الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

صور تشييع الإعلامية الكردية في وكالة أنباء ANHA دليشان إيبش التي قتلت في معارك دير الزور وإصابة 2 من مصوريها اثناء مرافقتهم لمليشيا قسد!

DMFm9dKWsAAhxzR.jpg


DMFm9dMWkAAqADX.jpg

DMFm9dLX0AAE0Wq.jpg


DMFm9dJWAAESkod.jpg
 
تحرير الشام تستقبل جيش الخلافة التركي بعبارات الحفاوة والترحيب "اهلاً بأبناء الفاتحين" وترسل الأرتال لمقاتلت الخوارج في ريف حماة الشرقي!!

DMCnRvCW4AATTDT.jpg



DMCnRvBXcAEXrko.jpg
 



:
لازالت ميليشيات الأسد تحاول الدخول إلى مدينة الميادين بعد عدد من المحاولات الفاشلة. والأنباء التي تتحدث عن دخول ميليشيات الأسد للمدينة غير صحيحة.
وكما ذكرنا سابقا الميليشيات تحول دخول المدينة من خلال حصارها عن طريق السيطرة على محكان وبقرص ثم عبور النهر نحو حقل العمر النفطي.
يذكر أن ميليشيا قسد تسابق ميليشيا الأسد وروسيا للوصول لحقل العمر ضمن ما عرف بالسباق على النفط.
 


· ·




صورة حديثة من داخل مطار ديرالزور تظهر 5 حوامات كا 52 روسية، تشارك في العمليات العسكرية في ارياف دير الزور

 




:

سيكون للجيش التركي 5 نقاط سيطرة في ريف ادلب الشمالي وريف حلب الغربي وهي:

1. قبتان الجبل بريف حلب -على قسد

2. فدرة -على قسد

3. صلوة -على قسد

4. اطمة بريف ادلب -المعبر

5. عندان بريف حلب -على مليشيات الاسد​
 



·


صورة نادرة للحوامة مي 4 تابعة لسلاح الجو السوري بقيادة العميد ميشيل رستم الذي شارك بحرب 1967...
 








منظومة الإتصالات الصينية TS-504 في سوريا

تستخدم المنظومة ظاهرة التشتت التربوسفيري حيث تصطدم الموجات بالطبقات العلبا للجو لترتد نحو المستقبل و هذا يسمح بإرسال المعلومات لمسافات بعيدة تصل إلى 300 كم
 

نحو 100 مقاتل للتنظيم يسلمون أنفسهم وإعلان السيطرة على الرقة خلال ساعات
===========================

| 2017-10-14 15:13:22
13b302a7bc135952c3d65323.jpg

الرقة - جيتي

قال متحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد "الدولة الإسلامية" إن نحو 100 مقاتل من التنظيم استسلموا في الرقة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وتم إخراجهم من المدينة.

لكن الكولونيل "رايان ديلون" قال في بيان عبر البريد الإلكتروني بحسب "رويترز" "ما زلنا نتوقع قتالا صعبا في الأيام القادمة ولن نحدد توقيتا للموعد الذي نظن أن إلحاق الهزيمة التامة بالتنظيم سيحدث فيه".

من جهتها أكدت "وحدات حماية الشعب" الكردية اليوم السبت أنه سيعلن عن استعادة مدينة الرقة من مقاتلي تنظيم "الدولة" اليوم السبت أو غداً الأحد.
ونقلت "رويترز" عن المتحدث باسم "وحدات حماية الشعب" الكردية "نوري محمود" عبر الهاتف أن المعارك مستمرة في الرقة وتنظيم "الدولة" على وشك الانتهاء وربما يكون الإعلان عن استعادتها اليوم السبت أو غداً الأحد.

وكان وزير الدفاع الأميركي، "جيمس ماتيس"، قال يوم أمس الجمعة، إن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة "سيقبل باستسلام" عناصر تنظيم "الدولة" في الرقة.

وعلق "ماتيس" على الحديث الذي دار بشأن مباحثات لتوفير ممر آمن للعائلات "إذا استسلموا فبالطبع سنقبل باستسلامهم"، لكنّ "الأكثر تعصّباً بينهم لن يسمحوا بذلك، فهم يمنعون المدنيين من الفرار إلى مواقعنا، وسوف يقاتلون حتى النهاية".

وكانت حملة الرقة تذبح بصمت أشارت إلى وصول 12 حافلة "بولمان" إلى الرقة مساء أمس برفقة عشرات الشاحنات، يعتقد أنها لنقل مقاتلي التنظيم.


زمان الوصل - رصد​
 




مروحيات تابعة لطيران النظام السوري تقوم برمي فواصل الطرق الاسمنتية على مدينة الميادين بدير الزور , يذكر أن تلك الفواصل تتسبب بدمار كبير أشبه بدمار البراميل المتفجرة .
 



كل الأنباء التي تداولتها مواقع النظام عن سيطرتهم على مدينة الميادين منفية حتى الآن. لا تزال المدينة تحت سيطرة داعش و تقتصر نقاط سيطرة النظام على منطقة الكتف و محيط دوار البلعوم
 

الله أكبر....هلاك احد سفاحي 82 و2012 و2015




تُوفّي اليوم العميد "وليد حمدي أباظة" رئيس فرع الأمن السّياسيّ في حماه إبان أحداث الثّمانينات إثر مرضٍ عُضال .

يُذكر أنّه استلم رئاسة الفرع منذ 1978 م و حتّى بداية التسعينات ، لينتقل بعدها إلى دمشق و يتسلّم منصب نائب رئيس شعبة الأمن السّياسيّ ، ثمّ يتزعّم ميليشياتٍ مسلّحة موالية مع انطلاقة ثورة 2011 م .

22449597_1501593083294658_3756538881447183988_n.jpg


 

المجرم السفاح العميد "وليد حمدي أباظة" (( شركسي سني خائن لدينه وامته ))

نفذ مجازر واعدامات في حماة من 1981و 1982 و 1983 ناهيك عن السلب والنهب والاختطاف ثم خلال الثورة أعاده النظام كمستشار امني كبير فساهم بتأسيس ميليشيات الدفاع الوطني وجذب عدد من الجنرالات الشركس المتقاعدين للاشراف عليها ...كان له دور قذر في ريف حمص وباباعمرو وريف دمشق القلمون الغربي


في ايام عزه وسطوته وجبروته
22549706_127048774715407_4152814390497392907_n.jpg


بعد اصابته بالمرض الخبيث
22528250_127048854715399_7547874070177745542_n.jpg
 

المرصد السوري : عصابات بشار مدعومة بالجيش الروسي تسيطر على مدينة الميادين بريف ديرالزور


 

في أولى المواجهات الطاحنة بينهما

قوات النظام بقيادة الروس تسيطر على الميادينوتهزم القراديش في أول مدينة بشرق دير الزور
=================

14 أكتوبر,2017


علم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات النظام بقيادة القوات الروسية وبدعم من المسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية، تمكنت من مواصلة عملية تقدمها، وفرض سيطرتها على كامل مدينة الميادين، الواقعة عند الضفاف الغربية لنهر الفرات، بالريف الشرقي لدير الزور، فيما تجري عمليات تمشيط المدينة، وتثبيت سيطرتها عليها، وجاءت هذه السيطرة بعد قصف عنيف ومكثف أجبر عناصر التنظيم على الانسحاب من المدينة التي جرى محاصرتها من كامل محيطها البري، مع بقاء جهة النهر مفتوحة، حيث فتح لهم ممر للانسحاب خلال الـ 24 ساعة الفائتة، كما كانت جرت خلال الأيام الفائتة معارك طاحنة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية بقيادة القوات الروسية من جانب، وعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” من جنسيات سورية وغير سورية بقيادةالقراديش” من جانب آخر، نجم عنها سقوط خسائر بشرية كبيرة في صفوف الجانبين.

جدير بالذكر أن المرصد السوري نشر أمس الأول الخميس أن قوات النظام تمكنت من فرض حصارها على مدينة الميادين، عبر قطع كافة الطرق البرية الواصلة إلى شمال غرب وشرق وجنوب شرق مدينة الميادين، والتي تصل بين المدينة وبين منطقة البوكمال وريف الميادين الشرقي، وبين ريفها الشمالي الغربي، بالإضافة لسد قوات النظام للطرق الموصلة إلى البادية الغربية، وفي حال قرر تنظيم “الدولة الإسلامية” الذي تقود عملياته قواتالقراديش” المؤلف من مقاتلين من جنسيات أوزبكية وطاجيكية وأذرية وتركستانية، الانسحاب منها، فإنه لم يتبقَّ لها سوى عبور نهر الفرات، الذي بات من الصعب عبوره، نتيجة الرصد المستمر من قبل الطائرات الروسية للنهر، واستهدافها المتكرر للعبارات المائية وضفاف الفرات،

كذلك كان المرصد السوري لحقوق الإنسان نشر يوم الخميس أنه علم من عدد من المصادر الموثوقة، عن وصول تعزيزات عسكرية ضخمة إلى تنظيم “الدولة الإسلامية” في محافظة دير الزور، حيث أكدت المصادر للمرصد وصول نحو 1000 قيادي ومقاتل من التنظيم إلى مناطق سيطرته في ريف دير الزور، خلال الـ 72 ساعة الفائتة، من جنسيات غير سورية، ومعظمهم من جنسيات آسيوية، وينضوي معظم المقاتلين تحت راية لواء يدعى بـ “لواء القعقاع” العامل في العراق، وانتشر المقاتلون القادمون على جبهات مختلفة في دير الزور والبادية السورية، وذلك بعد نحو أسبوعين من وصول مئات المقاتلين من تنظيم “الدولة الإسلامية” من العراق من جنسيات غير سورية، وتنفيذهم لهجوم مع العناصر المتواجدين سابقاً على الأراضي السورية والذي استهدف بادية دير الزور الغربية وريفي حمص الشرقي والجنوبي الشرقي،

كما حصل المرصد السوري لحقوق الإنسان على معلومات من مصادر موثوقة، أن المقاتلين الـ 1000 القادمين من العراق، يتجمعون ضمن تكتل في تنظيم “الدولة الإسلامية” يسمى “القراديش” مؤلف من المقاتلين من جنسيات أوزبك وطاجيكية وأذرية وتركستانية، حيث استلم هذا التكتل قيادة العمليات العسكرية في مدينة الميادين وريف دير الزور الشرقي، ويعرف عن التكتل، عدم ثقته بالعناصر السورية والعربية العاملة في تنظيم “الدولة الإسلامية”، في حين خلفت هذه المعارك العنيفة خسائر بشرية كبيرة في صفوف الطرفين، إذ ارتفع إلى ما لا يقل عن 569 عدد عناصر الطرفين الذين قتلوا منذ الـ 28 من أيلول / سبتمبر الفائت تاريخ بدء الهجوم من قبل التنظيم، وإلى يوم الـ 12 من تشرين الأول / أكتوبر الجاري، حيث ارتفع إلى 271 عدد القتلى من قوات النظام والمسلحين الموالين لها بينهم 26 عنصر من حزب الله اللبناني ونحو 100 من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات غير سورية، كما ارتفع إلى نحو 298 عدد عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” ممن قتلوا في تفجير أنفسهم بأحزمة ناسفة وعربات مفخخة، وقصف مدفعي وصاروخي وغارات جوية والاشتباكات مع قوات النظام في المحاور التي جرى مهاجمتها

 

رياض الاسعد قائد ومؤسس الجيش السوري الحر لصيحفة يني شفق التركية:

أهالي إدلب و ريف حلب الغربي فرحين لدخول القوات التركية الى ادلب وهيئة تحرير الشام ليست عدوة لادلب وستحل نفسها بعد تشكيل ادارة مدنية,فصائل درع الفرات لا يجب ان تدخل ادلب لكن يجب ان تبقى في ريف حلب وتقاتل وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة من ايران,و بعد ان تستتب الاوضاع في ادلب فصائل المعارضة في ادلب وحلب ستقوم لشن عملية عسكرية ضد وحدات حماية الشعب الكرديةوستحرر الاهالي في عفرين الذين يدعمون تركيا


يذكر أن رياض الأسعد من أبرز المرشحين لتولي منصب عسكري في الفترة القادمة بإدلب

 
عودة
أعلى