الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

| رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية: المهمة الرئيسية في لعام 2018 هي تدمير مسلحي "جبهة النصرة" (سبوتنيك)
يقصد الجيش الحر وليس جبهه النصره
غارات روسيا منذ دخولها سوريا استهدف الجيش الحر والمناطق المحرره ولم نرى أي قصف روسي لداعش او حتى جبهه النصره
اتذكر وقت حصار مدينه مارع من ثلاث جهات من قبل داعش وقسد ونظام الاسد
كان الجيش الحر اذا اراد التقدم في الجهه الشرقيه ضد داعش كان الطيران الروسي يقصفه
واذا اراد التقدم في الجهه الغربيه ضد قسد كان الطيران الروسي يقصفه
والناشط هادي العبدالله نشر فيديو لذلك وكان الوضع صعب جداً ولكن صمود الجيش الحر في تلك اللحظه كان اسطوري
من رغم ان امريكا نفذت غاره على احد المواقع الدفاعيه للجيش الحر ضد داعش
 
25659931_1621593837921525_5668061785186856505_n.jpg
DSAHKoTW0AAK41_.jpg


DSAHKoUW4AAToQZ.jpg
 
الناطق الرسمي باسم "تيار الغد السوري"، منذر آقبيق، اليوم الثلاثاء
أن رئيس التيار، أحمد الجربا، سيتوجه إلى موسكو ويعتزم إجراء مباحثات مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يوم غد الأربعاء
 
"روسيا الضامن" تواصل قتل المدنيين في ريفي إدلب وحماة نهارًا وليلًا
يواصل طيران الاحتلال الروسي -الضامن بمفاوضات أستانا- قتل المدنيين في ريفي حماة وإدلب، عبر الغارات الجوية المكثفة بالطيران الحربي بالتنسيق مع "نظام الأسد".
وأفادت مصادر ميدانية، بمقتل عددٍ من المدنيين وجرح آخرين، في غارات صباح اليوم الثلاثاء، لطائرات روسية على المزارع المحيطة لبلدة "التمانعة" بريف إدلب الجنوبي.
وأضافت: أصيب أيضًا عدة مدنيين بجروح بينها إصابات بليغة بقصف للطائرات الحربية الروسية على منازل المدنيين بقرية "زويتينة" جنوب بلدة "أبو الظهور" بريف إدلب الشرقي.
من جانبه، ذكر "الدفاع المدني السوري"، اليوم، أن 15 مدنيًّا قضوا بقصف جوي لطائرات النظام الحربية والمروحية على بلدات سنجار والتمانعة وجرجناز وقرى الزفر والشيخ بركة وتل الطوكان والخوين، بريف إدلب الشرقي.
وأشار "الدفاع المدني" إلى أن الطائرات المروحية ألقت ألغامًا بحرية على قرية تل الطوقان شرقي سراقب؛ أدت إلى مقتل خمسة مدنيين، بينهم أطفال ونساء، وجرح آخرين بينهم إصابات متوسطة.
وتشنّ الطائرات الحربية والمروحية لليوم الثاني على التوالي سلسلة من الغارات الجوية، ضمن حملة قصف شرسة على قرى وبلدات ريفي إدلب الجنوبي الشرقي، مخلفة عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.​
 
تأسيس جيش كردي بشمال سوريا قوامه 100 ألف بدعم أميركي
مصادر لـ"الحدث": "جيش شمال سوريا" يشمل سوريا الديمقراطية ووحدات الحماية الكردية
بدأ أكراد سوريا تأسيس قوة عسكرية تحت مسمى "جيش شمال سوريا"، وهدفها حماية أمن الحدود.
وأشار القائد العام إلى أن هذه القوات ستتصدى لأي هجوم على مناطقهم، لافتاً إلى أنها تتمتع بالاحترافية والخبرة. واعتبر أنه بعد الآن لن يكون بإمكان تركيا أو سوريا أو أي بلد آخر أن يتجاوز على أراضينا بسهولة.
ما يسمى بجيش شمال سوريا قيد التأسيس حالياً مهمته هي حماية أمن حدود الإقليم الفيدرالي شمال سوريا، كما يسميه الأكراد ويشمل الحسكة وكوباني وتل أبيض ومنبج وعفرين، إضافة إلى الرقة والريف الشمالي لدير الزور.
وأكد القائد العام لهذه القوات أن التحالف الدولي بقيادة واشنطن يقدم لهم الدعم التقني والأسلحة والتدريب، وأن العمل مع التحالف مستمر كما كان خلال الحرب على داعش.
ويتم في معسكرات في الجزيرة وكوباني وعفرين ومنبج والطبقة تدريب الملتحقين بالخدمة العسكرية.
أما الضباط فتم تأمينهم من خلال الأكاديمية العسكرية في عامودا.
وتؤكد مصادر كردية أن هذه القوات ستجمع الوحدات شمال سوريا من قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب وقوات الحماية الجوهرية وقوات واجب الدفاع الذاتي وغيرها وستضم عربا وأكرادا وسريانا وشركسا من نساء ورجال والهدف أن يصبح عديدها مئة ألف عنصر.
 
قناة الجزيرة .. برنامج الاتجاه المعاكس
القناة تثبت يوما بعد يوم أنها ابعد ما تكون عن المصداقية وعن المهنية
استضافة المجرم المدلس علي حجازي من حزب الله الإرهابي
الذي ينكل ويقتل، ويدمر ويهجر السوريين
يهدد باحتلال مكة والقاسم لا يرد عليه ولا يوقفه عند حده، بل وصل به الأمر أن يغمز للكلب الشيعي في أول الحلقة من أجل توجيه الموضوع ضد أهل الخليج؟
 
"القبائل والعشائر السورية" ترفض "سوتشي": مشروع مشبوه
crop,750x427,3134478311.jpg


قال المجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية، إن روسيا سعت منذ تدخلها في سورية إلى إنقاذ نظام الأسد المنهار تحت ضربات الثوار الذين باتوا على أبواب قصره، وبعد أن أصبحت أكثر من 70% من مساحة سورية محررة، قامت الطائرات الروسية بعمليات عسكرية دمرت فيها مدناً كاملة، وسقط خلالها مئات الآلاف من الشهداء بينهم الكثير من الأطفال والنساء، حتى المشافي والمدارس والجسور والأفران ومنازل الأهالي لم تسلم من تلك الهجمات الوحشية.
وأضاف المجلس في بيان، أصدره اليوم الثلاثاء، أن روسيا جهدت في دعم النظام سياسياً وحمايته من تدخل المجتمع الدولي لإيقاف مجازره ضد الشعب السوري, عندما استخدمت حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن لتعطيل القرارات الأممية11 مرة.
وأوضح المجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية أنه يتابع استمرار المحاولات الروسية الهادفة إلى تصفية الثورة السورية وشق صف الثوار من خلال دعوتها إلى ما يسمى مؤتمر "سوتشي"، مؤكداً رفض المجلس رفضاً قاطعاً جميع المحاولات الروسية الساعية إلى الالتفاف على مباحثات جنيف والقرارات الأممية والحل السياسي خارج دائرة القرارات الدولية. لأن مؤتمر سوتشي سيعمل على شرعنة الاحتلال الروسي الإيراني وتكريسه بتحويله إلى وجود عسكري ضامن لتنفيذ قرارات مؤتمر سوتسي .
وأبدى المجلس تمسكه بالحل السياسي المستند إلى بيان "جنيف1" والقرارين 2118 و 2254 اللذين يهدفان إلى تشكيل هيئة حكم انتقالي ذات صلاحيات كاملة, والتي ليس للنظام الإرهابي ورموزه أي دور فيها.
ورفض البيان بشدة الدعوة الروسية إلى مؤتمر سوتشي وعدَّ حضوره خيانة لدماء الشهداء، معتبراً روسيا قوة احتلال، داعياً إلى سحب جميع قواتها من سوريا ومراجعة حساباتها الخاطئة تجاه الشعب السوري.
كما دعا المجلس جميع الفعاليات الثورية إلى التمسك بثوابت الثورة، ورفض جميع المشاريع المشبوهة التي تستهدف إجهاض حلم الشعب السوري في نيل حريته وكرامته والانعتاق من الاستبداد، لأن روسيا ليست وسيطا محايداً وإنما شريك للأسد في كل الجرائم التي ارتكبها ضد الشعب السوري.​
 
المجلس الأعلى للعشائر يرفض "سوتشي" ويدعو للتمسك بثوابت الثورة
أكد المجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية، رفضه بشكل قاطع جميع المحاولات الروسية الساعية إلى الالتفاف على مباحثات جنيف والقرارات الأممية والحل السياسي خارج دائرة القرارات الدولية. لأن مؤتمر سوتشي سيعمل على شرعنة الاحتلال الروسي الإيراني وتكريسه بتحويله إلى وجود عسكري ضامن لتنفيذ قرارات مؤتمر سوتسي.
وأعرب المجلس في بيان أصدره اليوم عن تمسكه بالحل السياسي المستند إلى بيان جنيف 1 والقرارين 2118 و 2254 اللذين يهدفان إلى تشكيل هيئة حكم انتقالي ذات صلاحيات كاملة ,والتي ليس للنظام الإرهابي و رموزه أي دور فيها، رافضاً وبشدة الدعوة الروسية إلى مؤتمر سوتشي ويعتبر حضوره خيانة لدماء الشهداء، معتبراً روسيا قوة احتلال، داعياً إلى سحب جميع قواتها من سوريا ومراجعة حساباتها الخاطئة تجاه الشعب السوري.
وقال المجلس إن روسيا سعت منذ تدخلها في سورية إلى إنقاذ نظام الأسد المنهار تحت ضربات الثوار الذين باتوا على أبواب قصره، وبعد أن أصبحت أكثر من 70% من مساحة سورية محررة، قامت الطائرات الروسية بعمليات عسكرية دمرت فيها مدن كاملة ، وسقط خلالها مئات الآلاف من الشهداء بينهم الكثير من الأطفال والنساء، حتى المشافي والمدراس والجسور والأفران ومنازل الأهالي لم تسلم من تلك الهجمات الوحشية.
وأوضح أن روسيا جهدت في دعم النظام سياسياً وحمايته من تدخل المجتمع الدولي لإيقاف مجازره ضد الشعب السوري , عندما استخدمت حق النقض "الفيتو " في مجلس الأمن لتعطيل القرارات الأممية 11 مرة.
ودعا المجلس جميع الفعاليات الثورية إلى التمسك بثوابت الثورة، و رفض جميع المشاريع المشبوهة التي تستهدف إجهاض حلم الشعب السوري في نيل حريته وكرامته والانعتاق من الاستبداد، لأن روسيا ليست وسيطا محايداً وإنما شريكاً للأسد في كل الجرائم التي ارتكبها ضد الشعب السوري.​
 
تعزيزات كبيرة تنقلها "اليوشن" من دير الزور إلى مطار حماة .. ومدرسة المجنزرات مقراً لقيادة العمليات بريف حماة الشرقي
أكدت مراصد الطيران بريفي إدلب وحماة اليوم، هبوط طائرات شحن روسية من نوع "يوشن" في مطار حماة العسكري لعدة مرات، تحمل على متنها عتاد عسكري من دبابات ومدافع وعناصر، قادمة من دير الزور إلى ريف حماة العسكري للمشاركة في العمليات الدائرة بريفي إدلب وحماة الشرقيين.
وذكر المصدر أن حشود كبيرة باتت تتمركز في مطار حماة العسكري وتخرج على شكل أرتال إلى مدرسة المجنزرات بريف حماة الشرقي والتي باتت كمقر لغرفة العمليات العسكرية التي تديرها خبراء روسي وإيرانيين إضافة لقوات الأسد.
وأفادت مراصد الطيران في ريف إدلب بالأمس أن نظام الأسد نقل خلال الأيام الماضية سبعة طائرات مروحية إلى مدرسة المجنزرات شمال شرق طيبة التركي بريف حماة الشرقي وهي التي تقصف ريفي حماة وإدلب بالبراميل والألغام البحرية، إضافة لنقله خمسة طائرات حربية رشاش من دير الزور إلى مطار حماة العسكري.
وذكر المصدر أن مطار حماة بات يحوي سبع طائرات رشاش وحربيتين روسيتين وطائرتين ميغ 23 وطائرتين ميغ 21، في حين تقوم الطائرات الحربية الرشاش الموجودة في مطار كويرس بريف حلب بتقدم الدعم الجوي واستهداف منطقة الريف الشرقي لإدلب.
تأتي هذه التعزيزات في سياق التحضيرات العسكرية الروسية الإيرانية للتوسع أكثر في ريفي إدلب وحماة الشرقيين والوصول إلى مطار أبو الظهور العسكري بعد سلسلة حملات قصف مركزة وعمليات عسكرية مشتركة بين قوات الأسد وتنظيم الدولة ضد الفصائل في المنطقة، حيث بات واضحاَ أن تلك العمليات كانت تمهيداً لانطلاق عملية أكبر بعد الانتهاء من معارك دير الزور.​
 
جيش إدلب الحر يتبنى اسقاط الطائرة حربية من طراز إل 39 نتيجة استهدافها بالمضادات الأرضية على جبهة ريف حماة الشرقي

DR-pzZUXcAAvYKg.jpg
 
فوج المدفعية في جيش العزة
يستهدف مقرات مليشيات الأسد في بلدتي "سلحب والصفصافية" بريف حماة الغربي بالمدفعية الثقيلة رداً على استهداف المدنيين في محافظتي "حماة وإدلب"
 
فيلق الرحمن يفجر نفق لقوات الأسد باستخدام ألغام الخطوط الدفاعية والأنفاق الاعتراضية
تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهات حي جوبر الدمشقي، حيث فجروا نفقا لقوات للأسد التي حاولت التقدم على أحد المحاور.
وأكد "وائل علوان" المتحدث باسم فيلق الرحمن على تمكن عناصر الفيلق من صد هجمات قوات الأسد، مشيرا إلى أن سرايا الاستطلاع التابعة للفيلق رصدت أنفاق متقدمة قامت قوات الأسد بحفرها باتجاه نقاط الثوار.
وأضاف "علوان" أن كتيبة الهندسة في فيلق الرحمن قامت باستخدام ألغام الخطوط الدفاعية والأنفاق الاعتراضية الدفاعية بتفجير النفق المتقدم الذي قامت قوات الأسد بالتسلل منه.
وشدد "علوان" على أن عناصر الفيلق تمكنوا جراء ذلك من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد.
ونوه "علوان" إلى أن خروقات قوات الأسد ومحاولاته للتسلل واقتحام نقاط الثوار تتواصل، رغم التزام الجيش السوري الحر في الغوطة الشرقية باتفاق وقف إطلاق النار بشكل كامل.
وتحاول قوات الأسد التقدم بشكل شبه يومي على جبهات الغوطة الشرقية، حيث تركز قوات الأسد الهجم​
 
الفصائل المقاتلة في بريف حماه تستعيد السيطرة على تل أسود و الكتيبة المهجورة بعد إشتباكات عنيفة مع عصابات الاسد و ادت لمقتل عدد منهم
 
أحرار الشام - حماه
إحباط محاولة هجوم مليشيات الأسد على محور قبيبات أبو الهدى أم حارتين في ريف حماة الشرقي وقتل وجرح عدد منهم وانسحابهم تحت ضربات المجاهدين
 
عودة
أعلى