الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


إيران توسع استحواذها على قطاع الكهرباء في سوريا وتوقع اتفاقيات مع الأسد لبناء محطات جديدة
===================
وقعت إيران مع نظام بشار الأسد عدة اتفاقيات لتحسين إنتاج الكهرباء وتوزيعها في سوريا، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية، أمس الأربعاء، نقلاً عما قالت إنها مصادر متطابقة.

ومن جانبها، ذكرت وكالة أنباء النظام "سانا" أن هذه الاتفاقيات وقعها وزير الكهرباء في حكومة النظام محمد زهير خربوطلي، وستار محمودي المسؤول بالنيابة عن وزارة الكهرباء الإيرانية.

وتشمل الاتفاقيات "التجهيزات والشبكة ومحطات توليد الكهرباء" بحسب ما نقل موقع الوزارة الإيرانية عن محمودي.

وأضاف "أن الشركات الإيرانية مستعدة للقيام بهذه المهمة ونحن سندعمها (..) وتبلغ قيمة التعاقدات مئات ملايين اليورو".

وبحسب "سانا" فإن هذه المشاريع تشمل خصوصاً محطة توليد كهرباء جديدة في اللاذقية (شمال شرق سوريا) بقوة 450 ميغاوات، وبناء وإصلاح محطات حرارية في بانياس وحلب وحمص.

وكانت إيران شيدت خصوصاً محطة جندر بحمص التي خطف منها عدة مهندسين إيرانيين في 2011 و2012 من قبل مقاتلي المعارضة لأشهر قبل الإفراج عنهم.

ووقع نظام الأسد في كانون الثاني/يناير 2017 سلسلة اتفاقيات تعاون مع ايران منحت لمستثمرين إيرانيين استغلال منجم الفوسفات في الشرقية (جنوب سوريا) ورخصة شبكة هاتف جوال وإقامة مرفأ نفطي بحري.

وكانت صحيفة "التايمز" البريطانية ذكرت في وقت سابق، أن روسيا وإيران تجنيان مكاسب مادية كبيرة من مساندتهما لنظام الأسد، واللتان كانتا سبباً رئيسياً في إنقاذه من السقوط والهزيمة أمام قوات المعارضة السورية.

ونشرت الصحيفة مقالاً للكاتبة "لهانا لوسيندا سميث"، أشارت فيها إلى أن روسيا حصلت هذا العام على سلسلة عقود لإعادة إعمار منشآت نفطية في سوريا، كما فتح اتفاق تجارة حرة معها الباب أمام سوريا لتصدر منتجاتها الزراعية إليها.

وأشارت أيضاً إلى أن إيران حصلت هي الأخرى على ترخيص لتشغيل شبكة للهاتف المحمول في سوريا، إضافة إلى ضخ تمويلات في الاقتصاد الإيراني.

وأضافت أن المواطنين والشركات الإيرانية تشتري مساحات واسعة من الأراضي في سوريا، علاوة على شراء الشركات والمباني السكنية.
 

قواتها تُحيط بقصر الأسد و18 ألف مقاتل لها على الأرض..

تقرير للموساد يكشف تفاصيل نفوذ إيران بسوريا
===================


iran-and-isis-both-approach-iraq-and-syria-in-the-same-way_1.jpg


الموساد الإسرائيلي يقدّر انتشار 18 ألف مقاتل تابعين لإيران في سوريا


أكد الموساد الإسرائيلي في تقرير جديد نشره المحلل العسكري رونين سالومون تنامي النفوذ الإيراني في سوريا، متحدثاً عن تفاصيل متعلقة بانتشار القوات الإيرانية وملامح وجودها العسكري في البلد المليء بالقوات الأجنبية.

وأشار التقرير إلى وجود قلق من الحكومة الإسرائيلية حيال التطورات في سوريا، مؤكداً دور إيران في جلب المقاتلين من أفغانستان، ولبنان، والعراق، وإيران، ليحاربوا في سوريا دعماً للأسد، وتحت قيادة الجنرال قاسم سليماني قائد "فيلق القدس" التابع لـ"الحرس الثوري".

ويؤكد التقرير دعم إيران لنظام الأسد عسكرياً عبر وسائل النقل الجوي والبحري، ويشير إلى أن مدير الموساد يوسي كوهين أبلغ الحكومة الإسرائيلية أن النفوذ الإيراني في سوريا بشكل خاص وفي المنطقة بشكل عام، ينمو يوما بعد يوم.

ويأتي نشر التقرير قبل زيارة يعتزم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو القيام بها إلى سوتشي في سوريا، حيث سيلتقي مع الرئيس فلاديمير بوتين، ويتوقع أن يتطرق نتنياهو إلى مخاوف حكومته من النفوذ الإيراني في سوريا.

انتشار القوات الإيرانية
==========


ويلفت التقرير إلى أن إيران تحتفظ بوجودها العسكري عن طريق "فيلق القدس" الذي بدوره يُنسق مع وحدة الاستخبارات في "الحرس الثوري" لإجراء عمليات عسكرية خارج الأراضي الإيرانية بدعم من وزارة الاستخبارات والوزارات والأجهزة الإيرانية المعنية الأخرى.

ويعرض التقرير تفاصيل حول انتشار القوات الإيرانية في سوريا، وهي توجد في:

1- في محيط مطار دمشق الدولي،

2- السفارة الإيرانية في دمشق،

3- وصولاً إلى موقع على جبل قاسيون

4- في محيط قصر الشعب الرئاسي.



ولفتت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، التي نشرت مقتطفات من التقرير، ونقل عنها موقع " "، إلى أن غارات منسوبة لسلاح الجو الإسرائيلي استهدفت نقاطاً في محيط مطار دمشق ومنطقة قاسيون، ضربت قوافل تابعة لميليشيا "حزب الله" اللبناني في تلك المناطق.

ويؤكد التقرير أن الوجود الإيراني في سوريا مرتبط بـ"أقسام المصالح" المستخدمة من قبل "فيلق القدس" في شركات تعمل بمجالي الطيران والنقل، ولا سيما في شركتي "Iran Air" و"Mahan Air"، وكذلك داخل وزارات الثقافة والإرشاد الإسلامي والعلوم والتكنولوجيا والإسكان والتجارة.

واللافت أن إيران تُنفذ أهدافها العسكرية في سوريا تحت غطاء إنساني، إذ تحدث تقرير الموساد عن استخدام "فيلق لقدس" لـ"الهلال الأحمر الإيراني" في نقل شحنات مساعدات عسكرية جواً وبحراً، بنفس الطريقة التي سبق لإيران أن اعتمدتها في لبنان والسودان واليمن.

ونقلت إيران خلال السنوات الماضية كميات كبيرة من الأجهزة العسكرية المطورة بحراً تحت غطاء توريدات تجارية، كما يتم إرسال تلك المواد أحيانا عبر شركات مرتبطة بالمؤسسة الوطنية الإيرانية للنقل البحري "IRISL"، وفقاً لتقرير الموساد.

وبالإضافة إلى ذلك تستخدم إيران الرحلات المدنية كغطاء لنقل معدات عسكرية ومقاتلين إلى نظام الأسد، وفي هذا السياق، قدّر تقرير الموساد أن تكون إيران "نقلت 21 ألف راكب و5 آلاف طن من مواد التموين على متن الرحلات من طهران وعبدان إلى دمشق". وهذه الطائرات تُقلع ليلاً لكي تتجنب رصدها من قبل الأقمار الاصطناعية.

مقرات القوات الإيرانية
==========

ويؤكد تقرير الموساد أيضاً أن إيران بدأت بتشييد البنية التحتية لصناعات عسكرية تابعة لها في سوريا ولبنان، بما في ذلك مصانع لإنتاج صواريخ بعيدة المدى، إضافة إلى إنشاء ورش للتجميع وتفريغ الشحنات العسكرية القادمة من إيران.

ولفت التقرير إلى أن الأنشطة العسكرية الإيرانية في سوريا تشمل 4 جبهات. وتأخذ القيادة الرئيسية مقرا لها من مطار دمشق الدولي، وتتولى مسؤولية التموين جوا والإشراف على القوات المنتشرة في دمشق وضواحيها. وفي المنطقة الوسطى توجد مقرات قيادة إيرانية في الضمير، وقاعدة الشعيرات الجوية، ومطار طياس العسكري المعروف برمز (T4) بريف حمص.

ويكشف التقرير عن تسريع وتائر بناء مجمعات عسكرية إيرانية على الساحل شمال غربي سوريا، يعتقد أنها ستستخدم لتطوير صناعات الأسلحة ولتخزين المواد العسكرية.

قوات "النخبة"
========

وفي الجنوب والجنوب الشرقي السوري، يتحدث التقرير عن الجهود الإيرانية "المكثفة" للسيطرة على معبر التنف على الحدود السورية العراقية بغية الربط بين القواعد الإيرانية والقواعد التابعة للقوات العراقية المتحالفة مع إيران، والاعتماد عليها لبسط السيطرة على الحدود السورية العراقية في منطقة دير الزور.

وتحدث التقرير كذلك عن وجود وحدات من قوات "النخبة" الإيرانية "الباسيج" في سوريا تضم نحو 1500 فرد، إضافة إلى ميليشيات منفردة وقوات منظمة أخرى مدعومة من قبل إيران.

وأضاف أن الفصائل الفلسطينية، التي تدخل في قوام "الدفاع الوطني"، تتعاون أيضاً مع "فيلق القدس".

وحسب تقييمات الموساد، يوجد في سوريا قرابة 18 ألف مقاتل في صفوف مختلف الميليشيات المتحالفة مع إيران، بمن فيهم عناصر ميليشيا "حزب الله" والعسكريون الإيرانيون. لكن التقرير رجح أن هذا العدد زاد خلال الأشهر الماضية، نظرا لتكثيف عمليات النقل الجوي المذكورة أعلاه.

وبشأن الخسائر البشرية، أشار الموساد إلى أنها بلغت 2600 قتيل في صفوف "حزب الله"، والميليشيات الشيعية الأخرى و"الحرس الثوري" الإيراني، لكنه أقر بأن معظمهم ليسوا إيرانيين.

يشار إلى أن المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي، قال أن تدخلات بلاده في العراق وسوريا تستند إلى المصلحة.

ونقل سليماني عن خامنئي، قوله إن بلاده تنظر إلى سوريا من باب المصلحة، بغض النظر عن اعتبار بعض المسؤولين الإيرانيين رأس النظام بشار الأسد، ديكتاتوراً، حسبما نقلت عنه وكالة أنباء الطلبة الإيرانية، "إيسنا".

وقال سليماني، "بعض أصدقائنا الذين يشغلون مناصب رفيعة داخل البلاد وخارجها، كانوا يقولون: لا تدخلوا سوريا والعراق، احموا إيران وهذا يكفي. حتى أن أحدهم قال: هل نذهب لندافع عن الديكتاتوريين؟ بينما المرشد أجاب بالقول: هل ننظر أي حاكم للدول التي نقيم علاقات معها ديكتاتور أم لا؟ نحن نراعي مصالحنا".


المصدر:
صحف - السورية نت

 

الشام والعراق على أبواب موجة الثورة الثانية
======================
لمؤلف:


كل الدلائل والمؤشرات تشير إلى أن الشام والعراق على أبواب ثورة ثانية قد تكون أعنف وأشد صلابة من الثورة الأولى، هكذا علّمنا التاريخ؛ فكل الثورات العالمية تعرضت لثورات مضادة تحالفت معها دول، ولكن سريعاً ما تنفجر ثورات مضادة بوجه هذه الثورات المضادة تطيح بكل المضادّين لموجة التاريخ والإنسان، حدث هذا في الثورة الفرنسية وغير الفرنسية. اليوم يتكرر المشهد، ولكن الغرب والشرق اللذين فشلا وعجزا عن قراءة المشهد العربي قبل ربيعه، فكانت معلوماتهم محصورة بدوائر الاستخبارات المعنية مما جعلهم منقطعين عن الواقع وعن الشعوب ونخبها يوم انتفضت ضد الأنظمة الاستبدادية لتجد بعد ذلك أن ثورتها ليست ضد الاستبداد، وإنما ضد الاحتلال الذي يحمي هذا الاستبداد..

في العراق، بعد أن شهد ثورة شعبية عارمة ضد حكم نوري المالكي، قفز الدواعش وأحبطوها بمكرهم وتآمرهم وخبثهم وربما سذاجتهم؛ لكن اليوم مع تراجع الحلم الكردي في الاستقلال والاستفتاء وما حل لكركوك مع تقدم الحشد الشعبي والقوات العراقية والإذلال الذي تعرّض له الكرد بشكل عام، رأينا كيف حصل الانقسام الخطير في الصف الكردي نفسه، رافقه صحوة كردية حقيقية تتمثل في الشعور بخطر حقيقي وجدّي وملموس للميليشيات الطائفية وتحديداً الحشد الشعبي، ومعه أيضاً صحوة كردية بالشعور بأن الأميركيين يستغلونهم ويستخدمونهم من أجل مقاتلة تنظيم الدولة فقط كحصان طروادة، والدليل التخلي عنهم لصالح الحكومة العراقية في بغداد ضد قرارهم التاريخي بالانفصال والاستقلال. ومثل هذا الحديث يتصاعد اليوم في المناطق الكردية بسوريا، ويعبّر الكثيرون عن مخاوفهم أن يتكرر سيناريو كركوك نفسه..

في الرقة، خرج ناشطون يرفعون راية كبيرة تقول إن الرقة تتعرض للاحتلال ثانية، ويُقصد به احتلال الميليشيات الكردية بعد احتلال الدواعش. ومن له علاقة بمخيمات الموت التي نزح إليها أهلنا في الحسكة تحت حكم ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية يعرف حجم الغضب المختزن هناك في نفوس قبائل وعشائر عربية عريقة أُذلّت على أيدي التحالف الدولي والدواعش، تماماً كما أُذلت على أيدي ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية. وهذه المخيمات قنبلة موقوتة حقيقية وبرميل بارود جدّي يهدّد الجميع، وستصبح هذه المخيمات خزاناً خطيراً للتجنيد المقبل، لا سيما إذا رجعنا إلى التاريخ القريب ورأينا كيف ظهرت حركة طالبان من رحم المجاهدين الأفغان، وكيف ظهرت القاعدة من رحم طالبان، وظهر تنظيم الدولة من رحم القاعدة.. ونحن الآن بانتظار ظهور ما بعد تنظيم الدولة؛ ما دامت الظروف أسوأ مما كانت عليه يوم ظهور هذه التنظيمات والفصائل.

الواضح أن حالة الإحباط التي تسود العرب السنّة وصلت إلى مراحل متقدمة جداً، وأن منسوب الغضب والإحباط كبير جداً، وأن «تسونامي» حقيقي ينتظر المنطقة والعالم إن لم تتم معالجة جذور المشكلة، فليس هناك سُنّي عاقل في سوريا والعراق يقبل بالأمر الواقع وبحكم هذه العصابات المدعومة من قِبل احتلالات مزدوجة ومتعددة للمنطقة، تستهدف أول وآخر ما تستهدف الغالبية السنية في المنطقة بما تمثله من ثقل حضاري ومدني، ليس في المنطقة وحدها وإنما بمنطقة كانت لقرون مركز العالم كله وحضارته؛ مشفوعاً بظلم وقتل وتدمير وتهجير وخراب لو وُزّع على العالم كله لوسعه إجراماً وخراباً وفاض عليه.. فهل يدرك العالم ذلك قبل حلول البركان الذي ستطول حممه الأبعد قبل الأقرب؟!;

 


حقيقة خبر ” إغراق القوات البحرية السورية لغواصة إسرائيلية قبالة سواحل سوريا ” ؟ !
================================



230422345-760x405.jpg


تلجأ وسائل إعلام النظام ووسائل الإعلام الروسية والإيرانية الداعمة له لفبركة أخبار وتقارير لا أساس لها من الصحة، في محاولة منها لرفع المعنويات، والاحتفال بانتصارات وهمية لا يقبلها سوى العقل المؤيد.

وعندما لا يجد الإعلام الموالي قصصاً وفبركات يمكن الاعتماد عليها، يلجأ إلى اجترار تقارير قديمة كان قد نشرها قبل سنوات، معولاً على نسيان جمهوره لها، وسهولة تقبله لها كأخبار جديدة.

أما أحدث الخزعبلات التي نشرتها وكالة سبوتنيك الروسية، ووكالة مهر الإيرانية، فكان فحواها “إغراق سوريا لغواصة إسرائيلية”.

وجاء في الخبر الذي نشر الأربعاء الماضي (19/7)، أن “مجلة أمريكية نشرت تقريرا عسكريا سريا كشفت خلاله حادثة أدت الى إغراق غواصة إسرائيلية من قبل القوات البحرية السورية قبالة شواطئ سورياً”.

وأضاف المصدران الروسي والإيراني: “في التفاصيل كشفت المجلة الأمريكية أن غواصة إسرائيلية كانت في مهمة استطلاعية عسكرية في البحر الأبيض المتوسط، وقامت خلال جولتها بدخول المياه الإقليمية السورية، وحاولت القيادة العسكرية المسؤولة عن الغواصة اتخاذ تدابير وقائية من خلال الغوص أكثر لعدم رصدها من القوات السورية”.

وأضافا أيضاً نقلاً عن مصدرهم الأمريكي: “على عمق 1500 متر قامت الغواصة بمهمة استطلاعية، لكن بعد ساعات اطمأنت قيادة الغواصة أن لا خطر عليها، واتخذت قرارا بالصعود إلى 150 مترا، فما كان أن تعرضت الغواصة الإسرائيلية في تمام الساعة الثانية صباحا إلى هجوم من قبل الزوارق البحرية التابعة للقوات البحرية السورية التي أطلقت طوربيدات روسية استهدفت الغواصة”.

وختاماً: “أشارت مصادر للمجلة الأمريكية أن الطوربيد الذي استهدف الغواصة أصابها بشكل مباشر، ما أدى إلى إغراقها سريعا وقامت الحكومة السورية في تللك الفترة بعملية تمشيط كبيرة في المنطقة، لكن الفشل بإيجاد الغواصة وتحديد مكانها في قعر المياه أرغم الحكومة والقيادة العسكرية السورية التكتم عن الموضوع وذكرت مصادر إسرائيلية أن البحرية الإسرائيلية خسرت بالفعل غواصتين في ذلك العام بظروف لم يعلن عنها يعتقد أن هذه إحداها”.

وبالعودة إلى المصدر الأصلي للخبر، فإنه موقع أمريكي لا يحظى بانتشار واسع (veteranstoday.com)، وكان نشر الخبر في أيار من العام 2015.

وعندما نشر الموقع الخبر في ذلك الوقت، كان يتحدث عن التدمير المزعوم مع الإشارة إلى أنه حدث قبل 24 شهراً، أي عام 2013.

واستقى الموقع معلوماته من مدونة موالية مغمورة، لا تختلف عن غيرها من المصادر الإعلامية الموالية التي تؤلف وتخترع قصصاً وأخباراً لا أساس لها من الصحة.

ونوه الموقع في بداية خبره إلى أن “هذه القصة محيت من الإنترنت بعد نشرها بقليل، وعادت لتظهر اليوم (2015)”.





فيديو : عملية “الياسمينة الزرقاء” .. إحدى أشهر خزعبلات الإعلام النظامي
 

"سيريا بوليتيك" ينفرد بنشر القصة الكاملة لإسقاط الطائرة التركية 2012
===========================


كشف ضابط في القوى البحرية السورية القصة الكاملة لإسقاط الطائرة التركية في المياه الإقليمية السورية في 22-6-2012 ، وقال لـ"سيريا بوليتيك" إن "الطائرات التركية اخترقت مياهنا الاقليمية يوم 21\6\2012 في منطقة البدروسية وتصدت لها مضادات الـ 14,5 ولم تصبها وفرت إلى تركيا".

وأضاف "الطائرات نفسها عادت والتفّت يوم الحادث (22-6-2012) من رأس البسيط شمال اللاذقية ( يبعد عن مدينة اللاذقية بحدود 60 كيلو متر )، ، وتصدى لها في البداية رشاش 14,5 وثم أصابها رشاش 12,7 ( مضاد طيران بفوهة واحدة ويرمي بغزارة كبيرة)، مع عشرات الإصابات من رشاشات 7,62 لأن الطائرة كانت على بعد 150 مترا وارتفاع 50 متر عن سطح البحر, وقد أصابها السوريون إصابات مباشرة".

وتابع "فيما بعد جاء أمر من قيادة الجيش بوقف إطلاق النار نهائيا، وما لبث أن جاءت طائرة استطلاعية فوق الموقع العسكري الذي اسقط الطائرة وكانت على علو منخفض جدا في حركة استفزازية ولكن لم يتم ضربها لأن أمر القيادة بمنع إطلاق النار كان نافذا".

وقال الضابط "الطائرة دخلت في مياهنا الاقليمية مسافة 15 كم لذلك تم التعامل معها من قبل كتيبة المدفعية الساحلية التابعة للقوى البحرية".

وبحسب معلومات "سيريا بوليتيك" فإن كتيبة المدفعية الساحلية (رأس البسيط) تابعة للفوج 99 في القوى البحرية".

ونفت مصادر "سيريا بوليتيك" أن تكون الطائرة التي سقطت استطلاعية كما قالت تركيا، وأكدت إنها "إف 4"، مشيرة إلى أنها كانت مسلحة ولكن نتيجة قربها من المياه (50 مترا) ومن اليابسة حيث توجد كتيبة المدفعية، لم تتمكن من إطلاق صواريخها لأنه سينعكس عليها ويحرقها، ولكن بعد الحادث أرسل الاتراك طائرة استطلاعية بشكل استفزازي".

ورجحت مصادر "سيريا بوليتيك" أن يكون "الطياران التركيان قد ماتا وعثرت البوارج التي تبحث عنهما على أجزاء منهما بعكس ما تقول القيادة التركية أنهما بخير".


خاص ، سيريا بوليتيك
 

( فيلق الرحمن)

بعد رصد طويل تدمير شبكة أنفاق العدو الأسدي على جبهات شرق دمشق وإحباط مخططات اقتحامه لنقاط الجيش الحر


DNAGDfeXkAA7UOX.jpg:small
 
"سيريا بوليتيك" ينفرد بنشر القصة الكاملة لإسقاط الطائرة التركية 2012
===========================


كشف ضابط في القوى البحرية السورية القصة الكاملة لإسقاط الطائرة التركية في المياه الإقليمية السورية في 22-6-2012 ، وقال لـ"سيريا بوليتيك" إن "الطائرات التركية اخترقت مياهنا الاقليمية يوم 21\6\2012 في منطقة البدروسية وتصدت لها مضادات الـ 14,5 ولم تصبها وفرت إلى تركيا".

وأضاف "الطائرات نفسها عادت والتفّت يوم الحادث (22-6-2012) من رأس البسيط شمال اللاذقية ( يبعد عن مدينة اللاذقية بحدود 60 كيلو متر )، ، وتصدى لها في البداية رشاش 14,5 وثم أصابها رشاش 12,7 ( مضاد طيران بفوهة واحدة ويرمي بغزارة كبيرة)، مع عشرات الإصابات من رشاشات 7,62 لأن الطائرة كانت على بعد 150 مترا وارتفاع 50 متر عن سطح البحر, وقد أصابها السوريون إصابات مباشرة".

وتابع "فيما بعد جاء أمر من قيادة الجيش بوقف إطلاق النار نهائيا، وما لبث أن جاءت طائرة استطلاعية فوق الموقع العسكري الذي اسقط الطائرة وكانت على علو منخفض جدا في حركة استفزازية ولكن لم يتم ضربها لأن أمر القيادة بمنع إطلاق النار كان نافذا".

وقال الضابط "الطائرة دخلت في مياهنا الاقليمية مسافة 15 كم لذلك تم التعامل معها من قبل كتيبة المدفعية الساحلية التابعة للقوى البحرية".

وبحسب معلومات "سيريا بوليتيك" فإن كتيبة المدفعية الساحلية (رأس البسيط) تابعة للفوج 99 في القوى البحرية".

ونفت مصادر "سيريا بوليتيك" أن تكون الطائرة التي سقطت استطلاعية كما قالت تركيا، وأكدت إنها "إف 4"، مشيرة إلى أنها كانت مسلحة ولكن نتيجة قربها من المياه (50 مترا) ومن اليابسة حيث توجد كتيبة المدفعية، لم تتمكن من إطلاق صواريخها لأنه سينعكس عليها ويحرقها، ولكن بعد الحادث أرسل الاتراك طائرة استطلاعية بشكل استفزازي".

ورجحت مصادر "سيريا بوليتيك" أن يكون "الطياران التركيان قد ماتا وعثرت البوارج التي تبحث عنهما على أجزاء منهما بعكس ما تقول القيادة التركية أنهما بخير".


خاص ، سيريا بوليتيك


ي
1-8854.jpg
 



عصابة PYD تقول انها رفعت صور اوجلان في الرقة لأنها تحررت بفضل أفكاره ..

الأوباش يعلمون انها احتلت ودمرت بالطيران الأمريكي​
 
[/URL]


ولكنه يجدد جواز سفر محمد مصطفى علوش ( ممثل جيش الاسلام في الخارج) من قنصلية إسطنبول !


.. ماذا بحث محمد مصطفى علوش في القاهرة مع المخابرات المصرية !ولماذا لم يطلب منهم الضغط على الحيوان لادخال الطعام للغوطة!


ومحمد مصطفى علوش ينسق مع المخابرات المصرية في القاهرة لتسليمها بحجة انقاذ أهلها من الجوع!​
 
[/URL]

قيادة هيئة تحرير الشام اختطت طريقها ورؤيتها الخاصة ومحاولات إرجاعها لمدرسة القاعدة وفكرها هي نكوص لن تقبله لا مجاملة ولا ضغطا.​
 
[/URL]

أية مقترحات للحل بسورية تبقي على منظومة الأجهزة الأمنية هي محاولات التفافية،وكل وعد بحكومة تكنوقراطية بظل المخابرات الحالية هو وهم يسوق لنا.


المنظومة الأمنية العربية تحرص على بقاء أجهزة النظام الأسدي المخابراتية مع تعديلات شكلية،لاشتراكهما في كثير من المهام عند المعلم الدولي الأساسي.


التغاضي عن الأجهزة الأمنية في أي حل سياسي قادم لسورية،والاغترار بإصلاحيات إدارية واسعة يعني بقاء منظومة الفساد التي ألهبت الثورة السورية.


لم تكن الأزمة في سورية يوماأزمة فساد إداري أو مالي فحسب،إنها كانت ولازالت قضية حكم المخابرات والتسلط الأمني على مفاصل الدولة السورية.


 

كلام خطير

( عضو قيادة الجيش الحر)

[/URL]

ماالذي يحاك للغوطة بالخفاء مع اقتراب موعد مؤتمر حميميم ليكتب محمد علوش ٥٣ تغريدة محبطة ويائسة،

صارحوا شعبكم في حال لمستم خطرا ولاتتفردوا بقرار.​
 
[/URL]

المقاربة الروسية للحل تقتضي التدرج بالحل ابتداء بتقليص صلاحيات الأسد لثلاثة نواب علوي وكردي وسني، وإجراء تعديلات بأجهزة الدولة وتطوير الإدارة.
 
[/URL]

-من انسحب من عدرا بالغوطة هو من يشارك بالحصار

-من ملئ مخازنه طعاما يكفي لسنين وفيما بعد اتلفت المواد ولم تطعم الغوطة هو من يشارك
 
[/URL]

الثورة السورية مستمرة ولن تنهيها صفقات مشبوهة من اناس هم اصلا كانوا وبالا على الثورة وعودتهم الى حضن الاسد عن طريق الروسي يعتبر نصر للثورة


لم تنجح الثورة طالما وجدت تلك الطحالب الضارة في صفوفها وتحاول بقاء الالتصاق بها ولكن لم تستطع الاستمرار لانها لاتستطيع العيش الا بالزبالة


الثورة هي ثورة كرامة واباء وعزة وشموخ وليست تبعية وعمالة ونذالة وخيانة ولذلك كل يعود الى البيئة التي تلائمه ويستطيع العيش بها فلا غرابة​
 

الثورة السورية مستمرة ولن تنهيها صفقات مشبوهة من اناس هم اصلا كانوا وبالا على الثورة وعودتهم الى حضن الاسد عن طريق الروسي يعتبر نصر للثورة


لم تنجح الثورة طالما وجدت تلك الطحالب الضارة في صفوفها وتحاول بقاء الالتصاق بها ولكن لم تستطع الاستمرار لانها لاتستطيع العيش الا بالزبالة


الثورة هي ثورة كرامة واباء وعزة وشموخ وليست تبعية وعمالة ونذالة وخيانة ولذلك كل يعود الى البيئة التي تلائمه ويستطيع العيش بها فلا غرابة​

يسلم تمك سيادة العقيد هلئ العلاليش جن جنونهم هههههههههههههههه
 
(( مقاتل من الغوطة)
[/URL]


مخازنهم مملوءة بالسلاح ومغلقة ، ويقاتلون من يقاتل النظام ، ويعتبرون روسيا ضامنا للأمن ، ويطلقون شعار أي نفاق ودجل هذا ؟!​
 
(( مقاتل من الغوطة)


مخازنهم مملوءة بالسلاح ومغلقة ، ويقاتلون من يقاتل النظام ، ويعتبرون روسيا ضامنا للأمن ، ويطلقون شعار أي نفاق ودجل هذا ؟!


فضائح جيش الاسلام مستمرة ...​
 

( اعلامي مستقل من الغوطة حيث يعيش)


بالنسبة لي زهران علوش كما البغدادي والأسد و رغم ذلك فأنا لا افتري عليه ..فهو وفصيله كانوا سببا بفشل فك الحصار بمعارك عدرا والمرج بانسحاباتهم


في ظل هذا الوضع المأساوي الذي تعيشه اليوم يجب أن لاننسى لعن روح من كان سبب بفشل اغلب معارك فك الحصار (المرج،عدرا،المطار)


سنحت اكثر من فرصة لتخزين الفصائل آلاف الأطنان من المواد الغذائية لمثل هذا الوقت الصعب ولكن فصائل لاترى أبعد من انوفها وهمها ربحها وتجارتها


سنحت اكثر من فرصة لفك الحصار ولكن كان يأتي فصيل معروف بانسحاباته التكتيكية وتفشل المعركة سلوا عدرا والمرج من سلمهم وباعهم في السعودية
 

شاب ثلاثيني أجرت قناة "روسيا اليوم" مقابلة معه وصورته على أنه ممرض ومسعف يرافق قوات قسد على الجبهات وينقذ الأرواح.

شاهد حقيقته !

 
عودة
أعلى