الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

حصائية: النظام خسر 466 دبابة في "2017"

3128098051-crop.jpg



بلدي نيوز – (أحمد رحال)
أحصى "مركز نورس للدراسات" خسائر قوات النظام من الدبابات خلال المعارك على جبهات القتال بسوريا ضد فصائل المعارضة وتنظيم "الدولة"، خلال عام 2017.
وأفاد المركز أن قوات النظام خسرت 466 دبابة، 35 منها استولت عليها فصائل المعارضة وتنظيم "الدولة"، بينما دُمّرت للنظام 344 دبابة، وعُطبت 87 دبابة أخرى.
وأوضح المركز أنه بين الدبابات التي خسرتها قوات النظام، ثلاثة دبابات من طراز ((T-90، و45 دبابة من طراز T-72)) و20 دبابة من طراز
(T-62) ، وثلاث دبابات من طراز (T-55).
وحسب الإحصائية فإن العدد الأكبر من الدبابات خسره النظام على جبهات المعارك مع فصائل المعارضة في حماة، حيث دمرت المعارضة 87 دبابة، وأعطبت 28، واستولت على 23.
وخسر النظام 79 دبابة وأصيب له تسع دبابات، في المعارك مع تنظيم "الدولة" في محافظة ديرالزور التي استولى فيها التنظيم على ثلاث دبابات، كما دمر التنظيم 11 دبابة واستولى على واحدة من النظام في المعارك بين الطرفين بالرقة.
وفي حمص خسر النظام 62 دبابة، في المعارك مع تنظيم "الدولة" كما عطب التنظيم للنظام 16 دبابة واستولى على خمس دبابات.
وفي ريف دمشق، دمرت فصائل المعارضة وتنظيم "الدولة" 41 دبابة للنظام، وأعطبت 28 أخرى.
إلى ذلك دمرت فصائل المعارضة 47 دبابة للنظام وعطبت واحدة، واستولت على اثنتين في حلب، ودمّرت 12 دبابة وأعطبت خمس دبابات في درعا ، ودمرت المعارضة دبابة في محافظة اللاذقية، واثنتين في كل من القنيطرة والسويداء.
وبيّن المركز أنه اعتمد في إحصائيته لخسائر النظام من المتابعة والتدقيق في الفيديوهات أو الصور المنشورة على الانترنيت، والتأكد من حالة الدبابة، إن دمّرت أو أعطبت أو لم تصب، مشيرا إلى أنه لم يأخذ بعين الاعتبار ما ينشر بدون أدلة مصورة.
 


يدين الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الغارات والقصف المدفعي المستمر الذي تنفذه قوات النظام مدعومة بالميليشيات الإيرانية وطيران الاحتلال الروسي، على مناطق الريف الجنوبي لمحافظة
 
مقتل حوالي 29 عنصر أسدي وجرح العشرات جراء انفجار 3 مدافع فوزليكا على سفح جبل قاسيون بينهم عقيد وملازم و 5 مساعدين بجيش الأسد
معلومات مسربة من داخل مشفى حاميش
مقتل حوالي 29 عنصر أسدي وجرح العشرات جراء انفجار 3 مدافع فوزليكا على سفح جبل قاسيون
وأكد المصدر أن من بين القتلى عقيد وملازم و 5 مساعدين تم ترحيلهم لجنهم بإذن الله تعالى
IMG-20180104-WA0033-660x330.jpg
 
جيش الإسلام - ريف دمشق / 15 قتيلاً من عصابات الأسد سقطوا خلال معارك عنيفة اندلعت منذ ساعات الصباح الأولى على جبهة الزريقية شرقيّ الغوطة الشرقية
 
مشاركة الآليات الثقيلة "دبابات وعربات بي ام بي " جيش الإسلام - على جبهة الزريقية في الغوطة الشرقية
DSsumbbX4AIHRDO.jpg




DSs683iWkAIKiaC.jpg



DSs683gX0AAJsNu.jpg
 
انفجارات ضخمة في مرابض مدفعية النظام بجبل قاسيون (فيديو)

أفاد مراسل أورينت نت (الخميس) بوقوع انفجارات ضخمة على جبل قاسيون بدمشق في منطقة مرابض المدفعية التابعة للنظام فوق البحوث العلمية.
وأفاد مراسل أورينت نت بتوقف القصف بشكل كامل على الغوطة الشرقية بريف دمشق عقب الانفجارات في جبل قاسيون والتي كانت مدفعية النظام تقصف منه مدن الغوطة بشكل يومي، موضحاً أنه القصف عاد مجدداً بعد ساعة.
من جهة ثانية، أفاد ناشطون أن الانفجارت ناجمة عن انفجار مستودع ذخائر في مبنى كتيبة المدفعية في جبل قاسيون.
وكانت تعرضت مواقع عسكرية تابعة للنظام في مطلع كانون الأول العام الماضي، لغارات نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة جمرايا القريبة من منطقة قدسيا في ريف دمشق الغربي، حسب موقع "روسيا اليوم"، إذ يعتبر مركز "بحوث جمرايا للأبحاث العلمية"، الواقع خلف جبل قاسيون شمال غربي دمشق، أهم مراكز تصنيع الأسلحة لنظام الأسد بما فيها الأسلحة الكيماوية، وقد أسسه السوفييت في ثمانينات القرن الماضي.
كما وسبق قصف بلدة جمرايا قصف إسرائيلي مماثل لقاعدة إيرانية في منطقة (تل المانع) بالقرب من اللواء 91 التابع لـ "الفرقة الأولى" في ميليشيا نظام الأسد بمدينة الكسوة غرب دمشق، ما أسفر عن مقتل 12 عسكرياً إيرانياً.​
 
الشبيح بسام جعاره يستمر في نشر الإشاعات عن موضوع اسرى نظام الاسد في ادارة المركبات
توقيت نشر الاشاعه اتت بعد إعلان قيادة معركة بأنهم ظلموا عن التكتكم الإعلامي وعن عناصر قوات الاسد المحاصرين في إدارة المركبات من قبل الثوار
 

  1. توضيح: يلح علينا الإعلاميون والقنوات الإعلامية بطلب التصريحات حول معركة ونحن نؤكد التزامنا الكامل بأوامر القادة العسكريين في غرفة عمليات المعركة بعدم نشر أي شيء عن أخبار المعركة للإعلام وذلك للمحافظة على سرية تحركات الثوار
    وبناءً على ما سبق نعتذر من الإخوة الإعلاميين ونعدكم بالتواصل معكم فور وصول الأوامر بذلك.
 
صاروخ باليستي يسقط بوحدة مياه حرستا الذي تتمركز فيه عصابات الاسد لم يعرف مصدره حتى الآن ..
 
مجزرة مسرابا التي إرتكبها الطيران الروسي بعد قصف البلدة بصواريخ إرتجاجية روسية إستهدفت الأبنية السكنية وسط البلدة وأدى لوقوع مجزرة خلفت عشرات الشهداء والجرحى.
 
#فيلق_الرحمن
المشاهد الأولى من اقتحام الثوار لخنادق وتحصينات مليشيات #الأسد والسيطرة عليها في محيط إدارة المركبات ضمن معركة #بأنهم_ظلموا

 
‏إنفجارات ضخمة في مرابض المدفعية ومستودعات الذخيرة والصواريخ التابعة لقوات الأسد على جبل قاسيون وهذه المرابض هي التي يتم قصف الغوطة الشرقية منها ..

 
هام:: تنسيقية #دوما:: اشتعال الحرائق في مرابض المدفعية التي كانت تقصف مدن الغوطة الشرقية من جبل قاسيون وانفجارات في الذخائر هناك .
 
عودة
أعلى