الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

مذكرة تفاهم بين المليشيات الايرانية والاسدية حول استفادة الاخيرة من محطة الكهرباء النقالة التي احضرتها ايران لمليشياتها في نبل والزهراء


DCKAYPjXYAAY3Si.jpg:small
 
نورس للدراسات: قوات ايران والنظام مازالت بعيدة 10 كم عن الحدود العراقية
====


لاصحة لوصول المليشيات الشيعية العراقية للحدود العراقية ومازالت بعيدة بحدود 10 كم من الحدود وقامت روسيا والمليشيات بترويج الوصول للحدود كدعاية "بروبجندا " موجه لأمريكا كرد على منع امريكا للمليشيات الوصول للتنف.

يذكر ان البادية الشامية صحراء قاحلة وشبه فارغة من أي سيطرة عسكرية بالمعنى الصحيح، وتعتمد معاركها على الكر والفر وحتى لو سيطر طرف على مساحة فيها، فهذا لايعني احكام السيطرة وقد يفقد هذه المنطقة سريعا او لايتمكن من الاحتفاظ بها.

بل ان المليشيات الشيعية العراقية ارتكبت خطأ عسكري فهي وضعت قواتها في مكان سهل الاغارة عليه وبعيد عن الاسناد والامداد. يذكر ان تنظيم الدولة يسيطر على الطرف الاخر من الحدود في العراق وبالتالي عمليا لايوجد فتح طريق بين المليشيات الشيعية في سوريا والعراق.

ولكن قد تكون هذه مقدمات لاحقة لتحركات في هذا الاتجاه، على فرض ان المليشيات الشيعية في سرية الوعر استطاعت الاحتفاظ بهذا المكان النائي والدفاع عنه
 
مسرحية امس الإعلامية :

كثير من النشطاء والصفحات التابعة للنظام نشرت خبر مفاده أن الرقة سقطت بالكامل تحت سيطرة ميليشيا #YPG بعد بث عدة مقاطع تعود لطلاب شبيحة في مدينة اللاذقية ليس هذا وحسب بل إن بعض الإعلام المعارض صدق هذه الاخبار وبدأ بالنشر عن الفرحة متناسياً ان من يدعي نفسه انه محرر بالامس قصف المدينة بالفوسفور الأبيض.

بعد نشر الخبر من بعض الصفحات حاولت أن انفيه بكل الوسائل على الفيس بوك والتليجرام والتويتر لاني متأكد من صحة اخباري وقد كنت اتجاهل التعليقات الكاذبة وقد صدمتني بعض الآراء .

ورغم هذا نشرت بعض الصفحات بعد ساعات عن عملية التفاف استطاع بها تنظيم الدولة استرجاع الأحياء التي خسرها مع العلم ان الصفحات نشرت اخبار بانسحاب التنظيم من الرقة لا أدري اذا كان منسحباً كيف يجري عملية التفاف مما جعل تناقض كبير في نقل الأخبار لديهم .

على العموم اشكر كل الاخوة النشطاء الذين وقفوا وقفة رجال واعتمدوا على الحقيقة بدون النظر على مقاطع مفبركة، وفي النهاية هناك الاف الاشخاص لايزال ذويهم في المدينة وينتظرون ولو خبر عن مدينتهم فأرجوا من الجميع تحري المعلومة كاملة قبل نشرها احتراما لعقول هؤلاء البشر

صهيب الحسكاوي
 
[/URL]


ترتيب الوضع في دمشق وصل إلى مرحلة متقدمة، النظام باق مع إدماج بعض المحسوبين على المعارضة والأسد باق في المرحلة الانتقالية
 

تحليل من الأخ القائد - أبو الوليد الحمصي - لوضع الثورة


ثورة حالياً انحسرت بشكل كبير و رح ترجع عبارة عن جيوب خارجة عن السيطرة متل ما بلّشت بالبداية و هاي رح تكون نقطة عودة للثورة لانه رح يسقط بسببها كتير ناس و خونة وعملاء .. سواء معارضة الفنادق او ثوار الافلام و التسجيلات و التصوير ..

بعدها عند اول ظهور لرجل قوي و صاحب نظرة بعيدة و بيقدر يلعب على كل الحبال رح تلاقي الناس التفت وراه .. هاد توقّع منتظر ..​
 

تشكيك برغبة واشنطن بالحد من نفوذ إيران في سوريا
=========================


crop,750x427,1783232701.jpg

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});​
  • الثلاثاء 13 حزيران 2017​


بلدي نيوز – (خاص)

اشتداد المعارك في معظم الجبهات بين المعارضة السورية وقوات النظام المدعومة بميليشيات من إيران وعلى الأخص في درعا والبادية السورية، دفع الأطراف الدولية إلى تأجيل المحادثات السورية في كل من أستانا وجنيف، وهو ما قد يجعل من نتائج المعارك الجارية اليوم؛ أساس التفاهمات القادمة في أي جولة محادثات.

وبعد تمكن المعارضة السورية من التقدم في درعا في الفترة الماضية والسيطرة على حي المنشية، إضافة إلى إحراز تقدم كبير في البادية السورية وفك الحصار عن القلمون الشرقي، قلبت قوات النظام الموازين وأغلقت جميع المنافذ على قوات الجيش الحر لمحاربة تنظيم "الدولة"، حيث واصلت قوات النظام والميليشيات الإيرانية التقدم داخل البادية السورية وصولاً إلى معبر التنف الحدودي مع الأردن على الرغم من الضربات الأمريكية الخجولة لقافلتين عسكريتين، وبهذا التقدم لم يعد للمعارضة أي تواجد على الجبهات مع تنظيم "الدولة".

وذكرت وكالة "تسنيم" المقربة من الحرس الثوري الإيراني، الاثنين، أن سليماني وصل إلى الحدود العراقية السورية على رأس قوة من مليشيا "فاطميون"، التي بدأت بالتحرك باتجاه الحدود بين البلدين، في مواصلة لعملياتها التي بدأتها الشهر الماضي، إلى جانب قوات الأسد، وأشارت الوكالة إلى أن ميليشيا "فاطميون" نقلت الكثير من عناصرها المتوزعة في أنحاء سوريا منذ يومين إلى مناطق البادية السورية، لدعم تحركات قوات النظام والقوات الموالية له.

وشكك مراقبون برغبة واشنطن في الحد من نفوذ إيران ومنع إكمال مشروع طريق طهران-بغداد-دمشق، حيث أن استمرار المعارك على نفس النسق وتقدم النظام لطرد التنظيم من دير الزور سوف يجعل المهمة أسهل لإيران.

ويأتي ذلك في ظل تعقيد الأزمة الخليجية بشكل أكبر، وخشية المعارضة السورية بأن تلقي الأزمة بظلالها على الملف السوري الذي يعاني أصلا من انسداد في العملية السياسية وتقدم بالحل العسكري.

وأوضح مصدر غربي أن هناك مساع أوروبية لتجنيب المعارضة السورية من أي خلافات جانبية، وأكد أن هناك إصرار على عقد جولة جديدة من مفاوضات جنيف، متوقعاً أن تبدأ الجولة القادمة في الأسبوع الأول الذي يلي عيد الفطر، وقال المصدر في تصريح خاص لبلدي نيوز اليوم إن مسؤولين في الاتحاد الأوروبي يجرون محادثات مكثفة من أجل الدفع بالعملية السياسية في سوريا.

في حين قال ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي في تصريحات نقلتها وكالة الإعلام الروسية يوم الثلاثاء إن من المرجح إجراء جولة جديدة من محادثات السلام المتعلقة بسوريا في أستانا عاصمة كازاخستان في أوائل تموز/يوليو القادم.

وفي التزامن مع ذلك صعدت قوات النظام من هجماتها على مدينة درعا، وأظهر شريط فيديو تم نشره على الانترنت إلقاء مروحيات النظام براميل متفجرة، وقال الائتلاف الوطني السوري المعارض إن "الأسد يحرق درعا بالنابالم".

وأوضح الائتلاف الوطني في بيان له أن قوات النظام صعّدت من حملتها العسكرية يوم أمس، واستهدفت الأحياء السكنية بأكثر من ٢٠ برميلاً متفجراً يحوي مادة النابالم الحارقة لليوم الثاني على التوالي، لافتين إلى أن القصف تركز على الأبنية السكنية والمناطق الحيوية.

وأدان الائتلاف هذه العمليات، وطالب كافة أعضاء المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم تجاه الاستخدام المتكرر لبراميل النابالم الحارقة والعشوائية والمحرمة دولياً من قبل قوات النظام والأطراف الداعمة له بحق المدنيين السوريين، وحذر من استمرار الصمت على هذه الحملة الإجرامية الهمجية.


روابط ذات علاقة
 

280 قتيلا لنظام الأسد بينهم 32 ضباطا خلال أسبوعين
======================


crop,750x427,2762151942.jpg

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});​
  • الثلاثاء 13 حزيران 2017​


بلدي نيوز – (ميار حيدر)

وثق "بلدي نيوز" مقتل 280 جنديا لنظام الأسد خلال 12 يوما فقط، بمعدل قتيل في كل ساعة، بينهم 31 ضباطا، والباقي من أفراد قواته والميليشيات الرديفة التي تسانده في تهجير وقتل الشعب السوري.

ووفقا لفريق التوثيق، قتل ضابطان برتبة عميد، وثلاثة برتبة عقيد، وأربعة برتبة مقدم، وثلاثة برتبة رائد، وأربعة برتبة نقيب، و15 برتبة ملازم أول، إضافة الى 16 قتيل من ميليشيا حزب الله اللبناني جميعهم لقوا مصرعهم في مدينة درعا وهم:

العميد علي محمدي سلمان ميليشيا فاطميون قتل في التنف
العميد كميل سميطة قتل في ريف دمشق
العقيد باسم أحمد داوود من محافظة اللاذقية وقتل في ريف حلب
العقيد أصف سليم صبوح قتل في ريف دمشق
العقيد كامل حسن عبود قتل في دمشق
المقدم محمود يوسف شلاحة قتل في الرقة
المقدم أحمد تاجو قتل في المنشية
المقدم نبراس جميل قتل في دير الزور
المقدم نصر أحمد وردة قتل في دير الزور
الرائد أزدشير العلي قتل في درعا
الرائد غياث عبدالرحمن حاميش قتل في دير الزور
الرائد علاء أحمد حمود قتل في ريف حلب
الملازم مجد فؤاد علي قتل في دير الزور
الملازم جعفر أحمد ديبو قتل في حمص
الملازم علي سلوم قتل في دوما
الملازم علي جودت سليمان قتل في حلب
الملازم حيدر ياسين علي قتل في دير الزور
الملازم حمدان عيسى الديوب قتل في دير الزور
ملازم يزن صالح سلطان قتل في المنشية
ملازم علاء إبراهيم قتل في ريف دمشق
ملازم مجد علي ملوك قتل في ريف دمشق
الملازم ضاحي نديم يوسف قتل في التنف
الملازم علي جبر إسكندر قتل في التنف
الملازم وسيم محمد حبيب قتل في حماة
الملازم فادي إبراهيم خليل قتل في ريف حلب
الملازم إبراهيم حسن الإبراهيم قتل في دير الزور
الملازم حسن محمود الأحمد قتل في التنف
النقيب أيهم عز الدين خرماشو قتل في ريف حماة
النقيب علي حسن أسد قتل في ريف دمشق
النقيب إبراهيم محمود الطويل قتل في دير الزور
النقيب بشار جبيلي قتل في درعا
قتلى ميليشيا حزب الله:
عبدالحميد محمود شري
ناصر إبراهيم العلي
قاسم محمد الأسمر
علي أحمد جعفر
مصطفى فؤاد حنجول
عباس سهيل علامة
مازن عبدالحسين عباس
مهدي شمس الدين
علي زهوي
قاسم حمود
علي مرجي
يونس يونس
قاسم الموسوي
علي محمد حسين ياغي
حسين عبدالحميد الفن
حسين علي مهدي نصرالدين



روابط ذات علاقة
 

"حرق" درعا يتواصل.. وثوار "درع الفرات" يصدون النظام
=============================


crop,750x427,1500764507.jpg

(​
  • الاثنين 12 حزيران 2017​


بلدي نيوز – (التقرير اليومي)

واصلت قوات النظام محاولات التقدم في مناطق "درع الفرات" بريف حلب الشمالي، اليوم الاثنين، وتمكن الثوار من صد الهجوم وتكبيدها خسائر كبيرة، فيما واصلت قوات النظام القصف العنيف على أحياء درعا المحررة.

شمالاً في حلب، تمكن تنظيم "الدولة"، اليوم الاثنين، من السيطرة على قريتي "محمد ديب والبوغزال" بعد معارك عنيفة خاضها التنظيم مع عناصر قوات النظام والميليشيات الموالية له، حيث قُتل على إثر الاشتباكات ضابطان لقوات النظام أحدهما برتية عقيد والآخر ملازم أول.

في السياق، اندلعت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على محيط قرية التفريعة قرب مدينة الباب في ريف حلب الشرقي، فجر اليوم، في محاولة وهي الرابعة للأخير منذ أسبوع للتقدم على تلك المنطقة.

وفي ريف حلب الشمالي، استهدفت مدفعية قوات النظام بعشرات القذائف الصاروخية مدينة عندان، وأسفر ذلك القصف عن إصابة عدّة أشخاص بجروح ودمار هائل في الأبنية السكنية.

في إدلب، أصيب أربعة مدنيين بجروح، جراء قصف قوات النظام أطراف مدينة جسر الشغور وبلدة بداما بريف إدلب الغربي.

بالانتقال إلى حماة، دارت اشتباكات عنيفة بين عناصر من تنظيم "الدولة" مع قوات النظام والميليشيات المؤازرة لها على أطراف قرية البرغوثية، قتل فيها عناصر التنظيم سبعة من قوات الأمن العسكري وميليشيا "الدفاع الوطني" ، ترافق ذلك مع قصف مدفعي عنيف على خطوط الجبهة.

كما سجل تواجد خمس طائرات مروحية روسية كانت تناور على ارتفاعات منخفضة وتقصف قرى التماس بين النظام والتنظيم في الريف الشرقي، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الحربي الروسي وطيران النظام، حيث نفذت عشرات الغارات الجوية على ناحية عقيربات وقرى "حمادة عمر، وسوحا، ومسعود، وعكش، وأم ميل، والعرشونة، والبرغوثية، والعصافرة، وأبوحبيلات، وأبوحنايا، وجنى العلباوي، وقليب الثور، ورسم العبد، وجروح"، ولم ترد حتى اللحظة أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.

وفي الريف الشمالي، قصفت قوات النظام مدينتي كفرزيتا واللطامنة براجمات الصواريخ، كما تعرضت بلدة حربنفسة بالريف الجنوبي إلى قصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة في محطة الزارة الحرارية.

جنوبا في درعا، دمر الثوار عربة شليكا وأعطبوا دبابة لقوات النظام أثناء تصديهم للحملة الشرسة التي تشنها قوات النظام منذ أيام على أحياء مدينة درعا المحررة في المخيم وطريق السد.

يأتي ذلك بالتزامن مع قصف مستمر بالبراميل المتفجرة وصواريخ "فيل" والمدفعية الثقيلة، الأمر الذي أدى لدمار واسع في ممتلكات المدنيين.



روابط ذات علاقة
 

لواء القدس" الفلسطيني.. شبيحة بغلاف القضية
=====================


crop,750x427,3491728174.jpg

  • الثلاثاء 13 حزيران 2017​


بلدي نيوز – (عبد الكريم الحلبي)
منذ انطلاق الثورة السورية عام 2011 م اعتمد نظام الأسد سياسة القمع المباشر بالاعتماد على فروع الأمن والشرطة والأجهزة السرية، وبدأت شعلة الثورة تكبر بكل المحافظات وامتدت إلى مدينة حلب، وكان الرد عنيفاً بأن استدعى النظام جميع أصحاب السوابق من مخدرات وسرقة وقتل واتفق معهم على قمع المتظاهرين.

شكل النظام من هؤلاء المجرمين مجموعات وكتائب، وكان من أبرز قادة تلك المجموعات المهندس الفلسطيني "محمد أحمد سعيد" وهو مهندس ومقاول بناء يعمل في التعهدات قبل الثورة وعلى علاقة جيدة بضباط المخابرات الجوية، فهم شركاء في تجارة العقارات وخاصة في السكن العشوائي، فقام سعيد بتشكيل "لواء القدس" وهو لواء شبيحة يعمل بشكل منتظم، وتشرف عليه المخابرات الجوية.

استغل سعيد هذا الاسم ورمزية مدينة القدس؛ وبدأ بتجميع الشباب الفلسطيني، بحجة المقاومة والممانعة وزجهم في هذا اللواء، وقام بجذب الشباب الفلسطيني من الداخل ومن خارج سوريا وخاصة من ليبيا، وعمل على تأمين تسهيلات واستطاع جذب الشباب للعمل حتى بلغ تعداد عناصره المئات؛ ثم تم تزويد اللواء بالمال والسلاح بشكل كبير، وإعطائهم صلاحية من قتل مباشر دون رقيب أو حسيب.

ومع شرعنة عمل لواء القدس التشبيحي؛ أشرف عليه اللواء "أديب سلامة" رئيس فرع المخابرات الجوية، وكان يتابع معه العقيد "صاع البسبيس" والعقيد "بيطار" والرائد "ماهر" وقاموا بتقسيم اللواء إلى كتائب وقطاعات وهي "قطاع مخيم النيرب - كتيبة القمصان السود - كتيبة الشبح الأسود - كتيبة المهام الخاصة - قطاع مخيم حندرات - كتيبة شباب الأرض".

ومن مهام هذا اللواء "ضرب المتظاهرين ضد نظام الأسد في كل مكان، وإلقاء القبض على جميع المطلوبين، وتشكيل مجموعة من الشباب الفلسطيني في دمشق وتعيين قائد ميداني وتنظيم التعاون بينهما".

ومع توسع أعمال "لواء القدس" في القمع والقتل، عُقد لقاء بين قائد اللواء "أحمد سعيد" وزعيم ميليشيا حزب الله "حسن نصرالله" في دمشق، واتخذ قرار بأن يكون لواء القدس جزءاً من "المقاومة في حزب الله" ويكون هو "حزب الله السوري"، وتعهد "حسن نصرالله" بكل الدعم والإمكانات المادية والمعنوية وتسهيل عبور المقاتلين الفلسطينيين من لبنان إلى سوريا، وخاصة المجموعات القادمة من ليبيا ومصر.

ثم تم تأمين لقاء بين قادة المليشيات العراقية والإيرانية مع "محمد سعيد" عن طريق المخابرات الجوية واتفقوا على تنظيم التعاون والعمل العسكري في حلب.

وبعد مضي عام على الثورة أصبح تعداد اللواء قرابة ٨٠٠ شبيح، وبعد انتقال الثورة إلى العمل المسلح ودخول الجيش الحر مدينة حلب وتحرير بعض الأحياء، دخل "لواء القدس" الصراع المسلح ضد الثوار لصالح النظام.

وقام النظام بتقديم (١٠) سيارات "بيك آب دفع رباعي" من كلية التسليح من الفرقة الجوالة وعدد كبير من الأسلحة والذخائر لصالح "لواء القدس"، حيث أخذ اللواء على عاتقه حماية مطار النيرب العسكري، وكان يقود هذا القطاع الملقب "أبو مصطفى"، في حين تم تسليم قطاعات السليمانية والجابرية والأحياء الشرقية لكتيبة الشيشان ومجموعة "رامي" وهو من الطائفة المسيحية.

أبرز الخدمات الإجرامية التي قام قدمها "لواء القدس" لنظام الأسد وإيران هي إلقاء القبض على أكثر من 4 آلاف مطلوب من شباب الثورة وتقديمهم للنظام، وأيضا القبض على /٤٢٠/ فلسطينياً مطلوباً للنظام ومتضامن مع الثورة وتقديمهم للنظام، ومنع سقوط مطار النيرب العسكري بيد الثوار، ويسجل هذا كأبرز إنجاز له في حلب فلو سقط المطار تغيرت المعادلة كلها.

كما قام "لواء القدس" باستعادة مشفى الكندي وفك الحصار عن سجن حلب بعد مادام /١٦/ شهراً، وكان هو يقود المعارك، ثم إعادة احتلال مخيم حندرات، وكذلك معمل الشيخ السعيد بالتعاون مع النظام والروس.

و"للواء القدس" تاريخ حافل بتعفيش وسلب منازل المدنيين، حيث قام بسرقة جميع البيوت والمحلات العائدة لأهالي النيرب وحندرات الذين رفضوا القتال بجانب النظام.
كما اعتقل عشرات الشباب السوريين من القرى المجاورة لمخيم النيرب وسحبهم للعمل العسكري بقوة السلاح، فقد قام باعتقال /٥٢٠/ طالباً جامعياً خلال عام ٢٠١٢وقسم منهم اعتقل أو قتل أو ما زال مجهول المصير.

لذلك يعتبر "لواء القدس" أحد أذرع الموت في سوريا، وله سجل أسود في قتل الشعب السوري وهي من الأسباب التي جعلت النظام يعتمد عليه، فيما بلغت أعداد قتلى "لواء القدس" منذ اندلاع العمل العسكري /٦٢٠/ قتيلاً وأكثر من ٢٠٠ جريح.



روابط ذات علاقة
 

"حميميم" الروسية: نظام الأسد عاجز ولا أمان في سوريا بدوننا
========================

crop,750x427,2927433750.jpg

الاثنين 12 حزيران 2017


بلدي نيوز – (عمر حاج حسين)

ذكرت "قناة حميميم المركزية" التابعة للاحتلال الروسي، اليوم الاثنين، أنها استقبلت رسائل على صفحتها الرسمية من مدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية، تتحدث عن تردي الأوضاع الخدمية والمدنية والغذائية بشكل ملحوظ، بعد انتهاء مهام القوات الروسية داخل المدينة والذي كان يقتصر على حماية المدنيين على حد زعمهم.

وتأتي تلك الرسائل والادعاءات التي تطلقها "القناة المركزية الروسية" لتجد مبررا للتحكم بمدينة حلب سياسيا وعسكريا بشرعية دولية، والتأكيد على أهمية روسيا، وفقدان نظام الأسد القدرة وعجزه عن إدارة شؤون البلاد دون التدخل الروسي، حيث كان لموسكو الدور الأبرز في إعادة احتلال نظام الأسد للمدينة وتهجير الآلاف من المدنيين نحو الريف الغربي.

كما قتلت القوات الروسية المئات من المدنيين الأبرياء في مدينة حلب بصواريخ طائراتها إضافة إلى إجرام قوات النظام والميليشيات الإيرانية والعراقية بحق أهالي مدينة حلب وخصيصاً "الأحياء الشرقية".

الجدير بالذكر أن حي "الموكامبو" الواقع في وسط مدينة حلب، شهد جريمة قتل طفل لم يتجاوز الثانية عشرة من عمره على يد أحد عناصر شبيحة بدم بارد بإطلاق الرصاص على رأسه وسط الشارع، وعلى مرأى من السكان.
روابط ذات علاقة
 

لماذا يتحرش النظام بمناطق "درع الفرات"؟
===================


crop,750x427,2070577928.jpg
  • الثلاثاء 13 حزيران 2017​



بلدي نيوز – حلب (عبد القادر محمد)

تكررت في الأيام الأخيرة محاولات قوات النظام التحرش والتغلغل في مناطق سيطرة الجيش الحر شرقي مدينة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي، عبر محاور السكرية وتفريعة؛ حيث تشهد المنطقة اشتباكات يومية، ومحاولات تسلل من قبل قوات النظام؛ وأيضا عبر محور مدينة تادف الواقعة جنوب الباب.

وبعدما فرغت قوات النظام وحلفاؤها الطائفيون من السيطرة على مدن وبلدات ريف حلب الشرقي بعد انسحاب تنظيم "الدولة" منها، عادت لتحاول التحرش بمناطق سيطرة الثوار في مناطق "درع الفرات" بريف حلب الشمالي، حيث تدور مناوشات يومية منذ نحو أسبوع.

"أبو الفاروق" قائد لواء ثوار منبج؛ قال لبلدي نيوز إن "النظام إلى الآن لم يستوعب أن تبقى منطقة خارجة عن سيطرته، وهو لا يريد وجود منطقة آمنه بحماية القوات التركية لأن هذا يزعج (قسد) المتحالفة مع النظام".

وأضاف أن النظام يوهم حلفاءه الأكراد أن الريف الشمالي سوف يكون تحت حكمهم وفي المقابل يوهم حلفاءه الروس أنه مع المفاوضات والاتفاقات التي يرعونها.
بدوره "أبو جمال الشامي" أحد القياديين في فرقة السلطان مراد؛ قال لبلدي نيوز إن "النظام يحاول أن يوهم (قسد) بأنه يحاول التقدم على أماكن سيطرة الجيش الحر ومن طرف آخر يحاول استفزاز الجيش الحر لكي يعطي مبرراً للمجتمع الدولي بأن الجيش الحر غير ملتزم وليس مؤهلا لكي يكون طرفا في أي حل سياسي قادم".

وأكد الشامي أن جميع فصائل الجيش الحر ملتزمة بكافة الاتفاقيات الدولية التي جرت، إلا أنه في حال حصل أي هجوم على مواقعه سواء من النظام أو من "قسد" فسيكون رده حازماً.

يذكر أن قوات النظام تحاول يومياً التسلل إلى كل من مدينة "تادف" و"تفريعة وقرية السكرية" بريف حلب الشرقي والتابعة لمناطق "درع الفرات"، واجهت خلالها مقاومة من قبل فصائل الجيش الحر وأوقفت تقدمها.



روابط ذات علاقة

 

قوات النظام تسعى لوصل ريف حلب الشرقي بالجنوبي
========================

crop,750x427,2312252815.jpg

(​
  • الثلاثاء 13 حزيران 2017​


بلدي نيوز - ريف حلب (خاص)

اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والميليشيات الموالية لها من جهة، وتنظيم "الدولة" من جهة أخرى، بريف حلب الشرقي في محاولات حثيثة من قبل قوات النظام لوصل مناطق سيطرته بريف حلب الشرقي مع باقي المناطق بريف حلب الجنوبي.

وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب (عمر حاج حسين) إن اشتباكات اندلعت ظهر اليوم الثلاثاء بين قوات النظام وتنظيم "الدولة" تمكن الأخير من خلالها تدمير دبابة، إثر استهدافها بصاروخ موجه في قرية النوافية جنوب مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي، وتزامنت الاشتباكات مع قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين دون أي تقدم ملحوظ لأي طرف.

الجدير بالذكر أن قوات النظام استقدمت تعزيزات عسكرية يوم الأحد الماضي إلى مناطق ريف حلب الشرقي، لتركز كامل عملياتها العسكرية في المرحلة الحالية في مثلث خناصر-ريف مسكنة لانتزاع السيطرة على المواقع التي يسيطر عليها التنظيم، كما استقدمت قوات النظام مجموعات من ميليشيات لواء الباقر والنمر.

يُشار إلى أن قوات النظام تمكنت في الآونة الأخيرة بدعم جوي من الطيران الروسي، من دخول الحدود الإدارية لمحافظة الرقة قادمة من ريف حلب الجنوبي الشرقي عقب سيطرتها على منطقة مسكنة، لتتمكن بعد ذلك من السيطرة على أكثر من 20 قرية ومزرعة خلال اليومين الماضيين كغزالة، ودبسي عفنان ومشرفة الصعب والسالمية، والعميرات والغماميز.


روابط ذات علاقة
 
تنظيم الدولة يقتل 4 عناصر لقوات النظام خلال هجوم شنه شمال صوامع الحبوب شمال شرق مدينة تدمر بريف الشرفي
 

دير الزور تدعو للنفير لمواجهة الاحتلال الإيراني
======================


crop,750x427,1576930468.jpg
  • صورة قبل يومين لسليماني مع ميليشيات من الأفغان الشيعة يقاتلون بسورية عند الحدود العراقية​
  • الثلاثاء 13 حزيران 2017​



بلدي نيوز – (أحمد عبد الحق)

أصدر العديد من النشطاء والفعاليات المدنية والعسكرية ووجهاء العشائر من أبناء دير الزور، بياناً بشأن التحركات الإيرانية الأخيرة على الحدود العراقية السورية، توعدوا فيه بمواجهة تقدمها بكل الوسائل.

وجاء في البيان أنه بعد توقيع "اتفاق مناطق خفض التصعيد" في يوم 5 أيار الفائت واستثناء مناطق حيوية من هذا الاتفاق، بات واضحا أن هدف العدو الإيراني توجيه ميلشياته الطائفية لاحتلال محافظة دير الزور الاستراتيجية تحقيقا لأطماع إيران التوسعية بربط مدن وعواصم عربية بطهران جغرافيا، وأن التحركات الأخيرة للميليشيات الطائفية الموالية لإيران في الحدود العراقية السورية والقلمون الشرقي والبادية تشكل دليلا على ذلك.

وأضاف البيان أن "ميلشيات الحشد العراقية" قامت بالتوغل في قرى ومناطق حدودية في محافظة الحسكة، مؤكدين رفضهم القاطع لوجود هذه الميلشيات الطائفية على أرضهم، متوعدين بمواجهتها بكافة الوسائل المشروعة.

وأكد الموقعون من قادة وممثلي فصائل مقاتلة وفعاليات مدنية ووجوه عشائرية وشخصيات ثورية من دير الزور؛ رفضهم الاحتلال الإيراني بكافة أشكاله، ودعمهم القوى العربية الثورية من أبناء عشائر دير الزور التي تتمثل في فصائل الجيش الحر المقاتلة في عموم سوريا، ويعتبرونها الممثل الشرعي الوحيد لتحرير المنطقة من تنظيم "الدولة".

ودعا الموقعون الدول الصديقة للثورة السورية للوقوف في وجه الزحف الإيراني نحو دير الزور، لأن احتلال إيران والنظام الطائفي للمنطقة يعقد مهمة الحرب على تنظيم "الدولة" ويهدد السلم الأهلي ويضيع فرص الاستقرار ويقوض جهود تحقيق انتقال سياسي عادل يضمن حقوق الشعب السوري المنكوب، كما أنه يؤثر على أمن واستقرار المحيط العربي والإسلامي.

وأشار البيان إلى أنه لا يمكن لأي مكون أو جسم غريب عن المنطقة أن ينجح بتحريرها من يد تنظيم "الدولة"، حيث إن أبناء دير الزور يمتلكون القدرة الكافية لتحرير وإدارة المنطقة والحفاظ على سلمها الأهلي.

ودعا البيان كافة القوى السياسية والعسكرية والمدنية من أبناء دير الزور الوطنيين الشرفاء لتكاتف الجهود وتوحيد العمل باتجاه قيادة سياسية وعسكرية واحدة تمثل الإرادة الشعبية للمحافظة، لتحرير المنطقة من تنظيم "الدولة"، وإيقاف المشروع الإيراني التوسعي الذي يهدد المنطقة برمتها.

c39dd7d727600d13f937d21a9effc25a.jpg




روابط ذات علاقة
[/URL]​
 
الاخبار

  • 20:41 قوات النظام تقصف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون تلة الحمرية بريف الشمالي

  • 19:40 تنظيم الدولة يقتل 4 عناصر لقوات النظام خلال هجوم شنه شمال صوامع الحبوب شمال شرق مدينة تدمر بريف الشرفي

  • 18:58مراسل نيوز: خمسة آلاف سوري دخلو اليوم من تركيا الى سورية لقضاء اجازة العيد عبر معبر باب السلامة بريف الشمالي

  • 15:43 قوات النظام تقصف بالصواريخ بلدة عين ترما بريف

  • 15:37 غارات جوية على منطقة المقابر والمطار العسكري وجبل الثردة في محيط مدينة

  • 15:37 غارات جوية للطيران الحربي على بلدة المريعية بريف مدينة

  • 14:26 جرحى بغارات جوية على أحياء الكنامات والجبيلة والصناعة والحميدية والعرضي في مدينة

  • 12:03 غارات جوية على قرية آيب في منطقة اللجاة بريف الشمالي

  • 11:16 الطيران المروحي يقصف بالبراميل المتفجرة قرى ام الرز وقصر الصايغ والجسري والثلاج في منطقة اللجاة بريف

  • 09:53 إصابة عدّة مدنيين بجروح إثر قصف مدفعي لميليشيا "قسد" على قرية حور النهر بريف حلب الشمالي

  • 09:53 احتراق مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بمدينة مارع نتيجة استهداف "قسد" المدينة بالمدفعية

  • 09:53 الثوار يستعيدون كافة النقاط التي تقدمت إليها ميليشات "قسد" على أطراف مدينة دارة عزة وقلعة سمعان بريف الغربي

  • 09:53 جرحى مدنيون بقصف ميلشيات "قسد" بالمدفعية مدينة دارة عزة بريف الغربي
 
عودة
أعلى