الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


وكالة: الأردن يؤجل افتتاح معبر "نصيب" بسبب ضغوط روسية رفضتها المعارضة
============================

| 2017-10-11 13:01:16
51e7cd517a7650440edc9a6e.jpg

بعد ضغوط روسية تشترط إفراغ درعا البلد من المقاتلين وتسليمها للنظام

قالت مصادر عسكرية تابعة للمعارضة في جنوب البلاد إن الأردن أجّل فتح معبر "نصيب" الرسمي بين البلدين، والذي من المفترض أن تشرف عليه المعارضة أمنياً، بعد ضغوط روسية تشترط إفراغ درعا البلد من المقاتلين وتسليمها للنظام.

وقال "إياد بركات "من الجيش السوري الحر في جنوب سوريا لوكالة "آكي" الإيطالية للأنباء إن "الأردن أجّل افتتاح معبر نصيب الحدودي بعد أن كان قد اتّفق على كافة التفاصيل مع فصائل المعارضة ومع الروس كوسطاء عن النظام، وقد مارس الروس ضغوطاً جديدة واشترطوا تسليم درعا البلد للنظام وإفراغها من المقاتلين، وهو ما ترفضه فصائل المعارضة لأنه سيؤدي إلى حصارها، ما يُسهّل حصرها بين فكي كماشة النظام وتنظيم الدولة".

وأضاف "يريد الروس أن تعود درعا البلد إلى يد النظام، لينشر فيها قواته، وتُحاصر المعارضة السورية من ثلاث جهات، والجهة الرابعة الجنوبية ستكون الحدود الأردنية التي لا يمكن للمقاتلين اجتيازها، وهذا ما عطّل افتتاح المعبر بعد الاتفاق على 90 % من التفاصيل، رغم تقديم فصائل المعارضة لتنازلات من أجل افتتاح المعبر".

واستبعد "بركات" أن يقبل الأردن، ومن خلفه الولايات المتحدة، التي ترعى اتفاق وقف إطلاق النار في جنوب سوريا، هذا الأمر، وقال "نعتقد أن الأمر محاولة روسية ستبوء بالفشل، لأن الأمريكيين يدركون أن عودة درعا ليد النظام أمنياً يعني سهولة القضاء على المعارضة، وهو ما من شأنه انهيار كل اتفاق وقف إطلاق النار في جنوب سوريا".

إلى ذلك أعلن الأردن أنه أنجز جزءا كبيرا من سياج إلكتروني مُكهرب للمراقبة في شمال الأردن على طول الحدود مع سوريا، وهو سياج مراقبة بصري وإلكتروني بمجسات بارتفاع 3.8 م، وسيواصل العمل به ليشمل كل الحدود الشمالية مع سوريا بطول 375 كم.

وأفاد العميد محمود الزعبي، قائد أحد ألوية حرس الحدود في الأردن بأن معبر "جابر" الأردني المقابل لمعبر "نصيب" السوري، المعبر الرئيس بين البلدين "مؤمنٌ بالكامل من الجانب الأردني".

وأوضح أن قوات حرس الحدود مستعدة لإفراغ مواقع داخل معبر "جابر" للأجهزة الأمنية الأردنية الأخرى، كالجمارك والأمن العام، فور الإعلان عن افتتاح المعبر، وقال إن ذلك "بات واردًا في فترة قريبة".

وحول سيطرة النظام في دمشق على طول الشريط الحدودي من الجانب السوري مع المملكة، قال الزعبي في تصريح صحفي "جيش النظام أصبح مسيطراً باتجاه مناطق الشرق، وبالنسبة لنا لا مشكلة لدينا من الجانب الأردني بالنسبة للمعبر".


زمان الوصل - رصد
 

في خطوة تحمل أكثر من مغزى..

مؤسسة حكومية تركية تفتح أول فرع لها على الأراضي السورية
============================


| 2017-10-11 10:34:09
b4ba0687db96e9a6432f519c.jpg

مبنى "PTT" في جرابلس السورية


افتتحت واحدة من أبرز المؤسسات الحكومية التركية فرعا لها على الأراضي السورية، في خطوة تحمل أكثر من دلالة، وربما تكتنفها تفسيرات متضاربة في ظل الوضع المعقد الذي تعيشه البلاد نتيجة تحولها إلى ساحة مباحة لجميع أشكال النفوذ.

فقد افتتحت "مؤسسة البريد التركية"، المعروفة اختصارا باسم "PTT"، أول فرع لها على الأراضي السورية، وفق ما أفاد ناشطون مرفقين بكلامهم صورة للفرع الجديد.

وذهب بعض الناشطين إلى القول بأن فرع "جرابلس" لن يكون الوحيد، موضحين أن هناك فرعا آخر لـ"PTT" سيتم افتتاحه في مدينة الباب، كبرى مدن الريف الحلبي.

وتعود تأسيس "PTT" إلى عام 1840، وهي من أكثر المؤسسات الحكومية انتشارا على امتداد الأراضي التركية نظرا لارتباط خدماتها بإيصال الرسائل والطرود وحتى الحوالات المالية، فضلا عن خدمات تسديد الفواتير.

وفي 24 آب/أغسطس من 2016 دخلت تركيا مرحلة جديدة من تعاملها مع الملف السوري، عندما أطلقت عملية تسمى "درع الفرات"، أسفرت عن استعادة مساحات في الريف الحلبي (وأولها جرابلس) من أيدي تنظيم "الدولة"، قبل أن تعلن أنقرة عن توقف هذه العملية في أواخر آذار/مارس من العام الجاري.


زمان الوصل
 




الحسكة

مليشيات قسد تعتقل اثنين من متطوعيها الامريكان الذين حاربوا الى جانبها "كيفن هاورد" و "بول هيتفيلد".

الانباء الاولية تشير الى ان اعتقالهم جاء بعد طلبهم العودة لامريكا بسبب تجاوزات قسد

 
التعديل الأخير:



‏‎ ‎‏.

وصول عربات BRM 1K التي تم شحنها من روسيا في شهر اغسطس/اب الماضي الى جبهات دير الزور

صورة أخرى فيها رقم روسي 7711 يظهر تحت الطلاء السيء،

صورة للعربة اثناء الشحن في روسيا




 



· ·



صورة جديدة للـS-400 في مصياف بريف حماة الغربي


أحد اسباب نشر النظام في مصياف هو إرتفاع الموقع

فالتضاريس التي تحيط بمطار حميميم تؤثر بشكل كبير على مدى الرادارات




 
استلام وتسليم بين فصائل التنف وبين عصابات بشار

(( 8000 كم*2)) مساحة جنوب شرق دمشق المحاذي للأردن باتت تحت سيطرة ايران ببلاش بأوامر خارجية



 

انتشرت صورة للأعلام السورية القديمة التي منع رفعها من قبل الفيفا وزعت على جماهير مباراة سورية واستراليا في سيدني
===


العلم بالأسفل هو علم مملكة سورية ( الحكم الفيصلي ) من 1918 وحتى 1920

العلم الأزرق بهلال بالمنتصف و زاويته علم فرنسي هو علم الانتداب كدولة منتدبة ( سورية ولبنان ) في شهري تموز و اب 1920

وعلى يسار هذا العلم هو علم الفدرالية السورية( بالحقيقة كونفدرالية بين اربع دول وهي حلب ودمشق واللاذقية وجبل الدروز) بين عامي 1922 و 1925

ويأتي فوق هذا العلم العلم السوري من انقلاب البعث في 1963 و حتى عام 1972 احمر ابيض اسود وثلاث نجوم خضراء(وهو نفس علم العراق من 1963 و 2003 اي احتلال العراق )

اما الى يمين هذا العلم يوجد علم اتحاد الجمهوريات العربية حيث توحد علم سورية ومصر و ليبيا ( 1972 حتى 1980 )و الفارق في شكل الطائر وسط العلم فالسوري صقر قريش اما المصري فعقاب صلاح الدين

اما أعلاهم فهو العلم هو علم سورية من 1932 ( توحيد البلاد ) مروراً بالجلاء عام 1946 وحتى الوحدة مع مصر عام 1958 و من ثم من عام 1961حتى 1963 ( سنوات الانفصال )


الورقة لم تظهر أعلام مابين 1920 و 1922 (أعلام دولة دمشق ودولة حلب وسنجق اللاذقية و دولة جبل الدروز و دولة لبنان )



 

‏.

ريف حماة يشهد أعنف قتال بين تنظيم “الدولة الإسلامية” وتحرير الشام ونزوح واسع لمئات المدنيين من مناطق الاشتباك
 
‏.






الدفعة الثانية من المراقبين والمستشارين الأتراك، تستعد لدخول مدينة إدلب خلال الساعات المقبلة من أجل تثبيت النقاط التي سينتشر بها الجيش التركي بريفي إدلب و وسط استنفار لعناصر من اجل حمايتهم
 
‏عاجل
‏اعادة الحصار الاقتصادي علی ايران .

‏المصدر : CNN
 

مفاوضات بين حركة الزنكي وخلفها الأتراك مع هيئة تحرير الشام


ان تنسحب الهيئة من المناطق الشمالية لادلب مثل : اطمة وترمانين والدانا ...تنسحب نحو الوسط والجنوب

 



مصدر عسكري في هيئة : "تدمير مدفع عيار 23 مم للجيش النصيري على تلة أم خزيم في ريف الشمالي بصاروخ م.د"​
 




الدفعة الثانية من المراقبين والمستشارين الأتراك، تستعد لدخول مدينة إدلب خلال الساعات المقبلة من أجل تثبيت النقاط التي سينتشر بها الجيش التركي بريفي إدلب و وسط استنفار لعناصر من اجل حمايتهم




مصدر من حركة لستيب الإخبارية: دخول وفد تركي يحوي على عدد من ضباط وعدد من المهندسين ضمن 6 سيارات من معبر باتجاه ريف الغربي حيث توجه إلى مدينة بصدد الوصول إلى بلدة شمال شرق المدينة.

[/URL]​
 


مصدر من حركة لستيب الإخبارية: دخول وفد تركي يحوي على عدد من ضباط وعدد من المهندسين ضمن 6 سيارات من معبر باتجاه ريف الغربي حيث توجه إلى مدينة بصدد الوصول إلى بلدة شمال شرق المدينة.





معلومات عن اتفاق تركي مع هيئة تحرير الشام في إدلب يقضي بتسليم قلب المدينة للجيش التركي فقط وحدود التماس مع قسد للجيش الحر, أما الميليشيات الإيرانية والروسية فتنتشر فقط في مناطق سيطرة الأسد.​
 

تصرف سليم من الاتراك




ألقت الشرطة التركية، اليوم الإثنين، القبض على ثلاثة بحّارة سوريين بتهمة تهريب عناصر ينحدرون لحزب العمال الكردستاني "PKK" من سوريا إلى تركيا عبر البحر.

وأفادت وكالة الأناضول التركية أن فرق مكافحة الإرهاب في ولاية موغلا جنوبي غربي البلاد المطلة على بحر إيجة قد تلقت معلومات استخباراتية بقيام بحّارة سوريين بنقل عناصر من حزب "PKK" من مدينة اللاذقية الساحلية السورية وصولاً إلى الولاية، مضيفة أن فِرَق الأمن قد نفذت عملية في قضاء سيدي كمر أوقفت خلالها 3 بحارة و"إرهابياً" ينتمي إلى "حزب العمال الكردستاني، وتمت إحالتهم إلى القصر العدلي بشكل مباشر.

وفي وقت سابق قال وزير الداخلية التركي "سليمان صويلو" أن ميليشيات "PKK" تحاول التسلل إلى ولايتي "موغلا وأزمير" ومحيطهما عن طريق البحر الأبيض المتوسط، انطلاقاً من محافظة اللاذقية.

وتخوض الحكومة التركية منذ عدة عقود مواجهات مسلحة مع "حزب العمال الكردستاني"، المصنف "إرهابياً" من قبل أنقرة، كما أنها تعتبر حزب الاتحاد الديمقراطي وميليشياته YPG الذارع السوري لحزب العمال..

 

‏.

في تجنب للدخول بمعركة خاسرة في الميادين…قوات النظام تلتف حول “عاصمة ولاية الخير” متقدمة إلى بادية محكان بشرقها وتقصف شرق الفرات بعنف -
 
عودة
أعلى