الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )



صور لإحدى نقاط التفتيش التابعة لادارة الحماية والحراسة بالقرب من ادارة الهجرة والجوازات في العاصمة دمشق


26167704_304091440097989_1032586151100944065_n.jpg
26166192_304091363431330_8006366566350068595_n.jpg
26047146_304091753431291_7311362152408426996_n.jpg
 



مركز دمشق الاعلامي : بوساطة تركية وبرعاية الهلال الأحمر السوري يتم الآن إخلاء خمسة حالات مرضية من معبر مخيم الوافدين، حيث يقدر مجموع الحالات التي سيتم إخلائها تسعة وعشرون حالة، سوف تنفذ خلال خمسة ايّام.
 

عن القصف الصاروخي الذي تعرضت له حميميم من قبل النصرة والجيش الحر


*الوكالة الروسية: الهجوم على إدلب سبب لـ "جنون" أردوغان*
=============


اتهمت "سبوتنيك" أردوغان بالوقوف وراء القصف الصاروخي على مطار حميميم العسكري الروسي، وقالت إنه يتجه نحو التصعيد في الميدان رغبة منه في تأجيج الصراع من جديد.

وأشارت إلى تزويد "النصرة" - كما قالت - بصواريخ مضادة للطائرات كـ "أحد الخيارات التي لجأ إليها" أردوغان، مستشهدة بإسقاط طائرة تابعة لجيش النظام السوري بصاروخ حراري منذ أيام.

كذلك اتهمت الوكالة الرئيس التركي بخرق الهدوء في جبهات ريف اللاذقية، وقالت إن "توجه القيادة السورية نحو فتح معركة إدلب الكبرى من أهم العوامل التي ساهمت في إخراج الرئيس التركي عن طوره، كما يعتبر الهدف الروسي الجديد الذي يتضمن إنهاء النصرة في عام 2018 سبباً إضافياً لجنونه".

ويقضي اتفاق خفض التصعيد الذي وقعت عليه أنقرة وموسكو وطهران بوقف القصف على محافظة إدلب كمنطقة رابعة من مناطق خفض التصعيد في سوريا إلا أن الهجمات العسكرية عليها تجددت بحجة وجود "جبهة النصرة"، ووصفها وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" بمنطقة "معقدة" بسبب ذلك.​
 



قال يان إيغلاند، مستشار المبعوث الدولي للأمم المتحدة إلى سوريا، إنّ نظام الأسد يستخدم مسألة إجلاء الأطفال المصابين والمرضى من الغوطة الشرقية بريف دمشق، كوسيلة للمساومة.

وأوضح إيغلاند في تصريح لشبكة "بي بي سي" البريطانية، أنّ نظام بشار الأسد، يعرض مطالبه على المعارضة المسلحة، مقابل السماح بإجلاء الأطفال المرضى والمصابين من الغوطة.

وذكر إيغلاند أنّ المعارضة السورية وافقت في وقت سابق على إخلاء سبيل رهائن النظام، مقابل إجلاء الأطفال المرضى من الغوطة، معربا في هذا السياق عن أمله في أن تتكلل هذه الاتفاقية بنتائج مرضية.

وتابع المسؤول الأممي قائلا: "ليس جيدا استخدام الأطفال كورقة مساومة في الحروب، فالأطفال يحق لهم الخروج من الغوطة للعلاج، وعلينا أن نعمل من أجل ذلك".

وأضاف: "في الغوطة لا توجد إمكانات طبية تكفي لعلاجهم، وخلال الحرب الدائرة في سوريا، قُتل الكثير من الأطباء، ودمّرت المستشفيات".
[/URL]

 




مندوب الكريملين الروسي الخاص لسورية الكسندر لافرانتييف يقول ان تركيا ترى ان قسد جزء من عصابات PKK. بالنسبة لهم هذا الأمر خط أحمر ونحن نحترم ذلك
 




·


توزع السيطرة في ريف حماة الشمالي الشرقي حتى اللحظة.​
 

ملخص حماة اليومي 29-12-2017

الوضع العام:

تناوبت ثلاث مروحيات بالقصف بالبراميل المتفجرة على قرية (عطشان) بريف حماة الشمالي الشرقي بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي استهدف القرية من حواجز النظام المحيطة بالمنطقة بالتزامن مع غارات روسيّة بالصواريخ الفراغية على قرى الملولح والجزدانية وقصر ابن وردان في ريف حماة الشرقي بالإضافة لغارات استهدفت مدينة (كفرزيتا) في ريف حماة الشمالي.

على الصعيد العسكري:

دارت اليوم اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة وقوّات النظام التي تحاول التقدم على جبهة (عطشان) في ريف حماة الشمالي الشرقي بالتزامن مع اشتباكات داخل قرية (أبو خنادق) بالريف الشرقي بين هيئة تحرير الشام وتنظيم الدولة عقب سيطرة الهيئة على عدة نقاط داخل القرية.

بالإضافة لتمكّن الهيئة من تدمير مدفع عيار 23 مم للتنظيم وقتل طاقمه داخل القرية إثر استهدافه بصاروخ موجّه فيما قامت فصائل باستهداف تجمعات قوّات النظام في مدرسة المجنزرات بالريف الشمالي الشرقي بصواريخ الغراد بالإضافة لتدمير قاعدة كورنيت ومدفع رشاش من عيار 23 مم وقتل وجرح عدد من قوّات النظام على محور (أم حارتين) بالريف الشمالي الشرقي بعد استهدافهما بصاروخي تاوو م/د.

وكالة خطوة​
 









 

يقول الشيخ علي الطنطاوي: كنت أمشي مرة في حي العمارة قرب الجامع الأموي بدمشق وكان الناس لم يفيقوا بعد من صدمة الهزيمة في ميسلون (وميسلون هي معركة قامت في عام 1920 بين قوات المتطوعين السوريين بقيادة وزير الحربية يوسف العظمة والجيش الفرنسي بقيادة هنري غورو. من كتاب الجزء الثاني


DSJDSARVoAANSR0.jpg:small
 
خليل المقداد
رحم الله مجاهدي #جند_الأقصى وحلفائهم الذين سطروا أروع الإنتصارات وأعظم البطولات في غزوة #الشهيد_مروان_حديد

لولا تدخل #أحرار_الشام حينها وإفتعالها الفتنة التي أنهت الجند لكانوا اليوم في قلب مدينة #حماة و #الساحل ولما كانت العصابة النصيرية هي من يتوغل في أرياف #إدلب و #حماة
 
ناشطون
مقتل 13 عنصرا من الـ PKK بهجوم لمقاتلي الدولة قرب بلدة "الكشكية" بريف #دير_الزور أمس

مقتل 3 عناصر من الـ PKK بهجوم معاكس لمقاتلي الدولة قرب قرية البحرة شمال غرب مدينة #هجين بريف #دير_الزور
 
لواء الإمام الحسين الطائفي العراقي ينشر صوراً في بلدة بيت جن بريف دمشق بعد انسحاب الفصائل منها عن طريق التهجير بالباصات

DSPBSHoXcAAW920.jpg
 
Imad

النظام يسيطر على 5 قرى و يتقدم ..وسيصل ابو ضهور والفوعة ..لماذا لا تفتحوا جبهة الساحل ؟؟ الا بايعين الشرفاء بمعركة سقفها متفق عليه؟؟ بفتح جبهة الساحل ستقلبوا الطاولة وان لم تفتحوها فأنتم خونة
 
خارطة تقدم النظام والمليشيات الشيعية نحو مطار ابو ظهور واتباعهم تكتيك الالتفاف الجانبي و تقطيع مناطق الثوار الى مربعات صغيرة يسهل حصارها والسيطرة عليها


DSOZJQ0WAAUt4GT.jpg
 
عودة
أعلى