الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

ناشطون
مقتل7 من قوات النظام وإصابة آخرين إثر استهداف تجمع لهم بصاروخ موجه في أطراف قرية الحمدان غرب مدينة #البوكمال
 
ظهور مفاجئ لقائد الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني على أطراف مدينة البوكمال مع عدد من عناصر حركة النجباء العراقية التي تشارك في المعركة




DOrmPdRWsAAbBlS.jpg


DOrmP4QX0AErwz-.jpg

DOrmU1BWkAAJ6qB.jpg
 
موسى العمر



حزب الله والمليشيات الشيعية ينعيان مقتل 38 مقاتلاً في البوكمال بينهم 13 مقاتلاً من مدينة نبل والزهراء قتلوا حرقاً بتفجير حافلةٍ تقلهم على أطراف المدينة .


DOp6cN3XkAA4TsN.jpg
 
خسائر قوات النظام خلال الأسبوع من المعارك في أطراف البوكمال

مقتل وجرح أكثر من 100 عنصر من قوات النظام والمليشيات المساندة له

تدمير 6 جرافة
تدمير وإعطاب 15 دبابة
تدمير شاحنين
تدمير ناقلة آليات
تدمير وإعطاب 6 عربات بي إم بي
تدمير 8 سيارات مختلفة
 
بسام جعارة
ارتقاء 16 شخصا وجرح أكثر من 100 أخرون في قصف وحشي على مناطق متفرقة من الغوطة الشرقية .. ضامن القتل الروسي
 
وكالة: الدعوة إلى "الرياض2" تمت بـ"تجاوز الهيئة العليا للمفاوضات"
======================


| 2017-11-15 09:42:13
87a7bdf2b707ab8b93191faa.jpg

أرشيف


قالت مصادر في المعارضة إن الدعوة لمؤتمر "الرياض2"، والذي سيُعقد من 22 ولغاية 24 الشهر الجاري، تمت بتجاوز الهيئة العليا للمفاوضات، وأنه تم تجاهل طلبها في تنسيق التحضيرات لعملية توسعها، خاصة بوجود ضغوط دولية للقبول بمنصات وأطراف سورية تقبل طروحات النظام وتتماشى معها.

وأوضحت المصادر بحسب وكالة "آكي" الإيطالية أن "نص الدعوة التي وجهت إلى حضور المؤتمر تدلّ على أن ما سيجري هناك هو مؤتمر لإيجاد ثوابت سياسية جديدة وإطار يضم منصات القاهرة وموسكو، وليس لتوسعة الهيئة العليا".

وتُرحّب روسيا باجتماع الرياض وتُشجّع عليه شرط عقده من أجل إدماج منصات أخرى للهيئة العليا للمفاوضات ليتم تشكيل وفد موحّد يمثل كل المعارضة ليُشارك في مفاوضات جنيف المقبلة المرتقب انعقادها قبل نهاية الشهر الجاري.

وناقشت الهيئة العليا للمفاوضات في 16 تشرين الأول أكتوبر الماضي استعدادها لتشكيل وفد جديد للمفاوضات القادمة بناء على مستجدات توسعة الهيئة القادمة بتمثيل أوسع لشرائح المعارضة السورية الوطنية.

وأوضحت أن التوسعة ستشمل "شخصيات وطنية" وخاصة من الداخل السوري، وشخصيات نسائية لزيادة تمثيل المرأة، وشددت على أنها ستبقى متمسكة بضرورة محاسبة من ارتكب جرائم حرب في سورية وعلى رأسهم بشار الأسد.


زمان الوصل - رصد
كالعادة عندما يتم اجتماع المعارضه السوريه
نرى حمله إعلاميه غير مسبوقة محاولة لإرباك المعارضه السوريه
الاجتماع السابق كان أهم اجتماع عندما تم التوافق بين المعارضه السياسيه والعسكريه طرح عشر بنود جديدة للحفاظ على سوريا
وإبعادها عن أي ضغوطات حتى بعد سقوط نظام الاسد
سنرى عشرات المقالات و انسجام بين اعلام الاسد والغرب وجماعة الاخوان وكل من له مصلحه لإفشال وإحراج المعارضه والسعوديه
يعل الجميع ان منصه موسكو والقاهره لا تستطيع تملك قرار المعارضه وهذه هي نقطه ضعف اعداء الثره
اذا قارنا عدد ممثلي الائتلاف السوري من كافة الطوائف + تمثيل القياده العسكريه فإن منصتي موسكو والقاهره لا تتجاوز 3% موقف المنصتين حتى الان غير اضح
منصه موسكو متوقع انها ترفض ومنصه القاهره متوقع انها تقبل
رفض منصه موسكو يضع روسيا في موقف محرج مع اقتراب محادثات جنيف لذلك شاهدنا روسيا تتقارب مع تركيا لطرح حل جديد بعيداً عن جنيف والتمثيل الحقيقي للمعارضه السوريه
 
"قسد" توسع سيطرتها شرقي دير الزور وتسيطر على حقل نفطي
أفادت مصادر إعلامية محلية؛ إن قوات سورية الديمقراطية "قسد"، أحرزت تقدما في ريف دير الزور الشرقي اليوم الأربعاء، بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة" وسيطرت على مواقع جديدة، باتت على بعد بضعة كيلو مترات من مدينة (الميادين) التي يسيطر عليها النظام.
وفي الصدد؛ قالت المصادر إن "قسد" سيطرت على بلدة (الحوايج وبادية الشعيطات) بالريف الشرقي لدير الزور،
وأضافت المصادر بأن "قسد" بسيطرتها على بلدة (الحوايج) بريف دير الزور الشرقي، أصبحت على بعد 4 كم من مدينة (الميادين)، التي سيطرت عليها قوات النظام وميليشيات شيعية تقاتل إلى جانبه، قبل نحو شهر من الآن.
وفي السياق؛ سيطرت قوات سورية الديمقراطية "قسد" ومقاتلين محليين متحالفين معها، على حقل (الجيدو) النفطي في "بادية الشعيطات" بعد مواجهات مع التنظيم، لتوسع من سيطرتها مجددا، وتسيطرعلى حقول النفط والغاز في دير الزور.
يشار إلى أن "قسد" سيطرت قبل يومين على بلدتي (الشحيل والزر) الواقعتين شرقي نهر الفرات بريف دير الزور، وقبل ذلك سيطرت على بلدة (البصيرة) وباتت الطريق بين محافظتي الحسكة ودير الزور مفتوحة في المناطق التي تسيطر عليها "قسد".​
 
صور توضح ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﺴﺮﻗﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﻮﻡ ﺑﻬﺎ الميليشيات الكردية برﻳﻒ ﺩﻳﺮﺍﻟﺰﻭﺭ ﻭﺷﻤﻠﺖ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻤﺴﺮﻭﻗﺎﺕ معدات ثقيلة ﻣﻦ ﺃﺑﺎﺭ ﺍﻟﻨﻔﻂ ﻭ ﻣﺤﻄﺎﺕ ﺍﻟﻤﻴﺎﻩ ﻭﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺀ ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺍﻟﻰ ﺳﻴﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻤﺪﻧﻴﻴﻦ

DOsnGE3W0AE35YV.jpg


DOsnGFQWAAAVk6u.jpg
 
طلال سلو احد مجرمي الميليشيات الكردية شارك بتدمير مدن وبلدات وقرى الحسكة ديرالزور الرقة حلب من بلدة جزعة أقصى جنوب الحسكة حتى بلدة الشيوخ بريف حلب الشرقي
ما نفعت انشقاقه
لن ننسى


DOrD3fKW0AA_J_d.jpg
 
أحرار الشام - ريف دمشق
خريطة توضيحية لمبنى إدارة المركبات العسكرية بمدينة حرستا بريف دمشق


DOsyMlbWsAADL28.jpg




DOsyst7WsAYmenN.jpg
 
أحرار الشام بعض غنائم المجاهدين من معركة السيطرة على مبنى إدارة المركبات العسكرية بمدينة حرستا بريف دمشق ضمن معركة "بأنهم ظُلموا"
DOs-F5DWsAEhALA.jpg
 
عودة
أعلى