الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )



ﻟﻮﺍﺀ ﺍﺣﺮﺍﺭ ﺍﻟﺸﻤﺎﻝ ﻳﻘﻮﻡ ﺑﺘﺼﻔﻴﺔ ﺍﻟﺸﺎﺏ "ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﻋﻠﻴﻮﻱ ﺍﻟﻤﻬﺒﺎﺵ" ﻣﻦ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﻣﺪﻳﻨﺔ بريف ديرالزور الغربي، ﻣﺪﻧﻲ ﻳﻌﻤﻞ ﺑﺎﺋﻊ ﻓﻼﻓﻞ ﻭ ﻳﺴﻜﻦ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﺍﻟﺒﻠﺪﻳﺔ

حيث تم تصفيته ﺑﻌﺪ ﺇﻋﺘﻘﺎﻟﻪ ﻣﻨﺬ ﻗﺮﺍﺑﺔ 15 ﻳﻮﻣﺎً ﺑﺘﻬﻤﺔ ﺍﻹﻧﺘﻤﺎﺀ ﺍﻟﻰ الدولة الاسلامية




 
أحرار الشام - حمص
تخريج الدفعة الثانية من معسكرات المغاوير في منطقة الحولة بريف حمص الشمالي
التي ضمت 30 مجاهداً، تلقوا فيها دروس شرعية ورياضية بالإضافة إلى تدريبات عسكرية في القتال القريب والتكتيك والتدريب على جميع الأسلحة
DPZEGCJWsAAN3Sb.jpg


DPZEF_rW0AAS3WB.jpg


DPZEG5GX4AALHAs.jpg
 
مقتل القيادي في المليشيات الشيعية (( حزب الله السوري)) المساندة للنظام ابراهيم محمد خليل في المعارك مع تنظيم الدولة بالبوكمال ينحدر من بلدة نبل الشيعية بريف حلب

ل
 


· ·






سأتكلم مع اردوغان هذا الصباح لاحلال السلام للفوضى التي ورثتها في الشرق الاوسط. سأقوم بانهاء هذه الفوضى. ياله من خطأ أن نكون هناك أصلا (6 تريليونات دولار)

 
التعديل الأخير:



مقاتل غربي منضم لمليشيات قسد، يضع شعار اوجالان على كتفه، ويقول انه سيحارب تركيا من اجل روجافا

 
التعديل الأخير:



· ·





النقيب وحيد عبد الناصر سعود والتابع لمليشيات الاسد، شكل قبل فترة مجموعة مسلحة تدعى "الجبهة الشعبية الماركسية لتحرير سوريا" لمحاربة الامريكان في سوريا، وعند علم المخابرات الجوية بذلك، قام احد اصدقائه بتحذيره ان المخابرات تراقبه، فقام بالفرار الى قسد والتي قامت بدورها بتسليمه للمخابرات الجوية بداية الصيف الماضي، وبالتحقيق معه اعترف بذلك

ووجهت له التهم التالية:

1. نشر افكار شيوعية هدامة في صفوف الجيش

2. تشكيل مجموعة مسلحة تحرض على قتال الامريكان والتسبب بمواجهة بين الدولة ودولة عظمى

3. مخالفة الانظمة والاوامر العسكرية

4. سرقة اسلحة وذخائر من الجيش


كما اعترف عن باقي افراد المجموعة، مما ادى لاعتقال الضباط التالية اسمائهم:

1. النقيب وليد محمود العمودي من الحرس الجمهوري
1. الملازم 1 صلاح صافي - دفاع جوي
3. الملازم 1 لؤي الجندي - دفاع جوي
4. الملازم 1 ياسين الفهد - دفاع جوي
5. الملازم 1 سلمان ابراهيم حمزة - دفاع جوي
6. الملازم نعيم علي الدرزي - دفاع جوي

بالاضافة الى 6 رقباء من هيئة التسليح والحرس الجمهوري والدفاع الجوي
 



صورة أقمار صناعية بداية الشهر الحالي تظهر أربع مروحيات ka-52 روسية في مطار كويرس شرق حلب.
 

تركيا: بتغيير الدستور ودخول الانتخابات ستحل المسألة السورية
==========

| 2017-11-24 15:39:43
dfaa3cf282c2b56e60bc18b7.jpg

أرشيف

قال نائب رئيس الوزراء التركي "رجب آق داغ": "بتغيير الدستور ودخول الانتخابات، وبإحلال الديمقراطية، ستحل مسألة سوريا".

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين اليوم الجمعة، بولاية "أرضروم" اليوم الجمعة، حول قمة مدينة "سوتشي" الروسية التي جمعت رؤساء تركيا، رجب طيب أردوغان، وروسيا فلاديمير بوتين، وإيران حسن روحاني لبحث المسألة السورية.

وأشار "آق داغ" بحسب "الأناضول" إلى أنّ النتائج التي ستتمخض عن المحادثات، تتوافق مع ما طرحته تركيا منذ بداية الأزمة السورية.

وأكد أن تركيا مع وحدة الأراضي السورية، قائلاً: "بتغيير الدستور وترشح الأشخاص الأكفاء للانتخابات، وبإحلال الديمقراطية نعتقد أن المسألة السورية ستحل".

وأشار البيان الختامي للقمة إلى أن رؤساء تركيا وروسيا وإيران "وجهوا دعوة لممثلي النظام والمعارضة الملتزمة بوحدة البلاد للمشاركة البناءة في مؤتمر الحوار السوري"، الذي لم يحدد له موعد بعد.

زمان الوصل - رصد
 
التعديل الأخير:

من هم وماذا ينتظرهم بعد أيام؟..

هيئة جديدة للتفاوض قوامها 50 عضوا موزعين على 6 كتل
==========================


| 2017-11-24 12:35:44
5f232f878931e47698fb5904.jpg

حجز الائتلاف والفصائل العسكرية 20 مقعدا


أفرز مؤتمر "الرياض 2" هيئة جديدة للتفاوض -مع النظام- مكونة من 50 عضوا، ينتمون إلى 6 كتل، كانت الحصة الأكبر منهم لمن أدرجوا تحت تصنيف "المستقلون"، حيث جرى تخصيص 30% من مقاعد الهيئة الجديدة لهم، وبواقع 16 عضوا منها 6 للنساء.

وحجز الائتلاف والفصائل العسكرية 20 مقعدا، بواقع 10 مقاعد لكل "كتلة"، مقابل 6 مقاعد لهيئة التنسيق (بزعامة حسن عبدالعظيم)، وحصة متساوية لكل من "منصة موسكو" و"منصة القاهرة" عبر إعطاء كل منصة 4 مقاعد.

وهذه هي أسماء هيئة التفاوض الجديدة، البالغ عدد إعضائها الإجمالي 50 شخصا، بحسب تصنيفات كتلهم:


*الائتلاف الوطني:

‏1- نصر الحريري
2- هادي البحرة
‏3- بدر جاموس
4- عبدالأحد اسطيفو
‏5- عبدالإله فهد
6- بدر حبوش
‏7- حواس خليل
8- عبدالرحمن مصطفى
‏9-أحمد سيد يوسف
10-إبراهيم برو.


*الفصائل العسكرية:


1-بشار الزعبي
2-محمد الدهني

‏3-أحمد جباوي
4-أحمد عثمان
‏5- طلاس سلامة
6-أحمد العودة
‏7-ياسر عبدالرحيم
8-حسن حاج علي
‏9-محمد منصور
10-أيمن العاسمي.


*هيئة التنسيق:


‏1- حسن عبدالعظيم
2- أليس مفرج
‏3- أحمد العسراوي
4- صفوان عكاش
‏5- نشأت طعيمة
6- محمد حجازي.


‏*منصة القاهرة:


‏1-جمال سليمان
2-منير درويش
‏3-فراس الخالدي
4-قاسم الخطيب
‏*منصة موسكو:

‏1- يوسف سلمان
2- عروبة المصري
‏3- مهند دليقان
4- سامي الجابي.

‏*المستقلون:


‏1- خالد محاميد
2- يحيى العريضي
‏3- طارق الكردي
4-عوض العلي
‏5-خالد شهاب الدين
6-بسمة قضماني
‏7-هنادي أبوعرب
8-فدوى العليجي
‏9-مي الرحبي
10-سمير مبيض
‏11- فرح أتاسي
12-عيسى إبراهيم
‏13-ضرار البشير
14-عبدالجبار العكيدي
‏15- صبيحة خليل
16-ممثل عن العشائر، ينتظر تسميته لاحقا.



-استحقاقات عاجلة
-------------


وأواخر 2015، عقد ما بات يعرف باسم مؤتمر "الرياض 1"، وانبثقت عنه وللمرة الأولى "الهيئة العليا للمفاوضات"، التي تولت تمثيل المعارضة في مؤتمرات جنيف المتلاحقة.

وجاءت الهيئة الجديدة لتحل مكان القديمة التي كان يترأسها "رياض حجاب" قبل أن يعلن استقالته بالتزامن مع "الرياض 2"، ويعلن معه عدد آخر من أعضاء الهيئة استقالاتهم.

وانتخبت الهيئة الجيدة من بين نحو 140 شخصية حضرت المؤتمر تحت تسميات مختلفة، بوصفها تمثل "المعارضة السورية".

وتزامن "الرياض 2" مع حراك ملحوظ قادته روسيا مؤخرا في سبيل ما تسميه "تسوية سياسة"، وتجلى في استدعاء الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" لبشار الأسد إلى "سوتشي"، قبل أن يعقد –أي بوتين- لقاء قمة مع نظيريه التركي والإيراني خصص لوضع الخطوط العريضة لـ"التسوية".

وواكب هذا اتصالات هاتفية لـ"بوتين" مع عدد من زعماء العالم، لوضعهم في صورة ما يجري رسمه، والذي لم تتضح بعد ملامحه بشكل تام.

وومن المخطط له أن يشهد الثلاثاء القادم عقد النسخة الثامنة من مؤتمر "جنيف"، ما يشكل الاختبار الحقيقي الأول لهيئة التفاوض الجديدة، ومدى قدرتها على الوفاء بطالب الشعب السوري الذي ثاار لحريته وكرامته، وأولها الإصرار على إسقاط النظام ومحاسبة رموزه وأركانه عن جرائمهم التي اقترفوها.

كما إن الهيئة الجديدة ستكون أمام استحقاقات أخرى "عاجلة"، لاسيما تحديد موقفها من مؤتمر "سوتشي" الذي تسعى روسيا لعقده تحت شعار "الحوار الوطني السوري"، وهو مؤتمر تكشف ملامحه الأولية عن مبادرة لتمييع القضية السورية أكثر وإغراقها في تفاصيل هامشية تبتعد عن لبها المتمثل في بناء سوريا جديدة لا مكان لنظام الأسد ولا لمؤسسات الاستبداد فيها.


زمان الوصل
 
التعديل الأخير:

صحيفة تركية: الأسد عاد من روسيا بطائرة شحن
================


| 2017-11-24 14:37:49
e784e48b43445c1f2ef6465b.jpg

بشار الأسد - جيتي


ذكرت وسائل إعلام تركية أن بشار الأسد سافر إلى مدينة "سوتشي" للقاء نظيره الروسي "فلاديمير بوتين" الثلاثاء الماضي، على متن طائرة شحن روسية عبر الأجواء التركية.

وذكرت صحيفة "أيدينلك" التركية المعارضة، أن أنقرة كانت قد حظرت على الطائرات التابعة لوزارة الدفاع الروسية، استخدام أجوائها للدخول إلى سوريا، ولأول مرة بعد أربع سنوات عبرت طائرة شحن عسكرية روسية يوم الاثنين الماضي، الأجواء التركية متوجهة إلى سوريا.

وتساءلت الصحيفة عما إذا كان بشار الأسد كان على متن تلك الطائرة، خاصة وأن خبر لقاء الأخير مع "بوتين" جاء مباشرة بعد مرور أول طائرة شحن عسكرية روسية، عبر الأجواء التركية بعد قرار الحظر التركي.

بدورها، رجحت قناة "فوكس" التركية بقوة احتمال تواجد الأسد على متن الطائرة الروسية، مبينة أن المصادر الدبلوماسية اكتفت بالقول إنه تم منح إذن خاص لطائرة شحن روسية خاصة في هذا الخصوص.

من جهتها، نقلت وكالة "انترفاكس" الروسية الثلاثاء الماضي عن مواقع غربية لرصد حركة الطيران، أن طائرة شحن عسكرية روسية من نوع "تو-154إم"، أقلعت من "سوتشي" وحلقت فوق البحر الأسود وشرق تركيا قبل أن تهبط في مطار دمشق.

وكانت الطائرة ذاتها قد عبرت الأجواء التركية في طريقها من موسكو إلى قاعدة "حميميم" في اللاذقية.

وذكرت الوكالة، نقلا عن مراقبين أتراك، أنها ليست الرحلة الأولى لطائرات شحن عسكرية روسية فوق تركيا، بعد أن كانت أنقرة في الماضي تحظر عليها استخدام مجالها الجوي.

زمان الوصل - رصد

 
التعديل الأخير:
مقتل سبعة عناصر من قوات لواء فاطميون الأفغاني بينهم معمم شيعي وقيادي ميداني ؛ قتلو جميعا على يد جنود الدولة في معارك أطراف #البوكمال



DPZ9m9bWkAEnbtv.jpg
 
مقتل الصربي ديمتري يويتش المقاتل إلى جانب شركة واغنر الروسية متعاقدة مع الجيش الروسي قتل في معارك ريف #دير_الزور الشرقي على يد جنود الدولة



DPWdR0bWkAM1WZ8.jpg

 
Naser Al-tamimi‏

مستشارو خامنئي ينتشرون في ساحات المعارك ... والمستشارون العرب لم يبق لهم بعد "صولاتهم" الفنية والرياضية سوى انتاج برامج الطبخ!
 
عودة
أعلى