الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

الائتلاف يطالب الأمم المتحدة بحماية "سجلات" الرقة
أرسل رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة رياض سيف، مذكرة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، وإلى سفراء الدول الصديقة للشعب السوري، بخصوص حماية سجلات مجلس مدينة الرقة والصكوك العقارية فيها.
وأكد سيف على ضرورة حماية السجلات والصكوك العقارية الموجودة في مدينة الرقة، وقال في المذكرة إن الائتلاف الوطني "يشدد على ضرورة قيامكم بكل ما من شأنه حماية المستودعات التي تم تخزين تلك الوثائق والسجلات والصكوك داخلها، وتوجيه القوات العسكرية التابعة لكم بما يتوافق مع المسؤوليات القانونية والسياسية والأخلاقية التي تتحملونها".
وذكّر سيف جميع الدول المشاركة في قوات التحالف الدولي، بأنها تتحمل المسؤولية القانونية الكاملة عن سلامة تلك السجلات، وتتحمل أيضاً مسؤولية ما تقوم به باقي القوات التي تتلقى منها الدعم والمؤازرة والتي تسيطر حالياً على المنطقة، سواء تلك التابعة لما يسمى "مجلس منبج العسكري" أو لما يسمى "قوات سوريا الديمقراطية"، أو غير ذلك.

وأكد رئيس الائتلاف الوطني على "الاستعداد لتوفير فريق عمل لمتابعة الأمر وتوفير أي معلومات تضمن حماية هذه السجلات وإيصالها إلى مكان آمن في أقرب وقت".
وأوضح سيف أن ذلك يمنع وقوع المزيد من الخسائر والفوضى الإدارية، ويحمي ما تبقى من حقوق السوريين في محافظة الرقة عموماً ومدينة الرقة على وجه الخصوص.​
 
مسؤول في محافظة درعا: لم يصلنا أي شروط من روسيا حول فتح المعبر ولا ضغوطات من الأردن
نفى "عماد البطين" نائب رئيس مجلس محافظة درعا، أن يكونوا قد تلقوا أي شروط روسية تخصّ تسليم مناطق مقابل فتح معبر نصيب الحدودي، أو تعرضهم لضغوط أردنية من أجل ذلك.
وقال "البطين" في حديث لـ"شبكة الدرر الشامية": الأخبار التي تتداولها وكالات الأنباء عن اشتراط روسيا تسليم الثوار لدرعا البلد مقابل فتح معبر نصيب الحدودي قد تكون لجسّ النبض، لم يُطلَب منا شيء ولم تأتِنا شروط كهذه، والأردن لم تمارس أي ضغوط".
وأضاف:" اشترطنا حتى يفتح المعبر بشكل عام ويكون لكل سوريا أن يبقى تحت سيادة الثورة وشروطها و ثوابتها، وإطلاق سراح المعتقلين وعودة المهجرين ووقف التهجير القسري في سوريا، وفتح معبر آمن للغوطة الشرقية، أما الأخوة في الأردن فمطلبهم لتحقيق هذا الأمر فقط وجود دولة ويمكن عندها فقط فتحه، أما في حال أن المعبر سيخدم فقط المناطق المحررة بالجنوب ويؤمن التبادل التجاري بينها وبين الأردن، فليس لدينا أي إشكال مع الأخوة في الأردن، وهم أصلاً لم يمارسوا ضغوط، لقد تشاورنا ووصلنا إلى رؤية مشتركة بأنه لن يفتح إلا تحت سيادة الثورة السورية ووصايتها، ولن يكون في المعبر إلا الموظفون المنشقون عن النظام السوري، وربما يتشكل وفد جديد ونجري محادثات جديدة في الأردن قريباً وسنرى ماذا يمكن أن يتحقق".
واعتبر "أبو شيماء أبا زيد" الناطق الرسمي باسم غرفة عمليات البنيان المرصوص التي سيطرت مؤخراً على مساحات واسعة في حي المنشية بمدينة درعا، أن الحديث عن تسليم درعا البلد أمر مرفوض ومستحيل.
وقال" أبا زيد" في تصريح مقتضب لـ"شبكة الدرر الشامية":" غرفة عمليات البنيان المرصوص تعمل ليلاً ونهاراً، وستردُّ بقوة على أي محاولة تقدم للنظام السوري والميليشيات المساندة له، ولا يمكن تسليم أراضي تمّ تحريرها بالدماء".
وكانت وكالة "آكي الإيطالية" نقلت عن" إياد بركات" وعرّفت عنه بأنه قيادي في الجيش الحر، بأن عملية فتح معبر نصيب الحدودي تأجلت بسبب ضغوطات روسية على الأردن، حيث اشترط الروس تسليم منطقة درعا البلد إلى النظام السوري، الأمر الذي رفضته الفصائل العسكرية العاملة في درعا.​
 
وفد الثورة العسكري يطالب هيئة المفاوضات بعزل ومساءلة كبير مفاوضيها
iLxgiZpP9leLkbUpqKhIWzZOeKo7iT0Awt74tnvC.jpeg
 
جيش الإسلام يؤكد مقتل عشرات العناصر لقوات النظام في الغوطة الشرقية
خسرت قوات النظام والميليشيات الموالية لها، منذ 39 يوماً، عشرات العناصر بينهم ثلاثة ضباط، خلال الحملة العسكرية الأخيرة على جبهة حوش الضواهرة في الغوطة الشرقية بريف دمشق.
وأكد فصيل “جيش الإسلام” في الإنفوجرافيك الذي نشر على معرفاته الرسمية، مقتل 47 عنصراً بينهم ثلاثة ضباط من قوات نظام بشار الأسد، وتدمير دبابة وتركس مجنزر، بالإضافة إلى إعطاب خمس دبابات أخرى.
وفِي السياق، دارت اشتباكات متقطعة بالرشاشات الثقيلة بين جيش الإسلام وقوات النظام في محيط قرية حوش الضواهرة، بالتزامن مع قيام الأخيرة بإطلاق عدة قذائف مدفعية على الأحياء السكنية في بلدة مسرابا ومديرا بريف دمشق، دون ورود معلومات عن سقوط قتلى أو جرحى.
وتحاول قوات النظام التقدم على جبهة حوش الضواهرة في الغوطة الشرقية، لتضيق الخناق على الغوطة الشرقية وهرمان المدنيين من الأراضي الزراعية في المنطقة، حيث يقوم سكان المنطقة بتأمين بعض المواد الغذائية من خلال تلك الأراضي.​
 
مراسل شهبا برس: قصف واشتباكات في محاولة من ميليشيا قسد التقدم إلى نقاط الثوار في قرية معرين شمال اعزاز بريف حلب الشمالي
 
تنسيقات الثورة
أكثر من 35 شهيد وعشرات الجرحى إثر غارات روسية إستهدفت المعبر النهري بين بلدتي القورية والطيانة في دير الزور اليوم
 
الإعلامي هادي العبدالله
مابعرف شو خطرلي من شوي أدخل ع حساب عمر السومة بتويتر ، لقيتو حاظرني بدون أي سبب علماً إنو بحياتي ما علّقت عندو أو شاركت لا بخير ولا بشر
!
DLxI5fEXcAEFu0c.jpg
 
تعلن كل من الفصائل
اللواءأول مهام خاصة طويرش
ومجاهدين حوران
ولواءأسامة بن زيد
ولواء جيد ورحوران
اندماجها تحت مسمى تحالف الجيدور
 
كيف ظهر داعش قرب إدلب؟
الخطط الناعمة التي تكتب في مؤتمرات مضاءة، تنفذ بأقذر الوسائل وأكثر التنظيمات ظلامية، روسيا والأسد يوجهون داعش لأي مكان يريدون احتلاله، بخداع لا ينطلي على أحد، لكنه لحفظ ماء وجه المجتمع الدولي، أمام الدماء المراقة من غايات روسيا وكيفية الوصول إليها.
 
فصائل الجيش السوري الحر تثمن الخطوة التي أقدمت عليها الجبهة الشامية بتسليم معبر باب السلامة و
للحكومة السورية المؤقتة متمنية للحكومة التوفيق
كذلك فصائل "الجيش الحر " تدعو لدعم الحكومة المؤقت

2017-10-11-16.07.22.jpg
 
تقرير لرويترز يكشف عن تعاوُن بين عضو في برلمان النظام السوري وتنظيم داعش
كشفت وكالة رويترز عن وجود تعاوُن كبير بين رجل الأعمال المُقرَّب من النظام السوري وعضو البرلمان "حسام القاطرجي"، وتنظيم الدولة.
وقالت الوكالة في تقريرها الذي تولت شبكة الدرر الشامية ترجمته إلى اللغة العربية: "في الوقت الذي اتهم بشار الأسد الغربَ بالتغاضي عن تنظيم الدولة، كان عضو برلمانه يعمل بهدوء معهم، عمليات التهريب التي قام بها القاطرجي وتجار تابعون له، وعمليات شراء القمح من مزارعين في مناطق تنظيم الدولة، ونقلها إلى دمشق، ساعدت على إطعام المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام".

وأضاف التقرير: "تحدث خمسة مزارعين في الرقة عن كيفية سير العملية، وأفاد محمود الهادي الذي يملك أرضًا زراعية قرب الرقة، أنه كان يبيع القمح للتجار الصغار، ويرسلونه إلى قاطرجي والنظام السوري من خلال تاجرين أو ثلاثة، وأكد الهادي أنه يتوجب عليهم دفع ضريبة أو (الزكاة) لتنظيم الدولة، وأنهم كانوا يبيعون جميع محصول الموسم لتجار تابعين للقاطرجي، كما تضمنت الشهادات تأكيدًا لقيام تجار القاطرجي بشراء القمح من دير الزور والرقة، وإعطاء نسبة 20 في المئة لتنظيم الدولة".

وقال المزارع علي: "شاحنات قاطرجي كانت معروفة وكان الشعار عليها واضحًا وتعرف باسمه، ولم يتعرضوا للمضايقات على الإطلاق، وكان نشطًا خلال موسم الشراء الأخير الذي يستمر من مايو إلى أغسطس".
وسبق أن كشفت وكالة الأناضول التركية في تقرير لها عن تعاوُن بين تنظيم الدولة والنظام السوري في مجال المحروقات، والطاقة الكهربائية في محافظة دير الزور.
 
الوفد العسكري التركي يغادر الأراضي السورية بعد اعتراض "الزنكي" على دخول "تحرير الشام" معه لمناطقها
غادر الوفد العسكري التركي الأراضي السورية بعد دخوله صباح اليوم الأربعاء من معبر أطمة الحدودي برفقة "هيئة تحرير الشام"، دون أن يجري عملية استطلاع في مناطق سيطرة حركة نور الدين الزنكي بريف حلب الغربي.
وأفادت مصادر خاصة في حركة نور الدين الزنكي لـ"شبكة الدرر الشامية" أن الحركة أبلغت الجانب التركي بأن نقاط التماس مع مليشيات الحماية الكردية المتاخمة "لقبتان الجبل" هي من تسيطر عليها وليس هيئة تحرير الشام، وأنها لا ترغب في دخول الأخيرة إلى مناطقها لأسباب عسكرية.
وكان أول وفد عسكري تركي دخل قبل يومين إلى مدينة دارة عزة برفقة رتل من هيئة تحرير الشام، وقام بإجراء جولة استطلاعية كتمهيد لنشر نقاط مراقبة اتفاق خفض التصعيد​
 
#مركز_القريتين_الإعلامي
قوات النظام تفرج عن عدد من العناصر من تجمع الشهيد احمد العبدو واللذين سلمو انفسهم للنظام السوري بعد تسليم سلاحهم الفردي ومكوثهم في الافرع الأمنية لعدة ايام

حاليا العناصر وصلو لمنطقة جيرود
 
عودة
أعلى