الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

الحرب في سوريا
الموقف شمال شرق حماه هيئة تحرير الشام تستعيد السيطرة على منطقة الرهجان من تنظيم الدولة ( داعش ) اليوم 13 تشرين الاول 2017
الرهجان 13ت1 17.png
[]
 
الحرب في سوريا
شمال غرب سوريا ريف حلب الشمالي وشمال ادلب منطقة انتشار القوات التركية نقاط المراقبة الثلات التي انشأتها تركيا بالتنسيق مع هيئة تحرير الشام هل حقق اردوغان طموحاته ( حلمه ) بمراقبة المليشيات الكردية ومنعها من التمدد تجاه البحر المتوسط ربما حقق ذلك اما بصدد تمددها ( المليشيات الكردية ) شرقا والالتقاء مع شرق سوريا الرقة والقامشلي والحسكة ستبقى تؤرق منام اردوغان
مشاهدة المرفق 89686
ادلب 13 ت1 17.png
 
وكالة أعماق: فيديو إعطاب دبابة لمسلحي الفصائل من قبل مقاتلي جيش خالد بن الوليد في بلدة العجمي

 
22405467_2002193643325840_6407360908841160997_n.png


منظومة الإتصالات الصينية TS-504 في سوريا
تستخدم المنظومة ظاهرة التشتت التربوسفيري حيث تصطدم الموجات بالطبقات العلبا للجو لترتد نحو المستقبل و هذا يسمح بإرسال المعلومات لمسافات بعيدة تصل إلى 300 كم

 
رياض الأسعد أبرز المرشحين لقيادة “وزارة دفاع”
==============

برز اسم العقيد رياض الأسعد كأبرز المرشحين لقيادة وزارة دفاع، كإحدى مؤسسات “حكومة الإنقاذ” التي تعمل الهيئة التأسيسية لـ “المؤتمر السوري العام” على تشكيلها، برئاسة محمد الشيخ.

وتوقعت مصادر متطابقة خلال الساعات الماضية، أن يترأس الأسعد كيانًا عسكريًا يتبع للحكومة الجديدة في الشمال السوري، والتي عيّنت عميد جامعة إدلب، محمد الشيخ، في السابع من تشرين الأول رئيسًا لها.

وتتزامن هذه التطورات مع بدء التدخل التركي بإدلب في إطار اتفاق “تخفيف التوتر”، وبهدف عزل “حزب الاتحاد الديمقراطي” الكردي في عفرين.

وقال مؤسس “الجيش الحر” رياض الأسعد، في حديث إلى عنب بلدي اليوم، الجمعة 13 تشرين الأول، إن “حكومة الإنقاذ تعمل لاختيار الشخصيات التي يمكن أن تلبي المرحلة وتكون ثقة لدى الناس والشعب وتحافظ على ثوابت الثورة”.

وحول إمكانية تسلمه منصبًا عسكريًا في الحكومة، اعتبر الأسعد أن “الإشاعات كثيرة ولكن في الأيام المقبلة سيشهد الداخل السوري تطورات جيدة”.

ووفق رؤية مؤسس “الحر” فإن “البحث يجب أن يتركز حول شخصيات كان لديها مواقف ثابتة وتعمل لمصلحة الشعب السوري”، مضيفًا “لا يهم الموقع والمنصب وإنما مجموعة من الناس تعمل لصالح بلدها”.

وأكد الأسعد “ستكون هناك إجراءات عملية على الأرض في الأيام المقبلة، ويلقى الناس ما كنا نتحدث عنه”.

وحول التعاون مع “تحرير الشام” وإمكانية حلها ضمن تشكيل جديد، أجاب الأسعد “سيكون هناك احتواء للساحة بشكل كامل، وكل التحفظات التي وضعها الناس في الداخل والحديث هنا وهناك سينتهي بمشروع يلبي طموحات الشعب السوري”.

ويتزامن الحديث مع توجهات نقلتها وكالات حول حل “الهيئة” نفسها.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية، الاثنين الماضي، عن مصادر معارضة وصفتها بـ “الرفيعة”، قولها إن “الجناح المعتدل في الهيئة موافق على ذلك وعلى تبني علم الثورة في الفترة المقبلة”.

وتواصلت عنب بلدي مع مدير العلاقات الإعلامية في “تحرير الشام”، عماد الدين مجاهد، وقال إن الأمر غير مطروح حاليًا، طالبًا تأجيل الحديث به إلى وقت لاحق.

وشارك الأسعد في مبادرة “الإدارة المدنية في المناطق المحررة”، آب الماضي، واعتبر البعض ذلك “تفاهمًا واضحًا مع تحرير الشام”، إلا أن آخرين وصفوا موقفه بـ “العاقل”، ووصفوه بـ “المستقل والمحبوب من جميع الأطراف”.


القاعده تريد انشاء وزارة دفاع وبعد حكومة إنقاذ
هذا رد على اللي يقول ان القاعده ما عندها مشروع
واعتقد ان القاعده ستهاجم فصائل الثوره وهي مسئلة وقت لا اكثر
محاولة فاشله ويائسه لسرقه الثوره
ممثل الشعب السوري هو الائتلاف والحكومة المؤقته والجيش الحر
اما رياض الاسد فهو الانسب للقاعده لما يحمله من تاريخ هاجم الجيش الحر وسوق للخوارج اخوة القاعده
فلن يخدوا خائن للثوره أكثر وفاءه لهم من رياض الاسد
 
مصادر للدرر الشامية : آليات عسكرية تركية تدخل إلى سوريا عبر قرية كفرلوسين بإدلب لتبديل بعض الآليات المنتشرة في المنطقة منذ أمس
 
تصاعد الدعوات للمشاركة في "يوم الغضب السوري" غدًا السبت
تصاعدات الدعوات على مختلف منصات التواصل الاجتماعي للمشاركة في "يوم الغضب السوري" المقرر غدًا السبت الموافق الـ 14 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.
ودشن ناشطون سوريون خلال الأيام الماضية وسم "يوم_الغضب_السوري" لحشد المعارضين وأنصار الإنسانية نصرة للشعب السوري وللتعبير عن حجم المأساة التي وصلت إليها سوريا.
وتسعى الحملة لحشد الملايين في يوم واحد وإيصال رسالة للشعوب الحرة والعالم أن رئيس النظام بشار الأسد هو "الإرهابي الأول في سوريا" ومطالبة المجتمع الدولي بمحاسبته والتنديد بجرائم الميليشيات الإيرانية واللبنانية والعراقية والأفغانية والقوات الأجنبية في البلاد.

كما تهدف الحملة بحسب أحد المنظمين أيضًا إلى "حشد مظاهرات ضخمة والقيام بنشاطات تعبر عن استياء الشعب السوري -أمام السفارات الروسية حول العالم- من الحالة التي وصلت إليها بلدنا، من دمار للمدن وتقسيم للأراضي وتهجير للأهالي، نتيجة تمسك عصابة الأسد المجرمة بالحكم، والتأكيد على ضرورة رحيله ليعم السلام، والمطالبة بالإفراج عن مئات الآلاف من المعتقلين".
هذا ، وتأتي الحملة أيضا ردًّا على محاولات تقوم بها جهات مجهولة لتشويه صورة الثورة السورية ووصم السوريين بالإرهاب وتنامي هذه الظاهرة مؤخرًا.
وركزت الحملة على نشر صور ورسائل ترويجية من خلال التركيز على استخدام مشاهد الدمار، والضحايا الذين سقطوا جراء قصف طائرات قوات النظام، وكذلك صور المشردين بالمخيمات والبراري، كما روجت صور ضحايا التحالف الدولي.
ومن جانبها دعت حركة "ضمير" التي تضم ناشطين سوريين إلى المشاركة الواسعة في "يوم الغضب السوري" المقرر غدًا، الذي يرفض ديكتاتورية بشار الأسد والمشاريع التي تؤول إلى تقسيم سوريا.
وتوجهت الحركة في بيانٍ إلى الشعب السوري داخل البلاد وفي بلدان اللجوء للتوحد حول مشروع سياسي وطني موحد الرؤية، "يحقق لنا الطموح بطرد كل الاحتلالات وقواها المأجورة، ولنعمل على حماية سوريا أرضًا وشعبًا ومجتمعًا في ظل دولة مواطنة وديمقراطية، دولة القانون والدستور الضامنة للحريات وللحقوق الفردية والعامة، دولة الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية."
ولفت البيان إلى أن صمود السوريين في مواجهة كل قوى الاستبداد الأسدي والميليشياوي الطائفي المدعوم دوليًّا وإقليميًّا لأكثر من ست سنوات ونصف، أسقط أقنعة وزيف الكثير من "دعاة حقوق الإنسان والمنافحين عن حق الشعوب في تقرير مصيرها".​
 
فصائل درعا تقتل وتأسر عناصر للأسد في عملية تسلل فاشلة
أحبطت فصائل الجبهة الجنوبية، فجر اليوم الجمعة، عملية تسلل لقوات الأسد على قرى مُحَرَّرة شمال منطقة اللجاة بريف درعا.
وأفادت مصادر ميدانية بأن قوات الأسد تمكنت من التسلل مساء الخميس إلى محيط بلدتي (الملزومة والوراد) شمال منطقة اللجاة، ودارت اشتباكات عنيفة مع قوات النظام استمرت لعدة ساعات استخدمت خلالها الأسلحة المتوسطة والثقيلة.
وأضافت المصادر أن فصائل الجبهة الجنوبية التابعة للجيش الحر تمكنت من إفشال عملية التسلل وقتل وجرح العديد من عناصر قوات الأسد، ومن بين القتلى ضابط برتبة ملازم من الطائفة العلوية، إضافة إلى أسر أحد العناصر ويدعى "أحمد مارديني" من دمشق/الحجر الأسود.
وإلى ذلك كثفت قوات النظام من قصفها بالمدفعية والرشاشات الثقيلة، قرى وبلدات ريف اللجاة الشمالي، صباح اليوم، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.
كما قصفت بقذائف الهاون أحياء درعا المُحَرَّرة، بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع بأجواء المدينة.
وتسعى قوات النظام عبر تسللها إلى قرى اللجاة الصغيرة المطلة على الأوتوستراد الدولي، إلى إبعاد أي خطر من الممكن أن تتسبب به الفصائل في الجبهة الجنوبية.
ويُذكر أن اتفاق وقف إطلاق النار في جنوب سوريا، دخل حيز التنفيذ في تموز/يوليو الماضي، ويشمل محافظتي درعا والقنيطرة، حيث أُعلن عن هذا الاتفاق بعد اجتماع عُقد في مدينة هامبورغ الألمانية بين ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هامش قمة "مجموعة العشرين".​
 
بينهم 6 ضباط.. قتلى لقوات الأسد بكمين غربي دمشق
تمكنت فصائل "اتحاد قوات جبل الشيخ"، مساء أمس الخميس، من قتل عدد من قوات الأسد بينهم 6 ضباط في كمين محكم بريف دمشق الغربي.
وأفادت مصادر ميدانية أن 10 عناصر من قوات الأسد على الأقل قُتلوا بينهم 6 ضباط من مرتبات الفرقة السابعة وجُرح أخرون بكمين محكم أعده مقاتلو "اتحاد قوات جبل الشيخ"، خلال صد محاولة تقدم تلك القوات على قرية مزرعة بيت جن بريف دمشق الغربي.
وكانت "اتحاد قوات جبل الشيخ" أعلن أمس التصدي لمحاولة قوات النظام اقتحام قرى جبل الشيخ من عدة محاور "الظهرالأسود - الزيات-تلة بردعيا" وتم تكبيدهم خسائر كبيرة بالأرواح واغتنام عدد من الأسلحة والذخائر.
وفي السياق استهدفت طائرات مروحية تابعة لقوات النظام قرية مزرعة بيت جن اليوم بسبعة براميل متفجرة.
وتشن قوات النظام هجومًا منذ عدة أيام، في محاولة منها للتقدم والسيطرة على قرية مزرعة بيت جن في جبل الشيخ غربي دمشق.​
 
"الائتلاف السوري" يبحث مع الحكومة المؤقتة تشكيل جيش موحد
b2817095b4f1427cbde84d9d794e94cb_xl.jpg

عقدت الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري اجتماعًا موسعًا اليوم الجمعة في مدينة غازي عنتاب مع الحكومة السورية المؤقتة، وهيئة الأركان العامة المشكلة حديثًا لبحث تشكيل جيش موحد في المناطق المحررة.
وترأس الاجتماع رئيس الائتلاف الوطني رياض سيف ورئيس الحكومة السورية المؤقتة جواد أبو حطب، وبحث المجتمعون آخر أعمال الحكومة على الأراضي السورية، وتشكيل جيش وطني موحد.
وقال رئيس الحكومة المؤقتة جواد أبو حطب " إنهم قطعوا شوطًا طويلًا على طريق بناء جيش وطني والتخلص من الفصائلية"، معتبرًا أن ذلك سيدعم موقف الحكومة ويساهم في حماية المناطق المحررة من أي عدوان.
كما أكد أن هناك عملًا مستمرًا لزيادة تحسين واقع الخدمات للسكان، وتوفير ظروف معيشية أفضل للنازحين الذين هجَّرهم نظام الأسد من بيوتهم وأراضيهم.
ومن جانبه شدد رئيس الائتلاف "رياض سيف" على دعم الائتلاف الوطني لأعمال الحكومة المؤقتة بوصفها الإدارة الشرعية للمناطق المحررة، رافضًا أي تشكيلات بديلة هدفها "تمزيق الصف الوطني" على حد قوله.
ولفت "سيف" إلى أن وجود الحكومة المؤقتة في مناطق خفض التصعيد الأربع يحفظ وحدة سورية ويمنع محاولات التقسيم، وقال إن "غياب الحكومة المؤقتة عن إدارة مناطق خفض التصعيد الأربع يحرمها من توحيد المحاكم ومناهج التعليم والوحدة القطاعية".
ويُذكر أن أكثر من 40 فصيلًا أعلنوا في سبتمبر/ أيلول الماضي تأييدهم لدعوة المجلس الإسلامي السوري والحكومة المؤقتة تشكيل جيش وطني موحد.​
 
الجيش السوري الحر - الجبهة الشامية
جانب من استضافة قيادة الجبهة الشامية لوجهاء العشائر في الشمال السوري المحرر والتشاور بقضايا المنطقة
DMC5bp-W0AAm4xP.jpg


DMC5cmlXcAAyMPd.jpg



 
واضح ان ميليشات قسد لا تريد حسم معركة الرقه
المعركة حسمت من أسبوع
مماطله الميليشات هو من اجل تركيا
تركيا تتابع الوضع واي اعلان تحرير الرقه ستطالب تركيا أمريكا بسحب اسلحتها التي بيد تلك الميليشات وستطالب بتسليم منبج للجيش الحر
هل تعلن ميلشيات قسد تحرير الرقه خلال اسبوع ؟
ننتظر ونرى
 
تنظيم الدولة يحرق عدد من آلياته بعد فقدانه السيطرة على قرية #سوحا خوفاً من وقوعها بيد هيئة #تحرير_الشام بريف حماة الشرقي.
 
يلي حابب يسمع شوي عن إمكانية محاسبة روسيا عن جرائمها في سوريا (وصعوبة الموضوع عملياً).

 
عودة
أعلى