الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


‏‎ ‎‏







ولتجنب اخطاء الماضي يتوجب

1. عدم تحريك ارتال او دبابات على الطرق الرئيسية خلال النهار

2. عدم تجميع الياتهم في نقاط يسهل كشفها بطائرات الاستطلاع كالمقرات واما المباني

3. استخدام الميتورات وليس العربات للوصول لخطوط الجبهة في معظم الاوقات

4. منع التحدث عن المواقع عبر اللاسلكي الا بشيفرات مضبوطة.
 


مديح السنوار لسليماني يستفز غالبية الأمة. هذا رجل مجرم. ولو حرر القدس فلن يغسل ذلك دماء السوريين التي تلطخ يديه، فضلا عن إجرامه في العراق واليمن وأحلامه الطائفية المعروفة. فليتوقف هذا المسلسل البائس حفاظا على المصداقية.

 
: كتابة الدستور امر مهم ، والدستور يجب ان يكتبه في الداخل وخارج ، وموضوع سيتم نقاشه ، واليوم نحن لسنا اصحاب القرار ، سواء النظام او المعارضة ، هناك اطراف اخرى وتدخلات والنفوذ الخارجي سواء اقليمي او دولي كبير في ، سنرى كيف تسير الامور
 
مقتل مجموعة من قوات النظام شرقي حماة

بلدي نيوز – حماة (مصعب الأشقر)
لقي عناصر مجموعة كاملة لقوات النظام مصرعهم، اليوم الأربعاء، على جبهة "أم حارتين" بريف حماة، بعد استهدافهم بصاروخ موجه.
وذكرت مصادر ميدانية أن اشتباكات عنيفة دارت بين فصائل المعارضة من جهة وقوات النظام من جهة أخرى في قرية "أم حارتين" قُتل فيها أكثر من 10 عناصر لقوات النظام، إثر استهدافهم بصاروخ موجه.

في سياق متصل، دمر الثوار بصواريخ "م.د" دبابة وعربة bmb لقوات النظام على ذات المحور، إلا أن كثافة القصف من الطيران الحربي والنيران الأرضية أدت إلى تقدم قوات النظام على قرية "أم حارتين" بعد اشتباكات وصفت بكسر العظم بين الطرفين.

وكانت قوات النظام والميليشيات سيطرت مساء أمس على الكتيبة المهجورة وقرية "قبيبات أبو الهدى" وتلة الأسود بعد اشتباكات عنيفة، استمرت لأكثر من عشر ساعات مع فصائل من "هيئة تحرير الشام" وأحرار الشام وجيش النصر وجيش إدلب الحر.
 
قتلى بلا جثث.. روسيا تقول إنها قتلت 60 ألفاً من تنظيم "الدولة"!


بلدي نيوز
crop,750x427,2418639744.jpg

(كنان سلطان)
أعلنت روسيا القضاء على تنظيم "الدولة" في سوريا عموما، وشرقي سوريا بشكل خاص، واستطردت لتقول إنها قتلت 60 ألفاً من عناصر التنظيم في سوريا خلال الفترة الممتدة بين عامي 2015 و2017.
جاء الإعلان الأخير على لسان رئيس الأركان الروسية العامة "فاليري جيراسيموف"، حيث قال إن بلاده قضت على 60 ألف مسلح من تنظيم "الدولة" في سورية منذ عام 2015، لافتا إلى أن هدف بلاده (روسيا) هو القضاء على (جبهة فتح الشام) خلال سنة 2018 .
وأوضح "جيراسيموف" في تصريحات صحفية لصحيفة (كومسومولسكايا برافدا) اليوم الأربعاء، أنه "حتى 30 (أيلول) 2015، كان هناك 59 ألفا من (داعش) من جميع التشكيلات في سورية، وفي غضون عامين تمكن (التنظيم) من تجنيد عشرة آلاف مسلح آخرين".
وأشار في تصريحه إلى أنه "في غضون هذين العامين تم القضاء على نحو 60 ألفا منهم".

روسيا التي نجحت بتواطؤ أمريكي، في إخماد جبهات المعارضة المسلحة، في مواجهة النظام، وخلصت إلى لعبة مناطق خفض التصعيد، وترحيل المقاتلين وتجميعهم شمال البلاد، أتاح لها الوقت الكافي لفرض وقائع جديدة، تجلت في استعادة أراض جديدة لصالح النظام، والقضاء على المعارضة بشقيها السياسي والعسكري، واختصارها في بعض التنظيمات الجهادية.
وحددت خيارها القادم لتكون إدلب ساحة لمعركتها القادمة، والتي ستعمل خلال السنة القادمة للقضاء على "جبهة فتح الشام"، آخر ما تراه يهدد ويقوض جهودها التي اشتغلت على إنجاحها طوال سنتين.

إعلان روسيا القضاء على قرابة 60 ألف عنصر من تنظيم "الدولة"، يفتح الباب للتساؤل حول إمكانية إحصاء مثل هذا العدد من القتلى، وهي التي تفرغت طوال المدة التي قادت المواجهات في سوريا، لقتال فصائل المعارضة، وتناوبت مع مجموعة من مقاتلي التنظيم في السيطرة على تدمر، وبعض المواقع الأخرى، وهذا يحيل بالضرورة إلى السؤال الأهم، وهو أين اختفت جثث 60 ألف قتيل؟.
الكاتب الصحافي (فراس علاوي) يقول "إعلان روسيا القضاء على 60 ألف (داعشي) يأتي في سياق التبرير لسياسات روسيا الخارجية، وهي رسالة للداخل الروسي، ولحلفاء روسيا، وكذلك لدول العالم، بأن الروس هم من قضوا على داعش".
ويضيف (علاوي) في تصريح لبلدي نيوز "الرقم الذي تعلنه روسيا حول قتلى التنظيم، مبالغ به بشكل كبير، ويعود ذلك لعدة أسباب أهمها أن المناطق التي سيطر عليها الروس، والخاضعة لسيطرة "داعش" تتمثل بمناطق (تدمر والبادية ودير الزور)، وهي أقل من نصف المساحة التي سيطر عليها التنظيم في سوريا، وبالتالي فالعدد يصبح كبيراً جداً قياسا إلى ذلك".
ويشير (علاوي) في حديثه إلى أنه "لم يشاهد أحد جثثاً لمقاتلي التنظيم تمثل هذا الرقم، بل لم تشاهد جثث سوى بأعداد قليلة، تكاد لا تذكر، كما أن التنظيم لا يزال موجودا في مناطق كثيرة، رغم إعلان الروس انتهاء المعارك والقضاء عليه، فهو موجود في (ريف حماة وأرياف البوكمال)، وهو لايزال يشتبك مع قوات النظام المدعومة من روسيا هناك".

تخطت روسيا حدود المعقول في إعلانها هذا العدد الكبير من قتلى التنظيم، في مقابل ما أعلن عنه في مناطق أخرى، فعلى سبيل المثال قال التحالف إنه قتل 900 للتنظيم، في معركة (الموصل) التي قتل فيها من المدنيين ثلاثة أضعاف قتلى التنظيم، حيث أإن روسيا دخلت في سباق مع التحالف حول إظهار نفسها في موقف المتفوق في حربها على "الإرهاب"، بصرف النظر عن المبالغة التي تشوب تصريحاتها!.
 
النظام يسيطر على قرية وتلة بريف حماة

بلدي نيوز - حماة (خاص)
سيطرت قوات النظام مدعومة بميليشيات محلية وأجنبية، ظهر اليوم الأربعاء، على قرية وتلة في ريف حماة الشرقي.
وفي التفاصيل، أفاد مراسل بلدي نيوز في حماة، (شحود جدوع)، بأن قوات النظام وميليشيات تابعة للعقيد سهيل الحسن وعضو مجلس الشعب أحمد درويش بالتعاون مع ميليشيات إيرانية، تمكنت بعد ظهر اليوم من السيطرة على قرية أم حارتين وتلة الطويلة في ريف حماة الشرقي.
وأضاف مراسلنا، أن قوات النظام بدأت التمهيد الجوي والمدفعي منذ فجر اليوم، والذي استمر لساعات طويلة أُجبرت فيها الفصائل المقاتلة على الانسحاب من القرية والتلة.
وكانت قوات النظام والميليشيات سيطرت مساء أمس على الكتيبة المهجورة وقرية قبيبات أبو الهدى وتلة الاسود بعد اشتباكات عنيفة، استمرت لأكثر من عشر ساعات مع فصائل من هيئة تحرير الشام وأحرار الشام وجيش النصر وجيش إدلب الحر.
 
"فيلق الرحمن" يحبط هجوما للنظام في دمشق

crop,750x427,3398364988.jpg


بلدي نيوز - ريف دمشق (خاص)
أحبط فصيل "فيلق الرحمن" العامل في دمشق، محاولة هجوم لقوات النظام، اليوم الأربعاء، على جبهات حي جوبر.
وفي التفاصيل، أفاد مراسل بلدي نيوز في دمشق وريفها (مالك الحرك)، أن مقاتلي فيلق الرحمن تمكنوا من إحباط هجوم لقوات النظام على حي جوبر شرقي دمشق.
وأضاف مراسلنا، أن الفيلق تمكن من تدمير خنادق وتحصينات أعدتها قوات النظام خلال الأيام السابقة لمهاجمة نقاطه على جبهة حي جوبر.
وأعلن فيلق الرحمن، أمس الثلاثاء، عن قتل اثنين من عناصر النظام، وجرح آخرين، بتفجير نفق أعدته قوات النظام أيضا للتسلل إلى نقاط الفيلق في حي جوبر شرقي دمشق.
ويعيش سكان مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية في أحوال إنسانية سيئة نتيجة استمرار الحملة الوحشية التي تشنها قوات النظام والميليشيات الطائفية على مناطقهم، وسط الحصار المفروض على المدن والبلدات، الذي أدى إلى ارتفاع حاد في أسعار المواد التموينية والمحروقات والأغذية.
 
لافروف: انتهينا من تنظيم "الدولة" والهدف حاليا "جبهة النصرة"

crop,750x427,3503812272.jpg



بلدي نيوز - (عمر الحسن)
نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزير الخارجية سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، قوله، إن الجزء الرئيسي من المعركة ضد تنظيم "الدولة" في سوريا انتهى.
وأضاف لافروف، أن المهمة الرئيسية في سوريا الآن هي "تدمير جبهة النصرة" في إشارة إلى "هيئة تحرير الشام"، حسب وكالة رويترز.
كما وأعلن رئيس الأركان العامة الروسي فاليري غيراسيموف أن قوات بلاده قتلت ستين ألف عنصر من تنظيم "الدولة"، وأن هدف روسيا لعام 2018 هو القضاء على "هيئة تحرير الشام".
ويأتي ذلك بعد يوم من إعلان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن بلاده بدأت التأسيس لوجود دائم في قاعدتي طرطوس وحميميم على الساحل السوري.
ويوم 11 من الشهر الجاري، أصدر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين من قاعدة حميميم الجوية أمرا بسحب جزء كبير من قواته، حيث بدأ في اليوم نفسه سحب 23 طائرة ومروحيتين ومركز لإزالة الألغام ومستشفى عسكري وعناصر الشرطة العسكرية.
وتنبئ التصريحات الروسية إلى نوايا موسكو بدعم نظام الأسد لمهاجمة باقي المناطق المحررة في مدينة إدلب والغوطة الشرقية، بعد الانتهاء من معارك تنظيم "الدولة" في البادية السورية والمنطقة الشرقية، والتذرع بذريعة وجود تنظيم القاعدة في المناطق المحررة.
يشار إلى أن جبهة النصرة كانت غيرت اسمها إلى هيئة فتح الشام في تموز/ يوليو 2016، وفكت ارتباطها بالقاعدة، قبل أن تغير اسمها مرة ثانية إلى هيئة تحرير الشام في كانون الثاني/يناير الماضي.
 
الأركان الروسية تعلن محاصرة النظام لقاعدة "التنف"

crop,750x427,3034522421.jpg


بلدي نيوز - (متابعات)
أعلن رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية "فاليري غيراسيموف" في لقاء مع صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية، ونقلته وكالة سبوتنيك؛ أن قوات النظام السوري حاصرت القاعدة الأمريكية في "التنف" بشكل كامل.
وقال غيراسيموف: "تمت محاصرة منطقة التنف 55 كيلومترا من قبل القوات السورية، والأهم من كل شيء هو أننا راقبنا عمليات إخراج المسلحين من هناك منذ عدة أشهر".
ووفقا لأقواله، فإن نحو 350 مسلحا كانوا يخرجون من منطقة التنف عندما كانت السيطرة أضعف.
وأضاف غيراسيموف: "كان هناك خطر الاستيلاء على مدينة القريتين، لكننا اتخذنا الإجراءات اللازمة في الوقت المناسب، وتم سحق هذه القوات، ومن الواضح أنه يتم إعداد المسلحين هناك، كما أن هناك مخيم الركبان للاجئين، أكبر المخيمات في سوريا".
واتهمت روسيا في وقت سابق الولايات المتحدة، بتسهيل عبور مقاتلي تنظيم "الدولة" من مناطق سيطرة "قوات سورية الديمقراطية" باتجاه البادية السورية، عبر قاعدة التنف، بهدف استهداف قوات النظام، والميليشيات الموالية لها.
من الجدير بالذكر أن إحدى القواعد الأمريكية في سوريا توجد في منطقة التنف، حيث يتم تدريب وحدات المعارضة السورية المسلحة لمحاربة "داعش"، كما يقدم التحالف الأمريكي في منطقة التنف الدعم لـ "قوات سوريا الديمقراطية" في محافظات الرقة والحسكة ودير الزور.
 
مظاهرات في "الطبقة" ترفع أعلام "قسد" وتندد بتصريحات "الأسد"

crop,750x427,3660070671.jpg



بلدي نيوز – (عمر يوسف)
خرج العشرات في مدينة الطبقة بريف الرقة في مظاهرة مناهضة لنظام الأسد، اليوم الثلاثاء، رداً على التصريحات التي اتهم بها رأس النظام "بشار الأسد" عناصر قوات سورية الديمقراطية، بالخونة.
وحمل المتظاهرون خلال المظاهرة -التي دعا إليها ما يسمى بـ "مجلس الطبقة المدني" التابع لقسد- لافتات كتب عليها "الخائن من باع الجولان ودمر سوريا لمرتزقة داعش"، و"نرفض التهديدات ضد الديمقراطية.. يسقط النظام وعاشت أخوة الشعوب"، إضافة لرفعهم أعلام قوات سورية الديمقراطية.

وكان رأس النظام السوري، بشار الأسد، وصف القوات الكردية المدعومة أمريكياً بأنها خائنة، مشيراً إلى أن كل من يتبع لقيادة أجنبية في بلده ويعمل ضد جيشه وضد شعبه فهو خائن، بغض النظر عن التسمية، حسب تعبيره.

وخلال تصريحات صحفية عقب استقباله وفداً روسياً في دمشق قبل نحو أسبوع، أضاف الأسد أنه "عندما يتم الحديث عما يطلق عليه تسميةُ الأكراد في الواقع هم ليسوا أكراداً فحسب، بل لديهم مختلف الشرائح في المنطقة الشرقية مساهمةٌ معهم”، لافتاً إلى أن هذا الأمر هو التقييم الحالي لتلك المجموعات التي تعمل لصالح الأميركيين.

بالمقابل، ردت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عبر بيان على موقعها الرسمي، قائلةً إنها لم تستغرب هذه التصريحات، لأن "الشعب السوري بكل مكوناته في سوريا عامة، وشمال شرق سوريا خاصة، انتفض ضد نظام الأسد الأمني القمعي الاستبدادي"، وفق بيانها.
 
اعلام الشبيحة يدعي اعتراض البانتسير للغراد فوق حميميم






منظومات البانتسير في مطار حميميم تعترض بنجاح عدة صواريخ غراد اطلقها الارهابيين من ريف اللاذقية الشمالي.

 
عندما تكون المسافة بين بيت_جن المحاصرة ومناطق المعارضة في جوب سوريا 10كلم وتختار بدل فك حصارها بمعركة صغيرة ان تركب باص اخضر وتقطع مئات الكيلومترات الى إدلب فعلم حجم المؤامرة
طيب ياخي لماذا لا تركب الباص الاخضر الى طرنجة جنوبكم بكم من كلم
افتحوا معركة و انسحبوا اليها؟؟؟

منقول
 
ثوار جنوب سوريا مرة فكروا يفكوا الحصار عن بيت_جن عن طريق التقدم لمدينة الخضر الدرزية و انتهت المعركة بتهديد اسرائيلي صغير لهم و انتهت المعركة بتراجعهم نحو القنيطرة



DSEmTxRWAAAVDs6.jpg
 
بفضل قوات التحالف الدولي التي مهدت لهم الطريق بالقصف الجوي

موقع ديبكا الإسرائيلي الحرس الثوري الإيراني يقوم بإصلاح طريق - في الأول في ممر إيران العابر للحدود نحو المتوسط!


DSDdfWiWAAE25O2.jpg
 
صحيفة "يني شفق" : العملية العسكرية التي سينفذها بمشاركة فصائل من ستبدأ من وديربلوط وقلعة سمعان غرباً وتمتد شرقاً الى بلدات زوفيان ودوير وفيلا ، وسيشارك فيها 20 الف جندي و15 الف من بهدف تطهير 4500 كليو متر في المنطقة

DSCAbm2XUAYvy4Q.jpg
 




إلى اخي السنوار هل ترضى أن نتواصل مع إسرائيل من أجل تحرير دمشق من إيران ونتفاخر بذلك أمامكم رغم أن إسرائيل أخف قذارة من ايران ونتنياهو أخف خساسة من سليماني وأنتم لستم افضل منا والقدس مثل دمشق وبغداد وعزة الله وجلاله لو وصل إليكم سليماني ليرمينكم في البحر بدل اليهود

 
: المستشارون العسكريون الروس متواجدين في جميع وحدات تقريبا




 


مشروع ايران الى زوال ومشروع تركيا تابع للناتو والعرب اليوم هم مجلس التعاون الخليجي وبينهم والناتو مبادرة اسطنبول ٢٨+١ اي دول الناتو مع كل دولة من دول المجلس وقد افتتح الناتو مركزا له في الكويت في ك٢ الماضي


السعودية وتركيا علاقتهم تساوم اي تعاون وتنافس وللتعاون ملفات ومناطق وللتنافس اخرى والتعاون يخفف التنافس

كما كنت اكرر دوما ان تركيا والسعودية عمود المنطقة الجيوسياسي ضمن مبادرة اسطنبول

العلاقات الدولية ليست صفرية حتى عدو مثل ايران فكيف تكون صفرية مع صديق مثل تركيا

لا طوق تركي ولا ايراني بل امركة الشرق الاوسط برعاية الناتو وحجر اساس الامركة مبادرة اسطنبول التي جمعت دول الناتو مع دول مجلس التعاون الخليجي بانتظار ازاحة ولاية الفقيه وحل معضلة اسرائيل الدينية بعيدا عن نماذج قومية او دينية عربية كانت او تركية او ايرانية

تركيا وقطر ليسوا اخوان والسعودية كما تركيا وقطر حلفاء اميركا يتنافسون ولا يتصادمون وان تصادموا فصدامهم غير صفري ولايخرج عن السيطرة وهدفه اعادة تشكيل المشهد لصالحهم جميعا

حلفاء اميركا مسؤولون عن حفظ الامن الاقليمي لصالح النظام الدولي وكل له دوره وضابط الايقاع العم سام

حزب العدالة والتنمية التركي سبق الجميع فكريا وعمليا فقد حل معضلة عسكرة الدولة ومعضلة علاقة الدين بالدولة فحرر الدولة من الجيش وحرر الدين من الدولة وامن بالدولة العلمانية وجعل الدين شانا فرديا ولازال يخوض حرب استقلال وحين ينتصر سيكون نموذجه صالحا للاقتداء خارج تركيا


لاغنى للنظام الدولي عن تركيا ولا تركيا تستغني عنه والتناقض المشاهد سببه عدم الاستقرار الداخلي والخارجي وقد مارسته اغلب الدول حتى اميركا


تركيا ليست اخوانية بل علمانية و مما يؤمن به حزب العدالة والتنمية التركي ان الدولة فقط يصح ان تكون علمانية اما الفرد فلا يصح ان يكون علمانيا او اسلاميا بل الفرد بحسب دينه مسلما كان او مسيحي او يهودي


تركيا ليست اخوانية فقد خرجت بنموذج العدالة من ثوب اربكان المحسوب على الاخوان وعلاقتها بمصر في طريقها للتحسن ربما بوساطة روسية


تركيا غادرت العثمنة وغادرت اتاتورك واحنا بعدنا ما غادرنا الماضي غادروه يا احباب


العثمنة انتهت قبل ١٠٠سنة ولبست تركيا بعهد اتاتورك ثوب علماني قومي متطرف تجاوزه الزمن بتغير النظام الدولي فاردوكان وبتواصل مع الواقع التركي والاقليمي والدولي جاء بثوب علماني احتماعي معتدل غير استقطابي فنجح منذ ٢٠٠٣ لليوم وهو يواصل النجاح الى ٢٠٢٤ ونكران ذلك نوع من الهروب للامام

تركيا تخوص حرب استقلال داخلية للخروج من ثوب تركيا القديمة والاتراك يمتازون بشخصياتهم العسكرية ويفرحون لذلك وهو بحاجة الى شد عصب تركيا الداخلي بعيدا عن ثوبها المتطرف الاتاتوركي حتى يصل الى ٢٠٢٤ كما يفعل محمد بن سلمان في حرب استقلال السعودية الجديدة بمغادرة حقبة ال ٧٩


هذه رابعة تركية وليست رابعة اخوانية لأن مبادئ تركيا الأربعة علم واحد دولة واحدة أمة واحدة وطن واحد ...وهي التي يشير لها أردوغان دائما في كل لقاءاته ويسوقها الإخوان على أنه يرمز إلى شعار الإخوان في مصر وهذا غير صحيح وانهزامية وتبعية عمياء بإمكانك مراجعة ذلك في اليوتيوب وهو يشرحها لشعبه.
 
عودة
أعلى