الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

تعميم الكلام سهل اخي الكريم
يكفي رد بيان جيش الإسلام على الاتهامات وتضامن اعلام نظام الاسد مع تحرير الشام ضد جيش الإسلام
نشر صور قديمه والادعاء على انها تصفيه هي طريقه غبيه من عناصر تحرير الشام والدليل اعلنه جيش الإسلام ان الصوره قديمه وهي لدى مركز الدفاع المدني
لا يهم ان عقدت تحرير الشام صفقة مع نظام الاسد لخروجهم من الغوطه ليخرجوا وهذا في صالح فصائل الغوطه لكن
ان ينشروا إشاعه لنشر فتنه في الغوطة قبل خروجهم فهذا لن تقبله الفصائل في الغوطة

اعدمو في معركة الأشعري عندما اقتحم مجرمو الخوارج في جيش الاسلام موقععا للهيئة ..استسلمت قوات الهيئة دون قتال ظنوا بهم نخوة الاسلام وكان تصرفا خاطئا ...لأن جيش الاسلام عبارة عن صنف خارجي مارق مرتزق دموي ينهش في جسد الثورة فقام باعدامهم بعد اعطائهم الأمان بطلقات بالرأس...


محسسني جيش الاسلام انو هنن متل النبي يحيى ( يوحنا) عليه السلام ....
 

رفض الالتحاق بداعش وتوسط لتوحيد البندقية ضد النظام.. "صلاح الدين الشيشاني" يقضي في حماة
=============


| 2017-12-17 23:30:34
d2395cd4c623375f75a60713.png

صلاح الدين الشيشاني


اشتدت وطأة المعارك التي تخوضها عدة فصائل معارضة ضد قوات النظام في ريف حماة، مع تبدل سريع في خريطة السيطرة الميدانية، بدأ بتقهقر النظام عن عدد من المواقع قبل أن يعود ويستردها تحت ضغط الغارات الجوية العنيفة والقصف المكثف.

وقتل خلال هذه المعارك عشرات من قوات النظام إلى جانب أسر نحو 12 عنصرا، بينما قضى من جانب الفصائل القيادي "صلاح الدين الشيشاني"، الذي برز اسمه من بين مقاتلي القوقاز الموجودين على الساحة السورية، وكان لمواقفه تداعيات مؤثرة.

فإلى جانب نشاطه في ميدان المعارك ضد النظام، عرف "صلاح الدين الشيشاني" بتصديه المبكر لمبايعة تنظيم "الدولة"، ورفضه اللحاق بهذا التنظيم، رغم إغراءات زميله في القتال وفي قيادة "جيش المهاجرين والأنصار"، عمر الشيشاني، الذي انشق بمجموعات كبيرة من هذا الجيش وبايع معهم "أبو بكر البغدادي"، فيما بقي "صلاح الدين" على رأس "جيش المهاجرين والأنصار"، رافضا الانشقاق، ومصرا على قتال النظام دون غيره.

ونتيجة ثقة الفصائل المحسوبة على التيار الجهادي به، فقد تم إيفاده خريف عام 2014 إلى الرقة (عاصمة التنظيم آنذاك) حاملا عرضا من جبهة النصرة والجبهة الإسلامية يقضي بوقف الاقتتال بين هاتين الجبهتين والتنظيم، مع التفرغ لمواجهة النظام.

وقد عاد "صلاح الدين" من مهمة الوساطة تلك بخيبة أمل من رد التنظيم، روى بعض فصولها قائلا: "قابلت ممثلي الدولة في الرقة قبل يومين وعرضت عليهم الهدنة والإصلاح مع الفصائل ولكنهم رفضوا"، معقبا: "جماعة الدولة تعتقد فعليا بكفر جبهة النصرة والجبهة الإسلامية".

ويبدو أن صدمة "صلاح الدين" كانت كبيرة للغاية، لاسيما أن من رفض عرض الهدنة هو زميله القديم "عمر الشيشاني" الذي قلده البغدادي منصب الأمير العسكري للتنظيم.

ولم يكتف "عمر الشيشاني" بذلك بل حاول استمالة "صلاح الدين" بدعوته لـ"مبايعة" زعيم التنظيم "أبو بكر البغدادي" وقد رفض "صلاح الدين" هذا العرض.

وكان لانشقاق "عمر الشيشاني" عن "جيش المهاجرين والأنصار" وانضمامه للتنظيم، أثر بالغ للغاية على تمدد الأخير في مناطق سيطرة الفصائل، وتكبيدها خسائر فادحة، ولو كان "صلاح الدين الشيشاني" قد حذا حذو "زميله" في اللحاق بالتنظيم مع مئات المقاتلين المؤتمرين بأمره، فلربما كان لذلك الأثر السلبي وقع أكبر بكثير على الفصائل.

زمان الوصل

 

ريف دمشق.. لجنة المفاوضات عن "جيرود" تجتمع مجدداً مع الروس
============

| 2017-12-17 21:42:52
2fcbd07da54090c432b60ce4.jpg

أرشيف


قال "رضا العلي" أحد الناشطين الإغاثيين في مدينة "جيرود"، في تصريح خاص لـ"زمان الوصل" إن اجتماعاً جديداً جرى بين لجنة التفاوض عن مدينة "جيرود" ووفدٍ ممثل عن النظام أمس، حضره مندوبٌ روسي، في محطة "الناصرية" الحرارية لتوليد الكهرباء القريبة من المدينة.

وأضاف أن جلسة الاجتماع دارت حول مناقشة الاتفاقية التي تمّ التوصل إليها مع "الروس" في تموز/ يوليو الماضي، في "مقر اللواء 81"، لتكون قاعدة لانطلاق المفاوضات الحالية، بالرغم من أن النظام امتنع حينها عن التوقيع عليها.

وأشار "العلي" إلى أنه من المفترض عقد اجتماع جديد في 19 من شهر كانون الأول/ ديسمبر الجاري، ومن المتوقع أيضًا أن يحضر الاجتماع لجنة ممثلة عن كامل منطقة القلمون الشرقي، حسب تعبيره.

إلى ذلك علمت "زمان الوصل" من مصادر خاصة أن الاجتماع استمر لنحو ثلاث ساعات، وتمّ بحضور مندوب روسي عن مركز "حميميم" للمصالحات، يدعى "أليكسي" وهو ضابط برتبة عقيد، عين خلفًا للعقيد "سيرغي" لمتابعة الجلسات التفاوضية من أجل الوصول إلى تسوية نهائية فيها.

ووفق المصدر ذاته، فإن النظام يركز خلال محادثاته مع اللجان الممثلة عن المنطقة، على عدّة بنود وأهمها إخراج السلاح الثقيل والمتوسط من المدن، ومنع المظاهر المسلحة فيها، تسوية أوضاع المنشقين والمتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية في قواته، إضافةً إلى نشر قوات تابعة للنظام ونشر قوات بين المنافذ والطرق التي تصل بين مدينةٍ وأخرى، كما يصر كذلك على نشر قواته على طول خط الغاز المار من المنطقة.

تعاني مدينة "جيرود" التي يصل عدد سكانها إلى 60 ألف نسمة، حالياً من تضييق وحصار غذائي ومعيشي يفرضه النظام على المدنيين المتواجدين فيها، وذلك بالتزامن مع المفاوضات التي تجري من حينٍ إلى آخر بين ممثلين عن النظام والمقاومة لإيجاد تسوية سياسية دائمة في المنطقة.

تخضع مدينة "جيرود"، منذ منتصف العام 2013 لحصار تفرضه عليها قوات النظام، وقد زادت وتيرة الحصار بعد أن تمكنت الأخيرة من إغلاق جميع المنافذ للمدينة، ولا سيما بعد أن أحكم النظام سيطرته في شهر أيار/ مايو الفائت، على المنفذ الشرقي الذي يصل منطقة القلمون الشرقي، بريف حمص الجنوبي الشرقي.

زمان الوصل


 

درعا..اشتباكات وقصف بعد محاولة النظام التسلل لزرع عبوات ناسفة
============

| 2017-12-18 02:21:46
372b41834d308c46c8c00c3d.jpg

ارشيف - جيتي

دارت اشتباكات بين فصائل المقاومة السورية في درعا وقوات النظام اليوم الاثنين على أطراف مدينة "بصر الحرير" شمال درعا.

وأوضح الناشط "نادر الحريري" من مدينة "بصر الحرير" في تصريح خاص لـ"زمان الوصل" أن قوات النظام حاولت القيام بعملية تسلل، بهدف زرع العبوات الناسفة، على طريق "بصر الحرير-ناحتة"، وتمكن عناصر المقاومة المرابطون على أطراف البلدة من رصد تحركات لقوات النظام قادمة من كتبة الرادار باتجاه المحور الشرقي لمدينة "بصر الحرير".

وأشار إلى أن اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين، مؤكدا خرق قوات النظام اتفاق خفض التصعيد وقصف مدينة "بصر الحرير" بعدة قذائف دبابة ومدفعية استهدفت المدينة، بهدف التغطية على المجموعة التي كانت تحاول التسلل لزرع العبوات الناسفة، وتسهيل انسحابهم، لافتا إلى أن عمليات التمشيط ماتزال مستمرة من قبل فصائل المقاومة على الطريق.

وأعلنت المقاومة، حسب المصدر، طريق "بصر الحرير- ناحتة" مغلقا حتى تنتهي عمليات التمشيط خوفًا على سلامة العابرين على الطريق ولضمان انسحاب قوات النظام.

وتشهد محافظة درعا حالة من الانفلات الأمني نتيجة عمليات الاغتيال بالعبوات الناسفة التي راح ضحيتها قادة وعناصر من فصائل المقاومة السورية، إضافة لشخصيات مدنية وسياسية.

وحذر ناشطو درعا من استمرار ظاهرة الانفلات الأمني وضرورة تشكيل جهاز أمني موحد يربط المنطقة لملاحقة هذه الخلايا، وإعادة الأمان إلى المنطقة.


زمان الوصل​
 
متى سمعتم بعملية استلام وتسليم وبيع مناطق = جيش الاسلام ...

من باع القلمون الغربي و مدنه يبرود ورنكوس والنبك وديرعطية وعسال الورد وغيرها هو من باع عدرا العمالية وعدرا البلد والقطاع الجنوبي للغوطة وقطاع المرج للغوطة هو من باع الدخانية وبرزة والقابون وحي تشرين بدمشق هو من يحمي مطار دمشق والسيدو زينب ودمشق ومطارات القلمون الشرقي....ي العصابة المارقة جيش الاسلام

اقتلوهم ولو رأيتموهم معلقين على استار الكعبة
 
أسماء المجاهدين الذي قام بإعدامهم حسبنا الله ونعم الوكيل
أبو حفص المعاني
أبو خالد الدرعاوي
أبو بكر الملا
أبو علي الحلبي
أبو أحمد هاون
أبو عبد الله القصيمي
أبو بكر الجزراوي
أبو عبدو السهم
أبو حفص الأردني
أبو البراء أنصار
أبو كفاح جربا
أبو مريم الأردني
أبو حمزة عين ترما
أبو عدنان تفخيخ
أبو بكر الجولاني
أبو حفص القلموني
أبو الشهيد الكردي
أبو حسان الشامي
أبو الدرداء الكردي
أبو حفص الحفيري
أبو المجد عتيبة
أبو هيثم الحمصي
أبو عمر ديزل
أبو شداد
أبو عبيدة جوبر
أبو عامر الدعوي
أبو زيد الحربي
أبو أيوب تصنيع
أبو عائشة المسرابي
أبو عبيدة جربا
أبو إسحاق الإعلامي
أبو محمد الديري
أبو الطيب 23
أبو يوسف الحلبي
أبو حمزة الفاروق الإدلبي
أبو عامر الحموي
أبو بكر درعا
اللهم اجرنا في مصيبتنا واخلفنا خيرا منها​
 
25289601_1515067908603923_7753114895648192921_n.jpg



عهد الانتداب الجديد على سوريا .. القوى الدولية الرئيسية و مناطق سيطرتها و نفوذها على الأرض السورية

[/URL]​




 




في تصريح صحفي لعدد من وسائل الإعلام بعد استقباله الوفد الحكومي والاقتصادي الروسي برئاسة .. وردّاً على سؤال حول ما يثار عن انتخابات برلمانية قادمة ودور للأمم المتحدة فيها.. الرئيس :

- هذا الموضوع طُرح عند الحديث عن أن مؤتمر سوتشي سيناقش الدستور السوري، هل الدستور الحالي مناسب؟ هل نحن بحاجة لتعديلات؟ هل سورية بحاجة إلى دستور جديد؟ بكل الأحوال عندما يكون هناك تعديل دستوري، من الطبيعي أن يكون هناك انتخابات مبنيّة على الدستور لأن موضوع الانتخابات وكيفية انتخاب المؤسسات التشريعية هي من النقاط الهامة في أي دستور.

- طُرح موضوع الرقابة الدولية وطُرح تحديداً دور للأمم المتحدة في نقاشات معنا من قِبل مختلف الأطراف، قلنا بأن سورية هي عضو مؤسس في الأمم المتحدة، فعندما تأتي الأمم المتحدة لتلعب دوراً في هذه الانتخابات، أي دور، يجب أن يكون مبنياً على ميثاق الأمم المتحدة المبني بدوره على سيادة سورية وعلى ما يقرره شعبها، لذلك نحن لا نقلق من أي دور للأمم المتحدة ونستطيع القول أننا نرحب بأي دور للأمم المتحدة بشرط أن يكون مرتبطاً بالسيادة السورية. أي شيء يتجاوز هذه السيادة مرفوض. هذا الكلام يجب أن يكون واضحاً اليوم ولاحقاً وفي أي وقت.

 
خمسة قتلى لـ " " برصاص " " في
 
منظمة دينية تستخدم و لتغذية " " بـ
 

إيران “باقية” في سوريا.. لا جدول للانسحاب
===========
رفضت إيران وضع جدول زمني محدد لخروجها من سوريا، بل أكدت على بقاءها حتى طرد كافة أشكال الإرهاب.

جاء ذلك على لسان أمين مجلس الأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، الذي أشار، اليوم الاثنين 18 كانون الأول، أن إيران ستبقى تقدم “الدعم والاستشارات العسكرية” لدمشق حتى “إبادة كافة المجموعات الإرهابية”، بحسب توصيفه.

ولن تلتفت إيران، بحسب تصريحات شمخاني، إلى الدعوات الإسرائيلية ومواقف دول أخرى بهذا الشأن، فالمحدد الوحيد لتحركات إيران هو مقتضيات الأمن القومي الإيراني بالإضافة لحفظ أمن المنطقة واستقرارها، حسب ما نقلت عنه وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء.

وكان رئيس لجنة الكنيست الإسرائيلي للشؤون الأمنية والدولية، افي ديختر، قال قبل أيام، إن تل أبيب تحاول الاتفاق مع روسيا لمنع إيران من الانتشار على الحدود السورية الإسرائيلية.

فـ “حزب الله” اللبناني، بحسب افي ديختر، يحاول فتح جبهة جديدة انطلاقًا من الجولان، و إيران تنشر فصائل شيعية هناك يقودها ضباط من الحرس الثوري الإيراني، ما يشكل تحديًا جديدًا لإسرائيل.

ومنحت تصريحات الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون، إيران فرصة أخرى لتبرير وجودها في سوريا.

ففي معرض حديثه عن مقاربة بلاده بشأن الأزمة السورية، أشار إلى أن إيران وروسيا كسبتا المعركة “ضد الإرهاب” في الميدان السوري.

وأضاف ماكرون، في تصريح له الأمس، أن المعركة ضدد تنظيم “الدولة” ستنتهي في سوريا خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وتدعم طهران النظام السوري وميليشيات طائفية متهمة بتنفيذ “جرائم حرب” في سوريا، بحسب منظمات حقوقية محلية ودولية.
 

ما هي ابعاد بقاء ميليشيات الطائفية في بعد زوال تنظيم داعش الإرهابي؟

الجواب


DRVl_TqWkAIabJv.jpg:small


 



إيران تكشف عن نواياها في سوريا: لن نرحل



أبو ظبي - سكاي نيوز عربية رفضت إيران وضع جدول زمني لخروج قوات الحرس الثوري الإيراني والميليشيات التابعة لها من سوريا، لتكشف عن نواياها في البقاء طويلا في هذا البلد بحجة مكافحة الإرهاب.

وقال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، إن الوجود الإيراني في سوريا "مستمر حتى إبادة كل المجموعات الإرهابية"، حسبما نقلت عنه وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء.

فقد وجدت إيران موطأ قدم لها في سوريا من بوابة ضرب الإرهاب المفتوحة، واليوم تؤكد طهران مجددا استمرار وجودها حتى بعد القضاء على تنظيم "داعش"، الذي بات مسألة وقت.

والمبرر الإيراني هذه المرة "تقديم خدمات استشارية، حتى إبادة المجموعات الإرهابية كافة"، وفقا لشمخاني.


وتمثل تصريحات شمخاني ذريعة أخرى للبقاء في سوريا، لكن ذلك لا يبدو مستغربا، فالإيرانيون، الضلع الأبرز في تحالف النظام السوري، يجاهرون ويفاخرون بنفوذهم في سوريا دون أدنى حرج، ويتوسعون بلا مواربة بمباركة من النظام نفسه.

وتؤسس طهران قواعد عسكرية جديدة في سوريا، ولا ينتظر أن تترك الميليشيات التابعة لها مناطق سيطرتها تحت أي ظرف.

ومنحت تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إيران فرصة أخرى لتبرير تغلغلها في سوريا، بل وتوسيعه أكثر فأكثر.

ففي معرض حديث سيد الإليزيه عن مقاربة بلاده بشأن الأزمة السورية، أشار إلى أن إيران وروسيا "كسبتا المعركة ضد الإرهاب في الميدان السوري".

لكن نهاية "داعش" في المنطقة قد لا تعني نهاية الإرهاب، بل تبدو سوريا بيئة خصبة لإرهاب لا يختلف عن "داعش"، إلا بألوان أعلامه وشعاراته الطائفية.​
 

قيادي يؤكد توقف الدعم عن فصائلالجيش الحرفي سوريا
==========
أكد قائد فصيل عسكري توقف الدعم العسكري المقدم من الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق غرفتي التنسيق “موم” و”موك” إلى فصائلالجيش الحرفي سوريا.

وقال القيادي، طلب عدم ذكر اسمه لعنب بلدي اليوم، الاثنين 18 كانون الأول، إن الدعم العسكري توقف عن جميع فصائل “الحر”، ولم يعد هناك شي يدعى “موك” و”موم”، نافيًا وجود أي برنامج بديل للدعم حتى الآن.

وأضاف أن الفصائل تنتظر مطلع 2018 المقبل حتى تتضح الرؤية الكاملة، مشيرًا إلى أن الفصائل العسكرية جمعت وتم إخبارها بتوقف الدعم العسكري والمالي.

وتعتبر “موك” غرفة عسكرية تضم ممثلين عن أجهزة الاستخبارات الأميركية والبريطانية والفرنسية، وتشكلت عام 2013 وتتخذ من الأردن مقرًا لها في الوقت الحالي.

وتقدم دعمًا عسكريًا لفصائل من “الجيش الحر”، وخاصة في المنطقة الجنوبية.

أما “موم” غرفة لتنسيق دعم فصائلالجيش الحرفي الجبهات الشمالية في سوريا، وتتخذ من تركيا مقرًا لها.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت، في 22 تموز الماضي، إنهاء برنامج وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية المعني بتسليح فصائل المعارضة السورية، والذي أطلقته الوكالة في عهد الرئيس السابق، باراك أوباما.

وعقب إعلان إيقاف الدعم برر رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، بأنه “خطير وغير فعّال”.

ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” حينها عن مسؤولين أمريكيين أن وقف البرنامج يشير إلى رغبة ترامب بإيجاد وسائل للتعاون مع روسيا التي ترى في البرنامج خطورة على مصالحها.

بدورها قالت مصادر عسكرية فيالجيش الحر” إن بعض الفصائل قطع عنها الدعم منذ حوالي ثلاثة أشهر بينها فصيل “جيش العزة” و”جيش النصر”، اللذين يعملان على جبهات ريف حماة الشمالي والشرقي.

وأضافت أن الرواتب تم تحويلها إلى “منح” تتراوح بين 70 و100 دولارًا للعنصر الواحد، لكن بعض العناصر رفضوا استلام مستحقاتها المالية بهذا الشكل.

وتأكيدًا لما سبق تحدث أحمد الفاعوري، مقاتل فيالجيش الحر”، في مدينة درعا، مطلع كانون الأول الجاري، عن توقف الدعم المالي للفصائل في الجنوب.

وقال إن راتب المقاتل انخفض بنسبة كبيرة، ليصل إلى أقل من 40 دولارًا شهريًا، بعدما كان يتجاوز في بعض الأحيان 200 دولار.

وأطلقت أمريكا برنامج الدعم في عهد الرئيس السابق، باراك أوباما، في 2013، وذلك في خطوة عزتها إلى “إسقاط النظام السوري”.

إلا أن الدعم أسهم بشكل كبير في تشتت الفصائل العسكرية، من خلال توجيه أهداف بعض الفصائل لقتال تنظيم “الدولة الإسلامية”، بعيدًا عن مناطق النظام السوري.

إضافةً إلى التحكم في أهداف الفصائل وعملياتها العسكرية بشكل كامل.
 
عودة
أعلى