الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

توزع السيطرة بين مدينتي و بريف الشرقي حتى تاريخ 15/06/2017


DCY61tFW0AQdY3I.jpg:small
 

عفرين: توجه رتل مؤازرة للمليشيات الانفصالية من عفرين الى الرقة عن طريق مليشيات الاسد، عبر الى منبج الى سد تشرين

الرتل تابع لجيش الثوار ويقوده أبو عدي منغ. الرتل مؤلف من ٢٠ آلية وحوالي ٣٠٠ مقاتل.​
 
عفرين: توجه رتل مؤازرة للمليشيات الانفصالية من عفرين الى الرقة عن طريق مليشيات الاسد، عبر الى منبج الى سد تشرين

الرتل تابع لجيش الثوار ويقوده أبو عدي منغ. الرتل مؤلف من ٢٠ آلية وحوالي ٣٠٠ مقاتل.​

جيش الثوار المرتد عن الثورة تابع حاليا للسعودية كما قوات أحمد الجربا تيار الغد سعودية - اماراتية وهي غير قوات الصناديد لحميدي دهام الجربا
 


أصبح كابوس أسود للفرقة الرابعة خلال أيام تم تدمير 5 دبابات و عربة شيلكا و تركس ومضاد 23 إضافة الى مقتل أبرز قادة الفرقة الرابعة.
 
لادئاني @لادئاني
ما رايك في اتجاه الثورة الحالي؟

خير الكلام فيها هو كلام اخونا القائد ابو الوليد الحمصي....


الثورة حالياً انحسرت بشكل كبير و رح ترجع عبارة عن جيوب خارجة عن السيطرة متل ما بلّشت بالبداية و هاي رح تكون نقطة عودة للثورة لانه رح يسقط بسببها كتير ناس و خونة وعملاء .. سواء معارضة الفنادق او ثوار الافلام و التسجيلات و التصوير ..
بعدها عند اول ظهور لرجل قوي و صاحب نظرة بعيدة و بيقدر يلعب على كل الحبال رح تلاقي الناس التفت وراه .. هاد توقّع منتظر ..

============

 



مارأيت أكثر الناس فرحا من شبيحة الأسد على عميلة اغتيال المحيسني التي نجاه الله منها الا شبيحة قاتلهم الله .

DCdHMDUXsAETc5R.jpg:small
 

هلاك المجرم "حسن عشوري" احد مرتزقة الحرس الثوري الايراني قتل يوم أمس في معارك على أيدي أسود درعا ضمن معركة


DCZVhDiXgAEKJC-.jpg:small
 

مجاهدي جيش النصر يعلنون مقتل عدد من العناصر الإيرانية وإصابة جنرال روسي وتدمير مدفع وسيارة ذخيرة عقب استهداف الكتيبة الروسية بريف حماة


DCZUXEdWAAA-ij6.jpg:small
 

في ديار الاسلام هي من انتاج المنصرين في أوائل القرن العشرين بزعامة صمويل زويمر بهدف اخراج المسلمين من دينهم واليكم التفاصيل


DCQCClwXkAA0fvv.jpg:small
 

خبير عسكري لبلدي نيوز: واشنطن تفرض وجودها والروس يبحثون عن مخرج
=========================


crop,750x427,2589150418.jpg

الجمعة 16 حزيران 2017


بلدي نيوز - (حسام محمد)

تشير التقارير الرسمية للدول المتورطة في الأزمة السورية، إلى أن هذه الدول بدأت تسلك كل على حدى طريقاً مغايراً، بعد أن دأبت هذه الدول على دعم أحد الأطراف المتصارعة في سوريا، على مدار السنوات السبع الماضية.

إيران، أبرز الدول التي كان لها دور كارثي في سوريا، بعد أن أوغلت في دعم نظام الأسد ومساعدته بشتى الطرق والوسائل المُتاحة ضد الشعب السوري، لتكريس الفوضى التي تمهد الطريق أمام مشروعها الطائفي في دول الشرق الأوسط وأهما سوريا والعراق ولبنان.

الخبير العسكري والاستراتيجي "محمد العطار" قال في حديث خاص لبلدي نيوز: " المشروع الذي تعمل عليه إيران هو أخطر المشاريع التي تهدد أمن واستقرار الشرق الأوسط، كون الجغرافيا تلعب دوراً هاماً في مشاريعها، فهي تمتلك حدود برية مع الدول العربية، ولا حدود سياسية لمطامعها الطائفية في المنطقة، رغم وجود دول أُخرى مؤثرة تشارك في صياغة المشهد في العراق وسوريا".

أما الجانب الأمريكي، فيبدو جلياً أن واشنطن انتقلت من مرحلة القتال عبر الوكلاء إلى القتال المباشر مع الوكلاء الغير شرعيين، والمقصود هنا "قوات سوريا الديمقراطية"، حيث بدأت القوات الأمريكية منذ مطلع العام الحالي بإحداث تغييرات كبيرة في الملف السوري على وجه التحديد، فهي تريد دير الزور لها بخيراتها المائية، وكذلك الرقة بوفيرها النفطي الغير منتهي. وفق ما قاله "العطار".

أما مناطق البادية فيبدو أن واشنطن لن تسمح لأي قوة دولية أو إقليمية بالمساس بأكبر خام من النفط الاحتياطي لربما في منطقة الشرق الأوسط ككل، ومن المحتمل أن تعطي البادية السورية محتلها ينابيع وفيرة من الغاز والنفط لم تحلم به أي دولة من قبل، وهذا ما تعيه واشنطن بخطوطها الحمراء المعلنة، وبقواعدها الجديدة "الضخمة للغاية" في منطقة التنف وغيرها في البادية.

وأضاف الخبير العسكري، "واشنطن اختارت قواعدها بنفسها دون موافقة دولية ولا شراكة حقيقية لدول التحالف ضد الإرهاب، مما يعني أن واشنطن تريد هذا الخير الوفير لها فقط دون سواها، حتى وان اضطرت إلى تقليم أظافر الأذرع الروسية واحدة واحدة "الإيرانيون، الأسد، حزب الله".

أشارت تقارير استخباراتية بأن واشنطن نشرت منظومات (هيماريس) في منطقة التنف السورية، بالإضافة إلى بطاريات صواريخ جديدة بالغة التطور، ودوريات حدودية على الشريط الحدودي مع العراق، وهذا ما يعني بالضرورة أن واشنطن جادة إلى أبعد حد في تحجيم الإيرانيين والأسد والروس، ولكن هذا التحجيم هدفه دوافعها الاقتصادية لا محاربة تطرف تلك الدول، وهذا تؤكده التصريحات الأمريكية بأن ضربها لأهداف عسكرية تابعة للنظام جاء بهدف "الدفاع عن النفس"، أي بمعنى آخر هو دفاع عن مناطق النفوذ التي تعتبرها واشنطن خطوط حمراء لها.

القوات الروسية بدروها، بدا عليها التلعثم من التطورات المتسارعة في البادية السورية من قبل القوات الأمريكية، ومن يراقب الشأن السوري عن كثب يدرك تماماً أن الروس عندما يحشرون في الخانة الضيقة، يقومون بالتلويح بعصا الميليشيات الإيرانية الطائفية، وبنظام الأسد، والمتابع يدرك ذلك جيداً من خلال التصريحات "الكبيرة" لميليشيات "صغيرة" مدعومة إيرانياً والتي تتوعد من خلالها بضرب المصالح الأمريكية تارة وبالمواجهات المباشرة تارة، فيما تتغزل موسكو بالأسلحة التي بحوزة الأسد وكأن حال الأسد وقواته أفضل من حال هذه الميليشيات الصغيرة.

وعلى ما يبدو بأن الروس سيتجهون نحو الحلول السياسية مع الأمريكان بمحادثات سرية هنا أو هناك، حفظاً لمياه الوجه أولاً ومحاولة للظفر ببعض الغذاء النفطي من قبضة القوات الأمريكية، التي يبدو عليها السيطرة على المشهد بشكل آني، كما يبدو ايضاً أن القوات الأمريكية ستربح جولة البادية السورية ان لم يحصل هنالك متغير دولي كبير، وإن حصل فسوف يدفع نظام الأسد ثمنه مع الميليشيات الأجنبية، وتبقى واشنطن مسيطرة وروسيا باحثة عن مخرج لأزماتها من جديد، وفق قول المصدر.


روابط ذات علاقة
 

بعضهم حاول بالأمس عليي ان يستظرف ويقول ان تركيا دولة الحادية دولة وشعبا مستشهدا بالملاهي والمراقص والدستور....

الحقيقة انه كل الدساتير العربية تضع الاسلام مصدر من مصادر التشريع وليس المصدر الرئيسي الوحيد

الاسلام مصدر للتشريع (( اي هناك مصادر أخرى ))

الاسلام مصدر رئيسي للتشريع (( اي هناك مصادر اخرى ))

الاسلام مصدر اساسي للتشريع (( أي هناك مصادر اخرى))

ولا دستور دولة يقول الاسلام المصدر الرئيسي الوحيد للتشريع

لا بل غالب الدساتير مشتقة من الدساتير الفرنسية والانكليزية بحرفيتها وفقط ترجمت للعربية ....

بل الاسلام بات محصوراً بالزواج والطلاق والارث بدؤوا يضعوده اوربيا والبعض بات يتحول للزواج المدني والاسلام كلمة مهمشة


الدعارة فهي نوعين مرخصة بالقوانين العربية ومحمية وعليها حراسة وأطباء وكشف طبي دوري واجراء عمليات فحص وعليها ضرائب تدر أررباحا هائلة

واما الخمور فحدث ولا حرج سويسرة وفرنسة مو متل بلادنا العربية

نوادي القمار العربية مرخصة بقوانين تحميها وبنسب أرباح معينة

وأما سب الذات الالهية والأنبياء والدين فهي أسهل من شرب الماء لدى العوام ولكنهم يخشون سب شرطي او رجل مخابرات تافه وهذه سياسية مخابراتية عربية



لك شو فرقنا عن تركيا بل العكس صاير نحن افظع
 
البنيان المرصوص تعلن مقتل مجموعة من قياديي الميليشيات الشيعية المدعومة إيرانيا في درعا يذكر أن الأجانب هم العنصر الرئيس في المعارك ضد الثوار
DCcQf1mXkAASJi1.jpg
 

"الحشد الشعبي" العراقي يهجّر 14 قرية سورية في الحسكة
====================


crop,750x427,2430656488.jpg
  • الجمعة 16 حزيران 2017​



بلدي نيوز – (عبدالعزيز الخليفة)

تستمر ميليشيا الحشد الشعبي العراقي بقصف مناطق وقرى حدودية بين العراق وسوريا، جنوب شرق محافظة الحسكة، ما أدى لتهجير أكثر من 10 آلاف مدني من أكثر من عشرة قرى، كما يهدد القصف المكثف بتهجير أكثر من 70 ألف آخرين من المنطقة.

وقالت مصادر محلية لبلدي نيوز، إن ميليشيا الحشد الشعبي تتركز في قضاء البعاج بالعراق وقريتين في الجانب السوري هما (تل صفوك والروسان) إضافة لسيطرتها على قرية ثالثة هي (البواردي) التي سلمتها أمس الخميس، لميليشيا الوحدات الكردية.

وتابعت المصادر، أنه إضافة للقرى الثلاث السابقة فأن قصف الحشد الشعبي هجر أكثر من عشر قرى أخرى وهي (الحسو فوقاني، وفكة شويخ، والعطشانية، وتل حجر، وشويخان، والرواي، وصلهام، وخويتلة، والتويمين، الهزاع، والحنافيش) شرق مدينة الشدادي في ريف محافظة الحسكة الجنوبي الشرقي.

وأشارت المصادر، إلى أن نحو عشرة ألاف مدني هجّروا من المنطقة إضافة للمهجرين العراقيين من قضاء بعاج من قبل "الحشد الشعبي"، موضحة أن هؤلاء جميعا انتهى به الأمر في العراء بالمنطقة المعروفة في بادية البجارية بريف الحسكة.

وتوقعت أن تشهد الأيام القادمة ارتفاعا في أعداد المهجرين، بسبب قصف "الحشد" لقريتي (تل الشاير وأبو حامضة) وهما من أكبر القرى في المنطقة ما يهدد أكثر من 70 ألف مدني بالتهجير، باتجاه مناطق يسيطر عليها تنظيم "الدولة" وتستمر فيها العمليات العسكرية، بسبب رفض "الإدارة الذاتية" التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في الحسكة، استقبال المهرجين أو السماح لهم بالدخول إلى المناطق التي يسيطر عليها.

وتقدمت مليشيات "الحشد العراقي"، غربي (الموصل) وصولا إلى الحدود السورية وسيطرت على قرى حدودية، كما أنها توغلت داخل الأراضي السورية في وقت سابق، وسيطرت على قرية ومخفر (تل صفوك)، أحد أهم المعابر البرية بالنسبة للتنظيم.

وتل صفوك هو المعبر الذي اكتسب رمزيته لدى أتباع التنظيم، بعد أن أعلن فتح الحدود بين مناطق سيطرته، بحضور (العدناني وأبو عمر الشيشاني) عقب سيطرة التنظيم على الموصل، وهو أحد أهم المعابر البرية التي استخدمها التنظيم في المجال التجاري والعسكري.

وأفادت مصادر إعلامية إن ميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي تنسق مع "الحشد"، حيث تسلمت قرية (البواردي) منها، كما تهاجم بالتزامن مع الهجوم من الطرف العراقي، موقع تنظيم "الدولة" بريف الحسكة الجنوبي المحاذي للحدود بين البلدين.

روابط ذات علاقة
 
عودة
أعلى