الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/attachments/5a3b937195a597c8328b4637-jpg.1939/​
الاردن لا يدخلها الا بصفة لاجئ
حتى المغتربين بالخليج باقامات نظامية لا يسمح لهم بالدخول الا لكبار السن جدا او الاطفال شرط وجود كفيل اردني او سوري مقيم بالاردن
 
قواعد عسكرية والآلاف من الجنود.. تعرف على خريطة التواجد العسكري الروسي في #سوريا من خلال عرض ثلاثي الأبعاد
تقرير: عمر عبد اللطيف

 
في استهزاء بالشريعة الاسلامية ...شبيحة علويون ومسيحيون يزوجون قطتين وفق الأصول السنية
==================


تداول ناشطون مقطع فيديو لما قيل إنها "زفة شامية" وعراضة يقودها رجال مسلحون مع أطفال وشباب من حي (باب توما) في زفاف القطتين (زيزون) و(بيوتي)، وبدت الزفة طبيعية كما لو أنها لشاب وفتاة، وتم إلباس القطة العروس رداء زهري اللون وأما القط العريس فحمل على الأيدي من قبل رجال في العقد الخامس وع ضحكات فرح هستيرية.

وبعد أن تم عقد القران (الشرعي)- وهذا ما يبدو مخزياً وغريباً، حيث تم حسب الأصول الإسلامية، وتحديد المهر وإشهار الزواج- بعدها تم نقل العروسين بسيارة نوع "مرسيدس" دارت شوارع حي "باب توما" الذي يستعد لاحتفالات عيد الميلاد.

وبحسب صفحات مؤيدة، فإن صاحب القط ويدعى "فادي الباش" هو أحد عناصر الميليشيات الطائفية المتواجدة في الحي، وتحفل صفحته الشخصية بصوره بسلاحه الفردي، وصور "بشار الأسد"، ونعوة للعميد القتيل "عصام زهر الدين".

ويبدو ما حصل غريباً عن أخلاق الشارع السوري بكامل فئاته الدينية والطبقية، فلم يسبق أن تم احتفال بهذه الوقاحة وهذه الطريقة المهينة للدين الإسلامي، ولمشاعر السوريين الذين يموتون بنيران الأسد على مقربة كيلومترات قليلة من "باب توما" حيث يقع مدخل الغوطة الشرقية، ووسط مصاعب اقتصادية ومعاشية يعيشها أغلب الشعب السوري بمؤيديه ومعارضيه.

 
التعديل الأخير:

موسكو: اقترحنا على واشنطن أن تكون طرفا ضامنا في أستانا ولكنها رفضت
====================

| 2017-12-23 09:38:13
39562a9667d3214e12e64a74.jpg

وفد النظام في أستانا - جيتي

قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا "ألكسندر لافرينتييف" إن موسكو اقترحت على واشنطن أن تكون طرفا ضامنا في محادثات أستانا لكن الأخيرة رفضت.

وأضاف "لافرينتييف" بحسب وسائل إعلام روسية أن المؤتمر المزمع عقده في "سوتشي" الروسية يومي 29 و 30 ثاني المقبل وبمشاركة 1500 شخص، سينظر في إجراء إصلاحات دستورية وانتخابات في سوريا بإشراف أممي، مشيرا في الوقت نفسه إلى اعتراض أنقرة على مشاركة أشخاص بالمؤتمر ممن لهم صلات بحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي "ب ي د".

وذكر المسؤول الروسي أن المبعوث الأممي الخاص ستيفان دي ميستورا لم يتخذ قراره بعد بشأن مشاركته في مؤتمر سوتشي.

وفي حديثه عن عملية أستانا التي تجري في كازاخستان، قال إنها تسير بالتوازي مع مفاوضات جنيف.

زمان الوصل - رصد​
 

ريف دمشق.. أنباء عن غارة إسرائيلية استهدفت "اللواء 155 صواريخ " والنظام ينفي
=======================

| 2017-12-23 11:00:34
611ac69ebcb03559ac05110f.png

أرشيف

قال ناشطون محليون إن طائرات "إسرائيلية" أغارت منتصف ليلة الجمعة/ السبت، على مواقع عسكرية للنظام في محيط مدينة "القطيفة" بمنطقة القلمون بريف دمشق، الأمر الذي ألحق خسائر بشرية ومادية في صفوف قوات النظام المتواجدة هناك.

ووفق الناشطين فإن الطيران "الإسرائيلي" استهدف "اللواء "155 في منطقة "القطيفة" بريف دمشق، ما أدى إلى اندلاع حريقٍ في المنطقة، أعقبه مباشرة انفجارات قوية سمعت أصواتها بشكلٍ واضح في العاصمة دمشق، إضافةً إلى أنحاء متفرقة من منطقة القلمون.

تقوم "اسرائيل" من حينٍ إلى آخر بقصف مواقع عسكرية تحوي مخازن للسلاح أو مصانع أسلحة تابعة للنظام في ريف دمشق، وذلك بحجة منع حصول ميليشيا "حزب الله" اللبناني على أسلحة متطورة أو كاسرة لميزان القوة العسكرية لـ"الكيان الصهيوني".

من جهتها نفت مصادر إعلامية تابعة للنظام السوري الأنباء المتواردة عن حدوث أي غارة "اسرائيلية" على الأراضي السورية، وأشارت إلى أن الأصوات التي سمعت ناجمة عن استهداف "الجيش السوري" براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة مواقع المجموعات "الإرهابية" في بلدة "بيت جن" ومحيطها بريف دمشق. حسب تعبيرها.

يعدّ "اللواء 155" الواقع على بعد نحو 7 كيلو مترات عن مدينة "القطيفة"، أحد أبرز القواعد التي تحوي منصات لإطلاق صواريخ "سكود" في سوريا، كما يمتد على مسافة تقدّر بحوالي 3 كم ويتبع لإدارة الصواريخ في قوات المدفعية والصواريخ التابعة لقيادة أركان جيش النظام.


زمان الوصل​
 
نشرة: قتلى مرتزقة أسد الجمعة 22-12-2017 فيها(5)ضباط بينهم عقيد إيراني :


1-عقيد: إسماعيل خان زادة
2-الرائد: محمود أحمد السرحانلي
3-ملازم: بهاء بسام عياش لي
4 -ملازم : تمام مهنا علي
5-ملازم : أمجد ساطو





DRrqWqPX4AAtXqw.jpg


DRrqXrGW0AUOpAu.jpg
 
عبدالحميد زركريا



- مؤتمر #جنيف هو رمي الثورة أرضاً.
- مؤتمر #الأستانة هو ذبح الثورة.
- مؤتمر #سوتشي هو الرقص فوق جثة الثورة.
عصابات الخَوَنَة من المعارضة ساهمت أكثر من العصابات الأسدية في الوصول لهذه المرحلة.



DRrZLYAXUAAiTCT.jpg
 
الحل السياسي الروسي في #سوتشي أو أي مؤتمر آخر ، هو إستسلام الجيش الحر بإسم المصالحة مع #الأسد ، هذه هي الحقيقة التي يخفيها الكثير .



DRq98J2XcAEEIZQ.jpg
 



اشتباكات بين مسلحين من قرية المزرعة الدرزية وعناصر الامن السياسي بعد اتهام اهالي القرية الامن السياسي بخطف مدير مدرسة القرية راكان سليم البكار ومطالبة أهله ب ١٠٠ألف دولار كفدية.

 

حميدي الجربا ( شيخ شمر في سورية ) عن بقاء أو رحيل نظام بشار الأسد :

لا نريد فراغ سياسي و لا بديل لدينا عنه .. هناك صناديق الاقتراع و من يستحق البقاء يبقى ( فيديو )
================


23 ديسمبر، 2017



Screenshot_4-10-780x405.jpg


تطرح تساؤلات كبيرة بشأن مستقبل المكون العربي في محافظات الرقة ودير الزور والحسكة، بين مشروع الكرد في إطار ما يعرف بفيدرالية شمال سوريا، واقتراب القوات الحكومية وحلفائها من مناطقهم.

كيف ستتعاطى القبائل والعشائر العربية مع هذا الاستحقاق؟ وكيف سيكون موقفها من الكرد ومشروعهم؟ وهل ستبقى على تحالفها معهم ام انه لم يكن سوى تحالف فرضته الضرورات وانقضت موجباته؟

كل هذه الاسئلة وغيرها يطرحها فراس كيلاني مراسل هيئة الإذاعة البريطانية على الشيخ حميدي دهام الهادي شيخ قبيلة شمر والحاكم المشترك لمقاطعة الجزيرة في فيدرالية شمال سوريا.


المصدر : قناة الصحافي السوري “فراس كيلاني” – يوتيوب​
 
جيش العزة في بيان يحذر من استفزازات النظام ويدعو لضبط النفس في فترة الأعياد المسيحية


25508072_301798896993910_4986787312785046150_n.jpg

 
جيش العزة في بيان يحذر من استفزازات النظام ويدعو لضبط النفس في فترة الأعياد المسيحية


25508072_301798896993910_4986787312785046150_n.jpg


عيشي يا محردة وسقيلبية بأمان ..اقتلو وشبحو قدمابدكن من هلق لراس السنة 2018 ماحدا مقرب جبنكن .....تصرف خاطئ من جيش العزة الذي نكن لهم كل احترام​
 

الميليشيات الكردية تعلن مقتل ٩ من عناصرها خلال معارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية في الحسكة و ديرالزور

DRt_mnMWsAAueTf.jpg
 

مقتل مجموعة من حزب اللات بمعارك البوكمال:


حسين قاسم دربج

DRsK-LNWsAIUm6V.jpg




محمد_علي_راضي_صقر

DRsH2nAWsAEIFMH.jpg



نصري_محمد_عواضة

DRsG7QUW4AAVJJU.jpg





علي_ناجي_اسماعيل_قمر

DRsGKd0WkAE8qKd.jpg



وسام_خليل_حاطون

DRsFRUOX0AAm9v8.jpg
 

ميليشيات فاطميون الأفغانية الشيعية تأتي صحراء البادية الشامية كالبهائم مشحونة في السيارات ويقوم الدواعش بإرجاعهم مشحونين ايضا لكن في توابيت

DRrch9XXcAA5_Vn.jpg
 
عودة
أعلى