الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

DM_-K49X4AA4cVH.jpg:small
 


صحفي فرنسي : السعودية ترضى ببقاء الأسد شرط انسحاب إيران من سوريا





أكد الصحفي الفرنسي Georges Malbrunot نقلا عن مصادر دبلوماسي له أن مصر تعمل من خلف الكواليس على المصالحة بين السعودية وسوريا.



I-L'Egypte travaille en coulisses à une réconciliation entre la Syrie et l'Arabie saoudite, selon un diplomate au Moyen-Orient.



— Georges Malbrunot (@Malbrunot)






وأضاف الصحفي أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارته لروسيا مطلع هذا الشهر بأنه لا مشكلة لديهم في بقاء الأسد، لكن بشرط انسحاب إيران من سوريا.



Durant sa visite à Moscou, le roi Salman aurait déclaré à Poutine qu'Assad peut rester au pouvoir mais que l'Iran doit se retirer de Syrie.



— Georges Malbrunot (@Malbrunot)





وكالة " " الأمريكية، أكدت أيضا أن المملكة العربية السعودية، هي "آخر المستسلمين" بشأن موقفها حول بقاء بشار الأسد، في سوريا.

وقالت الوكالة الأمريكية إن السعوديين لحقوا بأمريكا وأوروبا في إقرارهم بضرورة بقاء الأسد في حكم سوريا، وضرورة تنسيقهم العمل مع روسيا للوصول إلى تسوية كاملة وحل شامل، بشأن تلك الحرب الدائرة منذ 6 سنوات.

وأشارت "بلومبرغ" إلى أن ما يثبت تلك الفرضية، هو استضافة الرياض لمجموعات المعارضة لحثهم على الاتفاق مع الفصائل المتشددة الرافضة لبقاء الأسد على ضرورة أن يكونوا أقل إصرارا على رحيله الفوري.



وزار الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز روسيا في الرابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، والتقى بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو، طالب خلاله ملك السعودية إيران بـ"الكف عن التدخل في الشرق الأوسط، وزعزعة الأمن والاستقرار فيه"، في وقت أكد فيه وزير الخارجية عادل الجبير أن بلاده تعمل بشكل وثيق مع روسيا من أجل توحيد المعارضة السورية.


وقال الخبير كوساتش إن "السعودية تسعى في المقام الأول لتحجيم العلاقات بين روسيا وإيران إلى أقل مما هي عليه حاليا؛ وذلك لأن إيران هي العدو الاستراتيجي للسعودية في منطقة الشرق الأوسط. بيد أن الرياض في نهجها مع موسكو، اختارت تكتيكا واقعيا".

وتابع: "الآن، تسعى السعودية لتوسيع التعاون الاقتصادي مع روسيا، وتحويل هذا التعاون إلى قاعدة متينة تترك أثرها في التقليل من التناقضات السياسية، وتخفيف حدتها، وبالتالي إحالتها إلى المشهد الخلفي".

ونشرت صحيفة "أرغومينتي إي فاكتي" الروسية وقتها حوارا مع الأكاديمي المختص بشؤون الشرق الأوسط، غريغوري كوساتش، الذي أعرب عن ثقته بأن المباحثات بين القيادتين الروسية والسعودية تناولت حتما لاعبا إقليميا ثالثا، هو إيران.

 



حسب احصائية جديدة لمجموعة "Soufan" للاستخبارات الامنية في امريكا فان عدد عناصر داعش من روسيا يفوق كلاً من تونس والسعودية اللتان كانتا في المرتبة الاولى .

ومن بعض الدول توريدا لعناصر داعش هي :

روسيا - تونس - السعودية - الاردن - فرنسا - بريطانيا



وعاد الى تلك الدول من داعش :

روسيا :400 مقاتل ,

لسعودية :760 ,

الاردن :250 ,

تونس 700 ,

فرنسا : 271

وبريطانيا 400 تقريبا .

ويذكر عن عودة عدد كبير من تلك العناصر الى دولها ولكن بريطانيا طالبت بقتل كل عناصر داعش وبان هذا الحل هو الوحيد تقريبا لانهم مقتنعين بفكرة قتل انفسهم في سبيل قتل الآخرين .

وبعد الحرب التي نفذتها دول العالم منقسمة ما بين التحالف الامريكي وروسيا فقد نقص عدد المنتمين الجدد للتنظيم او قام بعضهم بالانتقال لدول اخرى اهمها ليبيا وافغانستان .
 
مقتل قائد فرقة الليوث التابعة للخنزير سهيل الحسن المدعو ثائر اسماعيل في دير الزور
DNAPyflX0AEaaen.jpg

DNAPyfiX0AEWcBN.jpg

شوف هالخبر الحلو من صفحات النظام:


ادارة نفوس طرطوس تقول ان هناك 80000 الف فتاة فوق سن الثلاثين من غير زواج في محافظة طرطوس فقط (( بنات علويات))



وَلا تَهِنُوا فِي ابْتِغَاءِ الْقَوْمِ إِنْ تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ وَتَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لا يَرْجُونَ​
 


في احدث وثيقة مسربة من جهاز الامن القومي الامريكي:

الامير سلطان بن سلمان دعم قوات المعارضة في محيط دمشق ب120 طن من المتفجرات لقصف مطار دمشق الدولي والقصر الرئاسي ومواقع امنية داخل دمشق بالصواريخ في اذار 2013.

الوثيقة تكشف طلب الامير سلطان من قوات المعارضة باحراق النظام في دمشق وتسوية مطار دمشق الدولي بالارض لارسال رسالة للنظام بانه بدأ يتلاشى

ووفقاً لوثيقة سرية من وكالة الأمن القومي قدمها إدوارد سنودن، فإن الهجمات الصاروخية في مارس 2013 أمرت مباشرة من قبل أحد أفراد العائلة المالكة السعودية الأمير سلمان بن سلطان، للمساعدة في الاحتفال بالذكرى الثانية للثورة السورية

NSA-Slide-on-Saudi-ordered-Attack-By-Syrian-Rebels-1508788708.jpg

فتحت موضوع متعلق يوم امس، وتم حذفه.
 
اختصرو قصة سورية بالاحتلال الايراني فقط ونسو بشار وجيشه ومخابرات ومرتزقته والاحتلال الروسي والاحتلال الأميريكي والاحتلال الكردي ....

يريدون الجهاز المخابراتي والعسكري كماهو فقط تبديل الطرابيش ...ثم يضحكون على ذقون الشعب السوري ليكو شوفو غيرنا بشار و كام قائد...ههههههههه ...ليش دايبيين على حماية جيش ومخابرات بشار ...يعني فيه صفقات مخفية

نقول ان الأمن العسكري والأمن الجوي تعدادهم قبل الثورة 45000 ..99.999999% علويين ضباطا وصف ضباط وجنود ...

امن الدولة والأمن السياسي والأمن الجنائي والأمن القومي والشرطة والمخافر ومكافحة المخدرات ومكافحة الشغب وحفظ النظام بالملاعب والمسارح والدفاع المدني = 30000 .... 50% علويين و 50% بقية طوائف ...لكن 90% من الضباط علويين + 75% من صف الضباط علويين


 
فتحت موضوع متعلق يوم امس، وتم حذفه.

انا ما احسن اتذكر اذا صار شي بهالفترة ...شهر 3 سنة 2013 بتتذكر شي ...بس بتذكر بهالشهر سنة 2013 جاءت دورية لمنزلي لاعتقالي لأنني منشق عن الالتحاق بالجيش الفسدي ولم يجدوني +انقتل الشيخ البوطي + غارة اسرائيلية على جبل قاسيون حيث مستودعات صواريخ فاتح الايرانية + بعدا بشهر تم اقتحام القصير من حزب اللات
 
انا ما احسن اتذكر اذا صار شي بهالفترة ...شهر 3 سنة 2013 بتتذكر شي ...بس بتذكر بهالشهر سنة 2013 جاءت دورية لمنزلي لاعتقالي لأنني منشق عن الالتحاق بالجيش الفسدي ولم يجدوني +انقتل الشيخ البوطي + غارة اسرائيلية على جبل قاسيون حيث مستودعات صواريخ فاتح الايرانية + بعدا بشهر تم اقتحام القصير من حزب اللات

يقصدون هذا




الثلاثاء 19 مارس 2017


«الجيش الحر» يهاجم قصر «تشرين» والمطار الدولي بدمشق

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا» أن 5 قذائف هاون سقطت على أماكن مختلفة غرب دمشق.
وأوضح مصدر في الشرطة أن قذيفتين سقطتا في محيط مشفى المواساة القريب من قصر تشرين الرئاسي بينما سقطت القذيفة الثالثة في بساتين كيوان، وقذيفة في حديقة تشرين وأخرى في الربوة.
وأعلن الجيش السوري الحرّ أنه «استهدف المربع الأمني في كفر سوسة بقذائف، كما أكد إطلاق 24 صاروخاً على مطار دمشق الدولي أمس. وذكرت تقارير أن «قوات الرئيس السوري بشار الأسد في حالة استنفار كاملة في العاصمة دمشق، وقامت بإغلاق طريق قاسيون والربوة القادم إلى دمشق، ومدخل المزة بساتين الذي يؤدي إلى منطقة كفر سوسة.


 
#طرق_التعذيب_في_سجون_الاسد:
عشرات طرق التعذيب سجلتها المنظمات الحقوقية الدولية تُستخدم بشكل ممنهج وواسع النطاق في السجون السورية، التي سُجلت فيها أيضا آلاف الحالات من الاختفاء القسري والوفاة تحت التعذيب، ولعل من بين ما قد يشرح طبيعة تلك الأساليب ما ذكر عن وجود ألويس برونر، أحد المتهمين بارتكاب جرائم حرب من أركان نظام الزعيم النازي الألماني، أدولف هتلر، في سوريا لعقود لتدريب القوى الأمنية على أساليب التعذيب.

- التعذيب المعلق:

ويصف البعض أسلوب التعذيب المعلق بـ"البلانكو"، ويقوم على ربط السجانين للمعتقلين وتعليقهم من معاصمهم بحبل يتدلى من السقف، وقد تلامس رؤوس أصابع أقدامهم الأرض فتتعرض لضغط كبير أو يبقون معلقين في الهواء ليضغط ثِقل أجسادهم بالكامل على معاصمهم، ما يؤدي لتورمها مع ألم شديد. وقد يبقى الموقوف معلقا لساعات أو لأيام مع تعرضه للضرب الشديد.

- الدولاب:

يُجبر السجانون المعتقلين على ثني أجسامهم وإدخال رؤوسهم وأعناقهم وسيقانهم داخل إطار سيارة بحيث تُشل حركتهم تماماً ويفقدون القدرة على التحرك وحماية أنفسهم ليبدأ الضرب بالهراوات والسياط وأدوات التعذيب الأخرى على الظهر والساقين والرأس.

- التعذيب بالكهرباء:

يُربط المعتقل بكرسي أو بسرير حديدي ثم يصعق بالكهرباء، أو يقوم السجناء بتشبيك كلابات الكهرباء في مناطق حساسة من الجسد، منها منطقة العضو التناسلي، وداخل الفم، وعلى الرقبة والصدر واليدين والساقين.

- بساط الريح:

وصف بعض المعتقلين تعرضهم للتعذيب على "بساط الريح". أشار بعضهم إلى أن هذا الأسلوب يشتمل على الربط من اليدين إلى لوح مسطح بحيث لا يمكن للشخص المربوط أن يحمي نفسه، ويكون الرأس معلقاً في الهواء. قالوا إن الأيدي والأقدام كانت تُربط معاً ويتم وضع أربطة فوق الصدر والساقين. قال معتقلون آخرون إنه قد تم بسط أطرافهم أو جذبها على امتدادها، وقال آخرون إن اللوح الخشبي كان يُطوى إلى نصفين بحيث تلامس وجوههم أقدامهم، مما يؤدي إلى ألم والمزيد من الصعوبة في القدرة على التحرك.

- الكرسي الألماني:

كرسي معدني له أجزاء قابلة للحركة يربط بها الضحية من اليدين والقدمين، يقوم السجان بثني مسند الكرسي إلى الخلف ليخلق تمددا كبير في العمود الفقري مع ضغط شديد الألم على عنق الضحية.

- الشبح على الكرسي:

يستخدم السجانون أسلوب الشبح على الكرسي لساعات طويلة من أجل التسبب بآلام لا تُحتمل في عضلات الظهر والعنق والساقين، وذلك عبر إرغام السجين على الجلوس بطريقة أفقية فوق الكرسي مع تقييد يديه وقدميه للأسفل.

ولا تقتصر أساليب التعذيب الموثقة من قبل هويمن رايتس ووتش ومنظمات حقوقية أخرى على الطرق السابق ذكرها، بل سُجلت عشرات الطرق الأخرى بينها الضرب بالعصي والمطارق والأسلاك المعدنية والاغتصاب والحرق بالماء الساخن أو السجائر واستعمال الأملاح على الجروح.

وذلك إلى جانب التسبب بجروح وشقوق كثيرة في الوجه باستخدام شفرات حادة وربط الأعضاء التناسلية لمنع السجين من التبول وتعليق الضحايا بمراوح السقف وضربهم وهي تدور وقلع الأظافر وإجلاس الموقوف فوق أعناق القوارير والوقـوف لساعات طويلة وتهديد الضحية بأحد القارب.
#المحامي_فاروق_محمود_المحيميد
 
تأدية القسم الثوري خلال الملتقى السنوي الثالث لمدارس #إقرأ والتي ترعى أبناء الشهداء والمعتقلين في الجنوب السوري تحت عنوان
" قلمي مدادي الحرية " وتضمن الحفل عروض مسرحية فنية وكلمات مؤثرة
يوتيوب :
 
شبكة الثورة السورية:

قتلت داعش ربما خمسة أمريكيين وقتل الأسد أكثر من مليون سوري فأعلن العالم حرباً بُعبُعيّة على داعش وجاء ليساعد الأسد في قتل السوريين !!

 






اللواء الاول (جيش الاسلام سابقا في برزة - شبيحة حاليا ) متواجد مع الحرس الجمهوري على محور جب الابيض بريف حماة الشرقي

 




اللواء الاول (جيش الاسلام سابقا في برزة - شبيحة حاليا ) متواجد مع الحرس الجمهوري على محور جب الابيض بريف حماة الشرقي




قيادي اللواء الاول "ابو بحر" ..شبيحة حاليا





صورة له في برزة قبل مدة بعد التصالح مع النظام والانضمام لقواته ( أبو بحر قيادي اللواء الأول)


 
التعديل الأخير:

‏‎ ‎‏.



من مشاركة لواء فاطميون الشيعي في معارك ريف دير الزور الشرقي





 
التعديل الأخير:




فيديو يشرح مراحل سقوط مدينة حلب وأهم الدروس المستفادة من هذه المعركة.








على موقع يوتيوب:

 
عودة
أعلى