الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

استمرار القصف... شهداء وجرحى في مسرابا والقصف ينهك الغوطة ويزيد من شلال الدم

 
إشتباكات عنيفة جداً بالاسلحلة الخفيفة والمتوشطة منذ ساعتين حتى اللحظة على محور المحافظة وإدارة المركبات في #حرستا_وعربين بمحاولة من ميليشيا النظام إستعادة النقاط والسيطرة.
اللهم ثبت أقدام الثوار.
 
#الغوطة_الشرقية
الطيران الحربي يستهدف إدارة المركبات العسكرية في #حرستا بثلاث غارات جوية .
 

حرستا.. تخبط في ميليشيا "درع القلمون" بعد تنفيذ أحد عناصرها عملية ضد "الحرس الجمهوري"
================

| 2018-01-01 22:56:41
dbb0f9cfbe2ed1e176f38a0e.jpg

من القصف على حرستا - جيتي


أكدّت تنسيقة مدينة "التل" في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن أحد عناصر ميليشيا "درع القلمون"، نفذ قبل نحو يومين من الآن، عملية بطولية على جبهة "حرستا"، أسفرت عن وقوع العديد من قوات "الحرس الجمهوري" بين قتيل وجريح، كما ساهمت بتسهيل تقدم المقاومة في المنطقة.

وأضافت أن حالة من الإرباك والتخبط تعيشها "درع القلمون" بعد تكرار هذه الحادثة من قبل عددٍ من أبناء منطقة القلمون المنضوين سابقاً في صفوفها، وذلك على خلفية مشاركة ميليشيا "درع القلمون" في القتال إلى جانب قوات النظام في المعارك الدائرة على جبهة "إدارة المركبات" العسكرية في مدينة "حرستا" شرق العاصمة "دمشق".

بدوره قال "أحمد اليبرودي" ناشط من ريف دمشق، في تصريح خاص لـ"زمان الوصل"، إن العديد من المجموعات القتالية التابعة للنظام وصلت حديثاً إلى محيط مدينة "حرستا"، لمساندة قواته في معاركها التي تخوضها ضد فصائل المقاومة في المنطقة.

وأضاف أن مجموعة تابعة لـ"درع القلمون-مركز التل" بقيادة المدعو "أبو زيدون شمو"، كانت من ضمن المؤازرات التي استقدمها النظام إلى المنطقة، لكنها لم تتكمن حتى اللحظة من الوصول إلى "إدارة المركبات" بسبب قطع جميع الطرق المؤدية لها من قبل المقاومة.

وأشار "اليبرودي" إلى أن النظام استقدم كذلك تعزيزات عسكرية كبيرة من (الحرس الجمهوري، الفرقة الرابعة) بالإضافة إلى ميليشيا "نسور الزوبعة" و"جمعية البستان" إلى منطقة حرستا، تمهيداً لشن هجوم واسع على المقاومة التي تمكنت من فرض حصارٍ خانق على قواته في "إدارة المركبات".

وكان النظام السوري قد وضع أبناء مناطق "المصالحات" في منطقة القلمون من ريف دمشق، أمام خيارين إما تسوية أمنية شاملة لأوضاع المتخلفين عن الخدمة العسكرية والاحتياط، والسماح لهم بالتطوع في ميليشيا "درع القلمون"، أو بين الاعتقال والملاحقة القانونية.

ينحدر غالبية عناصر ميليشيا "درع القلمون" من مدن (تلفيتا، رنكوس، بدا، التل، النبك، معضمية القلمون)، ولجأ النظام إلى تنظيمهم كقوة رديفة "للفرقة الثالثة"، وأخضعهم لدوراتٍ تدريبية قتالية سريعة قبل الزّج بهم على مختلف الجبهات الساخنة مع المقاومة.

زمان الوصل​
 

جنوب دمشق.. المقاومة تسيطر على مواقع لـ"الدفاع الوطني" في "ببيلا"
====================

| 2018-01-01 23:00:15
3a7f51ea41e4d2ece4e87a2f.jpg

مدخل ببيلا - زمان الوصل

دارت اشتباكات عصر اليوم الاثنين بين فصائل المقاومة السورية وميليشيا "الدفاع الوطني" في بلدة "ببيلا" جنوب العاصمة دمشق.

وأفاد مراسل "زمان الوصل" بأن هجوما شنته فصائل المقاومة في بلدات "يلدا" و"بيت سحم" على عناصر يتبعون لرئيس "لجنة المصالحة" في بلدة "ببيلا" الشيخ "أنس الطويل"، وسيطروا على مواقعهم، واغتنموا أسلحة وذخائر وأسروا بعضهم، بينما قضى أحد عناصر المقاومة وجرح آخرون خلال الاشتباكات.

يأتي الهجوم على خلفية استبيان نشره الشيخ "أنس الطويل" في بلدة "ببيلا" لتسوية أوضاع المتخلفين والمنشقين عن النظام في إطار تسوية شاملة للبلدة، في حين خرجت الجمعة الماضية مظاهرة في بلدة "ببيلا" ووصلت إلى حاجز النظام في "سيدي قداد"، والتقوا مع عناصر النظام، حيث اتفق الشيخ "أنس" مع ضباط الحاجز المذكور أن يأتي بالشبان الراغبين بتسوية أوضاعهم في جنوب دمشق ليجتمعوا مع أحد ضباط النظام من فرع "الدوريات" في إحدى الصالات في منطقة "سيدي قداد".

وتداول ناشطون جنوب دمشق فيديو ظهر فيه "الطويل" وهو يفاوض ضباط النظام من أجل تسوية أوضاع المتخلفين والمنشقين وتهجير الرافضين إلى خارج المنطقة.

زمان الوصل
 

قتلى وجرحى خلال الاحتفال برأس السنة في الساحل السوري
================

| 2018-01-02 11:40:39
5324588e14d715823d97555c.jpg

عاشت مدن الساحل ليلة جنونية، تميزت بإطلاق النار العشوائي


شهدت الاحتفالات برأس السنة الميلادية في الساحل السوري الموالي لنظام الأسد إطلاق نار عشوائيا كثيفا، ما تسبب بسقوط عدد من القتلى وإصابة العشرات بجراح بعضها خطر.

وحسب شهود عيان تطابقت معلوماتهم مع منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد عاشت مدن الساحل السوري "اللاذقية وجبلة وطرطوس" ليلة جنونية، تميزت بإطلاق النار العشوائي في كل المناطق الموالية للنظام.

وكان إطلاق النار، حسب المعلومات، من قبل حاملي السلاح من قبل عناصر ميليشيات عسكرية وأمنية.

وعانت شوارع المدن المذكورة رعبا استمر لساعات على أصوات المفرقعات النارية والقنابل اليدوية، وانطلاق العيارات النارية الخطاطة بالأجواء.

شبهت الصفحات الموالية حالة مدينة اللاذقية بحرب التحرير، كما جاء في صفحة "البهلولية الاختبارية"، ووصفت مطلقي النار بأنهم "أبناء الدواعش" الذين تربوا على العنف، معتبرة أنه "يجب استئصالهم".

وطالب عدد من الصفحات بالقبض على مطلقي النار وتوجيههم على جبهات القتال مع الثوار، ومنعهم من ترويع السكان.

كتب "حسن محمد" على صفحته تعليقا على مطلقي النار "تشربوا سم الهاري عم تسكروا وتقوصوا الأطفال وبتقولوا داعش، انتو داعش، وداعش مانا أسوأ منكن".

*بذخ وفقر

جاء الاحتفال هذا العام في أجواء من السكر العلني في الشوارع وانتشار الحانات في معظم الأحياء الموالية لنظام الأسد كما في اللاذقية "حي الرمل الشمالي والدعتور وبوقا وحي الزراعة والأميركان ...".

وكان واضحا للعيان مظاهر البذخ والإسراف من قبل حاملي السلاح وأبناء المسؤولين والابتذال والضجيج، وخاصة في حي "الزراعة"، حيث يقطن أبناء العائلة الحاكمة الأسدية.

عبر عدد من المواطنين عن استهجانهم لصرف هذه الأموال المهدورة على الملذات بينما تنام أسر كثيرة بدون طعام.

نقل الناشط "محمد الساحلي" عن المساعد أول المتقاعد "حسين علي" من "دعتور بسنادا" قوله "مات لي شابان في القتال من أجل الأسد، وزوجة ابني وطفليها لا يملكون ثمن الطعام، بينما أبناء عم الرئيس يحتفلون بملايين الليرات، هل من أجلهم ضحينا".

وأكد الناشط الساحلي "أن الأحياء التي تعتبر معارضة لنظام الأسد كانت في حالة سكون ورعب مع انقطاع الكهرباء وانتشار الدوريات الأمنية المكثفة في كل الشوارع كأحياء الصليبة والسكنتوري والرمل الجنوبي".

*قتلى وإصابات

توفي في مدينة اللاذقية الطفل "حمزة إبراهيم"، برصاصة طائشة أثناء تواجده على سطح منزله في حي "الرمل الشمالي" في منتصف الليل لمراقبة الألعاب النارية والرصاص الخطاط الذي كان ينطلق في سماء المدينة.

كما توفي شاب في اللاذقية حي "الأميركان" بعد خروجه من إحدى حانات الحي عند إعلان دخول العام الجديد، ولم يتم التعرف على مطلق النار، كما أصيب الشاب "باسم منى" في شارع "انطاكية" المعارض لنظام الأسد بإطلاق نار من قبل سيارة دورية أمنية كانت تسير في الشارع، وتطلق النار عشوائيا مع وضع أغانٍ مؤيدة لبشار الأسد بصوت مرتفع، كما وصلت إلى مشفى "الدولة" في اللاذقية عدة إصابات لم يتسنَّ معرفة عددها كما جاء في صفحة "شيكاغو اللاذقية".

وفي طرطوس قتلت الفتاة "سهير جابر خرما" إثر إصابتها برصاصة طائشة في منتصف الليل.

كما أصيب الشاب "خضر قرنفلة" في مدينة "طرطوس" حي "الرادار" نتيجة إصابته بالرصاص الطائش وأسعف إلى المشفى العسكري ومازال بالعناية المشددة حتى مساء اليوم الاثنين.

وأصيب في جبلة "حسب صفحة جبلة نيوز الإخبارية" 11 شخصا من بينهم عدد من الأطفال وهم:
1 – ضياء حسان 7 سنوات.
2 – عهد تميم قابقلي 16 سنة.
3 – براءة محمد حمدون 7 سنوات وتم تحويلها إلى مشفى تشرين العسكري بدمشق.
4 – عبد الرزاق استانبولي.
5 – بشار عيسى.
6 – أوشين لاون 24 سنة.
7 – علاء متوج 25 سنة.
8 – زينب حسن أحمد 22 سنة وهي حامل.
9 – علاء حكمية 13 سنة.
10 – نورس خضور.
11 – محمد اسبر.

اللاذقية - زمان الوصل

 

بمصرع مزيد من الضباط.. حرستا تفجع مسقط رأس الأسد ومخلوف
================
ما تزال المعارك الدائرة على جبهة إدارة المركبات في حرستا تحصد مزيدا من أرواح عناصر النظام على مدار الساعة، ومن آخرهم 3 ضباط يتحدرون من القرداحة وبستان الباشا، مسقط رأس آل الأسد وآل مخلوف.

فقد قتل "العميد علي مرشد ديوب" من منطقة القرداحة (رأس القلورية) أثناء معارك إدارة المركبات، حيث كان يقود مجموعات من الفوج 138 دبابات (حرس جمهوري)، الذي كان يتولى رئاسته.

كما قتل "العقيد حارث جديد"، المتحدر من بستان الباشا (بلدة مخلوف)، وهو يرابط مع مجموعاته من الحرس الجمهوري، على الجبهة التي باتت واحدة من أكثر الجبهات استنزافا لقوات النظام.

وجاء مصرع "جديد" بعد يومين من مصرع صديقه المقرب "العميد محمد يوسف جناد"، ليرفع حصيلة القتلى من الضباط الذين زج بهم بشار الأسد على جبهة "المركبات".

لكن أبرز الضباط القتلى خلال الساعات الأخيرة، كان "اللواء الركن حبيب محرز يونس" المتحدر من قرية "قويقة" في القرداحة، حيث لقي العميد مصرعه بعد أقل من 40 يوما على مقتل ابنه الشاب "أحمد يونس الشاب، الذي سقط في شجار شهدته "قويقة" في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر 2017، حيث أطلق عليه النار شخص من نفس القرية يدعى "وليد بركات" كما علمت "زمان الوصل".

وتلقت "زمان الوصل" معلومات عن العميد القتيل "يونس" تفيد بأنه كان من الضباط النافذين على عهد حافظ الأسد، حيث أرسله عام 1990 إلى "الاتحاد السوفيتي" للتوقيع على عقود عسكرية.

وفيما كانت القرداحة وبستان الباشا تتلقى أخبار مصرع الضباط الثلاثة، جاءها خبر مصرع "الملازم بهاء عارف دغمان" من قرية الديرونة في منطقة القرداحة، بينما لايزال أهالي هذه المناطق ومحيطها يعيشون تحت وطأة انتظار المزيد من الأخبار المفجعة لهم، عطفا على وجود العشرات من ضباط وجنود النظام المحاصرين في "المركبات" من قبل الثوار.
 

تسجيل صوتي: الشبيح "نواف البشير" شيخ عشيرة البقارة ..مهمة "مصالحة" في بيروت بتكليف من النظام
====================


| 2018-01-01 18:10:50
3ca72e130b10ac39ca0e423b.jpg

البشير - ارشيف



عمل شيخ قبيلة "البكارة" "نواف البشير" مؤخراً على إقناع شباب العشائر في لبنان للعودة إلى سوريا بهدف القتال إلى جانب قوات النظام في منطقة الفرات والجزيرة السورية، مقابل ضمان تسوية أوضاعهم القانونية لدى حكومة دمشق وأجهزتها الأمنية.

وقال الشيخ "نواف البشير" في رسائل صوتية عبر تطبيق "واتس آب" موجهة إلى أحد أفراد قبيلة "البكارة" يدعى "محمد" إنه سيذهب في 10 -12من الشهر القادم إلى العاصمة اللبنانية بيروت، بهدف عرض "تسوية أوضاع" على أبناء "البكارة" والعشائر الأخرى من المنشقين والفارين والمطلوبين للخدمة الإلزامية أو الاحتياط، تفضي إلى ضمهم إلى "فيلق العشائر" التابع للحرس الجمهوري.

وأضاف بالرسائل الصوتية، التي حصلت "زمان الوصل" على نسخة منها، بأن التسوية تهدف لإعادتهم إلى بلدهم ووطنهم ليكونوا "رديفا لجيشهم" في مناطقهم بدير الزور وريفها، ويحصلون على رواتب وإجازات كل شهرين 10 أيام، وفق ما قال.

وأشار "البشير" في التسجيلات التي طلب تعميمها إلى أنه أخذ موافقة رسمية وقرارا للتسوية، لكن عطلة أعياد الميلاد تعيق سفره حالياً، لذا فهو سيؤجل سفره إلى بيروت إلى ما بعد رأس السنة، متوقعاً أن يجمع 400 -500 شاب ويعيدهم في حافلات سيأخذها معه لنقل الشبان.
واستخدم البشير ألفاظا ترغيب ووعيد من قبيل إن هذه "آخر تسوية" وإن "لبنان سيرحلهم بعد شهرين ليعودوا إلى السجون"، مقابل إنهم لو انضموا إلى الميليشيات المساندة لقوات النظام سيحصلون على راتب وسيعودون إلى ديارهم ومع أهاليهم.

وفي حزيران/يونيو الماضي، اجتمع "نواف البشير" في حسينية "البرجاوي" ببيروت مع الشيخ "سلمان العساف" والحاج "خالد" القيادي ضمن ميليشيا "لواء الباقر" بهدف العمل على جمع ما يستطيع من أبناء العشائر المهجرين بلبنان ليكونوا نواه لتشكيل ميليشيا تحت اسم "فيلق أسود عشائر سوريا".

في السياق، أرسلت قوات النظام خلال الشهر الجاري قوائم اسمية نشرها ناشطون، ووصلت بعض شيوخ العشائر الموالين لنظام الأسد إلى رئيس اللجنة العسكرية والأمنية في المنطقة الشرقية، وذلك بهدف دراستها "أمنياً" قبل تنسيب أصحابها في ميليشيا "قوات الدفاع الشعبي" التابعة للحرس الجمهوري.

وسبق أن دعا "نوري عبود الهفل" بعد اجتماعه مطلع شهر أيلول/سبتمبر مع شيوخ عشائر قبيلة "العكيدات" في بيان أبناء قبيلته الوقوف إلى جانب قوات النظام وحلفائه في حربهم ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" بدير الزور.

يشار إلى أن نظام بشار الأسد وحلفاءه الروس والإيرانيين استقبلوا مطلع العام الجاري شيخ قبيلة "البكارة" العائد إلى صفوف نظام بشار الأسد "نواف البشير"، وبذلك امتلك النظام تأييد زعيمي "البكارة" و"العكيدات"، أكبر قبيلتين في دير الزور، بينما تحاول ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" وحلفاؤها الأمريكيون كسب ولاء بعض وجهاء هاتين القبيلتين، مركزين على إبراز شخصيات من عائلتي "البشير" و"الهفل" قدر المستطاع لإحداث التوازن، وسحب ورقة "العشائرية" من يد منافسيهم ضمن الحلف الروسي.

زمان الوصل


 
أبرز الفطائس من القيادات العليا خلال يومين




مقتل علي ديوب قائد الفوج ١٣٨ دبابات (حرس جمهوري) بمعارك ادارة المركبات بحرستا.



مقتل العميد الركن " محمد يوسف جناد " في معارك إدارة المركبات بحرستا
العميد من قرية المجوري بريف مصياف



مقتل العميد حبيب محرز يونس في معارك ادارة المركبات بحرستا.
العميد من اللاذقية.





مقتل المقدم " حارث إسماعيل جديد" في معارك إدارة المركبات بحرستا
المقدم من جبلة - قرية بستان الباشا

 
أبرز الفطائس من القيادات العليا خلال يومين




مقتل علي ديوب قائد الفوج ١٣٨ دبابات (حرس جمهوري) بمعارك ادارة المركبات بحرستا.



مقتل العميد الركن " محمد يوسف جناد " في معارك إدارة المركبات بحرستا
العميد من قرية المجوري بريف مصياف



مقتل العميد حبيب محرز يونس في معارك ادارة المركبات بحرستا.
العميد من اللاذقية.





مقتل المقدم " حارث إسماعيل جديد" في معارك إدارة المركبات بحرستا
المقدم من جبلة - قرية بستان الباشا


حلاوة وراحة وهريسة بالفستق الحلبي الأصلي هدية للشباب الطيبة على زخم الانتصارات بحرستا ومقتل كبار القادة الشبيحة ...تفضلو


 



الآن...
كراج الحجز في مدينة حرستا صديق بالكامل ..وبالتالي لحصار التام على ( عشرات الشبيحة حرس جمهوري وفرقة 4)مباني الادارية لمحافظة ريف دمشق بحرستا

 

أكد العقيد الطيار “مصطفى بكور” قائد عمليات جيش العزة التابع للجيش السوري الحر، أن غرفة العمليات التي شكلتها فصائل عسكرية في الشمال السوري ستبدأ خلال الساعات القليلة القادمة عملها في التصدي لقوات النظام التي تحاول التقدم نحو مطار أبو الظهور.

وقال العقيد بكور في اتصال مع راديو الكل: إن الفصائل المشاركة في غرفة العمليات ستنتقل من وضعية الدفاع إلى الهجوم، مطمئناً الأهالي في تلك المناطق بأنهم سيسمعون أنباء جيدة خلال الأيام القادمة.

وأضاف، أنه تم تشكيل غرفة العمليات من أكثر من 10 فصائل، وذلك بعد أن استشعرت الخطر الكبير بسبب تقدم قوات النظام نحو مطار أبو الظهور العسكري.

وقال: إن بعض الفصائل التي سارت في ركب مفاوضات أستانة وسوتشي اكتشفت أنها تهدف إلى إعادة تأهيل النظام، وبأنها مضيعة للوقت، حيث استفاد النظام منه من أجل التقدم في ريف حماة الشرقي.​
 

وكالة الأناضول: سقوط قذائف مدفعية مصدرها قوات النظام داخل الأراضي السورية على ريف ولاية هاتاي الحدودية جنوبي

قوات النظام السوري المتمركزة في ريف اللاذقية تستهدف مخفر بيسون التركي بقذيفتين صاروخيتين.​
 

الريف الجنوبي الشرقي لادلب - بادية ادلب : نصفه شبيحة سنة من البدو ( عشيرة الموالي لشبيحة أحمد الدرويش + عشيرة الحديديين شبيحة وزير الدفاع السابق جاسم الفريج و اللواء جمعة الجاسم واللواء جايز الموسى)

المشكلة هؤلاء طعنو بالظهر حاليا حيث عندما تدافع الفصائل قام هؤلاء الشبيحة المتسترين بدعم ميليشات النظام وخاصة التواصل معهم للقصف...وهؤلاء من كان يدعم النظام في وادي الضيف والحامدية قبل تحريره وايضا كانو يقومون بكسر حصار الثوار لـمطار الظهور سابقا وتنفيذ عمليات اغتيال وتفجير ..


وتلك المناطق تم تحريرها بالقوة الاجبارية منذ 2014 و2015 ولم تخرج منهم مظاهرة واحدة طوال الثورة ضد النظام​
 



الخائن هو أمثالك أيها القذر خنت أهلك وبلدك لتلعق أحذية الروس والولي الفقيه وسيدك بشار الكر وحذاء النقيب علاء تقبله الله برأسك ورأس أمثالك وهو فخر للثورة ومثال لكل ضابط شريف أبى أن يقتل شعبه وأنحاز لثورة الكرامة والحرية

رداً على الخائن المرتد:


النقيب المنشق علاء نجار خان عدة مرات.. خان الجيش السوري وانشق عنه وانتسب الى الجيش الحر .. وخان الجيش الحر وانتسب وبايع جبهة النصرة . ثم انشق عن النصرة وبايع فيلق الشام. قتل اليوم بانفجار عبوة ناسفة زرعت اسفل سيارته في مدينة الدانا بريف ادلب. "ضابط ويعمل مع النصرة" عجيب غريب


DSiBDVcXUAAxWuu.jpg:small
 
[/URL]

عندما كانت الثورة والثوار لا يملكون الا قوت يومهم وكان الدعم من الاهل والاقارب ومقتصر على افراد ولم يتلقوا دعما من دول كانت الانتصارات عظيمة والمحبة تسودهم والوحدة تقودهم وعندما اصبح الدعم دولا سادت البغضاء وتغلبت التفرقة ودخلت العملاء وتراجعت الانتصارات حتى اصبحت خسارات​
 

إحصائية حمص التوثيقية-قتلى(ضباط أسد )في سورية:


من1-1-2017 حتى31-12-2017 الموثقين بالأسماء فقط721 ضابط قتيل:

رتبة: لواء/ 9 قتلى
رتبة:عميد /47 قتيل
رتبة:عقيد /80 قتيل
رتبة:مقدم /31 قتيل
رتبة:رائد / 39 قتيل
رتبة:نقيب /124 قتيل
رتبة :ملازم+م أول/391 قتيل



 

خليل المقداد

معارك #الغوطة_الشرقية الأخيرة دليل جديد على أن جيش كعكه هو من يحاصر أهلنا هناك!​
 
عودة
أعلى