الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


لثوار يصدون هجوما لـ"قسد" بريف حلب ويقتلون 30 عنصرا
======================


crop,750x427,2899114181.jpg

  • الثلاثاء 13 حزيران 2017​


بلدي نيوز - ريف حلب (خاص)

اندلعت اشتباكات عنيفة بين الثوار وميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، فجر اليوم الثلاثاء، على أطراف مدينة دارة عزّة بريف حلب الغربي، أثناء محاولة الميليشيات التقدم في المنطقة، واستطاع الثوار صد الهجوم وتكبيد ميليشيات "قسد" خسائر فادحة.

وفي التفاصيل، أفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب (عمر حاج حسين) إن الثوار استطاعوا صد هجوم ميليشيات "قسد" وقتلوا أكثر من 30 عنصراً منهم، أثناء محاولتهم التقدم على منطقة قلعة سمعان ومحيط مدينة دارة عزة في أقصى الريف الغربي لمدينة حلب.

في سياق متصل، قصفت ميليشيات "قسد" بعشرات القذائف المدفعية والصاروخية مدينة دارة عزة، ما تسبب بدمار في الأبنية السكنية والمرافق العامة، في حين رد الثوار على هذا القصف بقصف مدفعي مماثل على مواقع الميليشيات داخل القرى القريبة من المدينة.

إلى ذلك، قصفت القوات التركية براجمات الصواريخ مواقع ميليشيات "قسد" المتمركزة داخل مدينة تل رفعت وقرية الشيخ عيسى بريف حلب الشمالي.

وتأتي هذه المعارك، بعد أن قصفت ميليشيات "قسد" مدينة مارع وقرية حول بريف حلب الشمالي، مستخدمة المدفعية الثقيلة والصواريخ، والتي تسببت بإصابة عدد من المدنيين بجروح واندلاع حرائق في المناطق المستهدفة.




روابط ذات علاقة
 

نيويورك تايمز: بعد الرقة المعركة الأكبر في البادية السورية
======================


crop,750x427,1937458415.jpg
  • الثلاثاء 13 حزيران 2017​



بلدي نيوز – (متابعات)

تناولت صحيفة نيويورك تايمز الأوضاع المتفاقمة في سوريا والمعارك المستعرة لمحاولة استعادة مدينة الرقة من سيطرة تنظيم "الدولة"، وقالت إن معركة أكبر من الرقة تلوح في الأفق وتستهدف سحق التنظيم والسيطرة على سوريا.

وذكرت أن قوات مدعومة من الولايات المتحدة، بدأت تشن هجوما على مدينة الرقة ، التي يتخذ منها تنظيم "الدولة" عاصمة له، وأن هناك دلائل على أن هذه القوات سرعان ما تستولي على المدينة وتحقق الهدف الذي طال انتظاره، حسب موقع "الجزيرة نت".

وتابعت، لكن قادة تنظيم "الدولة" -الذين سحبوا معظم قواتهم الأشد شراسة من المدينة- وغالبية المتورطين في الحرب السورية المتشعبة يتطلعون إلى معركة أكثر حزما في جنوبي البلاد.

وأشارت إلى أن هناك مواجهة معقدة بدأت تتكشف، ولكن بمخاطر جيوسياسية أكثر بكثير.

وأوضحت الصحيفة، أنه يتوقع أن يخوض تنظيم "الدولة" آخر معاركه بالمنطقة في سوريا المحاذية للحدود مع كل من العراق والأردن، والتي تضم الكثير من الاحتياطات النفطية السورية المتواضعة، ما يجعل منها منطقة هامة في استقرار سوريا وفي التأثير على البلدان المجاورة.

وأضافت أن كل من يطالب بهذه المنطقة ذات الكثافة السكانية المنخفضة في هذه النسخة من اللعبة الكبرى بالقرن الـ 21، فإنه ليس فقط سيحصل على الفضل في الاستيلاء على ما هو مرجح لأن يكون آخر تعديل للأراضي التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة" في سوريا، ولكنه سوف يلعب دورا هاما في تحديد مستقبل سوريا.

وأشارت الصحيفة إلى أن طيارا أميركيا أسقط الخميس الماضي طائرة بلا طيار إيرانية الصنع بحجم طائرة "بريديتور" (المفترس) الأميركية، والتي أطلقت نيرانها على مقاتلين سوريين تدعمهم أميركا ومستشارين من القوات الخاصة الأميركية.

وتحدثت بإسهاب عن القوى والفصائل المتقاتلة في سوريا، وعن القوى الدعمة لها، وعن الأدوار التي يقوم بها اللاعبون الإقليميون بالوقت الراهن في هذه الأزمة السورية المتفاقمة.



روابط ذات علاقة
 

الميليشيات الشيعية تنتهك "البدو" السوريين: قتل ونهب واغتصاب
======================


crop,750x427,3618087262.jpg

  • الثلاثاء 13 حزيران 2017​


بلدي نيوز – (حذيفة حلاوة)
حصلت بلدي نيوز عبر مصادر خاصة على معلومات تؤكد قيام أعمال قتل واغتصاب بحق العديد من المدنيين "البدو" الذين يتواجدون في المناطق التي تقدمت إليها الميليشيات الشيعية جنوب سوريا خلال الأسابيع الماضية.

المصادر قالت لبلدي نيوز إن السكان البدو خاصة في مناطق شمال الوعر في البادية السورية تعرضوا لعمليات قتل ونهب وتهجير ممنهج من قبل الميليشيات الشيعية، بالإضافة إلى اعتقال العديد من أبناء تلك المناطق، وتوثيق عدد من حالات الاغتصاب بحق مدنيين في تلك المناطق.

وأضافت المصادر أنه تم تسجيل عدد من حالات حرق منازل وخيام البدو، بهدف تهجير السكان من تلك المناطق في البادية السورية، حيث تسعى قوات النظام للسيطرة عليها بدعم من الطيران الروسي والميليشيات الإيرانية وإحداث تغيير ديموغرافي على غرار مناطق أخرى من سوريا.

وأشارت المصادر إلى أن تلك الميليشيات قامت أيضا باعتقال عدد من المدنيين من سكان "مخيم الركبان" بالبادية السورية أثناء مرورهم من مناطق سيطرتهم، إذ سجل عدد من حالات اعتقال الشبان واغتصاب لعدد من الفتيات.

وكانت البادية السورية شهدت خلال الأشهر الماضية احتدام المعارك بين قوات النظام وقوات خاصة روسية وميليشيات إيرانية من جهة، وفصائل من الجيش الحر من جهة أخرى بعد محاولات تقدم لقوات النظام وحلفائه باتجاه الحدود الأردنية والعراقية.



روابط ذات علاقة
 

الصليب “صانع المعجزات” إلى حميميم لـ “تحسين نفسيات العساكر الروس”
====================

hmimim.jpg


الصليب "صانع المعجزات" أثناء إرساله لقاعدة حميميم الروسية في سوريا - (MKRU)


خصصت قرية غودينوفو الروسية نسخة من الصليب “المحيي” أو ما يعرف بـ “صانع المعجزات” لإرسالها لقاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا.

وبحسب صور ومقاطع فيديو تداولتها مواقع روسية ومنها موقع “روسيا اليوم”، الثلاثاء 13 حزيران، فإن الصليب سوف يُنصَّب في كنيسة إيليا الواقعة في قاعدة حميميم الجوية بمدينة اللاذقية الساحلية.

من جانبه، قال رئيس إدارة الشرطة العسكرية في وزارة الدفاع الروسية، اللواء فلاديمير إيفانوفسكي، لموقع “ريغنوم” الروسي، إن “امتلاك كنيسة قاعدتنا في حميميم لهذا الصليب المقدس، يعد أمرًا بالغ الأهمية لنفسيات شبابنا العساكر، الذين يقومون بأداء واجبهم بعيدًا عن الوطن”.

وللصليب “صانع المعجزات” أهمية كبيرة لدى الطائفة الأرثوذكسية المسيحية، ويعتبر من أهم المقدسات المسيحية في روسيا، بعد اكتشافه عام 1423، كما جاء في الأسفار الروسية القديمة.

ويُصنع الصليب الروسي من الخشب، وهو خاص بمقاطعة ياروسلافل الروسية، وبحسب المعتقدات السائدة هناك فإن للصليب قدرة على صنع المعجزات، لذلك يستقطب حجاجًا مسيحيين من جميع أنحاء المقاطعة ومن كافة المقاطعات الروسية.

وعمد أسقف مقاطعة ياروسلافل وأوغليتش “فيودور” إلى تكريس نسخة من الصليب لقاعدة حميميم، يوم الأحد الماضي، والذي يصادف الذكرى الـ 20 لتأسيس دير “نيقولسكي” النسائي في قرية غودينوفو التابعة للمقاطعة، حيث حُفظ الصليب هناك منذ اكتشافه.



واتخذت روسيا من قاعدة حميميم، مقرًا عسكريًا لقواتها المقاتلة إلى جانب نظام الأسد، الذي وافق، في 29 تموز الماضي، على اتفاقية نشر مجموعة جوية من الجيش الروسي، بحيث تسمح بالانتفاع المجاني من مطار حميميم ومنشآته.

وتقع القاعدة على بعد 23 كيلومترًا جنوب مدينة اللاذقية، كما يبعد عن مدينة جبلة نحو 5 كيلومترات، وعن مدينة القرداحة نحو 14 كيلومترًا.

 

حزب “البعث” اللبناني ينعي قياديًا قتل في معارك درعا
=============
عى “حزب البعث” اللبناني مقتل القيادي في صفوفه، حسين علي رابحة، جراء المعارك الدائرة بين قوات الأسد والميليشيات المسانده له من جهة، وفصائل المعارضة من جهة أخرى.

جاء ذلك في بيان حصلت عليه عنب بلدي اليوم، الثلاثاء 13 حزيران، وقال فيه إن “الحزب برئاسة الأمين القطري نعمان شلق ينعون الرفيق الشهيد علي حسين رابحة الملقب أبو علي، من قوات البعث في لبنان، الذي استشهد دفاعًا عن شرف الأمة العربية في مواجهة الإرهاب بمدينة درعا”.

وأضاف أن القيادي قتل أمس الاثنين، وهو من مواليد قضاء مدينة النبطية في الجنوب اللبناني، وانتسب إلى الحزب في عام 1995، وكلف بعدة مهام حزبية بعد نيله العضوية في عام 2000.

وأسفرت معارك مخيم درعا في الأيام القليلة الماضية عن مقتل قياديين في صفوف قوات الأسد والميليشيات المساندة له، كان آخرهم المقدم أحمد تاجو، من مرتبات “الفرقة الرابعة”، والملقب بـ”أسد الفرقة الرابعة”.

ويحاول النظام السوري التقدم إلى المخيم، لعزله قبل الهجوم على منطقة غرز، باعتباره خط دفاعٍ عنها، ساعيًا إلى قطع الطريق بين مدينة درعا وريفها الشرقي.

وكانت مصادر عنب بلدي أوضحت أواخر أيار الفائت أن قوات الأسد بدأت إرسال أرتال عسكرية إلى محافظة درعا، استباقًا لمعركة واسعة.

وتزامنت هذه الأنباء مع نشر أنباء عبر صفحات موالية تؤكد توجه قوات وميليشيات إلى درعا، بما فيها “الفرقة الرابعة”.

وتقاتل عدة ميليشيات لبنانية إلى جانب قوات الأسد، أبرزها “حزب الله” اللبناني، وكتيبة “حيدر العاملي” من الحرس القومي العربي، وقوات “حزب البعث” اللبناني تحت قيادة ماجد منصور.

إضافةً إلى “صقور العاصفة”، “كتيبة الإمام الباقر”، “سرايا الغالبون”، “حركة الصابرين”.
 

قوات الأسد تصل أوتوستراد أثريا- الرقة.. هل تدخل معركة المدينة؟
================
حققت قوات الأسد والميليشات المساندة له تقدمًا سريعًا على حساب تنظيم “الدولة الإسلامية” بعد دخولها الحدود الإدارية لمحافظة الرقة، لتصل إلى أوتوستراد أثرية- الرقة “الاستراتيجي”.

وأعلنت وسائل إعلام النظام اليوم، الثلاثاء 13 حزيران، أن “الجيش السوري يستعيد ثمانية قرى في ريف الرقة الغربي انطلاقًا من مواقعه العسكرية في ريف حلب، ويصل إلى طريق أثريا – الرقة”.

ومن بين القرى رجم عسكر، بئر إنباج، حقل الرصافة (محطة نفط الصفيح)، ضهر أم باج، جب عزيز، جب الغانم، أبو صوصة، جب أبيض.

وكانت قوات الأسد سيطرت على مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي، في 6 حزيران الجاري، بعد معارك استمرت لأسابيع ضد تنظيم “الدولة”، لتدخل بعدها الحدود الإدارية لمحافظة الرقة، بعد السيطرة على ثلاثة قرى.

وتشارك في المعارك ميليشيات أجنبية ومحلية، منها “قوات النمر” التابعة مباشرة للعميد سهيل الحسن، وهو أحد أبرز الضباط في قوات الأسد.

كما يقدم الطيران الروسي تغطية جوية واسعة مرافقة للعمليات العسكرية على الأرض ساهمت بشكل رئيسي في التقدم الواسع على حساب التنظيم في المنطقة.

وبحسب خريطة السيطرة تحاول قوات الأسد من خلال هذه التقدم حصار تنظيم “الدولة الإسلامية” في المنطقة الشرقية من خناصر، إضافةً إلى تأمين ريف حلب الجنوبي الخاضع لسيطرتها بشكل كامل.


خريطة السيطرة على أوتستراد الرقة – أثرية – 13 حزيران 2017 (ناشطون)

وتحكم “قوات سوريا الديموقراطية” (قسد) سيطرتها على عشرات القرى الواقعة على الحدود الإدارية للرقة، من بينها المشيرفة، البوعاصي، الهورة.

ويحظى أتوستراد أثرية- الرقة بأهمية “استراتيجية كبيرة” كونه شريان تنظيم “الدولة” إلى المناطق الخاضعة له في ريف حماة الشرقي.

ويتزامن تقدم قوات الأسد في حدود مدينة الرقة، بالتزامن مع عمليات عسكرية مماثلة بدأتها في الأيام القليلة الماضية شرق مدينة سلمية بريف حماة الشرقي، وأحرزت خلالها تقدمًا كبيرًا على حساب التنظيم، واستطاعت تأمين المدن والقرى ذات الأغلبية “العلوية” في المنطقة.​
 
خارطة تبين السيطرة على الارض في كل من العراق وسوريا اليوم 13 حزيران /جون 2017 اعتمادا على موقع ( isis,liveuamap.com)
سوريا والعراق 13 حزيران 2017.png
 
حكايات سياسية | أبو متعب وبشار الأسد | يوسف علاونة




وفيها يقول علاونة أن الملك عبد الله خلال بداية الثورة دعم بشار بـ 150 مليون دولار كاش فوري لاسكات ضباط بشار + 10 مليار دولار لنظام بشار استلمها فوراً..وقال الملك عبدالله لبشار ان لأبيك حافظ معزة شخصية لدينا نحن بالسعودية وانت كذلك ولا نريد لك السقوط نفذ اصلاحات ونحن معك ..



الفيديو انا سمعته من يومين اخي الكريم
هل انت سمعته وتابعته ولا نقلا قيل عن قال ؟
 

التحالف السعودي مع آل الأسد يعود لخمسينات القرن الماضي عندما كانت سورية دولة ديمقراطية برلمانية ...وبدأت القصة عندما كان خال حافظ الأسد (( علي عباد)) من أزلام السعودية بسورية وكان نائب رئيس الكتلة العلوية بالبرلمان السوري وكان وسيط وسمسار للسعودية في الساحل السوري .....

ثم 1970 أرسل حافظ الأسد وزير الدفاع رسالة للسعودية لتسويقه عربيا لتنفيذ انقلاب ضد الكتلة العلوية - البعثية اليسارية بسورية وكان الوسيط خاله العجوز الذي التقى بمعروف الدواليبي رئيس وزراء سورية المنفي منذ 1963 ومستشار الملك فيصل وجرى تسويقه عربيا بعد التسويق البريطاني لحافظ في اميركا وفرنسة واميركا بعد الموافقة الاسرائيلية

ولا ننسى الراتب الشهري لرفعت الأسد من السعودية لدعم قواته وهي 2 مليون دولار شهريا منذ 1977 وحتى 1984 ناهيك عن عشرات المليارت ا؟لأخرى ...وشراء السعودية للمزة 86 بدمشق وتحويلها لبيوت مسبقة الصنع لضباط االدفاع لرفعت الأسد بعد تنفيذ مجزرة 82


وتطورت العلاقة بشكل رهيب بعد 1991 ومؤتمر مدريد للسلام :

أمن الرياض من امن دمشق من أمن القاهرة .....يعني أمن الأنظمة

ولا ننسى دور السعودية بحماية نظام حافظ من الاجتياح التركي 1998





لا اعلم مدى صحة هذه المعلومات
لكن على افتراض انها صحيحة فعلا فهذا لا يعيب اي نظام سبق وتعامل مع الاسد
هي سياسة ولكل وقت مصالح ولكل زمان دولة ورجال .. وغير هذا الكلام سيكون اتهام لنا نحن السوريين قبل غيرهم بدعم حافظ و وريثه القاصر
لم ننسى شعارات القائد الخالد ومنحبك والشهيد باسل ووووووو .. كان رئيس دولتنا وبشكل او اخر كنا نحبه ( غصب او رضى )

لكن المعلومات الدقيقة والتي اظنها صحيحة هي ان السعودية لم تكن على علاقة جيدة مع النظام السوري طول عقود طويلة
والتوتر يسود فترات طويلة يخف ويشتد واخر اشتدادها عام 2005 بعد مقتل رفيق الحريري
وهذا الكلام منذ عهد الملك فهد رحمه الله حيث له قصص تأديب لحافظ منها قصة نبش قبر ابن تيمية
وايضا رسالة مفتي السعودية ابن باز رحمه الله لحافظ الاسد وهي منشورة بالنت
عزيزي انا اعيش بالسعودية منذ اكثر من 30 سنة وانا متأكد ان السعودية قد تدعم اي نظام في العالم ولا تدعم نظام الاسد الاب او الوريث الاهبل

ولو كانت فعلا ترغب في بقائه كان يكفي ان تمنع الاعلام عن النظام السوري وصدقني ما كنا لنكمل ثورتنا بدون اعلام وتغطيه

البلاء منا وفينا .. عندما تتوحد جميع الفصائل ونعمل بقلب واحد وجهد واحد كما ابتدأنا .. ممكن ساعتها نقول ان البلى من دولة كذا وكذا وكذا
نحن من ارخص انفسنا
ويجب ان نعمل ثورة جديدة ضد كل الفصائل وبعد توحدها وانضباطها بطوع الشعب نكمل ثورتنا ضد الاسد
 
قاسم سليماني يصلّي على الحدود العراقية السورية مع أفراد من مليشيا "فاطميون" الأفغانية.. فهل اكتمل الهلال الشيعي وبات الطريق البري من #طهران إلى البحر الأبيض المتوسط ممهدا؟

 
هو ما بيشحد من حدا, وحابب يصير دكتور بس يكبر ليساعد الناس.
#حكاية_طفل_سوري

 
#حصاد_اليوم 13/6/2017
وفيه ترصد عدسة مشهد السورية #معاناة_المصلين في صلاة #التروايح في ظل انقطاع #الكهرباء وارتفاع درجات الحرارة.

 
خالد شعبان‏

#الدولة_الإسلامية قتلت وجرحت العشرات وقامت بأسر آخرين من مليشيا "سوريا الديمقراطية" بعد إستعادتها أحياء كانت قد إنسحبت منها وسط وشرق #الرقة
 
عودة
أعلى