الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

: متحدث الحكومة التركية (تعليقاً على الاتفاق المبرم بين "ب ي د" وداعش)
لا توجد مكافحة حقيقية ضد داعش، فهناك تنظيم إرهابي يتعاون مع آخر لحمايته وإدامة وجوده، وهذا التعاون يجري تحت أنظار واشنطن
الاتفاق تم للإفراج عن مئات مقاتلي داعش
اعتقد مثل هذا الاتفاق ستسلم داعش مناطقها لقسد على حساب نظام الاسد
 
مصادر خاصة للدرر الشامية
"فيلق الرحمن" يدفع بتعزيزات عسكرية للمشاركة إلى جانب "أحرار الشام" في معركة "بأنهم ظلموا" في حرستا بريف دمشق
 
الطيران الحربي يستهدف مقرات قوات الأسد في إدارة المركبات بمدينة حرستا في ريف دمشق للمرة الثالثة ووقوع العشرات من القتلى في صفوفهم
 
الجيش الحر يحبط عملية تسلل لميليشيات الأسد شمال حمص
أحبط الجيش السوري الحر الليلة الماضية محاولة تسلل لميليشيات الأسد في ريف حمص الشمالي، وكبدهم خسائر.
وأفاد جيش التوحيد التابع للجيش الحر أن اشتباكات عنيفة اندلعت خلال ساعات الليل، عقب محاولة ميليشيات الدفاع الوطني التابع لقوات الأسد التقدم على مواقعه في قرية الهلالية على الجبهات الغربية لريف حمص الشمالي.
وأضاف الجيش أن مقاتليه تمكنوا من إحباط الهجوم، بعد أن أوقعوا العديد من الإصابات في القوة المتقدمة، ما أجبرهم على الإنسحاب تحت غطاء من قوات النظام بالمدفعية الثيقلة والرشاشات.
وفي السياق استهدفت قوات الأسد المتمركزة في حاجز سوق الغنم بقذائف الهاون، الأحياء السكنية في بلدة السعن الأسود في ريف حمص الشمالي.
وتشهد عدة مناطق في ريف حمص الشمالي مواجهات وعمليات قصف، برغم توقيع الفصائل اتفاقية وقف اطلاق النار مع الجانب الروسي الشهر الماضي
 
"قسد" توسع سيطرتها شرقي دير الزور وتقترب من "الميادين"
سيطرت ميليشيا "سورية الديمقراطية" "قسد" أمس الأربعاء، بدعم من التحالف الدولي على مناطق جديدة في ريف دير الزور الشرقي بعد مواجهات مع "تنظيم الدولة".
وأفادت مصادر إعلامية محلية أن ميليشيا "قسد" سيطرت على بلدة الحوايج وحقل "الجيدو" النفطي في "بادية الشعيطات" بالريف الشرقي لدير الزور، عقب مواجهات مع مقاتلي التنظيم، وبغطاء من طائرات التحالف، التي استهدفت البلدة بعدة غارات قتل فيها عدد من المدنيين.
كما استهدف طيران التحالف الدولي عدة تجمعات لعناصر "تنظيم الدولة" في بلدة غرانيج بريف ديرالزور الشرقي، في حين شنت غارات آخرى بالقرب من معبر الغبرة بالمنطقة.
وأضافت المصادر أن ميليشيا "قسد" اتجهت ناحية بلدة ذيبان القريبة من مدينة الميادين التي سيطرت عليها قوات النظام والميليشيات الموالية قبل نحو شهر، وسط تكهنات باحتمال اندلاع مواجهات بين الطرفين للسيطرة على حقول النفط والمناطق الحدودية مع العراق.
وفي السياق استهدفت مليشيات الحشد الشعبي المتمركزة على الجانب العراقي أمس قرية السويعية بريف مدينة البوكمال بقذائف المدفعية.
ويذكر أن "قسد" سيطرت موخرًا على عدة قرى في الريف الشرقي، أبرزهم "الشحيل والزر والبصيرة، وبات الطريق بين محافظتي الحسكة ودير الزور مفتوحة في المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات.​
 
وائل علوان يكشف عن دور "فيلق الرحمن" في دعم "أحرار الشام" بمعركة حرستا
كشف الناطق الرسمي باسم "فيلق الرحمن"، وائل علون، اليوم الثلاثاء، عن تقديم "الفيلق" الإسناد المدفعي لـ"حركة أحرار الشام" والثوار في معركتهم على جبهات "حرستا" بالغوطة الشرقية لريف دمشق.
وقال "علوان" في تغريدات عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "مع استمرار النظام في الحرب العسكرية المفتوحة ضد الغوطة الشرقية وجبهاتها واستمراره بقصف مدنها وبلداتها وإطباق الحصار على أهلها تنطلق المعارك على جبهات حرستا تخفيفًا عن جبهات جوبر وعين ترما ودفاعًا عن الغوطة الشرقية وردًّا للعدوان المستمر عليها".
وأضاف: "إننا في (فيلق الرحمن) قمنا منذ أمس بالإسناد المدفعي واستهداف أرتال ومؤازرات العدو بما يمليه علينا واجبنا الثوري دون التنسيق المباشر مع قيادة المعركة".
واختتم "علوان": بقوله: "إننا إذ نشدُّ على أيدي الثوار على جبهات حرستا ونبارك بطولاتهم فإننا جاهزون للمشاركة الفورية بكل إمكاناتنا في غرفة عمليات المعركة".
وكانت حركة "أحرار الشام"، أطلقت رسميًّا معركة عسكرية جديدة في الغوطة الشرقية لريف دمشق تحت عنوان "بأنهم ظُلموا"، لتحرير منطقة إدارة المركبات
في مدينة حرستا بمختلف مباني القيادة، بالإضافة إلى الرحبة العسكرية 446 وبعض المناطق المحيطة.​
 

  • أحرار الشام في غوطة دمشق يعيدون لنا الأمل ويثبتون للعالم أن بنادقنا فقط من تحقن دمائنا وتحمي دمائنا وثورتنا وأرضنا من الغزاة لا تفاوضات الآستانة ولا دول ضامنة بل الضامن هو سلاحنا حماكم الله أحرار الشام في الشام
  • في الغوطة رجال لايسكتون عن ضيم يثقون بربهم ثم سلاحهم لحماية ثورتهم وأرضهم ودينهم وعرضهم من الغازة الروس والإيرانيين
 
أحرار الشام يتمكنون من اغتنام مدفع 23 خلال معركة السيطرة على إدارة المركبات العسكرية بمدينة حرستا في الغوطة الشرقية
 
أحرار الشام - لحظة تجهيز آليات المجاهدين للتقدم نحو نقاط الأسد في مبنى إدارة المركبات العسكرية بمدينة حرستا بريف دمشق ضمن معركة
DOvEgZDX0AUvIWx.jpg



تجهيز قذائف الهاون لاستهداف مليشيات الأسد في مبنى إدارة المركبات العسكرية بمدينة حرستا بريف دمشق ضمن معركة
لحظة انفجار مستودع الذخيرة في مبنى إدارة المركبات العسكرية بمدينة حرستا بريف دمشق ضمن معركة
مجاهدو حركة أحرار الشام الإسلامية داخل مبنى إدارة المركبات العسكرية بمدينة حرستا بريف دمشق ضمن معركة "بأنهم ظُلموا"
DOvHIwaW0AAB7hE.jpg


أحرار الشام - دمشق / بعض غنائم المجاهدين من معركة السيطرة على مبنى إدارة المركبات العسكرية بمدينة حرستا بريف دمشق ضمن معركة
 
لحظة اقتحام المجاهدين تحصينات مليشيات الأسد في مبنى إدارة المركبات العسكرية بمدينة حرستا بريف دمشق ضمن معركة #بأنهم_ظُلموا


اقتحام وتمشيط المباني داخل إدارة المركبات العسكرية بمدينة حرستا بريف دمشق
 
طائرات الأسد تقصف قواتها بالخطأ بعد دخول أحرار الشام إلى إدارة المركبات
قُتل وأصيب العشرات من مقاتلي “الحرس الجمهوري”، يوم الأربعاء (15 تشرين الثاني/نوفمبر)، جراء غاراتٍ جويةٍ بالصواريخ الفراغية نفذتها المقاتلات الحربية التابعة لنظام بشار الأسد، التي استهدفت عن طريق الخطأ أحد مواقع قوات النظام داخل إدارة المركبات في مدينة حرستا بريف دمشق.
وأعلنت “حركة أحرار الشام” عن إطلاق معركة “بأنهم ظلموا”، بعد تفاقم الوضع الإنساني في الغوطة الشرقية، وتكرار قصف قوات النظام لقرى وبلدات الغوطة الشرقية، مؤكدةً تحقيق نتائج المرحلة الأولى، من المعركة التي تهدف المعركة إلى السيطرة على إدارة المركبات بالكامل، بالإضافة إلى الرحبة العسكرية 446 المحاذية لها.
ودعت الحركة كافة الفصائل العاملة في الغوطة الشرقية لدخول المعركة بكل قوة، كما طالبت روسيا بالضغط على نظام بشار الأسد لوقف خروقاته في ريف دمشق.
يذكر أن قوات الحرس الجمهوري التابعة لنظام بشار الأسد قد حولت إدارة المركبات العسكرية منذ إندلاع الثورة السورية إلى مركز عمليات عسكرية، ونقطة لتجميع قواتها، بالإضافة إلى استخدامها لقصف مدن وبلدات الغوطة الشرقية.
 
شغل مقبول حتى الأن ...3 أيام متتالية من قصف الثوار على القرى النصيرية والنصرانية التشبيحية في سهل الغاب ومصياف وريف حماة وقصف غرب حلب ودمشق وجرمانة وضاحية المقبور بحرستا وقرى الأسد ...

والشيئ الجيد انه يتم استهداف بعض مقومات عيش الشبيحة مثل الطرق والخزانات ومحطات الطاقة ...
 
‏‎ ‎‏.
· ·




المنسقين لاجتماع الرياض 2 ، هما:

1. مسؤول عن دعوة السياسيين:
محمد علوش: رئيس المكتب السياسي في جيش الإسلام

2. مسؤول عن دعوة العسكريين:
الرائد اياد شمسي أبو أحمد من الرستن






 

من اعلام التشبيح





صورايخ المُدَمِرَ دكت حصون الإرهاب في
 

المليشيا ترد: لن نتراجع.. واشنطن تصنف مليشيا حاصرت حلب "منظمة إرهابية"
=====================


| 2017-11-16 13:37:07
49b29f4007d8543e8ee3b631.jpg

أرشيف

أصدرت واحدة من المليشيات الطائفية الناشطة في سوريا بيانا استنكرت فيه تصنيفها من قبل الكونغرس الأمريكي تحت بند "المنظمات الإرهابية".

وقالت مليشيا "النجباء" في بيانها: "إنه لشرف عظيم أن تكون حركة النجباء، ذراعا من أذرع المقاومة الإسلامية الضاربة باسم الله كل قوى الباطل والاستكبار والظلم والإرهاب، وأن تكون عنوانا كبيرا لمشروع أمريكي عدواني...لمحاربة وحظر وحصار الحركة والحد من نشاطها ونفوذها في المنطقة خلال تسعين يوماً لننضّمَ إلى الجمهورية الإسلامية في إيران وحزب الله والفصائل المجاهدة في قائمة أعداء الطاغوت الأكبر و حليفها الكيان الصهيوني".

وتابع بيان المليشيا: "في خضم حملتهم المسعورة في تصفية القوى المقاومة... جاء مشروع الولايات المتحدة عبر سلطتها التشريعية (الكونغرس) لتجريم حركة النجباء لدورها البطولي والإنساني والمشرف في العراق حيث مقاومة الاحتلال الأمريكي ومن بعدها مجاميعه الداعشية التي تخوض حربا بالوكالة عن الكيان الصهيوني وأمريكا، وكذلك في سوريا في القضاء على نفوذ عصابات داعش وجبهة النصرة وباقي الفصائل الوهابية الإرهابية المدعومة من قبل أمريكا وإسرائيل وحلفائهم، مما زاد من قوة الحركة وزاد من دائرة نفوذها وتأثيرها".

وزعمت مليشيا "النجباء" أنها كانت "ولا زالت تستنهض عزائم العرب والمسلمين نحو الحرية والعزة والكرامة"، معلنة أنها ستبقى على مواقفها و"لن نتراجع ونقدم في سبيل ذلك الشهيد تلو الشهيد وإن شابت الرؤوس واحدودبت القامات و جاعت البطون".

وتعد "النجباء" من أبرز العصابات التي استعان بها نظام بشار الأسد لمحاربة السوريين وقتلهم، بأوامر وتسليح وتمويل مباشر من إيران، ولهذه المليشيا فرع ثابت في سوريا ومقرات كثيرة، وهي ترفع شعار زعيمها "أكرم الكعبي" الذي يقول فيه: من غير المنطقي أن نحارب الإرهاب في العراق ونتركه يرتب أوراقه في سوريا".

وأعلن الكونغرس مليشيا "النجباء" جماعة إرهابية، ملزما الرئيس الأمريكي بفرض عقوبات عليها مع الشخصيات الأجنبية المسؤولة أو المرتبطة بها خلال فترة لا تزيد عن 90 يوما.

جاء ذلك في سياق قانون لفرض الحظر على عملاء إيران في المنطقة خلال عام 2017، ورد خلاله أن التدريب والميزانية والتسليح الذي تحصل عليه "النجباء"، يتم تأمينه من قبل فيلق القدس والحرس الثوري الإيراني، وأن مليشيا "حزب الله" في لبنان تؤدي مهمة الاستشارة والتدريب لـ"النجباء".

ونوه الكونغرس بأن "النجباء" أوفدت مرتزقة إلى سوريا للدفاع عن نظام بشار الأسد، ومن ضمن العمليات التي قامت بها في سوريا محاصرة مدينة حلب، لافتا إلى أن زعيم المليشيا (الكعبي) وباقي قيادات الحشد الشعبي يأتمرون بأوامر المرشد الأعلى في إيران.


زمان الوصل
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى