الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

DPUfUa2XkAAu4-0.jpg


DPUfVGzXcAAgTXF.jpg

DPUfWW1XkAA8_5P.jpg
 
توثيق مقتل 63 عنصر من قوات الحرس الثوري الإيراني ومليشيات المساندة له بينهم ثلاثة معمين شيعة ؛ قتلو جميعا على يد جنود الدولة في أطراف مدينة #البوكمال



DPWAqUUWkAA9hrQ.jpg
 
تقسيم الغنائم في "سوتشي": الصبيَ بشار يقف جامدا وضائعا أمام بوتين
================
كتب المحلل العسكري في صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أليكس فيشمان، أن الأسد أُدخل للحظة إلى الغرفة كي يقول شكرا للأعمام على الهدايا التي تلقاها منهم، هكذا بدا أمس بشار في سوتشي، يقف جامدا وضائعا. صورة واحدة تعبر عن وضع سوريا والتسوية الدائمة التي يعده الروس لها.

لقد أبقيت رحلة الأسد إلى روسيا أمس في السر، فقد وصل أغلب الظن في طائرة عسكرية روسية، بلا حاشية، بل وبلا مترجم خاص به. وفي البداية، التقى ثنائيا في حديث لثلاث ساعات مع بوتين. وبعد ذلك علق في حدث ليس له أي صلة بالزيارة. ففي جدول عمل بوتين تقرر لقاء دوري مع قيادة جهاز الأمن لمداولات عن برامج مشتريات الجيش الروسي. كان هناك وزير الدفاع ورئيس الأركان ورؤساء الصناعات الأمنية الروسية وقادة الأذرع في الجيش. ولا يدخل لهذه اللقاءات، التي يديرها بوتين، سياسيون أجانب، أما بوتين فببساطة جر الأسد إلى الغرفة كي يكرر الولد أقوال الشكر اللازمة. "

ولكن التطور الدبلوماسي الأهم في المسألة السورية، وفقا لتقديرات المحلل الإسرائيلي، سيقع اليوم في سوتشي: لقاء قمة نظمه بوتين مع الرئيس الإيراني روحاني ومع الرئيس التركي اردوغان، والذي ستقسم فيه سوريا إلى مناطق نفوذ، هناك سيوزعون الغنيمة، الولايات المتحدة غير شريكة، وسوريا هي الأخرى غير موجودة، الأسد لم يُدع الى اللقاء.

بخلاف موقف الأسد، الذي يرى في التوغل التركي شمال سوريا تدخلا معاديا، أوضح له بوتين بأنه مع تقسيم مناطق النفوذ في التسوية الدائمة في سوريا، ستتولى تركيا مسؤولية ونفوذ على مناطق في شمال البلاد، في نظر الروس تعتبر تركيا حصان طروادة لها في الناتو. اردوغان يجلب أيضا إلى بوتين قدرة نفوذه على القوات المعارضة المعتدلة للأسد، مثل الجيش السوري الحر القابع في في تركيا. أما تركيا، فترى في روسيا الحليفة الوحيدة التي يمكنها أن تحافظ على مصالحها في وجه محافل معادية كالاكراد وتسلل اللاجئين إلى أراضيها.

أما الإيرانيون فسيمدون أيديهم إلى دمشق وقسم لا بأس به من هياكل الجيش السوري مأهول بميليشيات مؤيدة لإيران وبرجال حزب الله. كما يسيطر الإيرانيون، عمليا، على الجيش السوري. وعليه، فرغم تضارب المصالح، فإن استقرار حكم الأسد سيحصل عليه الروس من الإيرانيين. روسيا، من جهتها، ستبدأ حتى نهاية السنة بتخفيف حجم قواتها في سوريا وستُبقي على قوات قليلة في غرب سوريا على طول الشاطيء. هناك سيكون انتشار جوي روسي ضيق وانتشار بحري متبدل وشبكة دفاع عن هذه القوات. كما إن هذا هو المهر الذي سيجلبه الروس إلى محادثات التسوية الدائمة في جنيف. أما الامريكيون، الذين يقودون المحادثات ظاهرا، فيطلعون في أفضل الأحوال من الروس ويتمنون اللحظة التي يتمكنون فيها من مغادرة سوريا، وفقا لتقديرات المحلل الإسرائيلي.


39d2f327a56a64f9e0b98f3c98ae00fa.jpg
 







خلافات قد تصل الى حد المضاربة بين شخصيات المعارضة المتواجدة في الرياض ، وفوضى عارمة تعم القاعة ، وسبب الخلاف ليس البيان الختامي الذي لا ينص على شرط رحيل الاسد ، انما من اجل الكراسي ضمن هيئة التفاوض العليا الجديدة.
 

حصول منصتي الفاهرة وموسكو وهيئة التنسيق على 50% من هيئة التفاوض العليا، وانسحاب شخصيات منصة موسكو لعدم رضائهم على القسمة .​
 
هيئة التنسيق 6

حسن عبد العظيم
صفوان عكاش
أحمد العسراوي
نشأت طعيمة
محمد حجازي
منير بيطار

منصة القاهرة 4
جمال سليمان
فراس الخالدي
علي العاصي
قاسم الخطيب

منصة موسكو 4
يوسف سلمان
عروبة مصري
مهند دليقان
سامي الجاني
 

“الحرس الثوري” يدعو النظام السوري لشرعنة “الدفاع الوطني”
============
دعا “الحرس الثوري” الإيراني سلطات النظام السوري للاعتراف قانونيًا بشرعية ميليشيا “الدفاع الوطني”.

وقال القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، اليوم 23 تشرين الثاني، إن “على الحكومة السورية ومجلس الشعب، أن يصوتا على قانون يعترف بشرعية قوات (الدفاع الوطني)”، بحسب قناة “روسيا اليوم”.

ويعمل “الدفاع الوطني”، إلى جانب قوات “الباسيج” الإيرانية، وينتشر في معظم مناطق سيطرة النظام وجبهات القتال، وأغلب عناصره سوريون، بإشراف مباشر من ضباط “الحرس الثوري”.

وأضاف جعفري أن رئيس النظام السوري، بشار الأسد، يدرك أهمية قوات “الدفاع الوطني”، وبالتأكيد سيجعلها شرعية في سوريا لأجل مواجهة التهديدات المستقبلية.

وكان النظام قد أعلن عن ولادة ميليشيات “الدفاع الوطني” في شهر كانون الثاني عام 2012، ووقتها كانت روسيا وإيران، عبر وسائل إعلامهما، من أكثر المهللين والمرحبين بهذا التشكيل.

وبفضل الدعم الإيراني الضخم الذي قدم لهذه الميليشيا، زاد عدد المنتسبين إليها وقامت بتنظيم مواردها المالية الخاصة، كما أنه من المعروف عنها فرضها أتاوات عالية على أصحاب الشركات والمحال التجارية مقابل حماية أعمالهم ومشاريعهم.

وبعد إعلان تشكيل “الفيلق الخامس”، بدعم روسي، أواخر العام الماضي، أوضح مصدر حكومي لعنب بلدي، أن النظام بدأ يعمل على حل جميع الميليشيات المحلية التي نشأت في غضون السنوات الست السابقة، ومنها “كتائب البعث”، و”الدفاع الوطني”.
 

رئيس الأركان الروسي : سنبقي بسوريا قاعدتين ومركز المصالحة ومجموعات ضرورية للمساندة
 





الذين استقالوا من الهيئة العليا للمفاوضات سيكون بالإمكان ان يكونوا مشاركين في هيئة الحكم الإنتقالية في سوريا وذلك وفق بيان ، ولا يحق لأعضاء الهيئة الجدد المشاركة في الهيئة الإنتقالية . .


DPU9bi2WkAAMOo6.jpg

وقع اليوم 41 عضواً في البرلمان عريضة تحت عنوان "برلمانيون ضد الهجمة على " يطالبون فيه الخارجية التنصل من بيان مجلس وزراء خارجية الذي أدان تدخل في شؤون الدول ودعم للحركات في دول و

DPU4wG6X0AAHW_r.jpg



DPU4wG2WkAAoyG4.jpg



DPU4wG1X4AUp-VW.jpg



DPU4wG6X4AA26wh.jpg



تعليق منصة على بيان مؤتمر : نعترض على شرط رحيل ، ونعترض على فقرة متعلقة بـ ، والبيان الختامي لم يشر الى اعتراضنا ولذلك فإننا غير ملتزمين بهذا البيان .

DPUtUa4WAAET6e4.jpg
 
هنا نص البيان الختامي للمؤتمر الموسع لـ الذي عقد في ، البيان الختامي للمؤتمر أكد على أن العملية الانتقالية لن تنفذ دون مغادرة وزمرته ومنظومة القمع والإستبداد .

DPUa_CtW0AAefmN.jpg

DPUa_CwWsAA-8Ls.jpg

DPUa_C8XkAETuCa.jpg

DPUa_CzW0AEa0sB.jpg



البيان الختامي : توحيد الصف في رؤية مشتركة لحل سياسي بناء على وقرار 2118 و 2254 من مجلس الأمن والقرارات ذات الصلة بما يؤسس لمرحلة انتقالية تقود البلاد .

DPUbcayXkAAZ3C-.jpg

البيان الختامي: المجتمعون اكدوا ان المفاوضات المباشرة غير المشروطة تعني ان كل المواضيع تطرح بما فيها شكل الحكم وصلاحيات السلطة وموقع رئاسة الجمهورية والحكومة وغيرها .

DPUb1bMXkAA1-IQ.jpg
 
إذا صحت الأنباء أن فاروق الشرع سيعود الى الواجهة ( وهو أمر مشكوك فيه لأسباب صحية) فهذا يعني إدانة واضحة لبشار، فمن المعلوم أن الشرع طالب بتسوية تاريخية في سوريا في بداية الأزمة وكان يلح على تجنب الدمار، فقال له بشار المسعور حرفياً في أحد الاجتماعات:" الكلاب التي تعبت يجب أن تعود الى بيوتها"، فعاد الشرع الى بيته وقرر الابتعاد عن الساحة تاركاً إياها للحمار الذي دخل وأدخل سوريا بالحائط.
 
السودان آخر بلد في العالم كله وليس في الوطن العربي يسمح للسوريين الدخول إليه بدون فيزا وبدون معوقات، ويسمح له بالاقامة والعمل وحتى الحصول على الجنسية وجواز سفر، لذلك أتمنى أن لايغلق بعض الثوريين الغاضبين بابه في وجوه المعترين من السوريين، عبر مهاجمتهم لرئيسه عمر البشير لمجرد انه قال بعدم وجود حل في سورية بدون بشار الأسد.
ياأخي اعتبروه منصة موسكو أو القاهرة أو نصف سنة سورية أو أي أقلية من أقلياتها، على الأقل هو يفرق عنهم بأنه يقدم خدمة للمعترين من السوريين الذي لاتفكرون بآلامهم وأنتم تنشرون عواطفكم الجياشة على وسائل التواصل الاجتماعي.
 
لهذه الأسباب اقتحم #ثوار_الغوطة_الشرقية
#إدارة=المركبات في مدينة #حرستا
ضمن معركة #بأنهم_ظلموا

 
#بي_بي_سي عربي صارت بوق نظام #بشار_الاسد
#الجزيرة صارت بوق #خامنئي
ويقولون لك هذا اعلام حر وحيادي!!!
 
عودة
أعلى