا يوجد في ميدان المعارك إلا قلة من مجموعات الثوار والتعزيزات، وقوات النظام تقترب من مطار أبو ظهور، وهو ما يهدد أكثر إدلب.


وما لم تتلاحم مجموعات الثوار، فإن قوات النظام ستصل إلى إدلب بتغطية روسية، فهذه معركة تفرض تكتلا وتناصرا وليست معركة مجموعة بعينها، أيا كانت. وللأسف، ما صنعه الكيد الداخلي بثورتنا لم يصنعه الكيد الخارجي. صحيح أن الطيران الحربي الروسي والكيماوي ذبح ثورتنا وأنظمة الاستبداد العربية حاصرتها وخنقتها و...لكن فصائل ثورية أعانت على تحطيمها وإجهاضها وأقعدهم الارتباط والحقد والخذلان والحسابات الضيقة وأستانة وأخواتها

 



كما توقعت أنا منذ شهرين أن النظام سيصل سنجار بريف ادلب الشرقي، عندها سموني ربعنا بالتشاؤم وقالوا هذا يشبه فيلسوف التشاؤم "شوبنهاور" لكن المعطيات كلها تدل على ان الذي يحدث ليس نسجا من الخيال بل له مقدمات كثيرة

هل نحن أما تسليم وصفقة من صفقات الدياثة ? لكم الله يا شعبنا المسكين تهجير يدمي القلوب أنا سأتهجر مرتين ومثلي الكثير مرة وقت اجتياح الريف الجنوبي وهذه الثانية لنا الله​
 


الأستانيون فرضوا خيارهم على الثورة وتركوا لنا التنظير والمعارك الجانبية

للأسف، ما صنعه الكيد الداخلي بثورتنا لم يصنعه الكيد الخارجي

إدارة الهيئة تحرير الشام تجري وفق رؤيتها للكر والفر دون ان تزج بأعداد كبيرة وخاصة ان المناطق التي تقاتل بها النظام مكشوفة وهذا يصعب الامر​
 


أستانة الاستخباراتي هو أخطر مؤتمر في تاريخ الثورة، والفصائل شاركت ورسمت خرائط ووافقت على تسليم مناطق، وتعهدت بوقف قتال النظام لكي يتسنى له السيطرة على دير الزور

وافقت فصائل على تسليم عدد من مناطق المسلمين للكفرة النصيريين وتعهدت بعدم الدفاع عنها، من بينها منطقة جبل الشيخ في الجنوب ومنطقة شرق السكة في الشمال.. والتفاصيل لاحقا.


سنتحدث عن اتفاقية شرق السكة في الوقت المناسب.. سنفضح الخونة والعملاء في الوقت المناسب
 


> ‏

رئيس المكتب السياسي ل"لواء المعتصم" المنضوي تحت راية درع الفرات "مصطفى سيجري" يغرد بإن قرار فتح الجبهات أصبح مرتبط بقرار من الخارج

26166928_553444958321992_6410982529139232928_n.jpg
 


يا بُؤس الفصائل التي أقعدها مناكفة الجولاني عن نصرة الثوار في المعارك، ورأت في معاداته نضجا ثوريا وبصيرة وسياسة شرعية؟؟؟​
 
عودة
أعلى