الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


صفحات موالية تنعي قتلاها في ادارة المركبات في حرستا .. أكثر من 90 قتيلا بينهم تسعة ضباط برتب عالية

DSiHINaXkAEE-7W.jpg
 

صفحات الشبيحة تنعي قتلاها في ادارة المركبات في حرستا .. أكثر من 90 قتيلا بينهم تسعة ضباط برتب عالية

DSiHINaXkAEE-7W.jpg

 

قتلى مرتزقة أسد الإثنين1-1-2018 فيها(4)ضباط

1-العميد:علي ديوب/حرس جمهوري-ل 138دبابات
2-الرائد:محمد محسن أبو الوليد/فلسطين
3-الملازم:أحمد منير عليشة/حماة-حورات عمورين
4-الملازم:علي يعقوب أبو علي/لاذقية-قرداحة-ديروتان
قُتِلَوا بـِدمشق- #حرستا




DShKZPEXUAAJNfz.jpg


DShKZ3qW4AAkg8A.jpg

 
صور من دخول الجيش الى موقع التلول الحمر الواقعة بين بيت جن - حضر

DSibQ-oV4AA8bR1.jpg


DSibQ-2VwAAAtq5.jpg

DSibQ_BVwAA-uNn.jpg

DSibRACVAAIDsJX.jpg
 
أسماء بعض الشهداء بريف الرقة الذين تم التعرف على هوياتهم بالمقبرة الجماعية اللي عثر عليها الدفاع المدني قرب بلدة الواوي بناحية دبسي عفان 1/2

DSir-QwV4AIlRL9.jpg


DSir-Q7UEAAQHdX.jpg

DSir-RLVQAA1OyU.jpg



2/2

DSisGhhUEAAJB2R.jpg


DSisGhuUEAAAwYh.jpg

DSisGiJUEAEoTy5.jpg

DSisGh9VQAEc_yJ.jpg


أخبار بتوع بشار

سأنقل بعضها!
 
أدى اليمين الدستورية أمام السيد الرئيس بشار الأسد اليوم كل من العماد علي عبد الله أيوب ومحمد مازن علي يوسف وعماد عبدالله سارة

DSiMeEUUQAERH5-.jpg


DSiMeEkVAAIWEWn.jpg

DSiMeEwVAAA4QRK.jpg

DSiMeE9VoAEVS4t.jpg
 
إخراج جثامين 115 شهيدا من إحدى المقبرتين الجماعيتين التي عثر عليهما الأجهزة الأمنية أمس قرب بلدة الواوي بريف الرقة

DSUO6NsVQAA57eB.jpg


DSUO6N7UEAAFOnq.jpg

DSUO6OHV4AADK32.jpg

DSUO6OSU8AAJhSI.jpg
 
إخراج جثامين 115 شهيدا من إحدى المقبرتين الجماعيتين التي عثر عليهما الأجهزة الأمنية أمس قرب بلدة الواوي بريف الرقة

DSUO6NsVQAA57eB.jpg


DSUO6N7UEAAFOnq.jpg

DSUO6OHV4AADK32.jpg

DSUO6OSU8AAJhSI.jpg
 
مراسل "نداء سوريا": الفصائل الثورية تشن هجوماً معاكساً على قوات النظام السوري وتستعيد منه قرى أم الخلاخيل و فرجه و نيحه في ريف حماة الشرقي
 
"نظام الأسد" يمنح روسيا مكافأة جديدة على دعمه وقتل السوريين
منح "نظام الأسد"، روسيا مكافأة جديدة من حقوق الشعب السوري التي يستولي عليها، جراء دعم موسكو له ضد الثورة ولمواصلة قتلها المدنيين.
وتمثَّلت المكافأة في توقيع مذكرة تفاهم وزارة النفط والثروة المعدنية التابعة للنظام السوري، مع موسكو لاستثمار خام الفوسفات على الأراضي السورية.
وقال مسؤولٌ في الوزارة: إن "الاتفاقيات شملت أيضًا مجالات النفط الصخري والبازلت وتأهيل منجم الملح في دير الزور"، مشيرًا إلى مخططات لدى الطرفين لإقامة مركز رصد وتوثيق بيانات جيولوجية في سوريا.
وكان النظام، وقَّع اتفاقيات عدة مع شركات روسية لا سيما "إيبك" بهدف التعاون في "مشروع تزويد الغاز من العراق إلى سوريا ونقل جزء عبر الأراضي السورية إلى دول الجوار".
يشار أن سلطات النظام السوري منحت في الآونة الأخيرة ميزات اقتصادية كبيرة، لشركات روسية وإيرانية، فضلًا عن أخرى بلغارية في مجالات الطاقة والثروة الباطنية.​
 
مدير مركز أثار إدلب لـ شام: قصف الطيران الروسي لمتحف معرة النعمان جريمة وخرق للقانون الدولي
استهدف الطيران الحربي الروسي ظهر اليوم الثلاثاء، المتحف الأثري في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، تسبب القصف بدمار كبير في بناء المتحف وتضرر التحف الأثرية الموجودة بأضرار كبيرة، كما تعرض أحد المساجد في المدينة لقصف جوي مماثل دمر أجزاء كبيرة منه.
وقال الأستاذ "أيمن النابو" مدير مركز آثار إدلب لـ "شام" إن الطيران الحربي الروسي استهدف ظهر اليوم متحف مدينة معرة النعمان الأثري بالصواريخ، أحدث دمار كبير في الجناح الغربي والشمالي من المتحف، وهو يحوي مساحة كبيرة من لوحات الفسيفساء تقدر بـ"1000" متر مربع، وهو مسجل على قائمة التراث العثماني، ومبنى المتحف هو خان "خان مراد باشا" يرجع تاريخه لعام 1595 مبني على الطراز العثماني.
وأوضح النابو أن القصف الذي طال المتحف هو خرق للقانون الدولي واتفاقية لاهاي والبروتوكولات الملحقة لها، المتضمنة حماية الممتلكات الثقافية وتحييدها عن مناطق الصراع، لاسيما أن المتحف يقع منتصف المدينة الآهلة بالسكان وبالتالي يكون قد ارتكب جريمتين بقصف المدنيين والمتحف، لافتاً إلى أن المتحف مسجل على قائمة الممتلكات الثقافية في التراث العالمي.
وبين النابو أن تحديد حجم الخسائر في لوحات المتحف ومحتوياته والأجنحة التي تعرضت للقصف لحين إزالة الركام والأنقاض وتبيان حجم الخسائر والأضرار التي تعرضت لها اللوحات في المتحف.
تجدر الإشارة إلى أن متحف مدينة معرة النعمان الأثري سبق أن تعرض عدة مرات للقصف من قبل الطيران التابع للنظام روسيا، كما تعرض المركز الثقافي في المدينة وعدة مساجد قديمة لقصف مباشر ومركز تسبب بتدمير أجزاء كبيرة منها وإخراجها عن الخدمة.​
 
عودة
أعلى