الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


نائب وزير الخارجية ميخائيل :

خلال مؤتمر للحوار الوطني سيتم تشكيل لجنة دستورية تحصل على تفويض عام من الشعب ولذلك سيكون هناك مابين 1500 الى 1700 مشارك وممثلين من الشعب .​
 

المبعوث الخاص للرئيس إلى "ألكسندر لافرينتييف" يكشف ان خسائر الاقتصاد بلغ 400 مليار دولار مطالباً المجتمع الدولي ببذل جهود مشتركة لإعادة إعمار ودعم اقتصادها.


DRuNpLCX0AAYQ-9.jpg:small
 
المبعوث الخاص للرئيس إلى "ألكسندر لافرينتييف" يكشف ان خسائر الاقتصاد بلغ 400 مليار دولار مطالباً المجتمع الدولي ببذل جهود مشتركة لإعادة إعمار ودعم اقتصادها.


DRuNpLCX0AAYQ-9.jpg:small

[/URL]

هذه رسالة مزدوجة ربما لايران بالانسحاب اذ قد لا يصرف دولار بوجودها وثانية لدول الخليج بالانفتاح على سوريا بعد العراق​
 

مصدر عسكري عراقي القوات العراقية تنسق مع الجيش السوري ومع قوات سوريا الديمقراطية على الحدود العراقية السورية​
 

وكالة الروسية : القوات الجوية نفذت هجوماً صاروخياً على موقع تابع لجيش النظام السوري في منطقة
 

أزلام ومرتزقة الـCIA يرحبون بسيدهم الأميركي على الأراضي السورية التي يحتلونها:" أهلا وسهلا بك في بلدك..كلنا صرامي لقدمك"

قسد والأسد .. نعلان لصرماية واحدة


DRmzyjmWkAE47ec.jpg:small
 

ممثل بوتين: الحديث عن الشرع كرئيس لـ “سوتشي” إشاعات
======
قال الممثل الخاص للرئيس الروسي في سوريا، الكسندر لافرنتييف، إن الحديث عن فاروق الشرع، نائب الرئيس السوري السابق، كرئيس لمؤتمر الحوار في سوتشي هو مجرد إشاعات.

وفي مقابلة مع وكالة “نوفوستي” الروسية، اليوم السبت 23 كانون الأول أشار لافرنتييف إلى أنه لا توجد حتى الآن أي ترشيحات لرئيس مؤتمر الحوار الوطني في سوريا.

وتناقلت وسائل إعلام عدة أنباء عن توجيه الدعوة للشرع لترؤس مؤتمر الحوار الوطني في “سوتشي”، والذي سيعقد في شهر كانون الثاني المقبل.

وقالت صحيفة “الشرق الأوسط” إن موسكو تدرس دعوة الشرع، بناءً على اقتراح قدمه معارضون سوريون، باعتباره شخصية وطنية مقبولة من شريحة واسعة من المعارضين والعاملين في الدولة.

واتفقت الدول الضامنة لمؤتمر “أستانة” أمس، الجمعة 22 كانون الأول، على تحديد يومي 29 و30 كانون الثاني المقبل كموعد لإطلاق محادثات “سوتشي”.

بينما تم تحديد موعد “جنيف 9” نهاية كانون الثاني المقبل، على أن يسبق “سوتشي” بأيام.

وعاد اسم فاروق الشرع إلى الواجهة مجددًا، رغم غيابه عن المشهد السياسي في سوريا منذ خمس سنوات، بعد طرحه من قبل أوساط سياسية للعب دور في المرحلة الانتقالية في سوريا.

ولم يتخذ الشرع موقفًا معلنًا من الأحداث في سوريا، سوى التأكيد على ضرورة التفاوض والحل السياسي، وسط تغيب عن المشهد، لتبدأ التساؤلات عن مصيره وتحاك حوله الإشاعات، كالانشقاق والهروب إلى الأردن، أو تصفيته، أو وضعه تحت الإقامة الجبرية.

وكان آخر ظهور لفاروق الشرع، في تموز 2016، عندما نشرت مجموعة “تحرير سوري” صورة له قالت إنها التقطت في دمشق.

وفي 2012 نقلت وسائل إعلام محلية ودولية تصريحات منسوبة للشرع، يقول فيها إن كلًا من نظام الأسد أو معارضيه غير قادرين على حسم الأمور عسكريًا.

وفي 18 آب من العام ذاته، نقلت قناة “العربية”، عن المتحدث باسم المجلس العسكري الأعلى لـ “الجيش السوري الحر” آنذاك، لؤي المقداد، تصريحات قال فيها إن الشرع انشق عن النظام السوري.

إلا أن مكتب الشرع أصدر بيانًا في نفس اليوم، أكّد أنه لم يفكر في أي لحظة بترك الوطن إلى أي جهة كانت وفقًا للبيان.
 


روسيا تعيد بناء السكك الحديدية في سوريا














 


السفير السابق في :

إن الخطة الروسية المعنية بالحوار الموسع وإجراء الانتخابات الجديدة ليست إلا قصة مثيرة لكل من السخافة والسخرية. وهي قصة ساخرة نظراً لأن نظام أبداً لن يقدم أي تنازلات على أي صعيد. لقد فاز في الحرب العسكرية على الأرض.​
 


السفير السابق في :

المشكلة السورية ليست مشكلة دستورية. بل إنها مشكلة تتعلق بحكم وسيادة القانون. و ، التي هي أيضاً دولة بوليسية أمنية، تدرك هذه الحقيقة تمام الإدراك. فهي تفضل الحلول الأمنية المتلفعة بثياب الحلول السياسية.
 


:

المشكلة السورية الحقيقية تكمن في الدولة الأمنية البوليسية التي لا تقبل المساءلة، وتغتال أو تعتقل كل من يطالب بالتغيير الحقيقي بصرف النظر تماماً عن وجود الدستور من عدمه. إن الدولة الأمنية السورية ستخرق وتنتهك مواد الدستور الذي يمكن أن يكون رائعاً على الورق..​
 
في مهنة تصعب على سليمي البدن.. حدّاد سوري بنصف ذراع
ونحن نحب الحياة ما استطعنا إليها سبيلا

 
السفير الامريكي السابق روبرت فور يسخر من اي انتخابات قادمة في سوريا ويصفها بالانتخابات المخابراتية:
هل يعتقد أحد أن الجيش السوري والشرطة السرية (الاستخبارات) سيتلقيان الأوامر من الأمم المتحدة بشأن الانتخابات كي تتمكن الحكومة السورية الجديدة في خاتمة المطاف من الحد من سلطاتهم ومساءلاتهم عن جرائمهم؟ إن الأمم المتحدة عاجزة الآن عن مجرد توصيل المساعدات الإنسانية إلى الغوطة الشرقية رغم الوعود الروسية بذلك؟ فكيف سيتسنى للأمم المتحدة فرض قوائم الناخبين الصحيحة، وقبول تسجيلات الأحزاب والمرشحين، والشروع في الحملات الانتخابية المنفتحة والمنصفة، وإتاحة الوصول إلى مختلف وسائل الإعلام السورية من دون التدخل والاعتقال والملاحقة من جانب الشرطة السرية (الاستخبارات) الخاضعة لحكومة بشار الأسد؟
 
رد مفحم ...
‏٤٨ ألف مقاتل روسي
‏٢٠٠ ألف مقاتل شيعي
‏٢٠٠ ألف جيش أسدي
‏٤٠. ألف مقاتل كردي
‏٢٠ ألف مقاتل داعشي
‏١٠٠ ألف شبيح
‏أحدث أنواع الطيران والصواريخ والعتاد
‏غواصات وبوارج وباليستي وكيماوي
‏ولسا بقولوا ليش ماانتصرتوا!!!
‏أنصف يا أخي وقول كيف لهلأ مستمرين
إنه شعب سوريا العظيم

25552309_1618145464898506_559110515381402404_n.jpg
 
عودة
أعلى